زوجتي لا تحترمني وتعيرني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-03-2017, 12:25 AM
فراشة الوادي 16
عضو دائم
فراشة الوادي 16 غير متصل  
رد: زوجتي لا تحترمني وتعيرني

من وجهت نضري اخونك اذاهم كبار ويستطيعون الشغل ليه مايشتغلون ويصرفو على نفسهم وامك اكيد لديها ضمان اجتماعي هي وخواتك البنات الي مو متزوجات والله مومساله زوجتك تغار من اهلك هي تشوف ان اخوانك ليه مايشتغلو مثلك لديها حق في بعض الامور انت صرف على نفسك وزوجتك لن المراءه تحب تشتري من لبس ومستلزمات خل اخونك يشتغلو يعتمدو على نفسهم انت خلص تزوجت وعندك بيت وبكره ييجيك عيال☺
قديم 25-03-2017, 12:28 AM
فراشة الوادي 16
عضو دائم
فراشة الوادي 16 غير متصل  

روح صالح زوجتك وتعوذو من الشيطان الله يوفقكم
قديم 25-03-2017, 01:58 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحي الدامي مشاهدة المشاركة
لا معليش..صحيح الوالدين حقهم عظيم لكن لايعني ذلك ان الزوجة سحابة صيف ولا اي شي ء من هذا الكلام اللي يهدم بيوت ومايبني الزوجة وزوجها بينهم ميثاق غليظ وعلى الزوجين بذل مل مابوسعهم للحفاظ على هذا العقد اللي عظمه الاسلام وعلى اخونا الكريم الوسط في كل شيء لا ضرر ولا ضرار يعني صحيح الاهل عزوة لكن في امور لاينبغي ان يكلف نفسه بها مثل الانفاق على اخيه العاطل بشكل يؤثر على نفقته لبيته ان جيتو للحق نفقة الزوجة اوجب عليه من نفقة اخ لا يعمل الا اذا كان مريض هذا امر اخر..
ياليت لو نتكلم بانصاف بعيد عن جنس المشتكي
ومن اللي قال لاينفق على زوجته؟!!
الرجال مو مقصر عليها حتى طلعاتها بالويكند تصرف 500 كل طلعه من غير مصاريفها العاديه يعني مو مقصر ابداً
الدعوه ماهي تحكم ولا هي حجر عليه عشان تقرر من يعطي وعلى مين يصرف
طالما انه مو مقصر معها مالها شغل ولا لها علاقه يعطي اهله والا لا
ونفس الشي لو جا هنا واحد وقال زوجتي تعطي اهلها راح نقول مالك شغل
هذي فلوسه وهو حر
اما انه يعطي اخوه عجيب كلامك بصراحه اجل تبيني اشوف اخوي محتاج واتركه!!
هذي الرجوله بنظرك
اخوي يقدر والا مايقدر ماني مخليه يشحد عشان حظرتها ترضى وتكون مبسوطه
وخصوصاً ان الرجال قال لها قبل الزواج وصارحها بظروفه وظروف اهله وهي استعدت وقالت انها راح تصبر
قديم 25-03-2017, 02:04 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

غريب
ما هو سبب عدم عمل اخوانك
و كم أعمارهم.
ماهي النقطة التي اعترضت عليها و انت لم تذكرها لها بوقت الخطبة
ربما ذكرت لها الوضع بشكل عام و لم تتوقع التفاصيل..
ربما لم تتوقع ان تتصل فيك امك وقت جلوسكما معا
او انك ترجع فعليا و يوميا الساعة العاشرة
و ماشابه
قديم 25-03-2017, 02:57 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة الوادي 16 مشاهدة المشاركة
من وجهت نضري اخونك اذاهم كبار ويستطيعون الشغل ليه مايشتغلون ويصرفو على نفسهم وامك اكيد لديها ضمان اجتماعي هي وخواتك البنات الي مو متزوجات والله مومساله زوجتك تغار من اهلك هي تشوف ان اخوانك ليه مايشتغلو مثلك لديها حق في بعض الامور انت صرف على نفسك وزوجتك لن المراءه تحب تشتري من لبس ومستلزمات خل اخونك يشتغلو يعتمدو على نفسهم انت خلص تزوجت وعندك بيت وبكره ييجيك عيال☺
ليه بعد مانقوله يروح للمحكمه ويكتب تفويض لها تستلم راتبه بداله احسن بدال هاللفه كلها
اجل امه تاخذ من الضمان هاه
حتى امه وخواته بعد ماتبونه يصرف عليهم بعد !!!
لاحول ولاقوة الابالله
قديم 25-03-2017, 03:46 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

رأيي الشخصي

1- زوجتك ليس لها الحق في أمك أو أخوانك ..سواء عاطلين أو حتى لو يأخذوا فلوسك كلها ..هذا شأنك لوحدك فقط

2- ليس لها الحق في منعك من الذهاب لوالدتك أو إخفاء إتصال والدتك بك ..بل إذهب لوالدتك كيفما تشاء وأجب والدتك على إتصالها في أي وقت

