زوجي.. بعدما وعدني .. خذلني ..يرجى المساعدة العاجلة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-11-2011, 02:24 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
ما زلتُ في انتظار مشورتكم ومساعدتكم ..
حالتي النفسية جدًّا سيئة ..

كما أسلفت .. أنا حامل في شهري الثاني .. وأكلي خفيف جدًّا..شهيتي للأكل تكاد تكون معدومة .. ولما آكل يكون غصب عني من أجل جنيني .. أخاف أن يتأثر من حالتي النفسية وأكلي غير المتوازن

التعديل الأخير تم بواسطة &sky& ; 12-11-2011 الساعة 02:26 PM
قديم 16-11-2011, 12:30 AM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
زوجي يتهرب من النقاش حول الموضوع .. تعمدت أن اصمت ليومين ولا أفتح معه الموضوع ومع انه يعرف جيدا أنني بحاجة للحديث ومعرفة ما يدور ولكنه صامت لا يتكلم واليوم فاتحته وأخذ يتهرب واخر ما قال انه لا يشرب مع انه قبل يومين قال لي بأنه يشرب .. للأسف يكذب ويتهرب ..

زوجي الحبيب .. انا متعبة جدًا .. جدًا .. ليتك تدرك وتعرف كم أحبك وأخاف عليك .. ليتك تعرف كم انا خائفة وقلقة وحزينة ومتألمة ومجروحة ..
قديم 16-11-2011, 02:12 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
حبيبتي .... موضوع الادمان صعب تتابعيه معاه لانه يحتاج مختصين اذا مدمن واذا غير مدمن صعب ياخذ نصيحة منك .. الرجل صعب يتقبل نصيحة زوجته

اللي تقدري عليه أكثر هو موضوع الصلاة ... واذا انصلحت صلاته راح يترك الشرب .. فاعملي على اصلاح الأصل وهو الصلاة واتركي الفرع ينصلح بإنصلاح الأصل

كان مدمن والان يشرب بين فترة وفترة معناها انه في تحسن فاصبري شوي ولا تكتئبي .. أتوقع نفسيتك متوترة بزيادة بسبب الوحم والحمل
قديم 16-11-2011, 12:41 PM
خط الامام
عضو دائم
خط الامام غير متصل  
أختي الكريمة.... أعانك الله على زوجك وجعلك الوسلية لصلاحه
التعامل مع المدمن من أصعب الأمور على عوام الناس لأنه يحتاج الى صبر ودراية بحالات المدمن، وزوجك حسب ما تقولين ليس مدمن لكنه يشرب وانتي لا تعرفين مقدار شربه لأنه يكذب عليك كما قلتي في مداخلتك الأخيرة أو التي قبلها...
الموضوع كبير وليس صغير والذي يجعلك تطمئنين هو سلوك زوجك الهادئ والمحتوي لك، لكن هذا السلوك ليس هو الظمانة التي يجب الاعتماد عليها بل عليك الجلوس معه جلسة هادئة ولكن بها حزم وشدة، فترك الصلاة ليس من الأمور البسيطة هذا مع اجتماع شرب المسكر معها،،، الأمر ليس بسيطا ولا يمكن علاجه بالامنيات أو التوقعات بل عليك طرح عدة حلول لعلاجه مما هو فيه أولا الالتزام بالصلاة عليه أن يلتزم بالصلاة ان كان يريد البقاء معك وعليه أن يترك شرب الخمر،،،
أختي الكريمة موضوعك ليس سهلا لكنه ليس عسيرا على الحل، فمن يريد اصلاح أحواله مع الخلق عليه أن يصلح حاله مع الله،،، فتارك الصلاة مرتكب لكبيرة وشارب الخمر متوقع منه أي شيء والعياذ بالله،،، كوني الزوجة النصوحة لزوجها المحافظة على التزامها الساعية لهدايته ليكون لك عند الله المنزلة الرفيعة،،،
لبداية الهداية لزوجك عليك أن تكوني صريحة وشديدة في أمر الصلاة والخمر لكن عليك أن تكوني هادئة ليكون لحديثك وقع كبير في نفسه،،، كما أقترح عليك الذهاب الى بيت الله الحرام ليتعهد لك بترك المعصية... كما أنصحك بالاستفسار عن رفاق دربه،،، فكم من رفيق سوء قاد الى النار...
زوجك رجل طيب غلبت على عقله الشهوة فترك لها لجام القيادة لتسيره كما تشاء لكن ضمن حدود هو وضعها لنفسه حيث أنه في الوقت الحاضر لن يتجاوزها لكن بمجرد أن يصطدم بمشكلة كبيرة في الحياة يستعصي حلها ستريه يزداد سوءا في المنكر،،،كوني له المعين على ترك المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة،،، اذهبوا الى مختص أو أي مركز لعلاج المدمنين واذا كان يخجل زوجك من ذلك عليكم الذهاب الى مختص أو مركز علاج بعيد عن مدينتكم فمثلا لو كنتم من الرياض اذهبوا لمختص في الدمام،،،
سارعي في انتشال زوجك من براثن المنكر لكن كوني حذرة في التعامل معه لئلا يشعر منك استعلاءا عليه أو أفضلية منه عند الله،،، عليك بالتضرع والبكاء والدعاء في ليالي هذا الشهر المبارك لعل الله يدرك زوجك برحمة منه فيمن عليه بالهداية ببركة دعائك له،،،
اللهم اهدنا وجميع المسلمين والمسلمات الى الصراط المستقيم،،،

