سمعت خيانة زوجي باذني ,, أريد رأي الجميع - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-02-2008, 02:16 PM
د:سوزان
عضو جديد
د:سوزان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا من الايام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اعزاءى
اكتب رسالتي هذة وكلي ألم ويأس لا اعرف من اين ابدا . انا متزوجة من 7 سنوات ولي طفلان احب زوجي واقدره واحترمه كثير في بداية حياتي معة اكتشفت بصدفة علاقتة من موظفه من جنسيه عربيه ,من خلال رسالة في دسك هو نفسه لم يقراها كانت الرسالة تحكي عن الحب الذي كان وانها ستضل صديقة وانها تتمنى رجوع العلاقة و موقعة باسمها وكنت اعلم انها موظفة عنده. كان بجانبي عند فتحي للرسالة ورد انة لايعلم وربما شي خاص بها الرساله لم تذكر اسمه. صدقته.
وصارت مواقف تتير الشك عندي فصرت ابحث فوجدت الرسائل في الهاتف المهم تاكدت من العلاقة , لا احد يتصور كيف تعبت نفسيا بل وتضررت جسديا خلال هاذي الفتره اجهضت مرتان و صار لي التهاب بالقولون كان الموضوع صدمه وعند مواجهته ينكروياكد انه يحبني انا.صراحه لا اعرف حدود العلاقة وما كنت اتوقع انها وصلت الحرام و يمكن كان الحب من جانبها, والذي حدث قبل زواجي منه مالي حق احاسبه علية , هاذا الي كنت افكر فيه هاذيج الفتره. المهم انا نهيت الموضوع طلبت منه يطلعها من الدوام و ينهي كل شي وصار ما طلبت منه . بعدها صرت احاول ابحث في هاتفة لاتاكد انة لا يحادثها ولاكن وجدت مسجات من امرأه أخري واجهته قال انه لا يعرفها و لا تهمه. المهم ما حاولت ابحث لانه انا اتعب و يرجع علية القولون .