3- كنت واضح معها منذ البداية أنك إنسان عصامي وتتعب مابين دراستك وعملك بغض النظر أين تذهب فلوسك أو تصرفها على من .. وهي عرفت ظروفك ورضيت بها .. وهذا يعتبر بمثابة الإيعاز بطريقة حياتك معها لفترة مؤقتة ثم ستعوضها عن ذلك

4- زوجتك لها الحق أن تعطيها من وقتك بشكل كافي .. سواء من ناحية العلاقة أو الكلام أو الإهتمام أو تلبية الطلبات .. وليس ذنبها في الوقت المخصص لها ان تنقص عليها كل ما سبق بأي حجة كانت عندك

5- زوجتك لها الحق أن تشعر بوجود زوجها قريب منها ويحافظ على مشاعرها ويقدر العلاقة الزوجية التي من أجلها تزوجت .. فتشكّيك من التعب والإرهاق وصرف الأموال على غيركم .. ما كان ينبغي منك أن تذكره لها وتجعله كمقياس للتذكير بما تعانية في يومك

أخيراً
أنصحك بزيارة زوجتك عند أهلها والحديث معها بما يطيب خاطرها بأنك شاريها ومحب لها وأنك ترجو أن تتفهم وضعك حتى تنتهي الأمور على خير ثم ستكون حياتكم أفضل وأجما بإذن الله .. كما لا تنسى أن توعيها بما ذكرته لك سابقاً من حق كل واحد على الآخر حتى لا تختلط الأمور .. ويصبح كل شئ واضح

أعانك الله
قديم 25-03-2017, 04:57 AM
قاهر الليبرالين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قاهر الليبرالين
قاهر الليبرالين غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم. اخي انا بكون صادق معك قرأت كلامك وقصتك الواضح انك انسان غير اجتماعي وغير متجانس مع الناس كثير هذا السبب الي تركك غير فاهم الحياه وغير ناضج في تصرفاتك الطيبه الزايده الي معك وفتح كل شي من اوراقك واسرارك لها هذا اكبر غلط ارتكبته 1- انت غلطت يوم قلت انك كنت تشتغل في محل خضار وغيره انت حديث الزواج لازم تعرف انه يمكن تمسكها عليك عيره وتمن عليك لازم تعرف زوجتك جيد اولا بعيد تفتح لها كل شي ليست كل الزوجات مثل بعض لابد تعرف فيه المحترمه الي تحترم تقدر الرجل انه تعب شقى هذي تستاهل تقول لها كل شي وفيه الي تمن عليك طول حياتك انك فقير لابد تفهم زوجتك بعدين تقول لها 2- غلطت يوم زوجتك عرفت انك تصرفك على اهلك فلوسك مالها حق زوجتك وين توديها انشاء الله لو تحرقها مالها حق الا بعدين لين تعرف انها زوجه تقدر وتحترم 3- واضح انك مقدس ورامي نفسك على المراه وعليها وهذا غلط لازم تظهر نفسك ثقيل وشخصيه وهذا زوجتك تعتبره ضعف منك فكل شي بتقلك طلاق وتدلع عليك تزعل من كل شي لنها عارفه بتجي تراضيها أعيد اكرر انت حديث الزواج غلط من بدايه تظهر انك مفجوع لها تميل لها درجه جنون في حريم تقدر ذلك انك تحبها وهذي تستاهل تتجنن عليها وفيه تاخذها ضعف منك مثل زوجتك.4- انت غلطت يوم تطبخ تغسل معها زوجتك تعتبره ضعف منك راح تعتمد عليك ذي أشياء لنه تشوف من حقها انك تغسل تكوي معها مفروض حديث الزواج تدعها هي تغسل تكوي لين مستقل تعرف وتفهم زوجتك اذا هي من نوع تعتبر غسيل معها الكوي محبه منك ذي تستاهل حتى لو تطبخ معها لاكن في نوعيه تعتبره ضعف منك هذا مثل زوجتك. 5- اخوانك من حقك تصرف علهيم تعطيهم لاكن الظاهر معتمدين عليك لنك ضعيف شخصيه لازم تأمرهم يتوظفون تقلهم انا مو للابد بعطيك امّك لك حق نعطيها للموت للكن اخوانك تعطيهم وتكلمهم يشوفون حل لهم مو تعطيهم وتسكت 6- لازم تفهم الزوجات انواع فيه تشتغل معها في البيت. تغسل تكوي تصرف مبالغ كثيره تعتبره حب منك وفيه تعتبر هذا ضعف شخصيه منك تقعد تطلب طلاق وتزعل من اي شي لنها واثقه ترجع لها مثل زوجتك لابد تكون حازم تكون رجال مو تصرف على اي شي ولا تقدسها وتعتبرها شي كبير لنه ليس كل النساء سواء الحل الان تطنشها كلمها لغة حزم كلمه لا يعني لا ونعم يعني نعم واضح من كلامك وكتابتك للموضوع انك طيب على نياتك درجة السذاجه اسبابه كثيره لاكن انت سببه انك غير اجتماعي ولا تفهم كثير من الحياه تفكر كل شي تقديس للمرأه
قديم 25-03-2017, 05:54 AM
البيلسان 28
عضو نشيط جدا
البيلسان 28 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
ليه بعد مانقوله يروح للمحكمه ويكتب تفويض لها تستلم راتبه بداله احسن بدال هاللفه كلها
اجل امه تاخذ من الضمان هاه
حتى امه وخواته بعد ماتبونه يصرف عليهم بعد !!!
لاحول ولاقوة الابالله
اخ وحيد اعصابك حسيتك منفعل
انا معاك بكلامك بس ترى روابط الاسره تختلف من بيت للثاني
اللي يقولون له مالك شغل باخوك ترى تربيتهم غير عن تربيتك
انت عندك اخوك عزوتك وسندك وتساعده غير لا يشوف الاسره الصغيره والزوجه اهم من الاخ
كل واحد حسب البيئه اللي عايش فيها
انا مثلا مخطوبه حاليا وزوجي اخلاق ومحترم متأكده اني راح احبه اكثر من اخواتي واخواني لانو علاقتي فيهم سطحيه ولو عندي فلوس اعطيها زوجي وما اعطيها لاحد من اخوتي
انا تربيت باسره ليست على قلب واحد
بس لازم على صاحب المشكله يساعد اخوه في بحث عن وظيفه لو كان متكاسل ومهمل فالغلط على اخوه اما لو كان اخوه مريض او عنده ظروف ممكن يساعده ويوقف معاه
وانا اشوف زوجته خذلته ومالها حق تزعل وهو كان صريح معاها وطيب معاها
المفروض الزوجه تكون سند لزوجها شوف ايام زمان امك وامي والجدات كيف تحملو وصبرو على فقر والم وكانو يجيبو عيال كثير وصابرين والحياه بسيطه
حاليا البنات مدلعات وتبغى تسافر وتخرج ومطاعم تبغى زوج جاهز 100٪‏ وتبغى زوج بنك
قديم 25-03-2017, 06:13 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef.H مشاهدة المشاركة

