محتارة هل اشتكي زوجي بعد طلاقي الثاني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 05-07-2015, 03:56 AM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  
رد: محتارة هل اشتكي زوجي بعد طلاقي الثاني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس 14 مشاهدة المشاركة
ابقي في بيت اهلك فترة وارجعي لوظيفتك واشغلي نفسك بأبناءك ووظيفتك وعيشي حياتك الطبيعية ..وان شااء الله مع الوقت يرجعك ...اهم شي لا تشتكينه ..
لان لو اشتكيتيه سيقول انها لا تحبني ..لذلك سأطلقها افضل ..
وهذا اللي باسويه
لكن انا ودي اعرف هل هو باقي يبيني وفيه مجال يرجعني
والا خلاص ماوده يرجعني
ابي اعرف علشان استعد نفسيا ان كان يبيني فمافي مشكلة
وان كان لا احاول اني انساه واطلعه من حياتي
وابتدي باجراءات المحاكم
قديم 05-07-2015, 04:49 AM
E V A
عضو نشيط
 الصورة الرمزية E V A
E V A غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة ملكة الجاذبية نصيحتي لكِ لا تندفعي وتستجيبي للضغوطات النفسية وتفضلي الطلاق
سترين متاعب وضغوطات نفسية كبيرة اكبر مما تتوقعين
غيرك من المطلقات ارادوا الطلاق بقوة وتطلقوا بالفعل والآن وجدوا من البلايا والمحن ما تشيب الراس
كل البيوت فيها مشاكل ولا يخلوا بيت من منغصات
فبيت يشتكي من الجفاء العاطفي
وبيت يشتكي من الفقر وقلة المال
وبيت يشتكي من الاهمال وعدم التقدير
وبيت يشتكي من سوء المعاملة والاخلاق المريحة
مادمت تحبينه فهذا الحب قادر على تغاضي هفواته واخطاءه ، لانك بعد الطلاق سوف يصبح عندك حنين جارف لزوجك وتتمنين الرجوع له .
فماذا سوف تستفيدين لو تطلقتي وانتِ محبه له ثم تريدي الرجوع وهو غير مكترث وغاضب من الشكوى عليه في المحكمة؟
لن تستفيدي شيء وستكون خسارتكِ أكبر
ماذا لو تزوجتي رجل ثاني واكتشفتي ان طبعه كزوجك تماماً ؟
ماذا لو تزوجتي ثم لم يحصل بينكما الحب كما انتِ الان تحبين زوجكِ؟
اضافةً لهذا اذا كانت عندك مشكلة نفسية ، فالطلاق سيزيدها تعقيداً وصعوبة وسوف تتردى حالتك اكثر من قبل الطلاق ، وستتمنين الحال يكون كما هو قبل الطلاق افضل بمليون مرة من الحالة النفسية ما بعد الطلاق.
واهم علاج للحالات النفسية هي التغافل والتغاضي والابتعاد عن ما يوتر النفسية .
اظن انكِ امراة طيبة القلب وصادقة مع نفسكِ بشكل كبير ، وما اعترافكِ على نفسكِ بأن لكِ ايضاً اخطاء كما لزوجكِ ، فما هو إلا دلائل تبين لنا الصدق والأمانة ، والله يزيدكِ من كرمه.
اعطيه مجال يفكر واذا اراد يرجعكِ اطلب منكِ الرجوع ، فأخبري والدكِ بالامر او يدخل حكم من اهلكِ وحكم من اهله واطلبي منهم ان يبينوا له طلباتكِ قبل الرجوع ، وعسى ان يصلح حاله معكِ .
من الضروري ان يكون الحكم حكيم وعاقل ومقبول عنده ويستمع لكلامه ، ويقول له ابنتنا تريد الستر وهي مسالمة وطيبة ولا تريد الشر او المشاكل ، ولكنك كرجل يجب تداريها وتحاسب لعاطفتها ونفسيتها ، وهي لا تطالبك بالمال لانه اغلى منك ، ولكن يجب ان تراعيها وتحفظ الامانة التي اودعناك اياها.