مرت السنين وكنت ارا زوجي مخلص يحبني لايستغني عني و طول الفتره انا مهتمه فيه كل الاهتمام و اشوفة انسان يخاف ربه و يصلي كل الصلوات .من شهرين كنت اكلمه و هوه في مكتبه قال لي ساتصل لاحقا انا مشغول, نسا ان يقفل الخط كنت ساقفل ولاكن سماعي لصوت امرأه في مكتبه مواطنة اثار فضولي فسمعت الحوار و ليتني لم اسمع سمعت علاقة الجنس بينها وبين زوجي الي نهايتها لم احتمل .اخذت سيارتي بسرعه الي مكتبه ودخلت وكان جالس لوحده كان هجومي علية بالكلام كانت نضرته الصدمه و المفاجأه انا نفسي ماكنت مصيطره علي نفسي ولكن لم اتكلم بصوت عالي حتا لايلاحض موظفيه. واجهته ولعنته واسميته بالمريض النفسي الغير طبيعي وكان يحلف انه لم يفعل اي حرام وكنت في نفس الوقت ابحث عن اي شي يثبت ما فعل وكان يحاول ان نخرج خارج المكتب وجدت في الزباله كلنكس بسرعه فتحته ووجدت المني وقلت وهاذا شو قال مخاط والله . وكنت في انهيار ثم لمحت عند الكرسي علي الارض بقعه من السائل المني وقلت وهاذ؟ و قال عند اخراج الكلنكس سقط هاذا انة مخاط ايضا. كان يكذب لاني لست غبيه و اعرف هاذا الشي تماما المهم حاول ان يهديني وذهب معي في سيارتي و شرح لي انها مكالمت انترنت وانها واحدة لايعرفها و هاذا مقلب متفق علية من الشباب وانه تسجيل لصوتها في الماضي .وعدني بانه سيمسح عنوانها البريدي, ما كنت اقدر غير ان اصدقة و في داخلي اعلم انة يكذب , في هذة الفترة قلت لنفسي ساعطيه فرصه ما دام وعدني معناه انه سينهي الموضع بنفسة , و لاكن انا شو حالتي كل لحضة اتخيلة و هو يخوون . حاولت انسا وكنا نتقرب اكثر خلال الفترة لبعض واحس انه يحبني.
المهم اليوم انا شفت في المسنجر ماله حوار مع بنتين وحدة منهم الحوار يدل علي علاقة و الثانية بعد علاقة حب .؟!! بس تعبت من هذا الريال, الحوار بتاريخ اليوم واجهته قال انه مال زمان لنفس الفتاه الي مسوين فيها مقلب .ويحلف و يقول انه ما سوي الغلط؟!!............
انا انسانة وايد صريحة و الي في قلبي ع الساني و ما عرف انافق ما اقدر ما اواجه احس عشان تصفا القلوب لازم اواجة. صدقووني اذا وحده او واحد بقول راجعي عمرج انتي مقصره اقوول لا انا انسانة ما امدح نفسي بس الي يشوفني يقول وايد حلوه و جسمي حلو و مهتمة بشكلي و لبسى ومعروفه باناقتي و ابسله كل شي .ومثقفة ومتعلمه و متخرجه من ارقا الجامعات و اذا عن العلاقة الجنسيه بيني و بينة بالعكس ممتازه وماجد رديتله طلب في حياتي. ولو افكر انه رغبته اكثر لا احس العكس.و اذا عن علاقة صداقه بيني و بينه وايد نسولف مع بعض مثل الربع نضحك و انسولف واذا عن سولف الشغل بل عكس يستشيرني في وايد اموور... يعني افكر ليِش يسو هيك.. هل هو لعوب بطبعه؟؟ او هو مريض نفسي ؟متأكده أنه يحبني و ما يرووم يستغنا عني وانا احبه بس يووم افكر شو هوه يسوي أحس اني أكرهه ...سعات احس اني لااعرف هاذا الانسان لانه غير صادق. ما عرف شو الحل هل اني ازعل فتره تأديبة لة و اسكت عنه موول ما أكلمه فتره عشان ما يكرر الشى أو أحاول انسا مثل كل مره؟ صدقوني ووايد محتاجة اسمع منكم شو رايكم؟ شو أسو ؟
[font=Arial[color=4B0082]]أختى فى الله: أنا الأيام:[/font][/color]بصراجة كان الله فى عونك أختى الفاضلة و بالرغم من إحساسى الشديد بك كزوجة تقدر مشاعرك حين شككت فى سلوك زوجك إلا أننى أرجو أن أسألك:
* ماهى المرحلة العمرية التى يمر بها زوجك؟
إن بعض الرجال بعد مرور فترة من الزواج يشعرون بالملل و يريدون أن يجددوا إحساسهم بأنهم مازالوا مرغبون من زوجاتهم و يترجمون ذلك من خلال تصرفات قد لا تليق بهم على الإطلاق و ربما يمر زوجك بأزمة منتصف العمر أو يعانى من مراهقة منأخرة و هذه المرحلة التى تمرين بها ماهى إلا فترة مؤقتة من وجهة نظرى و لا أجد لك حلا خلال هذه المرحلة إلا الصبر عليه و تجاهل كل هذه الأفعال ... إجعلى أبنائك هم شغلك الشاغل و محور حياتك فى هذه المرحلة و لا تهملى أبدا واجباتك الزوجية تجاهخ زوجك حتى لا تغضبى الله و أنصحك -و هذا هو أولى خطوات الحل بألا تفتشى ورائه و لاتراقبيه على الإطلاق- بمعنى أجعليه و خيانته وجها لوجه أما بعضهما البعض و إذا تصادف ووجدت شيئا يدل على خيانته ألقيه فى طريقة ممايبرهن له بأنك قد رأيت ذلك و تجاهلته تماما فإن كانت هذه هى أزمة منتصف العمر كما أتوقع فعليك الصبر حتى تمر بسلام حتى لا ينهدم البيت و إن لم تكن كذلك و كانت الخيانة و الكذب جزء لا يتجزأ من شخصيته فعليك بالتجاهل التام لمثل هذه النوعية من الأخطاء و أعتبريها كأن لم تكن و حاولى التحدث إليه إذا سنحت الفرصة لذلك فقط يعنى مثلما حدث فى الموقف الذى ذكرتيه و إذا تذرع بأية ذريعة قولى له : أنت إنسان صالح و كلانا يحب الآخر فإذا كنت لن تستطيع أن تقلع عن مثل هذه الأشياء التى من شأنها أن تسئ إلى سمعتك...فإذهب إلى طبيب نفسى و أستشره فى الأمر ربما كانت مرارة الحياة التى عاشها بين أبويه فى الصغر قد سببت له نوعا من الإنحراف الأخلاقى و إن شاء الله سيجد له علاجا ... أما الخصام أو الهجر أو مجرد التفكير فى الطلاق فهى ليست حلا لمشاكلك لكنها بداية لمشاكل من نوع جديد.
قديم 11-02-2008, 07:02 PM
كلمة عتاب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية كلمة عتاب
كلمة عتاب غير متصل  
الاخوات والاخوة الاكارم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

