أرجوكم إقرو رسالتى وساعدونى بسرعة قبل أموووووووت - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-05-2004, 01:00 PM
Ema
عضو دائم
Ema غير متصل  
أعزائى
أنا مبسوطة جدا جدا جدا من ردودكم على ومن إهتمامكم بموضوعى ....
بس بعد كل الحكيته لكم فى منكم يطلب منى قطع هذه العلاقة ؟؟؟؟
ليش ؟؟؟ أنا مانى شايفة سبب وجيه بل على العكس كل الظروف تشجعنى
على متابعة المسير فى تحقيق حلمى ...
وأنا أخبرتكم إنى حتى لو ما تزوجته مافى شئ يجعلنى أخاف من الله أو من الناس فعلاقتى
به كانت أنقى من ما تظنون ..... أدرى إن العلاقات تضيع ناس فى بعض الأحيان
بس مو كل الناس مثل بعض ....
ردودكم عجبتنى كثييييييييييييييييير حتى ولو كانت قاسية لأنى أحس إنكم تهتمون فينى
وهذا الشئ يسعدنى جدا وأتمنى أنكم تتابعون فى الرد على وتخبرون شو أساوى ......
أنتو ما تتصورون قد إيش أنا حبيت هذا المنتدى ...... الله يخليكم جميعا وما يفرقكم عن بعض
أبدا يا رب ويجمعنا دايما فى هذا المنتدى الرااااااااااااااااااااااااااااااااائع ....
قديم 09-05-2004, 01:22 AM
دمعة صمت
عضو جديد
دمعة صمت غير متصل  
اتمنى ان تأخذي رأيي بكل اقتناع واصرار فرأيي أنا ان تقبلي أبن عمك بدون تردد ابداً لأن بأذن الله انتي في طريق الصواب وصدقيني انك ستجدين من ابن عمك كل الحب والآحترام والمودة ((لأن من يأتي من الباب ليس كمن يأتي من الشباك)) وأكيد انتي فاهمتني زين وصدقيني اتمنى لك من كل قلبي التوفيق..
قديم 09-05-2004, 02:11 AM
الحالم الوحيد
عضو جديد
الحالم الوحيد غير متصل  
السلام عليك اختي
ارى ان نصيحة الاخت أم جمانة موفقة فعليك بها فقد نصحت لك ووفقت في ذلك
قديم 09-05-2004, 05:30 AM
سيف الإسلام
عضو جديد
سيف الإسلام غير متصل  
اختي الفاضلة السلام عليك من الباري وبعد

انا مؤيد جدا للاخت (أم جمانة) واقول لكي انا اباك هو ادرى بمصلحتك ولم يستشيرك لانه يظن والله اعلم انك موافقة على ابن عمك
ولكن انا انصحك ان تبتعدي عن كل ما يغظب الرحمن سبحانه وتوبي الى الله واستغفري لذنبك ولكن هل الذي تحبينه بينك وبينه صلة قرابة او معرفه بين الاهل فان كان الجواب نعم فاقول اذهبي الى ابيك واشرحي له بالاسلوب المناسب ان الزواج قسمة ونصيب وان الله لم يكتب لكي في ابن عمك وحاولي بان تتحججي بئي حجة ترينها مناسبه هذا اذا كان ابيك متفاهم اما اذا كان غي ذالك فحاولي معه باي طريقة ترينها مناسبة فأن ابى فأقول لكي توكلي على الله وان من نشء على معصية الله فأنه ليس فيه بركة ويمكن ان الله يكتب لكي الخير في ابن عمك واما اذا لم تكن بينك وبينه معرفة من قبل وانما تعرفتي عليه عن طريق المحادثة او الهاتف الى آخره
فانصحك نصيحه من القلب للقلب انت بنت في مقتبل العمر وبأذن الله سوف يأتيك الخطاب اذا كانت تتوفر فيك الصفاة الحسنة من الاخلاق الحميدة والخوف من الله والالتزام بالدين وليس الجمال شرط فانصحك ان تبتعدي عن من نشئتي معه بالحرام حت وانك كنتي تحبينه لان هذا الحب ليس الحب الصادق وانما حب اعجاب وحب صداقة وان تزوجتيه فأقسم بالله انه سوف يشك فيك وتشكين فيه وتكون حياتكم شك في شك حتى وان لم يظهر منكم هذا الشك لأن كل من الاخر عارف كيف تمت العلاقة بينكم وانه يمكن ان تكون هناك خيانة وتتم علاقة كما تمت بينكم ولا تنسي خبث الشيطان وكيده ووسوسته ولكن حاولي ان تفكري في المستقبل وفكري في العلاقة وفي كل شيء ولكن مع استبعاد الحب والعاطفة ثم قرري بعد ذالك واكرر مع استبعاد الحب لان اللذي يشدك اليه بهذه القوة هو الحب واستخيري ربك وصلي لله قبل ان تقرري واستشعري الخوف من الله وتذكري ان الحرام هو الرابط بينكم وحاولي ان تبكي او تتباكي في صلاتك وتذكر ي العلاقة التي تتم بالحلال واثرها في الدنيا والاخرة واخيرا اسأل الله ان يكتب لكي مافيه الخير في الدنيا والاخرة والسلام عليكم
قديم 09-05-2004, 07:01 AM
susu_susu
من كبار شخصيات المنتدى
susu_susu غير متصل  
السلام عليكم و رحمه الله
أنا أيضا أتفق مع الأخت أم جمانة - جزى الله الجميع الخير - ولن أقول أن حياتك مع حبيبك لن تكون سعيدة ولكن لا أستطيع ان أقول انها سوف تكون كذلك ،( هذا على افتراض أن حبيبك ما زال يريدك زوجه و يسعى لمصارحه والدك بموضوع الخطبة وعلى افتراض أيضا أنه من ذوي الخلق و الدين - أي له المؤهلات الجيدة للزواج .

اولا أسألك لماذا أصلا تريدين ان تتزوجي ؟!!!

طبعا لتجدي السكن ( النفسي) وصديق العمر و الحبيب ومن ثم تحققي ذاتك كامرأة و ام

أي بمعنى اخر تبحثين أولا عن اسعاد نفسك بتحقيق ذاتك ... وهل هذا لا يكون الا مع رجل واحد ؟!!! وهل هو فعلا سيكون ما تريدين أم هي نظرة الحبيبة لحبيبها ؟ّ!!!
أخيتي ان السعادة ( وهي هدفك وهدف كل مخلوق ) لا يمكن ان تأتي الا بالقرب من الله و لا يمكن ان تكوني قريبة من الله الا اذا أرضيتيه أنت لا ترين ان في علاقتك بهذا الشاب اي حرام وهذا غير صحيح ، تذكري أنك على الاقل قد خنت الامانة التي أودعها أبويك اياها وهي الحرية - والا لما تخافين أو تتهربين من المصارحة - أن الاسلام دين فطرة وفطرتك تأبى المصارحة بهذه العلاقة سواء كان خوفا من الناس أو من ابوك ويا حبذا كان خوفا من الله - وهذا أكبر دليل على أن العلاقة حرام .
ثم اقول " من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب "........" و عسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ."
ان الهدف الذي ترمين اليه ( السعادة) يمكن ان يكون مع أي من الرجلين - من يعلم دخائل نفسكويعلم أين تكون سعادتك، و من يستطيع اسعادك هو الخالق فقط توكلي على الله و صلي صلاة الاستخارة ودعي المولى يختار لك طريق النجاه.
عذرا على الاطاله ووفقك الله لما فيه مصلحتك
قديم 09-05-2004, 08:10 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله التفاعل واضح

لكن بعض الردود متعاطفة مع الأخت السائلة في حبها

المشكلة أنها وغيرها تأثرن بقصص الحب في الأفلام وغيرها

ياابنتي وأنت في سن ابنتي المتزوجة ، اسمعي نصيحة أب

ليس بالحب وحده تبنى البيوت والأسر السعيدة ، والحياة الكريمة

المشكلة لن يستطع أحد حلها غير من يعرفك جيدا ويعرف من تزعمين أنه حبيبك

ويستطيع المقارنة بينه وبين ابن عمك ، يفكر بالعقل قبل العاطفة والقلب

ثم إن علاقتك بالحبيب غير بريئة وذكرت أنه حاول معك ، ثم رفضت فتمسك بك ،

ثم ماذا لماذا لم يتقدم إذا كان صادقا ؟ ثم تقولي حصلت

على وعد من والدته ، هذا لا قيمة له الوعد من الرجل

لرجل وشهود وحضور للخطبة ، النصائح مهمة

وأهم نصيحة أنت أخطأت ، في إقامة علاقة

تظني أنها بريئة ، لكن الشرع رأيه خلاف

ذلك ، فعليك بالندم عما فات ، وإصلاح الحاضر

والاستعداد للمستقبل بتوبة نصوح قبل الزواج وقبل الممات

أرجو أن تتبعي الحق ، والحب الحقيقي يدخل بصفة شرعية ويأتي

مع العلنية ، والخطوات الرسمية ، وليست العلاقات السرية والله تعالى أعلم

وعلى فكرة أنا تزوجت

منذ أكثر من عشرين سنة ، ولم أحب قبل الزواج

ولا أشجع أي أحد على ذلك ، والحمد لله سعيد في حياتي ،

وأعرف العديد من تجارب الزواج الناجحة والموفقة بدون حب قبل الزواج ،

ولا ينبغي أن نقول أن الزواج بدون حب

دفن في مقبرة كما سمعت من أحد المشاركين ،

ابنتي الكبرى تزوجت بدون معرفة سابقة للزوج ، والحمد لله سعيدة.

