غدا سيأتي إلي إخوان زوجتي . يناقشوني لماذا تزوجت على أختهم ؟ فماذا أقول لهم ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-03-2006, 02:01 PM
محب الجنة
عضو جديد
محب الجنة غير متصل  
أخي مخاوي العز :

أسأل الله أن يعينك ، و اعلم أن لكل حدث أثر وصدمة في أوله ثم يبدأ بالتدرج

ويجب عليك أن تصارحهم وتصارح زوجتك بالحقيقة ولا تصبح غامضا

أخيرا .. أكبر خطأ أن يعلل الزوج على زواجه الثاني بتقصير الأولى ، ولكن قل لهم : أن أختكم أنا أحبها وهي غير

مقصره ولكن تزوجت لأجل الزواج لا نقص من أختكم

والله يعينك
قديم 16-03-2006, 03:23 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lulu_80
اخي اول غلط انه المواضيع بينكم تبقى بينكم من دون ماتشاركوا اي احد يعني فقط انت وهي وربك فقط هذا اسس البيت الزوجي.
ثانياً اذا هي من تقصر معاك المفروض تقول لها انتي مقصرة وتبقى معاها الى ان تعدل بحالها مش بعد عشرة تروح وتتزوج بحجة انه هي مقصرة ولانه هي مريضة فاكيد بتكون حالتها النفسية سيئة لهذا المفروض الزوج الفاهم واللي يقدرها يبقى معاها ويواسيها الى نهاية المطاف او المشوار مش تعيرها انها مريضة اما الناس لانها هاي مش حجة وافية.

ثالث شي اخي انه عليك ثم عليك ان لااااااااااااااااااااا تتهم زوجتك بانها مش وفية او تتهم الغير او شكاكة او جافة اواواواواواو الى اخره كل هذا عيب الكلام وحرام انك تعطي عيوب زوجتك للناس وكانه انت الان فضحتها وبعتها بلحظة صدقني اخي كل انسان له عيوب انت نفسك فيك عيوب مافي انسان كامل لانه الكمال فقط لله وحده لاشريك له فكيف تعيب زوجتك وانت فيك عيوب.

تهدى الرحمن وروح تفرج على روحك بالمراية واتكلم مع نفسك وشوف عيوبك وصدقني راح تشوف عيوب زوجتك عادية واذا انت تتهم زوجتك بالكذب فانك اكبر كاذب لانه كذبت على زوجتك بالخروج وخبيت عليها وكنت تتعذر كثير بانك لديك شغل واشياء كثيرة لكنك انت كذبت اذن لماذا تتهمها بهاي الاشياء وانت عملت اكبر شي اللي هو تزوجت من دون علمها وعلم اهلها والان هي حتكون بنظر صديقاتي صغيرة لانه كذبت عليها

وسامحني على اسلوبي لكن الله معك ومجرد نصيحة فقط
هي التي دعت إخوانها
ثم لم أفضح زوجتي أنا في هذا المنتدى أتعامل مع ناس لا يعرفوني ولا يعرفون زوجتي ومن الخطأ أن الانسان لايعرض قضيته على إخوانه أصحاب الخبرة . فما خاب من إستشار . ولابد أن نعرض على إخوتنا الحقيقة كي يدلوني على الصواب . ثم على قولتك عشرة عمر أنا طول هذه الفترة والله صابر لكن رأيت أن هذا سيؤثر على نفسية أبنائي قررت هذا لعلعها بعد الزواج تتغير من وضعها
قديم 16-03-2006, 11:00 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
إخواني زوجتي أتوا وسأحدثكم غدا الجمعة عما جرى

أتى إخوان زوجتي ودار بيننا حديث مطول وإنتهى من بغد المغرب الى الساعة 9 تقريبا حضرناه جميعا لكن أنا تعبان وسوف أوافيكم عما جرى غدا الجمعة بإذن الله . نظرا لإني متعب جداااااااااااااااااا لم استطع الحديث إليكم . لكن كانت توجياتكم لي حقيقة لها الأثر الكبير في نجاح النقاش معهم بحضورها . غدا نلتقي إن شآء الله
قديم 16-03-2006, 11:22 PM
LittleLulu
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية LittleLulu
LittleLulu غير متصل  

تم دمج الموضوعين
قديم 16-03-2006, 11:23 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي العز
نجاح النقاش معهم بحضورها . غدا نلتقي إن شآء الله
أحمد الله على نجاح النقاش .. هذا ما كنا نرتجيه ..

نحن بانتظارك ..