آلمتني مشكلة الاخت الشاكية .لكن ماآلمني اكثر هو آراء البعض بأن تصبر وتتغاضى
وتعتبر ان شيئا لم يكن وتهتم بالاولاد والبيت ..
أجل بالله عليكم وهي كنفس وانسانه من روح ومشاعر أين تذهب باحتياجاتها ومشاعرها ؟؟؟ وهل اذا كانت الزوجه مجروحه بهذا الشكل سوف تقدر ان تكون طبيعية في علاقتها الزوجيه ؟؟
وأين تذهب بمايدور بخيالها عنه وهي تشاركه الفراش أم ان الانثى مجرد آلة لاسعاد الرجل ؟؟؟
تتحدثون عن توصية الرسول الكريم للزوجة بزوجها وتجاهلتم تماما ان هذه الاوامر للرجل الذي يخاف الله ويأتمر بأوامره وينتهي عما نهانا عنه . ليس لرجل لايراعي حق الله قبل ان يراعي حق زوجته
اختي الكريمه اقول لك عن تجربة شخصية وقد قرأت ان تلك المشاكل من بداية زواجكم .. صدقيني اللي فيه هذا العيب صعب ينصلح الا من رحم ربي
واعرف صديقة انتظرت صلاح زوجها خمسة عشر عاما ولم يتغير.وقد كان والده مثله من قبله. وماجنته بعد كل هذه السنين هو الطلاق مع الاثار النفسية المدمرة
فالصبرعلى الظلم والانتظار احيانا يورث الكراهية للزوج .
يقهرني لحد الموت ان النصائح تختلف تماما عندما تتعلق بالرجل الذي تخونه زوجته
مع ان تعاليم ديننا الحنيف لم تميز بالحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة .
بكل الاحوال انا تكلمت من وجهة نظري وبالنهاية تختلف قدرات التحمل من انسانه لاخرى .وفقك الله اختي الغاليه لما فيه خيرك والهمك الصواب
قديم 11-02-2008, 09:28 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
الله يعينك ويصبرك
قديم 12-02-2008, 02:30 PM
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
ترستال غير متصل  
اختى فى الله كلمة عتاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تاكدى بان قصة اختنا فى الله انا من الايام المتنا جميعا لاننا اخوة فى الله والحمد لله اختى اننا جميعا زوجات ولدينا ابناء وردودى وردود جميع الاخوة والاخوات فى الله ليست من فراغ ردودنا من واقع حياتنا ......... أجل بالله عليكم وهي كنفس وانسانه من روح ومشاعر أين تذهب باحتياجاتها ومشاعرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل هذه لابناءها الا يكفى ان سعادتها من سعادة ابناءها الا هذا هو التوجيه الصحيح اختى بدلا من ابناء مريضين نفسيا ومعنويا ........ وماجنته بعد كل هذه السنين هو الطلاق مع الاثار النفسية المدمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان ابغض الحلال عند الله الطلاق وقال النبي (تزوجوا ولا تطلقوا فإن الطلاق يهتز له عرش الرحمن)........... (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ). ورجاء الى الاخت كلمة عتاب لسنا هنا بصدد التفرقة بين الرجال والنساء لاننا جميعا اخوة واخوات فى الله وحتى ردودونا على المواضيع ايضا فى الله ندعو الله ان يصلح احوال زوج اختنا انا من الايام ويصلح حال جميع المسلمين والمسلمات
قديم 12-02-2008, 07:18 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترستال مشاهدة المشاركة
اختى فى الله كلمة عتاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تاكدى بان قصة اختنا فى الله انا من الايام المتنا جميعا لاننا اخوة فى الله والحمد لله اختى اننا جميعا زوجات ولدينا ابناء وردودى وردود جميع الاخوة والاخوات فى الله ليست من فراغ ردودنا من واقع حياتنا ......... أجل بالله عليكم وهي كنفس وانسانه من روح ومشاعر أين تذهب باحتياجاتها ومشاعرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل هذه لابناءها الا يكفى ان سعادتها من سعادة ابناءها الا هذا هو التوجيه الصحيح اختى بدلا من ابناء مريضين نفسيا ومعنويا ........ وماجنته بعد كل هذه السنين هو الطلاق مع الاثار النفسية المدمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان ابغض الحلال عند الله الطلاق وقال النبي (تزوجوا ولا تطلقوا فإن الطلاق يهتز له عرش الرحمن)........... (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ). ورجاء الى الاخت كلمة عتاب لسنا هنا بصدد التفرقة بين الرجال والنساء لاننا جميعا اخوة واخوات فى الله وحتى ردودونا على المواضيع ايضا فى الله ندعو الله ان يصلح احوال زوج اختنا انا من الايام ويصلح حال جميع المسلمين والمسلمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختي ترستال اليك صحة الحديث الي ذكرتيه

