هل أطلقها ..نداء لحكماء المنتدى - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-10-2011, 02:43 AM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح قمر ..] مشاهدة المشاركة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
هل هاذي أخلاق الكرام وشيم الرجال ؟؟!!!!!!
هل تقبل علي أم أبنائك قبل أن تكون زوجتك هذا الكلام
حتي الخادمه وأهي الخادمه الغريبه عيب علي الأهل كلمه هاذي نطردها والواجب إكرمها أو تسفر لأهلها
والله أني أتعجب من رجال هالزمن

يااخي إذا كرهتها الله أعطاء الرجل حلول كثيره وحتي الضرب من حقه ولله في ذالك حكمه
لكن حل الضعيف الطلاق وكلمه اطردها يطلع مراجله علي حرمه وهالزمن الظاهر المراجل ماتطلع إلا علي الحريم
تعاملك مع المرأة إذا أنت كريم خلق اكرمتها ولو كانت أسوء من السيئه خلاص أنت رجال وتعامل معها بما يحب الله ورسوله ونفقتها وأهجرها فتره لما تتعدل وأتركها لما تحس فيها تغير
أما أطردها ؟!
خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي ما أكرم النساء إلا كريم و لا أهانهن إلا لئيم

أخوي الخيل من خيالها والمرأة مهما كانت تتعلم من زوجها وأي غلط منها أعتبره من الزوج قبل المرأة
أنت قائد المركب وفشلك في القياده هو جعل المرأة تتعامل معك بهالأخلاق
صراحه مواضيع الازواج أعتبرها فشل فيهم ويحطونها في زوجاتهم عشانهم فاشلين مايعرفون يديرون بيوتهم
شكرا لك على المرور أتقبل وجهة نظرك ... والله يعيننا على قيادة حياتنا ...
سؤال _ امرأة نوح عليه السلام وامرأة لوط .. كانتا كافرتين ... فهل هذا خطأ من أزواجهما قبل أن يكون خطأهما .. بل امرأة لوط دلت القوم على ضيفه وأتت بهم لكي يفعلوا بهم الفاحشة .. فهل للوط علاقة بهذا الخطأ ؟ حسب قاعدتك ...
قديم 29-10-2011, 09:23 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
1) أحسنت في عقد جلسة الحوار والمصالحة معها؛ لأنكما تحتاجان لمعرفة أخطائكما، وإصلاحها، وتصفية نفوسكما، والبدء من جديد بشروط جديدة..ثم ابدأ راقب تغيراتها وتغيراتك، وقيّم الأمور بمنطق وحيادية.
2) شجع زوجتك بالمديح لشكلها أو لأي مجهود تفعله في بيتها أو معك أو مع أبنائها؛ كي يدفعها الحماس لبذل المزيد..فهي تحتاج إشباعاً عاطفياً وإشعارها بالثقة والأمان معك.
3) أعطها الثقة في بيتها يا رجل..ولا تتدخل إلا إذا رأيت هذا ملائماً أو وجدت تكاسلاً وتقصيراً فظيعاً كبيراً..ويمكنك استخدام رسائل الجوال للفت انتباهها لنقطة معينة في بيتها مع إضافة المديح بعض الأحيان في الرسالة، وفي أحيان أخرى استخدم لغة حازمة..ويمكنك استخدام نظرة العين لبعض الأشياء في البيت..ويمكنك أيضاً أن تقول: ما رأيك لو عملتِ كذا؟..ويمكنك أن تقوم أنت ببعض العمل البسيط أمامها من أجل إحراجها.
4) أحسنتَ في علاج موضوع البريد الالكتروني وذاك الموقع.
5) أرجوك أخرج أهلها من حياتكما..وتوقف عن الشكوى لهما؛ لأنك أنتَ بهذا تزيد من عنادها، وتقلّل من حجمها وقدرها أمام أهلها..وليس هناك داعٍ يا رجل لإظهار رسائلها أمام أهلها فهذا شيء غير جميل أبداً.
6) بالنسبة لتربية الأولاد فيجب أن تتفق معها على الخطوط العريضة لتربية الأولاد..وهذا موضوع كبير لا نستطيع إشباعه هنا لكن لعلك تقرأ فيه بعض الكتب النافعة..وتذكر شيئاً مهماً وهو أن لا تظهرا خلافاتكما أمام الأولاد.
7) بشكل عام الحوار يكون بالهدوء والذوق..ويكون بثقة بالنفس ومعرفة لما تريد ومالك وما عليك..وأن تختار وقتاً مناسباً ومكاناً مناسباً..وتعطي فرصة للاستماع للطرف الآخر ومعرفة ما يريد..ثم طرح نقاطك..ثم الوصول إلى حل مرضي للطرفين..وبعض الأحيان يجب فرض الأمور فرضاً.
8) ما رأيك لو تصلي معها آخر الليل كل ليلة خصوصاً في هذه العشر المباركة؟..ثم ادعي لك ولها..ستجد مفعولاً عجيباً لهذا الأمر بإذن الله.
9) ابدأ بإرسال رسائل جميلة لجوالها.
10) اعرف متى تستخدم الحزم.
11) يمكنك استخدام الوعظ والهجر في مواضعها.
12) قل "ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين..اللهم أصلح زوجتي وذريتي".
قديم 29-10-2011, 10:01 AM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزواج النكد مشاهدة المشاركة
شكرا لك على المرور أتقبل وجهة نظرك ... والله يعيننا على قيادة حياتنا ...
سؤال _ امرأة نوح عليه السلام وامرأة لوط .. كانتا كافرتين ... فهل هذا خطأ من أزواجهما قبل أن يكون خطأهما .. بل امرأة لوط دلت القوم على ضيفه وأتت بهم لكي يفعلوا بهم الفاحشة .. فهل للوط علاقة بهذا الخطأ ؟ حسب قاعدتك ...
هل زوجتك كافره عشان تضرب مثل إمرأة نوح ولوط ؟؟؟!!
الدين والهدايه هذا شي من الله وفضل الله (انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)