الله يصلح حالكم اختي ملكة الجاذبية
مع هالرد
لا تفكرين بالطلاق
لو ع الاقل عشان بناتك
الطلاق صعب جداااااااااااا

قديم 05-07-2015, 05:59 AM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الجاذبية مشاهدة المشاركة
اشكرك اولا على تفاعلك مع مشكلتي
والله يجعله في ميزان حسناتك يارب
اتركه عادي بس مثل ما قلت خوفي الان يتزوج
يعني برايك اذا تزوج اتركه
وهل الرجل اذا تزوج وحدة ثانية معناه مايحب زوجته
هو حاليا مايقدر يسدد لانه غير موظف واذا توظف هو وعدني انه يسدد
مشكلتي انه هو يحسب اني ما احبه لاني انا من الضغوط اللي كنت اعانيها كنت دايم اقوله ما ابيك طلقني وانا من داخلي اموت عليه
والمشكلة الثانية اني لازلت احقد عليه في مواقف ماادري شتدل عليه يعني اكثر المواقف اللي تخليني احقد عليه ودي انتقم
انه بنفس يوم طلاقي كان يوم زواجه يعني كتب كتابه
صحيح اني كنت اقوله تزوج وخلني على ذمتك لكنه باعني وطلقني
والمصيبة الاكبر واللي مو راضية انسي انه يوم يبي يتزوجها اهل طليقته سالوه ليش تتزوج على زوجتك قال زوجتي اللي هي انا جبت ولد وموته يعني انا مجنونه وموصاحبة
بالله عليك هذا شنو يدل
ومن غبائي انا كنت مكلمه طليقته طبعا عقب ما طلقها ورجعني وصرنا تمام وقالي كلمي طليقتي وقولي لها انه زوجي ما رجعني وان سالتك صج عندك ولد ومات قولي اي قالي قوليها جذي لانه كان خايف منها لاتشتكي عليه لان هي تطلبه مبلغ من المال بسبب الشراكه في العمل فوافقت علي الاتصال بها وقول كل اللي قالي زوجي اقوله
لكن لو وحده غيري كان مارضت تقوله بالطقاق انسجن بالله عليك شنو رايك بالموقف هل اسامحه والا اطلب الطلاق
بالنسبه لسؤالك هل الزوج اذا تزوج على زوجته معناته مايحبها
الجواب لا مش شرط والى ماكان وجد شي اسمه التعدد
لاكن الرجل الي يطلق زوجته ويتزوج عليها هو الي مايحبها
في شي شدني بموضوعك وبعض ردودك وهو انك دائما تذكري هذا الكلام
(مشكلتي انه هو يحسب اني ماحبه )
وبصراحة ربطت كلامك هذا بمرضك لانك ذكرتي لي ان عندك الوسواس القهري
ومن اعراض المرض..... نقد النفس والاحساس بالذنب مثلا ان يقوم شخص بعمل مشكله وتلومي نفسك ويأنبك ضميرك عليها وكانك انتي من افتعلتيها
الشك والحيرة والتردد وووووو
اصلا هذا مش سبب مقنع يخليك تلومي نفسك لان لوزوجك حاسس انك ماتحبيه مااسترجعك بعد طلاقك المره الاولى
زوجك عارف انك بتحبيه وانا متأكد من هالشي واراهن عليه بس للاسف زوجك جالب للمشاكل عشان كذا ماقدر يستقر لامعك ولامعى غيرك والدليل ديونه معك ومشاكله الماليه معى طليقته الثانيه صح كلامي والانا غلطان انا متابع لموضوعك بكل دقه حتى الردود ماتفوتني وياليت ماتبخلي علينا وتذكريلنا المستجدات في المشكله عشان نفيد ونستفيد
المهم ردي السابق فيه الحلول النافعه لك حاليا وياليت تعملي به خصوصا انك حاليا مطلقة وعند اهلك وماودك تشتكين يزوجك للمحكمه التفتي لحياتك ووضيفتك واهتمي باولادك ولاتنسي يااختي الفاضله ان تهتمي بعلاج حالتك وضعيها في مقدمة الحلول وجعلي لها الاولويه قبل كل شي وربي يشفيك ويوفقك ويكتب لك الصلاح
قديم 05-07-2015, 06:00 PM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E V A مشاهدة المشاركة
مع هالرد
لا تفكرين بالطلاق
لو ع الاقل عشان بناتك
الطلاق صعب جداااااااااااا
فعلا الطلاق صعب
وخصوصا ان بناتي يبون ابوهم
الله يكتب اللي فيه الخير
قديم 05-07-2015, 07:32 PM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
بالنسبه لسؤالك هل الزوج اذا تزوج على زوجته معناته مايحبها
الجواب لا مش شرط والى ماكان وجد شي اسمه التعدد
لاكن الرجل الي يطلق زوجته ويتزوج عليها هو الي مايحبها
في شي شدني بموضوعك وبعض ردودك وهو انك دائما تذكري هذا الكلام
وبصراحة ربطت كلامك هذا بمرضك لانك ذكرتي لي ان عندك الوسواس القهري
ومن اعراض المرض..... نقد النفس والاحساس بالذنب مثلا ان يقوم شخص بعمل مشكله وتلومي نفسك ويأنبك ضميرك عليها وكانك انتي من افتعلتيها
الشك والحيرة والتردد وووووو
اصلا هذا مش سبب مقنع يخليك تلومي نفسك لان لوزوجك حاسس انك ماتحبيه مااسترجعك بعد طلاقك المره الاولى
زوجك عارف انك بتحبيه وانا متأكد من هالشي واراهن عليه بس للاسف زوجك جالب للمشاكل عشان كذا ماقدر يستقر لامعك ولامعى غيرك والدليل ديونه معك ومشاكله الماليه معى طليقته الثانيه صح كلامي والانا غلطان انا متابع لموضوعك بكل دقه حتى الردود ماتفوتني وياليت ماتبخلي علينا وتذكريلنا المستجدات في المشكله عشان نفيد ونستفيد
المهم ردي السابق فيه الحلول النافعه لك حاليا وياليت تعملي به خصوصا انك حاليا مطلقة وعند اهلك وماودك تشتكين يزوجك للمحكمه التفتي لحياتك ووضيفتك واهتمي باولادك ولاتنسي يااختي الفاضله ان تهتمي بعلاج حالتك وضعيها في مقدمة الحلول وجعلي لها الاولويه قبل كل شي وربي يشفيك ويوفقك ويكتب لك الصلاح