هل الطلاق يهز عرش الرحمن؟ جزاكم الله خيراً.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث صحيح يفيد أن الطلاق يهتز له عرش الرحمن، وإنما الذي ورد في ذلك حديث موضوع أخرجه الطبراني ولفظه: تزوجوا ولا تطلقوا فإن الطلاق يهتز منه عرش الرحمن.

قال صاحب كنز العمال معلقاً على هذا الحديث: قال المناوي في فيض القدير: قال السخاوي: سنده ضعيف، وقال ابن الجوزي: بل هو موضوع، وقال الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة هو موضوع.

والله أعلم.

تحياتي...
أحمد أبوسند
قديم 12-02-2008, 07:25 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختي "أنا من الأيام" أسال الله العظيم الكريم ان يهدي زوجك ويرده اليك ردا جميلا...عليك اختي بشراء بعض الاشرطة الدينية الي تتكلم على نتيجة الخيانات الزوجية وخطرها في تدمير الأسر وعن العلاقات المحرمة وعليك بالدعاء له ان يهديه الله تعالى وخذي بكل الاسباب الشرعية وما في مانع تعرضي مشكلتك على اهل العلم بوضوح علشان تاخذي الاجابة المناسبة وايش المطلوب منك فعله اذا زوجك استمر على ها المنوال هذي امور ان شاء الله بتجيب لك نتائج طيبة.
بالتوفيق.

تحياتي...
أحمد أبوسند
قديم 15-02-2008, 02:10 AM
وجود222
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية وجود222
وجود222 غير متصل  
أنا من الأيام

أسأل الله العظيم أن يفرج همك
ويصلح زوجك
ويرده إليك رداً جميلاً
ويعصمه ويبعده عما حرم الله

ويكتب لكم السعادة يارب

الأخوات والأخوة ما قصروا
بس عندي إضافة

الدعاء
الدعاء
الدعاء

كثير مرات نستخدم جميع الحلول
ونسمع النصائح والأراء
لكن مع ذلك نبقى عاجزين ولا نشوف نتائج

بس الفرج عند رب العالمين
إدعيه
وألحي في الدعاء
وماراح تخيبين أبداً أبداً

ولا تنسين تحتسبين ما تمرين به عند الله
لا حرمك الله الأجر
وعجل لك بالفرج
قديم 15-02-2008, 07:13 PM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
أختى أحب أن أسألك عن عدة أشياء

اقتباس:
و اذا عن العلاقة الجنسيه بيني و بينة بالعكس ممتازه وماجد رديتله طلب في حياتي. ولو افكر انه رغبته اكثر لا احس العكس
"

هل معنى ذلك أنك تشعرين أن رغبته فى العلاقة الخاصة بينكم قليلة؟

ما هو عدد المرات أسبوعيا تقريبا؟؟(( مرة.....اثنين ......ثلاثة...؟؟

أرجو أن تحددى؟؟

هل زوجك فى حياته العادية انطوائى وليس له أصدقاء كثيرين ؟؟

كم عدد اخوته وما هو ترتيبه بينهم؟؟

هل كان والده يحب ه هو و اخوته أم أنه كان قاسى عليهم؟

هل لديه جهاز حاسب فى مكتبه؟

أين يضعه......على المكتب الخاص به أم قريبا من المكان الذى وجدتِ به آثار المنى على الأرض؟؟

.................................................. .............