والقائد مو مسؤل عن هدايتهم بقدر أن الأمور تسير بشكل صحيح ومن غير ظلم
الرجال هو القيم والايات القرانيه كلها خطاب للرجل
(يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا )
(ياأيها الذين آمنوا لاتلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله)

والأيات كثيرة والظاهر لي أن الخطاب للرجل ولو كنت خطاء لو أحد يصحح لي المعلومه
الرجل هو القائم بشؤن الأسرة والمسؤل عنهم والمراة تابعه للرجل و الرجل هو القائد والمرأة تنقاد للرجل
و لا أحد يغالط الواقع وأصلا طبيعه المرأة كذا

وأنا بنت وأقولها بصراحه
نسبه كبيرة من النساء تقدر الرجال إلي طبعه شديد شوي لكن من غير قسوة أو ظلم
وأصلا الحرمه ماتحب الرجال إلي يمشي علي كلامها طبعا مو في كل الاحوال , أو أنه مو شديد وحازم في البيت لكن بتقدير وإحترام
وممكن هالوقت تغير الطبع في الرجال والنساء لكن يبقي المرأة طبيعتها تحب الرجل الحازم وتميل له
لكن عموما الرجال الصارم هو الافضل لكن بحكـمه ورحمه علي زوجته وعياله
وأنا كنت أتكلم مع صديقتي علي هالنقطه قبل زوجها وكانت تقول لا انتي غلطانه ومدري إيش لكن بعد زوجها وشافت طبع زوجها وافقتني علي كلامي والرجال الشديد أحسن والمراة تقدره أكثر

وفي الغالب لو الأب حكيم ويعرف يتصرف
والزوجه جزء من زوجها خذتها من بيت أهلها أنت مسؤل عنها في جميع أمورها حتي شورها بيدك مو بيد أحد ثاني

أستفزني ردك وكلامك عن زوجتك بهالطريقه
الله يصلح حالكم ويسخركم لبعض والأخوان والخوات ماراح يقصرون بحلولهم الله يجزاهم خير
الله يوفقكم
قديم 29-10-2011, 04:01 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
دخان - شيشة - مواقع سيئة - قنوات فضائية هابطة

تهم قوية جداً ...

يبدو أن حياتكما بها كثير من اتباع الهوى والهفوات المتتالية..

ويبدو أن البداية من عندك.. والنهاية من عندها

كل شكواها وتذمرها وعصبيتها وعباراتها القاسية تنصب في سلوكك أنت!!

كل اعتراضها على وضعك وبعض تصرفاتك!!

أخي واضح بأنك تحاول إيهامنا بأنها سيئة..