نعم يحسب اني انا ما احبه والدليل اني دايم اكرر عليه كلمة طلقني وانا ابصراحة اقوله طلقني مو لاني اكرهه لكن تعبت ودي ارتاح فاخترت الطلاق

هو استرجعني لان زوجته الاولى اخلعته وهو يقول انا اتفقت مع اخوه اني اخلعها علشان ماتطالبه بنفقه وعده طبعا هالكلام ما يدخل العقل
وخصوصا انه طليقته ماخذها وهو كان مايصلي ما ادري اشلون اوصف لك يعني بالمختصر زوجته اللي تزوجها وطلقها كانت علاقته معاها بالسر وطلقها بعد بالسر هي متحرره ومن المستحيل اهله يقبلون بهذا الزواج يعني كل شيء بالسر واهله قاطعوه يوم طلقني واستنكروا حتي واحد من اخونه قال المفروض هي تطلب الطلاق مو انت تطلقها لان هو كان بذيك الفترة ماشي بطريق غلط
يعني زواجه منها بالسر ومن المستحيل يقدر يعلنه فهي خلعته وهو رجعني
طولت بسرد التفاصيل بس والله سالفة زواجه وبنفس يوم طلاقي تقهر ولا تتحملها اي امرأة
المستجدات قبل اشوي اخذ البنات يبيهم يفطرون معاه
وان شاء الله ناويه اني اروح استشارات نفسية بعد العيد
والله يكتب اللي فيه الخير
قديم 05-07-2015, 09:06 PM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
نعم يحسب اني انا ما احبه والدليل اني دايم اكرر عليه كلمة طلقني وانا ابصراحة اقوله طلقني مو لاني اكرهه لكن تعبت ودي ارتاح فاخترت الطلاق

