ماذا لو بدأ زوجك يذم في مظهرك ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-03-2009, 01:38 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوريه الحمراء مشاهدة المشاركة
الله يعينك اختي و يصبرك...هذا النوع من الرجال يكون هدفه كما قالت اختي هو التحطيم...يحب ان يرى دموعك و انكسارك امامه و ان يراكي ضعيفه امامه حتى تزيد ثقته بنفسه...حاولي ان لا تهتمي لتعليقاته مع انها صعبه شوي بس حاولي قدر الإمكان و اذا قال لكي كلام انك قبيحه ووو و طلع من البيت انت لا تبكي و لا على بالك خلي يرجع على البيت بلاقي انك كاشخه و مضبطه امورك و ابتسامه على وجهك و كأن شي لم يكن....
حاولي بشتى الطرق لكن ايضا اذا لم تحتملي الوضع فكل انسان له طاقه معينه فالطلاق..صح هو ابغض الحلال عند الله و لكن هو حل في بعض الأحيان و نعمه من الله..
المعذره عن الإطاله اسئل الله عز و جل ان يهدي زوجك للصواب..اكثري من الإستغفار و الدعاء...
وفقك الله
تحليل ممتاز حقيقة لعل الظروف التي يمر بها هي السبب

لا لن نصل إلى الطلاق ان شاء الله

لكن احببت احصل على حل للمشكله
قديم 04-03-2009, 02:36 PM
الطفلة الذكية
عضو نشيط
الطفلة الذكية غير متصل  
اعانك الله يا اختي على هذا الزوج... لماذا تزوجك اذا انت مو عاجبته؟؟ وليش يكعد كل شوية يهين فيك ؟؟؟؟ بس هي طبيعة ببعض الرجال ان يستمتعون لما يرخصون من قيمة المرأةارضاء لغرورهم ... والمشكلة مو على الجمال لو كنت ملكة جمال وهذه طبيعته هم بعد راح يرخص فيك حتى لا تكوني احسن منه... الله يعينك بس...
قديم 04-03-2009, 02:52 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطفلة الذكية مشاهدة المشاركة
اعانك الله يا اختي على هذا الزوج... لماذا تزوجك اذا انت مو عاجبته؟؟ وليش يكعد كل شوية يهين فيك ؟؟؟؟ بس هي طبيعة ببعض الرجال ان يستمتعون لما يرخصون من قيمة المرأةارضاء لغرورهم ... والمشكلة مو على الجمال لو كنت ملكة جمال وهذه طبيعته هم بعد راح يرخص فيك حتى لا تكوني احسن منه... الله يعينك بس...

جزاك الله خير
كلام عجيب!!
عشان يرضي غروره يكسر مجاديفك!

على العموم انا مب طايقتنه هذه الايام

والله يعديها على خير
قديم 04-03-2009, 03:00 PM
Mrs. Ordinary
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية Mrs. Ordinary
Mrs. Ordinary غير متصل  
icon46

بعض الرجال مهمتهم تحطيم المرأة معنوياً و هز ثقتها بنفسها لتغطية نقص أو عيب كامن أو ظاهر فيهم و بعض الأحيان قد قد تكون غيرة عندما يرى زوجته سعيدة و جميلة و يزداد شبابها مع الأيام!!

زميلة لي كانت تعاني من هذا الشيء:
كان يقول زوجها لها دائماً: انتي قبيحة لست مثل الممثلة الفلانية أو المغنية العلانية ولا أحد يريدك و انا صابر عليك مع العلم انها العكس؟؟
كانتت تتألم و تسكت كثيرا وتبكي عندنا و تبرر له....لكن عندما قالت له "طبعاً بعد أخذ النصيحة الجماعية من شلتنا": طلقني و أنا متأكدة سيأتي شخص رائع أفضل منك يقدر جمالي الذي لا تراه...لذا لا تجعلني أضيع أجمل أيامي معاك...يا إمساك بمعروف و إحترام أو تسريح بإحسان !!!
عندها سكت و انصدم من الإجابة و بعدها غضب و ثار بحلفان إنه لن يطلقها أبداً و سيعلقها للأبد معاه حتى لا تذهب للشخص الرائع الذي لا وجود له و لم يعد ينطقها مرة أخرى إلى اليوم...

نصيحتي لك إذا أردتي أن تجربي رد زميلتي,,أن ترفعي رأسك بكرامة عالية عند نطقك لهذه الجملة لعل و عسى أن تفيدك إيجابياً...

تحياتي الخالصة,,,
أختكMrs.Ordinary
قديم 04-03-2009, 03:07 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
إذا كانت هناك مشكلة في العمل ( الشغل ) خارج المنزل لماذا يصب كل حنقه علي؟!

اختي

لحظه كلامك يدل انه الموضوع
له علاقه بوضعه المادي و الوظيفي
يعني طارئ ولايكلمك بهلاسلوب
بصوره دائمه

حاولي تكوني له عون ولا ترهقيه
اذا دخل مكشر ما تضحكين بوجهه و تتوقعين يتغزل فيك
و حاولي تتركيه الى ان يهدا
وبهدوء حضري له اسباب الراحه

لا تعتبي عليه ولا تزودي عليه و على نفسك المشاكل
قديم 04-03-2009, 03:14 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrs. Ordinary مشاهدة المشاركة
بعض الرجال مهمتهم تحطيم المرأة معنوياً و هز ثقتها بنفسها لتغطية نقص أو عيب كامن أو ظاهر فيهم و بعض الأحيان قد قد تكون غيرة عندما يرى زوجته سعيدة و جميلة و يزداد شبابها مع الأيام!!

زميلة لي كانت تعاني من هذا الشيء:
كان يقول زوجها لها دائماً: انتي قبيحة لست مثل الممثلة الفلانية أو المغنية العلانية ولا أحد يريدك و انا صابر عليك مع العلم انها العكس؟؟
كانتت تتألم و تسكت كثيرا وتبكي عندنا و تبرر له....لكن عندما قالت له "طبعاً بعد أخذ النصيحة الجماعية من شلتنا": طلقني و أنا متأكدة سيأتي شخص رائع أفضل منك يقدر جمالي الذي لا تراه...لذا لا تجعلني أضيع أجمل أيامي معاك...يا إمساك بمعروف و إحترام أو تسريح بإحسان !!!
عندها سكت و انصدم من الإجابة و بعدها غضب و ثار بحلفان إنه لن يطلقها أبداً و سيعلقها للأبد معاه حتى لا تذهب للشخص الرائع الذي لا وجود له و لم يعد ينطقها مرة أخرى إلى اليوم...

نصيحتي لك إذا أردتي أن تجربي رد زميلتي,,أن ترفعي رأسك بكرامة عالية عند نطقك لهذه الجملة لعل و عسى أن تفيدك إيجابياً...

تحياتي الخالصة,,,
أختكmrs.ordinary
كلام قوي جدا و يمكن استفيد منه

لكن لو حصل طلاق 00الله لا يجيبه00 ان شاء الله لن اتزوج مرة اخرى لا احتاج لرجل ما دام ان العبء هذه الايام و المسئولية على المرأه انتهت صلاحية الرجل ( اقصد تحمل الرجل للمسئولية ) عندي إلا من رحمهم الله تعالى

شكرا لك

لا اعرف من قبل قليل سمعت آية ( ان الشيطان ينزغ بينهم ان الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا ) لعل الشيطان له دور في المسألة التي بيني و بين زوجي00 بل اكيد
قديم 04-03-2009, 03:33 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
اختي

لحظه كلامك يدل انه الموضوع
له علاقه بوضعه المادي و الوظيفي
يعني طارئ ولايكلمك بهلاسلوب
بصوره دائمه