لكن ثق بأنه لا يوجد دخان من دون نار

وبأسلوبك وطريقتك في سرد مشكلتك لن نستطيع مساعدتك أبداً
سؤال بسيط :
لماذا أحاول إيهامكم ... أو التضليل عليكم ... هل أنتم تملكون مفاتيح قلبها ووحها ... فإذا لبست عليكم الحقائق ... فتحتموها لي ؟؟... وكأن لكم عصا سحرية ...
أنتم مثل الأطباء متى ما أعطى المريض أعراض مرضه بكل وضوح سنال العلاج المناسب ... ولكن الشفاء بيد الله ... وأنا لا أطلب ممن لا يعرف التشخيص أو العلاج أن يعالج ....
أخي شكواها وتذمرها ... لكل شيئ أفعله ... فإذا خرجت مع الأصدقاء زعلت وبدأت تتهجمني ... وإذا قرأت كتابا قالت أنت تنشغل عني .. وإذا كنت في مزاج غير جيد ولم أتفاعل معها زعلت ووطنشت ....
هي حساسة وشكاكة لدرجة تتجاوز المعقول ... بدأت بالضجر حقيقة ....
قديم 29-10-2011, 04:08 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
والله انتوا يا الرياييل أمركم عجب

تذبحون الوحدة وتقولون لا تموتين

انا اشوف لو تراجع نفسك بكل صدق وصراحة

وبعدين شوف من الغلطان
أعتقد ومطمئن لذلك بأني من أكثر الناس رجوعا للصواب إذا تبين لي ... وأيضا أحب بل أعشق العدل والإنصاف ... فالكلمة لدي لديها ميزانها ... ومسارها ...
وللأسف هناك من النساء لا تراعي حق الله في بيتها وفي زوجها ... تظن أن الحياة على مزاجها ...
بعض النساء أتسائل ( ألديهن عقل ) ...
الله يعين ...
قديم 29-10-2011, 04:18 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش كذا مشاهدة المشاركة
الله يعينك ,,, من نقاط الخلاف التي ظهرت لي >>
1- زوجتك اما متدينة وهذا ممتاز او شديدة الغيره ,,,وانت معطبها فحاول تترك الامور السييئة وقل لها تساعدك بانها تحسن تعاملها,,,
كلنا متدينين ونخاف الله ... نقرأ القرآن ونصلي الصلوات ... وتسرنا الحسنة فنشكر وتسوئنا السيئة فنتوب ونستغفر ... ولكنها شديدة الغيرة والحساسية ... والله يعين ..طلبت منها ذلك ولكنها عند أدنى موقف تتغير ...
2- شخصياتكم مختلفة تعرفا على بعض اكثر واكثر عن طريق الكتب والدورات..
يا أخي أنا عندي دورات وقرأت كتب كثير .. وحاولت معاها ... ولكنها مكانك وقف ... ما تعترف أصلا إلا باللي براسها ..3- زوجتك تحب ان تعيش في محيطها يعني تحب ان يكون احتكاكك فيها كثير
انطلق من هذه النقاط وربما تخف المشاكل...
يعني أجلس في حضنها أربعة وعشرين ساعة ... يا أخي أنا طول يومي بالبيت .. إذا خرجت فلمدة ساعتين ..وخمس سنوات وأنا حابس نفسي معها في البيت ولكنها ... بالرغم من ذلك تصنع المشاكل ...

ولو تاتي بها الى المنتدى لكي نسمع منها ونحكم بينكم فهو افضل ,,,
ودي تجي ولكنها مثل (.....) ماراح تقول والله خلينا نستفيد ونرمم بيتنا ونشوف أخطائنا نصلحها .. ولكنها ... راح تقول .. إنت قلت كذا وكذا ... يالله طلقني ...
قديم 29-10-2011, 04:27 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاحب بعد اليوم مشاهدة المشاركة
بصراحه انا اشوف انت الزوج النكد مش زوجتك من خلال سردك لقصتك واعترافك على نفسك
وماذيلته انك تتبع هواك وتتجه له وايمانك يقل ويضعف وترمي باللوم عليها

حبيبي زوجتك غيورة وتحبك بس انت مش فاهم لها
او انك تحاول تثير غيرتها وانك بنفسك قلبت حياتك جحيم

وكما قال الشاعر :
غيره
وبعد الغيره شك
وبعد الشك عشرة من جحيم

العلاج بيدك التصق بها قدر ما تستطيع و عد الى رشدك وعقلك ولا تحاول ان ثير غيرتها ولاتلعب بالنار