التعديل الأخير تم بواسطة خط الامام ; 16-11-2011 الساعة 12:43 PM
قديم 16-11-2011, 05:59 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
حبيبتي .... موضوع الادمان صعب تتابعيه معاه لانه يحتاج مختصين اذا مدمن واذا غير مدمن صعب ياخذ نصيحة منك .. الرجل صعب يتقبل نصيحة زوجته

اللي تقدري عليه أكثر هو موضوع الصلاة ... واذا انصلحت صلاته راح يترك الشرب .. فاعملي على اصلاح الأصل وهو الصلاة واتركي الفرع ينصلح بإنصلاح الأصل

كان مدمن والان يشرب بين فترة وفترة معناها انه في تحسن فاصبري شوي ولا تكتئبي .. أتوقع نفسيتك متوترة بزيادة بسبب الوحم والحمل

المشكلة يا أختي انه يراوغ قبل يومين تلاتة قال انه نعم بيشرب وامبارح بيقول لا ما بشرب وبعدها بيتهرب من النقاش .. انا مش عارفه شو التصرف الأفضل معاه؟ هل أصمت نهائيًا ولا أتحدث في الموضوع وأنتقل لموضوع الصلاة واشتغل عليه ؟؟ ولا كيف
قديم 16-11-2011, 06:09 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط الامام مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة.... أعانك الله على زوجك وجعلك الوسلية لصلاحه
التعامل مع المدمن من أصعب الأمور على عوام الناس لأنه يحتاج الى صبر ودراية بحالات المدمن، وزوجك حسب ما تقولين ليس مدمن لكنه يشرب وانتي لا تعرفين مقدار شربه لأنه يكذب عليك كما قلتي في مداخلتك الأخيرة أو التي قبلها...
الموضوع كبير وليس صغير والذي يجعلك تطمئنين هو سلوك زوجك الهادئ والمحتوي لك، لكن هذا السلوك ليس هو الظمانة التي يجب الاعتماد عليها بل عليك الجلوس معه جلسة هادئة ولكن بها حزم وشدة، فترك الصلاة ليس من الأمور البسيطة هذا مع اجتماع شرب المسكر معها،،، الأمر ليس بسيطا ولا يمكن علاجه بالامنيات أو التوقعات بل عليك طرح عدة حلول لعلاجه مما هو فيه أولا الالتزام بالصلاة عليه أن يلتزم بالصلاة ان كان يريد البقاء معك وعليه أن يترك شرب الخمر،،،
أختي الكريمة موضوعك ليس سهلا لكنه ليس عسيرا على الحل، فمن يريد اصلاح أحواله مع الخلق عليه أن يصلح حاله مع الله،،، فتارك الصلاة مرتكب لكبيرة وشارب الخمر متوقع منه أي شيء والعياذ بالله،،، كوني الزوجة النصوحة لزوجها المحافظة على التزامها الساعية لهدايته ليكون لك عند الله المنزلة الرفيعة،،،
لبداية الهداية لزوجك عليك أن تكوني صريحة وشديدة في أمر الصلاة والخمر لكن عليك أن تكوني هادئة ليكون لحديثك وقع كبير في نفسه،،، كما أقترح عليك الذهاب الى بيت الله الحرام ليتعهد لك بترك المعصية... كما أنصحك بالاستفسار عن رفاق دربه،،، فكم من رفيق سوء قاد الى النار...