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 09-05-2004, 08:19 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

نسيت أشكر الأعضاء الذين نصحوا الأخت وإن كانت النصائح الخالصة دائما

قاسية أو فيها بيان للحق وإن كان مرا ، فهذا أفضل من الاستمرار في الباطل

ومن نصح وأمر بالواقعية ، والدعاء والاستشارة والاستخارة ، والرضا

بالأمور الرسمية والبعد عن الميول العاطفية ، أفضل ممن نصح مع

التأثر بقصص الحب في الأفلام والمسلسلات

فشكرا للأخت أم جمانة والمظلوم

وكل من وافق على قول

الحق واتباع الشرع

والبعد عما يغضب الله تعالى.

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 09-05-2004, 12:57 PM
اينوس
عضو جديد
اينوس غير متصل  
اختي العزيزه انا شاب واحب بنت عمي وخطبتها من امها لان ابوها مات ولم اخبر بنت عمي مع اننا نعيش في بيت واحد
لو كان انا ذهبت مباشره لبنت عمي واخبرتها هل تعتقدين سيكون موقفي افضل
ولو عرفت ان بنت عمي كانت على علاقه مع شاب آخر هل تعتقدين أني بعد احترمها بعد ذلك
انا انصحك الا تخبري ابن عمك انك كنت على علاقه مع شاب اخر ولا اي شخص في العائله وصلي صلاة الاستخاره
واذكرك اختي مابني عى باطل فهو باطل
قديم 09-05-2004, 01:30 PM
Ema
عضو دائم
Ema غير متصل  
الحقيقة لا أدرى كيف أشكركم جميعا ... فسعادتى بردودكم لا توصف
أحس عندما أكون فى المنتدى كأننى بين عائلتى الثانية ...
لقد نصحتمونى وأفدتمونى كثيرا ..... ولكن إلى الأن أنا لا أدرى ماذا أفعل فحبيبى
طلب منى أن أخبر أبى أنه قادم لخطبتى بعد شهرين .... أى بعد عودته من الخارج
وأنا لم أفعل أى خطوة فى موضوع إبن عمى بعد ..... أرجو أن تخبرونى ماذا أفعل ؟
هل أصارح حبيبى بموضوع خطبتى ؟ أم أخبر إبن عمى أن لا نصيب بيننا وأننى أعتبره
مثل أخى ليس إلا ؟؟
أرجو أن أجد منكم إجابة ...... ولا داعى أن تقولو لى أن علاقتى به حرااااام فقد فهمت
ألف مره .... ولكن أخبرونى ماذا أفعل الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على فكرة أنا أشكر جميع من إهتمو بموضوعى ....
وقد أسعدتنى جدا ردود الأشتاذ ( hamam 129 ) فشكرا على متابعتك لقصتى وسأخذ رأيك
كرأى أب ثانى لى .....
قديم 10-05-2004, 01:06 AM
ولدهجر
عضو جديد
ولدهجر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر الأخ العزيز همام على مشاركته الرائعة وأنا من أؤيد ما قاله ،
أختي العزيزة إيما يبدوا لي ورغم ما كتبه ألخوة والأخوات لاتزالين في حيرة من أمرك فأنصحك بالآتي :
- أولا صلي صلاة الإستخارة ، وما خاب من استخار الرحمن .
- ثانياً في حالة أنك لاترغبي في إبن عمك لعيب فيه أو لاترينه مناسب لك يجب عليك مصارحة والدك برأيك وبدون التطرق إلى موضوع حبيبك .
- ثالثاً إذا أصر والدك في رأيه وتعصب عليك أن تصارحي ابن عمك في عدم رغبتك به كزوج وأنك تحترمينه كأخ وابن عم .
- رابعاً يجب على حبيبك إذا كان جاد وصادق في رغبته بالزواج منك أن يتقدم رسمياً لوالدك في أقرب فرصة ، ويمكنك أن تتصلي به وتخبريه بخطبتك على ابن عمك وبذلك سيتبين مدى رغبته بك .

--- في رأيي المتواضع أن تقبلي بإبن عمك إذا كان كفؤاً لك ويناسبك ولا ترفضيه لأجل حبيبك المزعوم فقط .

آمل أن لا أكون أثقلت عليك برأيي .

مواقع النشر