و إلى أن تجيبى على الأسئلة أختى الكريمة ...لا أنصحك بفكرة جعله يحلف على طلاقك إذا لمس امرأة أخرى

المقاطعة فقط لا تكفى......فلقد سبق وسامحتيه أكثر من مرة........ولكن دعينى أسمع منك اجابات الأسئلة أولا ثم نفكر فى حل لهذا الموضوع

فرج الله عنك وقدر لك كل الخير

.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
قديم 15-02-2008, 10:12 PM
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
ترستال غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فى الله بالنسبة للحديث الشريف(تزوجوا ولا تطلقوا فإن الطلاق يهتز له عرش الرحمن ) وللعلم الحديث الضعيف يعمل به في فضائل الاعمال و (أبغض الحلال إلى الله الطلاق) حديث من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، رواه أبو داود والحاكم وصححه السيوطي وضعفه الألباني ، وفي القرآن الكريم حث للزوج على أن يمسك زوجته ولو كرهها، قال تعالى: (فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً)والطلاق في الاسلام اجراء مرفوض إلا في حالات الضرورة، الطلاق لفظ غريب على المجتمع الواعي المثقف المسلم، ولا يلجأ الاسلام له إلا بعد مراحل طويلة. وحتى الان الاحاديث الواردة عن الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم * ما دور العقل في فهم الحديث الشريف؟

- لا يجوز تفسير الأحاديث حسب مفاهيمنا لها ويوجد في علم الحديث ما يعرف بصحة النص وهذا من عمل المحدثين وهناك ما يسمى بفهم النص فينبغي أولاً التأكد من صحة النص وسنده، ومن ثم تفهمه والاعتماد على العقل في فهم الحديث مخالف لما كان عليه سلفنا الصالح، فمثلاً بعض الفقهاء –هداهم الله- شرع في تحليل الغناء وله رأي في حديث.

"ليكونن في أمتي من يستحلون العرى والحرير والخمر والمعازف هذا الحديث صحيح عند ابن الصلاح والنووي وابن حجر العسقلاني والسخاوي لكن من علماء العصر من ترك رأي كل هؤلاء ليتبع رأي ابن حزم في تضعيف هذا الحديث وهذا لا يجوز لأن الإجماع لا يكون على خطأ أبداً ويد الله مع الجماعة، والعقل لابد له من فهم الحديث من اتباع تفسير السلف له وعدم مخالفتهم تبعاً للهوى كما أن للمذاهب أي لأصحابها دوراً في فهم الحديث، فهم في آرائهم في بعض المسائل اعتمدوا على فهمهم للنص ومن ثم اجتهادهم فيه ولكنهم لا يخالفونه. عمد المستشرقون إلى تشويه سيرة بعض رواة الحديث بهدف الطعن والتشكيك في أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام واخيرا اخى فى الله ابو سند الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية ........ الحمد لله اننى اتقبل اختلاف الراى ووجهات النظر بصدر رحب وبدون ازعاج او تعصب والحمد الله على كل حال و ادعو الله لى ولكم بالمغفرة
قديم 16-02-2008, 07:16 AM
يا فارس
عضو جديد
يا فارس غير متصل  
بعدالتحية
بكل صراحة وعقلانية
اصبر ي اصبري

الرجال يملون من النساء وخاصة النساء الغير متجددات
التقليديات صراحة

والرجل تأتية مرحلة يريد ان يعيد ما قبل الزواج من مغامرات وسفرات وروحات.

اصبري وراح يتركهن
ماهي خيانه بمعنى الكلمة
اعتبريها نزوه

وانتي عليك الكثير من الواجبات وراجعي نفسك وطريقتك مع زوجك وحتى لبسك
موضوع مغلق

مواقع النشر