زوجك رجل طيب غلبت على عقله الشهوة فترك لها لجام القيادة لتسيره كما تشاء لكن ضمن حدود هو وضعها لنفسه حيث أنه في الوقت الحاضر لن يتجاوزها لكن بمجرد أن يصطدم بمشكلة كبيرة في الحياة يستعصي حلها ستريه يزداد سوءا في المنكر،،،كوني له المعين على ترك المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة،،، اذهبوا الى مختص أو أي مركز لعلاج المدمنين واذا كان يخجل زوجك من ذلك عليكم الذهاب الى مختص أو مركز علاج بعيد عن مدينتكم فمثلا لو كنتم من الرياض اذهبوا لمختص في الدمام،،،
سارعي في انتشال زوجك من براثن المنكر لكن كوني حذرة في التعامل معه لئلا يشعر منك استعلاءا عليه أو أفضلية منه عند الله،،، عليك بالتضرع والبكاء والدعاء في ليالي هذا الشهر المبارك لعل الله يدرك زوجك برحمة منه فيمن عليه بالهداية ببركة دعائك له،،،
اللهم اهدنا وجميع المسلمين والمسلمات الى الصراط المستقيم،،،

أخي الفاضل
كلامك مريح ويدعو للتفاؤل .. انا بتصور اني بحاجة أن ابدأ بنفسي أولاً .. علاقتي بالله ضعيفة وهذا الشيء أيضًا متعبني وزايد علي همومي .. قبل أن أكون زوجة صالحة يجب أن أكون أمة طائعة .. ربنا حينما يراني على هذه الشاكلة يتأثر بل أنا متأكدة من انه سيتأثر .. انا على يقين برب العالمين .. إن رضي عنّي فسيرضيني ولن يخذلني أبدًا..

أخي أخبرني ماذا أفعل إلى جانب العمل على اصلاح نفسي.. ماذا عنه هو؟؟ كيف ابدأ معه؟ هل أتوقف عن الحديث عن موضوع الشرب وأركز على الصلاة ؟؟ وكيف أساعده ؟؟ انا محتارة جدًا .. مراوغته وتهربه من النقاش يزيد من خوفي وقلقي وشعوري بعدم الأمان ..

هو رجل طيب .. وتعامله راقي .. ما مر به منذ طفولته وإلى وقت قريب كان صعبًا للغاية .. أتذكر أنه ذكر أمامي مرة أو مرتين أنه بحاجة لطبيب نفسي.. وقال ذلك بطريقة عابرة ولم نتدداول الموضوع أو نتناقش به ..

أحاول معه صدقني بكل الطرق .. باللين .. بالهدوء .. بالحكمة .. بالحزم .. ولكنه يتهرب دائمًا من النقاش..

أنظر إلى عينيه في كثير من الأحيان ، أجد همًّا وحزنًا وكمدًا .. هو غير سعيد .. أشعر في أحيان كثيرة بأنه مكسور ومضغوط ..

أنا لن أتخلى عنه .. حتى آخر نفس .. لن أتخلى عنه.. لن أجعله يدمر نفسه .. لن أجعلها يخسرها ويخسر كل الأشياء الجميلة فيه ..

مشتتة جدَا وأفكاري مخربطة وبجد محتارة ومش عارفه شو أسوي ..

على فكرة أخي انا مش من السعودية ..

