زوجي واللاب توب - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 05-06-2011, 11:25 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة

أظن أن المشكلة الأساسية في حياتك هو ما يعتريك من تغير غير متوقع من جهتك

وهذا التغير هو بين الحياة الماضية التي عشتيها معه

وبين الحياة الزوجية التي تعيشونها الآن

انت استمريتي معه فترة من الزمن على نمط الشوق والحب واللهفة في أن تجتمعوا تحت بيت واحد , وكانت طريقة التواصل الوحيدة بينكم هو أن تلتقوا على المسنجر ...

وبعد هذا تحقق الحلم وأصبحت أنت وهو تحت ظل بيت واحد فتغير نمط الحياة وتحقق المراد ولعله كان أقصى آمالكم ورغباتكم ...

في السابق جمعكما الهدف الواحد وحققتماه , واليوم حياتكما روتينية ولا توجد أهداف مشتركة بينكما سوى ماهو مخزن في عقليتكما عن كل زوج وزوجة ...

الحل : في أن تنشئي روابط جديدة بينك وبينه تناسب طبيعة حياتكما الآن فحياة المحبين ليست كحياة الأزواج تماما ...

فلتكن الأهداف دينية مثلا :
- التشارك في بعض العبادات كالصيام والصلاة ..
- قراءة كتب واستماع محاضرات وحضور ندوات

أهداف اجتماعية
- برنامج صلة رحم دوري مرة عند أعمامك ومرة عند أعمامه مرة عند أخوالك ومرة أخواله بالاضافة لوالديكما ...
- انشاء صداقات قوية قائمة على تقوى الله أولا مثلا صديقتك وزوجها تعرفين عنهم أناهم أناس خيرين يخافون الله ليس لهم في القيل والقال ...

أهداف صحية
- ممارسة الرياضة مثلا
- المشي يوميا أنت واياه

أهداف ثقافية
- قراءة كتب
- حضور ندورات للأسرة وغيرها

أختي لابد أن تكون هناك أنشطة بينك وبين زوجك تخرجه من حالة الصمت فهذه هي طبيعته ولابد أن تحاكيها ببديل, زوجك لا يعرف كيف يبادر بالكلام ولكن لو فتحتي معه نقاش يناقش وعليكِ أنت المسؤولية

وفقكما الله تعالى
كلامك صحيح ومقارناتي مثل ماذكرت انا بين الماضي والحين

لكن لاجينا للجد وفكرررت هالكلام اول سنه ونص السنه الثانيه يمكن انه مصدومه انه مابيننا تواصل قوي بالكلام

لكن يمكن اثاره للحين فعلاً يمكن والله مدري يمكن يمكن جد انه للحين احننن لسوالفه معي واهتمامه لأي شي اقوله

واحللللى ماقلتي انه انشئ روابط جديده بيننا .. لكن وين الزوج اللي يساعد ؟

انا قلتله نطلع يوميا نمشي في الممشى منها نغير جو وبعيد عن المجمعات وزحمتها تحمس مره مرتين وبعدين بطططل بحجة تعب ويكفيني ارتباط الدوام وحررر وقرف ومن هالكلام

هو مستعد نطلع دايم بس على مزاجه وبدون ارتباط

وخصوصا دوامه جد مو مساعدنا

مره اخر ليل مره اول ليل مره اول نهار ومن هالكلام كل يوم غير الثاني ومتى ماصحى طلعنا وتمشينا شوي قبل دوامه فمانقدر نرتبط بأي شي يجمعنا غير هالطلعه اللي تكون حسب وقت دوامه بس

يعني نادي ابيه يدخل لمصحلته ومنها بنفس الوقت اروح النادي فيكون يوديني مايتعذر بأن الدوام عليه كفايه لكن مو مقتنع انه يرتبط بأي شي غير الدوام

بس لاجا من الدوام وحسيت بخاطري اتكلم معاه راح افتح هالموضوع وانه لازم شي يكون يشغلنا ويربطنا بعيد عن طلعة مجمعات وتمشيات ومطاعم

ابي شي نستفيد منه

مشكوره غلاتي
قديم 05-06-2011, 11:38 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
زوجك واللاب توب .. زوجي والجريدة

يقرأ الجريدة وكأنه سيمتحن فيها

عزيزتي..

أدرك أن الأمر ليس تافهاً ولا بسيطاً .. وأن تكوني مع شخص .. أي شخص في مكان واحد ولفترة زمنية طويلة دون كلام هو أمر غريب .. فما بالك بزوجكِ!

هو عيب .. ولكن في نفس الوقت هو طبع .. وأنا شخصياً اعتدت أن أركز على إيجابيات زوجي ـ وهي كثيرة مثل زوجكِ تبارك الرحمن ـ حتى أتمكن من التكيف مع سلبياته.

لن أقول لكِ إنني لا أسأله .. بل أفعل أحياناً وعلى فترات متباعدة .. دون ضغط ودون إلحاح .. فقط حتى يتذكر أنني لازلت صابرة على هذا الطبع .. أما أن نكبّر الأمر ويتحول إلى زعل وخصام ونقاش حاد وقلة احترام فلا أؤيدكِ في هذا بالطبع .. لأنك في كل الأحوال ـ وقد رأيتِ ذلك بنفسكِ ـ لن تكوني سعيدة عندما يجاملكِ وترينه يبحث عن شيء يقوله ولا يجد!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 06-06-2011, 12:29 AM
miss. fofo
عضو نشيط جدا
miss. fofo غير متصل  
مرحبا

بصراحه ماعندي شي ازيده على كلام الاخوان

بس بسالك اذا انتي بالرياض ممكن اساعدك في ايجاد نادي فيه حضانه
قديم 06-06-2011, 12:34 AM
IN DREAMS
عضو مميز
 الصورة الرمزية IN DREAMS
IN DREAMS غير متصل  
انصح بالدخول على خطه بهدوء ومناقشته في بعض اهتماماته وشوفي قد ايش ممكن يفك ويفضفض
الحب المندفع او المستبد قبل الزواج ممكن يخلي الحياة رتيبة بعده لكن ممكن تكون الحياة قبل الزواج لها لون وبعد الزواج لها لون مختلف آخر لكن جميل .
قديم 06-06-2011, 01:38 AM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
زوجك واللاب توب .. زوجي والجريدة

يقرأ الجريدة وكأنه سيمتحن فيها

عزيزتي..