والمعاملة اعملها مثل امي الفرق انها زوجة.

والله اني اساعدها في غسيل صحون او تنظيف او طبخ إذا كنت متواجد.
هنا مربط الفرس وبصراحة over لاتقارن الام بزوجة فهذا خطئ كبير اقترفتة
وعساك ماقلت لها بس

الامر الثاني غسيل المواعين وطبخ وتنظيف هذا من اختصاص
الزوجة فلا تخلط بين الادوار وتفتحت ابواب ربما لاتغلق اذا ارت ذلك
يا اخي اجعل شخصيتك قوية بعتدال وليس بجبروت

لاتتشتت وركز على الردود العقلانية رد اخي الوحيد ورد قاهر اللبراليين
قديم 25-03-2017, 06:30 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيلسان 28 مشاهدة المشاركة
اخ وحيد اعصابك حسيتك منفعل
انا معاك بكلامك بس ترى روابط الاسره تختلف من بيت للثاني
اللي يقولون له مالك شغل باخوك ترى تربيتهم غير عن تربيتك
انت عندك اخوك عزوتك وسندك وتساعده غير لا يشوف الاسره الصغيره والزوجه اهم من الاخ
كل واحد حسب البيئه اللي عايش فيها
انا مثلا مخطوبه حاليا وزوجي اخلاق ومحترم متأكده اني راح احبه اكثر من اخواتي واخواني لانو علاقتي فيهم سطحيه ولو عندي فلوس اعطيها زوجي وما اعطيها لاحد من اخوتي
انا تربيت باسره ليست على قلب واحد
بس لازم على صاحب المشكله يساعد اخوه في بحث عن وظيفه لو كان متكاسل ومهمل فالغلط على اخوه اما لو كان اخوه مريض او عنده ظروف ممكن يساعده ويوقف معاه
وانا اشوف زوجته خذلته ومالها حق تزعل وهو كان صريح معاها وطيب معاها
المفروض الزوجه تكون سند لزوجها شوف ايام زمان امك وامي والجدات كيف تحملو وصبرو على فقر والم وكانو يجيبو عيال كثير وصابرين والحياه بسيطه
حاليا البنات مدلعات وتبغى تسافر وتخرج ومطاعم تبغى زوج جاهز 100٪‏ وتبغى زوج بنك
اعذريني اختي بعض الردود تستفزني بصراحه
اجل امي اذا بغيت اكلمها اطلع بالشارع عشان ماتسمعني زوجتي وتزعل !! ايش هذا
واذا اعطيتها من فلوسي تعبي والا اعطيت خواتي والا اخواني تزعل

يااختي ساعات الموضوع يتعدى الحب
ساعات الموضوع يمس الرجوله
يعني مثلا لو ولد عمي احتاج مااقدر اتركه لاني ماارضى انه يطلب الغريب هذا وهو ولد عمي مو اخوي لانه مهما كان الواحد فيه ذرة حميه ونخوه يدفعه انه ما يترك اخوه والا واحد قريبه يحتاج الغريب وهو يقدر يساعد

وصدقتي اختي للاسف الحين قليل اللي تصبر وتعرف وش لها ووش عليها
وماشاءالله عليك تفكيرك ناضج الله يوفقك ويتمم لك على خير يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر