تنظيف المنزل يسبب لي ضغط وارهاق كبير - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 28-05-2015, 07:12 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  
رد: تنظيف المنزل يسبب لي ضغط وارهاق كبير

اهتمي بالترتيب اكثر من النظافه وسط الاسبوع ..وبالويكند اشتغلي على بيتك كرف وتلميع..حاولي توفرين اجهزه اوتوماتك (غسالة اطباق-غسالة ملابس اتوماتك-كواية ضغط-مجفف حراري للملابس).. فيه اماكن تبيعها بالتقسيط ..والليل لاتنامين ابداً الا وانتي مرتبه البيت بالذات بعد ماتنومين عيالك..
قديم 28-05-2015, 11:11 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  
رد: مشكلتي مع النظافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة فرح 2009 مشاهدة المشاركة
هههه والله حزنت عحالك ام يوسف كون عند ثلاث كتكوتات متلي وحاسة بمعاناتك
وفرحت للتطورات ياللي صارت بحياتك مع زوجك ربنا يديم عليكي نعمه
شوفي حبيبتي راح احكيلك جدولي وشوفي اذا بناسبك

1- اصحى من النوم الساعة 5ونص اصلّي الفجر وارجع انام تاني نص ساعة وارجع اصحا ع6 صباحا اشوف زوجي قبل ليروح شغله اذا بدو شي وبعد ميتسهل اروح اصحي بنتي الكبيرة للمدرسة على ماتفوت الحمام اكون حضرتلها ساندويشة المدرسة وفطور قبل ماتروح
طبعامعوداهم انهم يغسلو وجوهم ويلبسوا ملابس المدرسة لحالهم بس انا اسرحلهم شعرهم وانظم ملابسهم وفطرها واودعها للمدرسة بدعاء الخروج من البيت <<< لان مدرستها قريبة من البيت
2-تكون الساعة صارت تقريبا 7الاربع اروح اصحي بنتي الوسطانية للروضة على ماتفوت الحمام وتحضر نفسها وتلبس ملابس الروضة احضرلها ساندويشة وواحطها بالشنطة واسرحلها شعرها وانزلها تحت البيت تنتظر باص الروضة تكون الساعة صارت 7ونص
3- اروح الصغيرونة الحبوبة اطلعا من سريرها اغيرلها الحفوظة واغسللها واعطيها رضعتها على ماتاخدها اروح ارتب غرفة البنات وافتح الشباك ليتجدد الهوا فيها واحط الغسيل في الغسالة
4- اخدلي بريك شي ساعة عالنت اوارجع انام اصحى قبل رجوع البنات من المدرسة اروح انظف المواعين محل الفطور وارتب المطبخ واخد لي لفة عالبيت اكنسه عالسريع وامسح الغبار عن الاسطح الظاهرة زي الطاولات واثاث غرفة النوم والتلفزيون والمع المرايا الا والبنات رجعوا اخليهم يغيروا ملابسهم ويتنظفوا من اثار طلعة البيت ت كون الساعة صارت 1 طبعا لايخلو الامر من تنكيدات الصغيرة وكل شوي وانا رايحالها وبعطيها وجبتها وبنيمها فترة مابعد الظهر واصلي طبعا
5- اروح احضر الغدا وانافي المطبخ انظف محل الطبخ اول باول اي شي يتناثر عالغاز او طاولة المطبخ امسحها عالسريع وانظف المواعين اللي بستخدمهم كمان بنفس الوقت اول باول اركب الاكل عالنارواحضر عصير البرتقال ووجبة لبنتي الصغيرة طبعا يعني بطلع من المطبخ حوالي على الساعة 3 بعدالظهر احضر للبنات واغديهم وافوت الحمام اتاكد من نظافته مابخصصله وقت لاننا متعودين مين فات الحمام ينظف وراه ويظل نظيف طبعا لايخلو من اضفاء لمستي عليه
6- هنا ستوووب اكون انتهيت اخدلي بريك بعض الوقت اقضيه مع الصغيرة اوانام لونامت للعصر واكون موصية البنات يرتبو غرفتهم ويرجعوا كل شي مابستخدموه لمكانه
7- يرجع زوجي البيت اصلي العصر واحضرله الغدا واشوف بناتي يحضروا دروسهم وواجباتهم وبعدين بكون تقريبا من المغرب فاضية نوعا ما واي شي يتطلب نظافة وترتيب اول باول ومعودة بناتي عالترتيب والنظام وياويلهم لو بهدلو المكان ومارجعو رتبوه بس انا عودتهم يرتبو وينظفو مكانهم اللي يجلسو فيه وتعودو بحدود 8% الحمد لله
8-من بعد المغرب تقريبا افضى تماما للبنوتة الصغيرة العبها وااكلها وارضعا وبعد العشاء تقريبا 10تنام وييجي دور ابوهم بنسهر تقريبا بنام الساعة 12 وحسب اكتر اواقل وبهيك بنام وبيتي مرتب ونظيف الامن اشياء سطحية سريعة
اتمنى تستفيدي مني بشي ينفعك حبيبتي
شكراً حبيبتي،، شكراً،، ربي يحفظلك بناتك ويسعدهم
برنامجك جميل،، لكني لا استطيع أن أغفو وهم في البيت،، يخسفون المطبخ والبيت !!!!!!!!!!
استفدت منك جداً،، لي كم يوم أنجزت في البيت شوي،، وأشعر ببعض الرضا
سؤالي الآن:: نحن مقبلين على إجازة الصيف مدتها ثلاث أشهر،، كيف نظامكم بالعطل؟؟؟
قديم 28-05-2015, 11:18 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
لا يااختي
مالومك اذا تعبتي
ولا تقارني نفسك باحد
قد تكون صحتهم احسن او لا يدرسون او ازواجهم يساعدونهم
او لديهم حب وتفرغ لشغل البيت
بصراحه انا عندي وجهه نظر بالنظافه الشديده
لا احب من لديهم وسواس نظافه
احسه ابتلاء
خير الامور الوسط
مشكلتك الاساسيه السهر
اجل وحده وتبغين تصحين نشيطه وفل اوبشن وتكملي اليوم
لازم تنامي بدري
وبعدها الويك اند استغليه بالتنظيف الشامل
وباقي الاسبوع رتوش
استخدمي الادوات الحديثه في التنظيف
صحون البلاستيك
الاشياء السهله
المشكلة الكبيرة أن زوجي وأهله موسوسين نظافة،، ويتباهون بأنفسهم!!!!!!!!!!!!!!
هم من بيئة يؤمنون بأن المرأة للبيت والأولاد فقط، ويتباهون بنظريتهم!!!!
ونسائهم من يظلمون أكثر من رجالهم بمحاربتهم للمرأة اللتي تتعلم وتعمل خارج البيت
قديم 28-05-2015, 11:22 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجاردينيا مشاهدة المشاركة
اهتمي بالترتيب اكثر من النظافه وسط الاسبوع ..وبالويكند اشتغلي على بيتك كرف وتلميع..حاولي توفرين اجهزه اوتوماتك (غسالة اطباق-غسالة ملابس اتوماتك-كواية ضغط-مجفف حراري للملابس).. فيه اماكن تبيعها بالتقسيط ..والليل لاتنامين ابداً الا وانتي مرتبه البيت بالذات بعد ماتنومين عيالك..
شكراً شكراً حبيبتي،، ربي يسعدك
ويسعدكم جميعاً على ردودكم
قديم 28-05-2015, 11:36 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يوسف العربية مشاهدة المشاركة
المشكلة الكبيرة أن زوجي وأهله موسوسين نظافة،، ويتباهون بأنفسهم!!!!!!!!!!!!!!
هم من بيئة يؤمنون بأن المرأة للبيت والأولاد فقط، ويتباهون بنظريتهم!!!!
ونسائهم من يظلمون أكثر من رجالهم بمحاربتهم للمرأة اللتي تتعلم وتعمل خارج البيت
واذا هم موسوسين.. المفروض تصيرين مثلهم؟

بيتك وطريقتك لتنظيفه وترتيبه وعدد المرات وكل شي المفروض محد يتدخل فيه نهائيا

حتى زوجك مو لازم تعطينه تفاصيل.. العبرة بالظاهر والنتيجة

وخلي عنك نساء عيلته.. لو حصلت لهم فرصة الدراسة والانطلاق باشكاله اتحداك اذا قالوا لا..
قديم 28-05-2015, 07:21 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

عزيزتي ام يوسف ، عن نفسي لا استغرب وضعك فانا تقريبا مشابهه لك .. الفرق اني اكون راجعه من دووام متعب جدا جدا ولا حتى استمتع بساعات الرضاعه !! بل فعلا اقضيها بين الرضاعه ورعاية الاخرى ،،،

نظامي المبسط لتنجب اكثر قدر من الفوضى واقل مجهود ،،،،
وضعت سلات معلقة لالعاب الاطفال بحيث تكون مرتبة وذات شكل جميل ( عشان اذا رمت بنتي العابها وماعندي قوة ادخل غرفة العابها والخ من امور تكون السلات متواجده امامي بكل غرفة ! وتتترتب العابها ) ..

سلة للقمامة تكون كبيرة نسبيا في المكان اللي يكون اكثر اتساخا من الباقي ،، هالشي بحفزك تحطي اللي يسقط بالارض وايضا تقدري تشجعي اطفالك على رمي القمامة ( علمت بنتي على هالنقطة وصارت انظف مني هههههه وتكره المكان اذا فيه شي على الارض) ..

اعملي يووم واحد على كل البيت ،، بعدها دائما كوني مع بناتك بغرفة واحده هي للطعام وللعب وللاستراحة ،، خصصيها لهالشي بحيث يتركز التنظيف عليهة فقط واما الباقي فقط نفض غبار لا يستغرق ربع ساعه ...

شجعي اطفالك يشيلوا لعبهم بانفسهم ،، واعملي لهم بورد وفيها نجوم للنظافة ... اشتري لهم سلات لوضع الالعاب فيها بخيث تكون من اختيارهم عشان تحفزيهم لوضع الالعاب فيها بعد الانتهاء ...

اطفالك خليهم ياخذوا غفوة بعد الروضة مبااشرة على الاقل ساعه او ساعه ونصف فيها تكوني جهزتي الغذاء وتكوني رتبتي امورك شوية وهم ايضا يرتاحوا وتقل نسبة ازعاجهم لك ( عن تجربة ) وايضا هالشي بيساعدهم على بناء نظام للنوم على الساعه الثامنة ليلا ،،، وتقدرين تشغلين لهم موسيقى هاادئة كصوت البحر تساعدهم على الاسترخاء والنوم وايضا ضعي لهم بورد للنوم وفيه نجوم ...

بالنسبة لنظامك ،،، بعد ما تصحي من النوم اعملي لك نظام لتنظيف المنزل واما الغداء تعمليه وقت نوم الاطفال ظهرا وتكوني مجهزه مقاديره بالثلاجة عليك فقط طبخه ،، ايضا تقدري تشيلي من مقادير طبخ الغداء ويكون للعشا قمثلا دجاج مسلوق تسويه مع الرز والسلطة وتبقي قليل من الدجاج تعملي فيه شوارما او باستا او مكرونة ما تاخذ وقت وجهد ولا تنظيف وتكوني سالقة المكؤونة وحافظتها بالثلاجة سابقا ... هالشي بيعطيك فرصة للنوم بشكل متواصل على الاقل كم ساعه ترتاحي فيهم بدل التجهيزات اللي تاخذ وقتك .. انا اسوي هالطريقة مريحة جدا واعمل الوصفات اللي يحبوها بشكل اسرع واسهل 😂😂 طبعا انا اعتبر تنظيف المطبخ هو جهااااد لاني ماحب يتوسخ ابدا ..

لاتسهررري ! .. ناقشي زوجك بهالشي واخبريه بتعبك المتواصل وانك محتاجه تنامي بوثت ايكر لحتى تستؤجعس القليل من طاقتك .. اذا زعل قوليله اذن ساعدني باطفالنه ! ... ( نام بكير واصحي بكير وشوف الصحة كيف بتصيير )

اعملي تحاليل شاملة تاكدي من الغدة الدرقية ، فيتامين د و مجموعة فيتامينات ب ، هيموجلوبين الدم والحديد ... واخذي العلاج اللي يوصفه لك الطبيب اذا تعاني من اي مشكلة ...

اجلسي جلسة هادئة مع زوجك او حتى بكتابة رسالة بسيطة تبيني فيها مخاوفك ، ضيقك وتعبك ( مز غير لوم وعتاب مجرد كلمات رقيقه ) بيني له ان رغبته المتواصلة بنظافة المكان بشكل متكامل يحسسك بانه يضغط عليك فوق طاقتك ويتعبك .. عشان يتفهم سبب كسلك وهروبك ...

لا تتضايقي حبيبتي كلنا تجينا فترة نكون بهالحال ،،، وطبيعي تكوني ببيت اهلك مختلفه !
قديم 30-05-2015, 11:45 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
عزيزتي ام يوسف ، عن نفسي لا استغرب وضعك فانا تقريبا مشابهه لك .. الفرق اني اكون راجعه من دووام متعب جدا جدا ولا حتى استمتع بساعات الرضاعه !! بل فعلا اقضيها بين الرضاعه ورعاية الاخرى ،،،

نظامي المبسط لتنجب اكثر قدر من الفوضى واقل مجهود ،،،،
وضعت سلات معلقة لالعاب الاطفال بحيث تكون مرتبة وذات شكل جميل ( عشان اذا رمت بنتي العابها وماعندي قوة ادخل غرفة العابها والخ من امور تكون السلات متواجده امامي بكل غرفة ! وتتترتب العابها ) ..

سلة للقمامة تكون كبيرة نسبيا في المكان اللي يكون اكثر اتساخا من الباقي ،، هالشي بحفزك تحطي اللي يسقط بالارض وايضا تقدري تشجعي اطفالك على رمي القمامة ( علمت بنتي على هالنقطة وصارت انظف مني هههههه وتكره المكان اذا فيه شي على الارض) ..

اعملي يووم واحد على كل البيت ،، بعدها دائما كوني مع بناتك بغرفة واحده هي للطعام وللعب وللاستراحة ،، خصصيها لهالشي بحيث يتركز التنظيف عليهة فقط واما الباقي فقط نفض غبار لا يستغرق ربع ساعه ...

شجعي اطفالك يشيلوا لعبهم بانفسهم ،، واعملي لهم بورد وفيها نجوم للنظافة ... اشتري لهم سلات لوضع الالعاب فيها بخيث تكون من اختيارهم عشان تحفزيهم لوضع الالعاب فيها بعد الانتهاء ...

اطفالك خليهم ياخذوا غفوة بعد الروضة مبااشرة على الاقل ساعه او ساعه ونصف فيها تكوني جهزتي الغذاء وتكوني رتبتي امورك شوية وهم ايضا يرتاحوا وتقل نسبة ازعاجهم لك ( عن تجربة ) وايضا هالشي بيساعدهم على بناء نظام للنوم على الساعه الثامنة ليلا ،،، وتقدرين تشغلين لهم موسيقى هاادئة كصوت البحر تساعدهم على الاسترخاء والنوم وايضا ضعي لهم بورد للنوم وفيه نجوم ...

بالنسبة لنظامك ،،، بعد ما تصحي من النوم اعملي لك نظام لتنظيف المنزل واما الغداء تعمليه وقت نوم الاطفال ظهرا وتكوني مجهزه مقاديره بالثلاجة عليك فقط طبخه ،، ايضا تقدري تشيلي من مقادير طبخ الغداء ويكون للعشا قمثلا دجاج مسلوق تسويه مع الرز والسلطة وتبقي قليل من الدجاج تعملي فيه شوارما او باستا او مكرونة ما تاخذ وقت وجهد ولا تنظيف وتكوني سالقة المكؤونة وحافظتها بالثلاجة سابقا ... هالشي بيعطيك فرصة للنوم بشكل متواصل على الاقل كم ساعه ترتاحي فيهم بدل التجهيزات اللي تاخذ وقتك .. انا اسوي هالطريقة مريحة جدا واعمل الوصفات اللي يحبوها بشكل اسرع واسهل 😂😂 طبعا انا اعتبر تنظيف المطبخ هو جهااااد لاني ماحب يتوسخ ابدا ..

لاتسهررري ! .. ناقشي زوجك بهالشي واخبريه بتعبك المتواصل وانك محتاجه تنامي بوثت ايكر لحتى تستؤجعس القليل من طاقتك .. اذا زعل قوليله اذن ساعدني باطفالنه ! ... ( نام بكير واصحي بكير وشوف الصحة كيف بتصيير )

اعملي تحاليل شاملة تاكدي من الغدة الدرقية ، فيتامين د و مجموعة فيتامينات ب ، هيموجلوبين الدم والحديد ... واخذي العلاج اللي يوصفه لك الطبيب اذا تعاني من اي مشكلة ...

اجلسي جلسة هادئة مع زوجك او حتى بكتابة رسالة بسيطة تبيني فيها مخاوفك ، ضيقك وتعبك ( مز غير لوم وعتاب مجرد كلمات رقيقه ) بيني له ان رغبته المتواصلة بنظافة المكان بشكل متكامل يحسسك بانه يضغط عليك فوق طاقتك ويتعبك .. عشان يتفهم سبب كسلك وهروبك ...

لا تتضايقي حبيبتي كلنا تجينا فترة نكون بهالحال ،،، وطبيعي تكوني ببيت اهلك مختلفه !
شكراً لك عزيزتي،، الطرق اللتي كتبتيها جميلة جداً وموفرة جداً للطاقة
يحدث عندي أحياناً بعض المشاكل في الهرمونات والغدة الدرقية،، وفي تلك الفترة أمر بكسل وتعب رهيبيين،،،
الحل أن أجلس وأكلمه وأبين له حالتي الصحية بالضبط ما هي،، وإما أن يساعدني في النهاية أو يراعيني،، أو يتناول عشاءه وحده وأنام أنا باكراً
قديم 30-05-2015, 02:16 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