أدرك أن الأمر ليس تافهاً ولا بسيطاً .. وأن تكوني مع شخص .. أي شخص في مكان واحد ولفترة زمنية طويلة دون كلام هو أمر غريب .. فما بالك بزوجكِ!

هو عيب .. ولكن في نفس الوقت هو طبع .. وأنا شخصياً اعتدت أن أركز على إيجابيات زوجي ـ وهي كثيرة مثل زوجكِ تبارك الرحمن ـ حتى أتمكن من التكيف مع سلبياته.

لن أقول لكِ إنني لا أسأله .. بل أفعل أحياناً وعلى فترات متباعدة .. دون ضغط ودون إلحاح .. فقط حتى يتذكر أنني لازلت صابرة على هذا الطبع .. أما أن نكبّر الأمر ويتحول إلى زعل وخصام ونقاش حاد وقلة احترام فلا أؤيدكِ في هذا بالطبع .. لأنك في كل الأحوال ـ وقد رأيتِ ذلك بنفسكِ ـ لن تكوني سعيدة عندما يجاملكِ وترينه يبحث عن شيء يقوله ولا يجد!
< مفتحه عين ومسكره عين

اول مره انام قبل يجي رحت انام قبل ساعه ونص وتوني صحيت الا حصلته جاي من الدوام من ساعه وجالس ع اللاب توب فقلت يابنت مشيها

سألته يبي عشا فقال لا وفتحت لاب توبي على ردك

حبيبتي ماشاء الله الجريده تنتهي بسرعه مشكلتك اللي صفحات وصفحات ماتنتهي لكن الله قادر يطفشه منه قادر ياكريم

الحين صامته هههههههههه وبصمت حتى يمل الصمت من صمتي خخخخخخ

الله يسعدك ويخلي زوجك يكره الجريده شوي شوي يارب

نورتي
قديم 06-06-2011, 01:40 AM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss. fofo مشاهدة المشاركة
مرحبا

بصراحه ماعندي شي ازيده على كلام الاخوان

بس بسالك اذا انتي بالرياض ممكن اساعدك في ايجاد نادي فيه حضانه
مراحب

لا والله مو في الرياض بس عموما ماقصرتي

شكراً
قديم 06-06-2011, 01:42 AM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IN DREAMS مشاهدة المشاركة
انصح بالدخول على خطه بهدوء ومناقشته في بعض اهتماماته وشوفي قد ايش ممكن يفك ويفضفض
الحب المندفع او المستبد قبل الزواج ممكن يخلي الحياة رتيبة بعده لكن ممكن تكون الحياة قبل الزواج لها لون وبعد الزواج لها لون مختلف آخر لكن جميل .
نمت وانا افكر بهالخطط وترتيبها كني بشن حرب وصحيت على الواقع جلسته ع اللاب توب فطارت خططي بس بكرى استردها لاصحصحت عدل

وجاري البحث عن اللون المختلف الآخر للحياة الزوجيه ويارب يكون جميل

شكراً لك
قديم 06-06-2011, 02:02 AM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
للأمانه قمت من عند جهازي ورحت وجلست جنبه ع اللاب توب

وقمت اقول وش تتصفح وقام يقرى عن دوامه وانظمه جديده ومدري وشو وبعدين سكر شاشة اللاب وقال ايوه وش عندك نايمه ؟؟ < انا عيوني طارت معقوله كذا سكر اللاب وسألني اخيرا اي سؤال قلت ابد تعبانه ماتشوف اليوم مانمت الا ساعتين وقال اها

وجيت للاب توبي وخليته اول ماخلصت الجواب هههههههههههههههه انتظر هاللحظه من 3 سنين ويوم بدى بالكلام كشيت او بالاصح ماصدقت ع الله فقمت على طول عند لاب توبي هههههههههههههه برب برجع اجرب هههههههههههههههههههههه مهره لاتيأسين فيه احد دعى لي اكيد

لايكون قرى موضوعي وقام يطبق من نفسه ؟
قديم 06-06-2011, 02:06 AM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اي صح حنا ماكنا نتكلم من امس متخاصمين يمكن لاني بادرت وجيت جنبه قال برد لها الحركه انا بعد < يافرحه ماتمت

خلاص غيرت رايي ماراح ارجع اجرب
قديم 06-06-2011, 02:19 AM
جراح الماضي1
عضو نشيط
جراح الماضي1 غير متصل  
يأختي ترى كثر الطلب منه انه يتكلم تزيد المشكله
اجلسي معاه على اللاب توب وتصفحي معاه المواقع التي يتصفحها وتابعيها معه وناقشيه في المواضيع الي يحبها
والمواقع التي يدخلها
زوجي مع انه قليل الكلام ويجلس صامت على النت فصرت ادخل في المنتديات
التي يشارك فيها واناقشه في المواضيع التي فيهامع انها لاتستهويني لكن لكسر جدار الصمت بيننا

مواقع النشر