ملاحظة .. قد لا أكون شاركتك بكلماتي .. بل بما هو أبلغ منها !!
قديم 18-03-2006, 09:56 AM
maha rashid
قلم مبدع
maha rashid غير متصل  
يا اخي صارح زوجتك و اخوانها بالحقيقه الكامله ولكن باسلوب حلو مؤدب وقول لهم انك ما راح تقصر بحق زوجتك مهما كانت الظروف وعطها حقها بكتابه نصف البيت لها ولعيالها واعدل بين الثنتين ولا تقصر بحق الاولى لكي تعيش بامان

تحياتي
قديم 18-03-2006, 09:59 AM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أول شئ

أبارك لك أخي مخاوي العززواجك التاني

ثاني شئ هذا من حقك أخي أن تتزوج على زوجتك حتى لو لم تكن مقصره فهذا من حقك بدل الوقوع في الحرام وليس لأحد أن يتكلم في هذا الموضوع

أخي خذهم بالعقل والسياسه وفهمهم وجهة نظرك وأنك باقي على العشره مع زوجتك الأولى وأنك تحبها ولاتريد أن تفرط فيها

أنا أستغرب من بعض الناس الذين يتدخلون في خصوصيات البعض فهذه حياتك وأنت حر

وفقك الله لما فيه خير

التعديل الأخير تم بواسطة روعـــــــة ; 18-03-2006 الساعة 10:02 AM
قديم 19-03-2006, 12:49 AM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
من حقك ان تتزوج طالما انت شاعر بتقصير من ناحيتها
انا من رأي ان تعترف لهم بالحقيقة لان مثل هذه الجلسات لن تنتهى ،،، لراحتك و راحة زوجتك صارحها بالحقيقة
انا شاعرة من نحيتك بحسن النية بدليل انك موافق على كتابة المنزل باسمها معك ،،، و الله يا اخي ليس كثير من الازواج يوافقون على فعل ذلك ،،، جزاك الله خير لان ذلك حقها اذا كانت مشاركة في ثمنه و عوضك الله بما لم تجده عندها مع زوجتك الجديدة
مع اني لست مع تعدد الزوجات ،، و لكنها مطلوبة في بعض الاحيان قد تكون حالتك منها
قديم 20-03-2006, 03:11 AM
قالون
عضو نشيط
قالون غير متصل  
مع احترامي الشديد لك..أنت رجال ومحد له دخل بتصرفاتك مادامت في السليم وإلي مو عاجبه يبلط البحر..
أنت ليه حاسب حسابهم؟!!
فأنت له أهل..
قديم 20-03-2006, 04:28 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
هلا ومرحبا غخواني أخواتي ( أختصر لكم اللي صار )

حقيقة أتأسف لكم على تأخر موافتكم بالنتيجة لإن الجهاز عندي كان عطلان ثم جاتني ظروف خاصة
عموما أتوا إخوانها وكان إستقبالي لهم جدااااا ممتاز وترحاب حار . أخذت أحد إخوانها في بداية دخوله وسحبته إلى غرفة نومي لوحده وأطلعته على وضع البطانيات والسرير من الصبح معفوسين ( غير مرتبين ) وأحنا الآن قريب العشاء قلت أبيك تشهد هل هذه حالة متزوج ؟؟ !!! . ثم قال أحد إخوانها إحنا جايين نصلح ذات البين . قلت لهم أختكم في عيوني وأمانة في رقبتي لكن هي جداااااااا مقصرة في حقي من كل ناحية أحاسيس - مشاعر- قلة إحترام - عدم خدمة - طول لسان - وأنا ويش القصور اللي طلعت مني ما ذنبي لكن هي الآن تبي تعرف أني متزوج أو لا ؟ قلت لها هذا مايدخلك . قالت أجل يعني متزوج ؟ قلت لا قال أجل إيش هذه الاوراق ؟ فقد وجدت ورقة تدل على أني متزوج قلت لها هذه وضعتها تهديد لك عشان تتعدلين وتصرين مضبوطه . طبعا يا أخوان وجدتها والله جدااااااا صعبة حاليا على نفسيات الاولاد وإحترام لإخوانها في ظل هذا الجو المشحون بالحزن . لكن قلت وبلغة شديد لها ولإخوانها والله إذا ماتعدلت أختكم رااااااااااااااااااااااااااااح أتزوج وكررتها عدة مررررررررررررررررات وهي تسمع جيدا قلتها بالفم المليان. وقد أعطتهم معلومات خاطئة عني منها أني ما أزورها لأختها فقلت والله تكذب وهاهي تسمع متى إمتنعت ؟. قال أحد أخوانها ليه ما توديهم مطاعم . قلت أرقى واحسن المطاعم راحوها ما أرضى بغير خمس نجوم . عموما صكيت عليهم كل شيء كلمة منهم بعشر أجوبة مني ليس تزويرا ولكن حقيقة . بعدها جاني خبر من قريبة لزوجتي أن إخوانها بينهم بين بعض خطأوا أختهم وجعلوا كل الخطأ عليها
لكن العجيب العجاب المرأة هذه الأيم تغيرت رأس على عقب درجة 100% حب وبوس ورضا ورومانسية وكلامات عذبة ولباس يجنن وتوصي عيالي علي وتدور رضاي بكل شيء . لكن هي الآن لم أخبرها بأنني صحيح متزوج والزوجة الثانية تدري أني مخفي على الآولى مراعاة لصحتها

رأيكم
موضوع مغلق

مواقع النشر