عزيزتي ام يوسف ما رح ضيف زيادة عن اللي سبق وقالوه قبلي الاعضاء
بالنسبة للنظافة انو لازم تكون على اعلى مستوياتها
وهالشي مرهق فكريا اكتر منو جسديا
بس اذا بدك تلاقي وقت لنفسك ساعتين الصبح لترتيب وتنظيف البيت كتير كافية
وساعة الضهر وقت تحضير الطعام
وساعة قبل النوم
وخلي وقت الغسيل يومين بالاسبوع والتنظيف العميق متل خزاين المطبخ او الشبابيك والابواب مرة بالشهر
ووقت يكون في طفل صغير بالبيت افضل حل يكون في صندوق للالعاب مجرد ما ينتهي من اللعب بيرتبهن مكانهن بالصندوق
واستغلي فترة لعب الطفل واسترخي بنفس المكان اللي عم يلعب فيه واقرإي كتاب او شاهدي برنامج بتحبيه او مارسي هواية وهيك بتكوني عم تلاقي وقت الك وبنفس الوقت عم تراقبي الطفل
والحياة دايما فيها اوقات بنحس حالنا مضغوطين وما عنا لحظة راحة
بس الاهم نحاول نعمل لاغلب الايام نظام نمشي عليه ولو خربطنا بكم يوم ما مشكلة
المهم ما نتقيد ونعمل لحالنا سترس
مثلا اعملي جدول لنفسك
انو من الساعة 7 لل8فترة استرخاء
من ال8لل10تنظيف البيت
من ال12للوحدة طبخ
وبالليل من ال7لل8ترتيب البيت
ومن ال8لل10سهر واسترخاء
ومن ال10لل5الفجر نوم
اذا لا حظتي بعد في ساعات كافية ما انذكرت بالجدول
فيكي تخصصيها الك او لزيارات او لاطفالك
وبنفس الوقت اخدتي 7ساعات نوم وهيدا كافي للجسم
انا اللي بيرهقني متابعة الاولاد بالمدرسة كنشاطات واحتفالات واجتماعات
فبلاقي اكتر وقتي بريت البيت
وهالشي بيسعدني ولو على حساب البيت
وببعض الاحيان بتذمر وبحس اني مضغوطة عالآخر حسب النفسية
وبنتك الكبيرة بعمر فيها تساعدك بترتيب غرفتها او بترتيب ثيابها وانو تلبس لوحدها وتاكل لوحدها وتساعد بترتيب السفرة او ضبها
يعني فيكي تشاركيها وتشاركك على حسب عمرها
والولد من عمر 3المفروض يتعلم يضب اغراضه والعابه
ربي يخليلك عيلتك وتبقي فوق راسهن بالصحة والعافية
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 30-05-2015, 04:15 PM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
عزيزتي ام يوسف ما رح ضيف زيادة عن اللي سبق وقالوه قبلي الاعضاء
بالنسبة للنظافة انو لازم تكون على اعلى مستوياتها
وهالشي مرهق فكريا اكتر منو جسديا
بس اذا بدك تلاقي وقت لنفسك ساعتين الصبح لترتيب وتنظيف البيت كتير كافية
وساعة الضهر وقت تحضير الطعام
وساعة قبل النوم
وخلي وقت الغسيل يومين بالاسبوع والتنظيف العميق متل خزاين المطبخ او الشبابيك والابواب مرة بالشهر
ووقت يكون في طفل صغير بالبيت افضل حل يكون في صندوق للالعاب مجرد ما ينتهي من اللعب بيرتبهن مكانهن بالصندوق
واستغلي فترة لعب الطفل واسترخي بنفس المكان اللي عم يلعب فيه واقرإي كتاب او شاهدي برنامج بتحبيه او مارسي هواية وهيك بتكوني عم تلاقي وقت الك وبنفس الوقت عم تراقبي الطفل
والحياة دايما فيها اوقات بنحس حالنا مضغوطين وما عنا لحظة راحة
بس الاهم نحاول نعمل لاغلب الايام نظام نمشي عليه ولو خربطنا بكم يوم ما مشكلة
المهم ما نتقيد ونعمل لحالنا سترس
مثلا اعملي جدول لنفسك
انو من الساعة 7 لل8فترة استرخاء
من ال8لل10تنظيف البيت
من ال12للوحدة طبخ
وبالليل من ال7لل8ترتيب البيت
ومن ال8لل10سهر واسترخاء
ومن ال10لل5الفجر نوم
اذا لا حظتي بعد في ساعات كافية ما انذكرت بالجدول
فيكي تخصصيها الك او لزيارات او لاطفالك
وبنفس الوقت اخدتي 7ساعات نوم وهيدا كافي للجسم
انا اللي بيرهقني متابعة الاولاد بالمدرسة كنشاطات واحتفالات واجتماعات
فبلاقي اكتر وقتي بريت البيت
وهالشي بيسعدني ولو على حساب البيت
وببعض الاحيان بتذمر وبحس اني مضغوطة عالآخر حسب النفسية
وبنتك الكبيرة بعمر فيها تساعدك بترتيب غرفتها او بترتيب ثيابها وانو تلبس لوحدها وتاكل لوحدها وتساعد بترتيب السفرة او ضبها
يعني فيكي تشاركيها وتشاركك على حسب عمرها
والولد من عمر 3المفروض يتعلم يضب اغراضه والعابه
ربي يخليلك عيلتك وتبقي فوق راسهن بالصحة والعافية
احترامي
والله العظيم استفدت منكم جداً،،، شكراً لكم جميعاً،، كانت دماغي تشل عن التفكير
وبمجرد الكلام معكم ارتحت جداً وأصبحت أفضل إن شاء الله
قديم 30-05-2015, 06:40 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  
رد: مشكلتي مع النظافة