حاولي تكوني له عون ولا ترهقيه
اذا دخل مكشر ما تضحكين بوجهه و تتوقعين يتغزل فيك
و حاولي تتركيه الى ان يهدا
وبهدوء حضري له اسباب الراحه

لا تعتبي عليه ولا تزودي عليه و على نفسك المشاكل
يعني إن حسبت كم مرة قال لي من بداية زواجنا (6 سنوات ) لعلها تصل إلى10 مرات إن لم تكن اكثر بكثير
و العلم عند الله

نعم يمكن الوضع متعلق بهما لكني اشك في انه ينظر للنساء و يقارنهن و انا ليس لدي القدرة على تغيير شكلي الا كما نصحنني الاخوات الفاضلات في الردود السابقة

اخي / اختي : لعله ينظر لنفسه ان اجمل رجل في العالم لأنه يخبرني عن كثيرات راودنه عن نفسه و يراودنه إلى الآن - و الله يحفظ المسلمين عن الحرام - ويريد ان يلفت نظري و اتعلق به كما تعلقت به النساء الأخريات لعلي مقصرة في ذلك!!
لكن لا استطيع ان اتعلق به وهو كما اشاهده دائما مقصر في الصلوات و الحقوق العائلية ، حقيقة فقلبي يحب الانسان المؤدي لحقوق الله و حقوقي ( لا اريد ان افتح موضوع الحقوق فهو بحر لا ساحل له و الكثيرات يعانين معاناتي )

اخي / اختي : لا اريد تغزلا او مديحا منه كما في الافلام لا 00 اريد حفظ كرامتي و الجلوس في بيتي محترمه لي قدري و لا اريد ان اكون شخصا غير مرغوب فيه كما اشعر من كلامه في بداية المشكلة

على العموم شكرا لك اشعر من كلامك انك رجل و انا اريد نظرة الرجال لهذا الموضوع وحقيقة استفدت منك واتمنى الرد على الاستفساراتي في طي كلامي هذا ان استطعت

التعديل الأخير تم بواسطة الهدى123 ; 04-03-2009 الساعة 03:36 PM
قديم 04-03-2009, 03:39 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
يمكن تكون المشكله فيج انتي
انتي شنو تقييمج لنفسج هل انتي واثقه من نفسج وشكلج ولا اي واحد يقدر يزعزع ثقتك بنفسك
طنشيه وقوليله ((الله يرحم والديك روووح طالع وجهك بالمنظره)) !!!
يمكن يتأدبمرات يكون علاج الاشياء سهل بس احنا نستصعبه
قديم 04-03-2009, 04:00 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدى123 مشاهدة المشاركة
يعني إن حسبت كم مرة قال لي من بداية زواجنا (6 سنوات ) لعلها تصل إلى10 مرات إن لم تكن اكثر بكثير
و العلم عند الله

نعم يمكن الوضع متعلق بهما لكني اشك في انه ينظر للنساء و يقارنهن و انا ليس لدي القدرة على تغيير شكلي الا كما نصحنني الاخوات الفاضلات في الردود السابقة

اخي / اختي : لعله ينظر لنفسه ان اجمل رجل في العالم لأنه يخبرني عن كثيرات راودنه عن نفسه و يراودنه إلى الآن - و الله يحفظ المسلمين عن الحرام - ويريد ان يلفت نظري و اتعلق به كما تعلقت به النساء الأخريات لعلي مقصرة في ذلك!!لكن لا استطيع ان اتعلق به وهو كما اشاهده دائما مقصر في الصلوات و الحقوق العائلية ، حقيقة فقلبي يحب الانسان المؤدي لحقوق الله و حقوقي ( لا اريد ان افتح موضوع الحقوق فهو بحر لا ساحل له و الكثيرات يعانين معاناتي )

اخي / اختي : لا اريد تغزلا او مديحا منه كما في الافلام لا 00 اريد حفظ كرامتي و الجلوس في بيتي محترمه لي قدري و لا اريد ان اكون شخصا غير مرغوب فيه كما اشعر من كلامه في بداية المشكلة

على العموم شكرا لك اشعر من كلامك انك رجل و انا اريد نظرة الرجال لهذا الموضوع وحقيقة استفدت منك واتمنى الرد على الاستفساراتي في طي كلامي هذا ان استطعت
اختي الرجل لا ينظر لخارج بيته بمزاجه

ينظر مجبر شيطان النفس قله ايمان
و ينظر لان الزوجه ما تملى عقله بكلمات الاطراء

الدعوه و الموعظه تكون بلكمه الحسنه فما بالك من يكون من تدعيه زوجك
انك تكسبيه و تكوني سبب في هدايته لك اجر كبير باذن الله
انك حافظتي على بيتك و استقراره

الحياه تعاون ،، الزوجين يعملون ما في واحد ينتظر الثاني دفع اكثر ولا شارك اكثر
لان المصلحه و الهدف واحد

قد يكون زوجك صغير او يمر بمرحله مراهقه تروح وتجي حسب الظروف و الاحوال الاقتصاديه او العمل او الفتن

الزوجه الذكيه و الشاطره
الي مثلك ومثل غيرك هي الي تحتوي الموضوع و تقلب الامور لمصلحتها

الرجال عقلهم وقلبهم كلطفل الصغير
كلمه واحده تغيره 180 درجه
و العناد و انك تحطي نفسك امامه و تعانديه يخليه يعند ويبحث عن اي شئ يزعجك فيه
كلطفل
ياخذ لعبتك او الدميه و يفصل اجزائها لا لشئ الا ليقهرك
نفس الشي لم يجد الا انوثتك حتى يجرح كبريائك و خاصه انه لاحظ انزعاجك من هلامر
لو انك ما بينتي انك مهتمه كان ترك الدميه من غير ما يكسرها ولجا لطريقه ثانيه

نحن معشر النساء لنا مقدره عجيبه على اخذ موقف و نعمل منه قضيه
بينما الرجل يقول كلمه او يتصرف بطريقه ويلف راسه وينام ناسي كل شي

لذك يا عزيزتي
دوخي زوجك بكلام الغزل و الدعاء له و امامه هذه الدعوه تفرح اي قلب و اي عقل
فما بالك بزوجك طفلك المدلل
ويجعله ينظر لك بمنظار اخر يراكي اجمل امراه بلكون
ويتغير باذن الله
انت فقط داومي على ذلك و تفرغي له
حقوقك محفوظه ان شاء الله
زوجك باين يحبك وشاريكي و يلجا لهلاسلوب حتى يلفت نظرك
كما قلتي ردك اشرت عليه بالاحمر
حبيه و اعطيه وعفيه بارك الله بك
الله يسعدكم وتكوني سبب في هدايه زوجك

اختي ما انا الا زوجه حالي حالك لكن لاننا نساء و فاهمات بعض

التعديل الأخير تم بواسطة الغربه مره ; 04-03-2009 الساعة 04:03 PM
قديم 04-03-2009, 04:15 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
يمكن تكون المشكله فيج انتي
انتي شنو تقييمج لنفسج هل انتي واثقه من نفسج وشكلج ولا اي واحد يقدر يزعزع ثقتك بنفسك
طنشيه وقوليله ((الله يرحم والديك روووح طالع وجهك بالمنظره)) !!!
يمكن يتأدبمرات يكون علاج الاشياء سهل بس احنا نستصعبه
جزاك الله خير

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

لا مب إلى هذه الدرجه كل انسان فينا ممكن تأتيه حالة اهتزاز الثقة بالنفس

و سمعت اخت لي في الله تحدثني عن الثقة بالنفس لعلي احتاج إلى دراسة هذا الموضوع
جزاك الله خير
موضوع مغلق

مواقع النشر