وفقك الله وهداك وتجنب الطلاق
أولا شكرا ...على الهجوم ولكن لما قرأت المعرف ... لم ألومك ... هل هناك قلب يستطيع أن يرى الأمور بشكل سوي من دون حب .. ؟؟
أنا خطأي هو في بيني وبين الله سبحانه ... لم أتباهى به ولم أجاهر ولم أتكلم ... كتبت هنا كي أكون راسما للوحة بشكل متكامل ....
هي غيورة .. طيب ليه تسوي لي مشاكل ..يوم كنت أقول لها : أنت الوحيدة اللي ملكت قلبي ..يوم أقول لها : أنت صديقتي .. فقد عافت نفسي الأصدقاء ... تحبني ..ليه تعندني وتطفشني بل وتفضحني ...
المحب الحقيقي يظهر الرحمة والتعاطف مع من يحب ... ينصحة بحب ورفق ... ليس بالكيد والتطفيش...
ألتصق فيها ... يعني ... ما أخرج ما أدخل ما أعيش مع الناس .. آخذ منها بطاقة الخروج والدخول ...
أكون أسير أوهامها وشكوكها التي نبتت من سواد قلبها ....حتى ولدها يقول عنها شريرة ... طبعا أنا أخاصمة على ذلك لكنها كذلك ...
قديم 29-10-2011, 04:33 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cila مشاهدة المشاركة
نظرة...كلمة..اسلوب..يعني من حبة تعمل قبه ؟؟؟
لماذا برايك .. هل لانها تحب افتعال المشاكل وتريد ان تعيشك في جو النكد ؟..
سيدي....
هناك حلقة مفرغة في علاقتكم ...
مع بالغ احترامي الشديد لحياتكم الزوجية ..
أنت السبب فيما الت اليه اموركم
لأنك الرجل مصدر الأمان ومصدر الثقة والاطمئنان..
و أي زوجة اذا شعرت بهذه المصادر
لن تسمح للشك ان يتسرب لحياتها ابدا.
.
في فترة من الفتراة كنا نقول أن للمرأة عقلا مثل ما هو للرجل .. تزيد هي بالعاطفة ... ولكنها تعرف المنطق
وأن الحسنة تأتي بأختها ... والسيئة مثل ذلك ...
الحلقة المفرغة في حياتنا أن هذه إنسانة صعبة المراس ... دعواها كثيرة ... وأفعالها قليلة .. حريصة على الهدم .. لا تتوق للإصلاح ..... الله يكتب لي الأجر على الصبر عليها ...
قديم 29-10-2011, 04:39 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروحي كثيره مشاهدة المشاركة
والله العظيم إني أتعجب من صبر بعض الأزواج!!!!!!!!!!!!!!

يعني إذا أنت ست سنوات عايش معها ولا وصلتو لحل وش الفايده!!!!!!!!

أنا ما أدعو للطلاق

أبدا

بالعكس تفاهم معها
وأجلس جلسة حوار

وإذا الزوجه مو مقتنعه لا تسلك طريق الطلاق

تزوج عليها والأولى مع عيالها

اشوف خالي صابر على زوجته بإهمالها8 سنوات وفي الأخير طلقها

حرام صبر 8 سنوات

الله يعين الأزواج على أمثال هذه الزوجات
والله يا أخي الموضوع كبير ..
أولا : حاجز من الوفاء لكلمة طيبة ولحظات صادقة الود ومواقف جميلة ...
ثانيا : الأولاد ونظرتهم وتشتتهم ....
ثالثا : الأموال التي دفعت حتى يبنى بها هذا البيت أتذهب هدرا من دون إستماته في إصلاحه ...
والله يعين ...
قديم 29-10-2011, 04:45 PM
الزواج النكد
عضو جديد
الزواج النكد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **تهاني** مشاهدة المشاركة
من رأيي اجعلها تدخل المنتدى وترى موضوعك حتى تحس بعظم الشئ الذي تفعله وتستفيد بنفس الوقت من ردود الاعضاء-نصيحه:اكثر من الاستغفار
هي لو دخلت ماراح يعني تصاب بصدمة تجعلها تفكر ليه أنا كذا ....
بل هي ترا نفسها أصح واحدة ... وأفهم .
وإذا قرأت راح تسوي المصائب ... العقلاء راح يرون أخطائهم ويعدلونها ... هي لا تذهب لخطأك وتلومك عليه ماتشوف خطأها وتصححه .....

مواقع النشر