شكرًا على تعاونك معي وردك علي ..
قديم 16-11-2011, 06:15 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة

المشكلة يا أختي انه يراوغ قبل يومين تلاتة قال انه نعم بيشرب وامبارح بيقول لا ما بشرب وبعدها بيتهرب من النقاش .. انا مش عارفه شو التصرف الأفضل معاه؟ هل أصمت نهائيًا ولا أتحدث في الموضوع وأنتقل لموضوع الصلاة واشتغل عليه ؟؟ ولا كيف
ايوه انتقلي لموضوع الصلاة ومثل ما ذكرتي بردك على الأخ خط الامام ابدئي بنفسك أولا وهو راح يلاحظ ويتأثر والجو الايماني بالبيت يساعد باذن الله

ربي يوفقك ويقدرك
قديم 16-11-2011, 06:24 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ايوه انتقلي لموضوع الصلاة ومثل ما ذكرتي بردك على الأخ خط الامام ابدئي بنفسك أولا وهو راح يلاحظ ويتأثر والجو الايماني بالبيت يساعد باذن الله

ربي يوفقك ويقدرك
إن شاء الله أختي بتمنى تمري ع موضوعي هاد أيضًا http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230104

بجد انا بتشكرك كتير على وقفتك معي .. محتاجة هاد الاشي كتير .. ربي يجزيكِ الخير
قديم 16-11-2011, 08:34 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
إن شاء الله أختي بتمنى تمري ع موضوعي هاد أيضًا http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230104

بجد انا بتشكرك كتير على وقفتك معي .. محتاجة هاد الاشي كتير .. ربي يجزيكِ الخير
هلا حبيبتي ... ربنا يقدرني ويسخرني أكون سبب من أسباب علاج مشكلتك

قرأت موضوعك بالرابط لكنه بالمواضيع الموجهه لشخص بذاته وسيحذف ردي لو أجبتك هناك .
لهذا سأجيبك هنا

أنت مقتنعة بالصلاة وقاعدة تقاومي شيطانك وتغالبي نفسك وعشان هيك انتِ بحاجة لحد يشجعك فإذا كان قريب منك دار قرءان أو مسجد أو أي مكان تجتمع فيه النساء لغرض ديني إذهبي له وراح تجدي دفعة روحانية قوية بداخلك تساعدك
حاولي قدر الامكان تصلي ولو ركعتين قيام ليل ... أحيانا تنامي بكير فانتهزيها فرصة واعقدي النية تقومي قبل الفجر تلك الليلة .. أحيانا تقوي بسبب الحمل فانتهزيها فرصة وصلي ركعتين قبل ما ترجعي تنامي .. حاولي قدر المستطاع تنامي بكير حتى تقدري تقومي .. اقرئي بالقيام بصوت مسموع لكِ ..

وادعي المولى عز وجل أن يهديكِ ويثبتك ويعينك ..
سبحانه وتعالى جل جلاله ينزل فى كل ليلة إلى سماء الدنيا فيقول : هل من سائل فأعطيه ؟ هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من تائب فأتوب عليه ؟ حتى يطلع الفجر).. فكوني متواجدة وقولي له نعم يا ربي يا حبيبي أنا تائبة وأنا مستغفرة وأنا أسألك العفو والرضا
قديم 16-11-2011, 08:42 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
على فكرة

الطفل يبدأ من عمر 3 شهورحمل يعني وهو ببطنك أو أكبر بشوي يكون واعي للي يدور من حوله ... يعني إذا قرأتي قرءان يسمعك وإذا صليتي بالمسجد يستفيد مثلك

فإبدئي مشوار تربيتك الدينية له من الان

لما ألاعب ابن بنتي أكون أنطط فيه واضحك له وأغنيله بسم الله .. بسم الله ..

مع انه لسه ما بيعرف يحكي غير أما أما أما و أبا أبا ههههههههههههه وأكيد الكلمة اللي بعدها راح تكون بسم الله

لما أنيمه أقرأ له المعوذات والكرسي ينام عليهم بدال أغنية يللا ينام يللا ينام وإذا نسيت يبتدي هو يترنم ويطلع صوت يشبه صوت القراءة لأنه متعود عليها فأتذكر واقرأ له .

مواقع النشر