هو استرجعني لان زوجته الاولى اخلعته وهو يقول انا اتفقت مع اخوه اني اخلعها علشان ماتطالبه بنفقه وعده طبعا هالكلام ما يدخل العقل
وخصوصا انه طليقته ماخذها وهو كان مايصلي ما ادري اشلون اوصف لك يعني بالمختصر زوجته اللي تزوجها وطلقها كانت علاقته معاها بالسر وطلقها بعد بالسر هي متحرره ومن المستحيل اهله يقبلون بهذا الزواج يعني كل شيء بالسر واهله قاطعوه يوم طلقني واستنكروا حتي واحد من اخونه قال المفروض هي تطلب الطلاق مو انت تطلقها لان هو كان بذيك الفترة ماشي بطريق غلط
يعني زواجه منها بالسر ومن المستحيل يقدر يعلنه فهي خلعته وهو رجعني
طولت بسرد التفاصيل بس والله سالفة زواجه وبنفس يوم طلاقي تقهر ولا تتحملها اي امرأة
المستجدات قبل اشوي اخذ البنات يبيهم يفطرون معاه
وان شاء الله ناويه اني اروح استشارات نفسية بعد العيد
والله يكتب اللي فيه الخير
يااختي خلاص لاتلومين نفسك اكثر الي حصل حصل
مش معقول ان الرجل يطلق زوجته لانها بتطالبه بالطلاق انا كرجل لوحصل وزوجتي طلبت مني الطلاق كل يوم ماراح اطلقها الابعد ماشوف ايش الاسباب واعالجها مهماكانت وفي حلول كثيره لحل هذه المشكله قبل الطلاق وبعدين الزوجه ماتطالب بالطلاق الى اذا في مشكله من زوجها واعني مشكله مشكله مالها حل الابالطلاق
ممكن يااختي لوسمحتي تخبرينا بالاسباب التي حصلت بينكم وسببت الطلاق الاول والثاني
وياليت لوتذكريلنا ايجابياتك وايجابيات زوجك وكمان السلبيات وبكل صدق وبالتفصيل
وبالنسبه لماذكرتيه من زوجك انه تزوج بالثانيه في نفس يوم طلاقك مالومك ابدا انك تزعلين منه وتشيلين عليه ولو قلبتها براسي راح استنتج من فعله عدة اشياء اخاف تزيد الطين بله لوذكرتها لك بس مثل ماقلت لك الي صار صار فكري بالمستقبل وبس
قديم 06-07-2015, 04:42 AM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
يااختي خلاص لاتلومين نفسك اكثر الي حصل حصل
مش معقول ان الرجل يطلق زوجته لانها بتطالبه بالطلاق انا كرجل لوحصل وزوجتي طلبت مني الطلاق كل يوم ماراح اطلقها الابعد ماشوف ايش الاسباب واعالجها مهماكانت وفي حلول كثيره لحل هذه المشكله قبل الطلاق وبعدين الزوجه ماتطالب بالطلاق الى اذا في مشكله من زوجها واعني مشكله مشكله مالها حل الابالطلاق
ممكن يااختي لوسمحتي تخبرينا بالاسباب التي حصلت بينكم وسببت الطلاق الاول والثاني
وياليت لوتذكريلنا ايجابياتك وايجابيات زوجك وكمان السلبيات وبكل صدق وبالتفصيل
وبالنسبه لماذكرتيه من زوجك انه تزوج بالثانيه في نفس يوم طلاقك مالومك ابدا انك تزعلين منه وتشيلين عليه ولو قلبتها براسي راح استنتج من فعله عدة اشياء اخاف تزيد الطين بله لوذكرتها لك بس مثل ماقلت لك الي صار صار فكري بالمستقبل وبس

نعم فيه مشكلة
انا ما طلبت الطلاق الا لاني مليت من معاملته لي
منذ صغري كنت اعاني من وسواس قهري وكان بسيط وساوسي هذه تزيد وتقل حسب الضغوطات
وعشت حياتي مع زوجي من احسن مايكون ولاعمره حس بمرضي وماكنت مقصره معاه بشيء وبشهادته هو

وبعد كم سنة زواج فجأة تغير زوجي من شخص ملتزم الي شخص مايصلي وكثير السهر وبنات وبعد مده اكتشفت انه عنده شقة ماجرها بسعر اغلى من اجار شقتي اللي كنت ساكنه فيها
ومن هنا بدأت معاناتي معاه طبعا ماكنت اصدق انه زوجي يخون لانه دايم يطلع نفسه صبرت على هالحال مدة ثلاث سنوات وانا كاتمه حزني وابكي ونزل وزني وامي لاحظت واعترفت لها ومن بعدها قعدتني عندها وما رجعت لزوجي طبعا خلال خيانات زوجي زادت وساوسي واهملت زوجي واهملت كل شيء اعترف انني كنت مقصره في حقه لكن يعلم الله لو لم يخني لما قصرت في حقه
بالمختصر هو اعترف انه هو سبب تقصيري وآلامي هو تاب ورجعت انا له مريضة لم يراعني في مرضي واعترفت له بما اعاني منه صرخ في وجهي انتي لست مريضة طلبت منه ان اذهب لاستشارة نفسية رفض
ذهبت دون علمه لكنني ام استمر بسبب المصاريف لانه لايعلم ولكنني لم ايأس طلبت منه ان اذهب لاستشاريه رفض كان عندي مبلغ من المال تقريبا 7000 ريال قلت له خذ هذا المبلغ مقابل ان اذهب للاستشاريه وذهبت وياليتني لم اذهب لم يدل الطريق وتشاجرت معه لدرجه انه هددني بالطلاق ان لم انزل ونزلت للاستشارية وانا ابكي ومن بعدها لم اذهب
حسبي الله عليه ونعم الوكيل
قديم 06-07-2015, 04:49 AM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  

اشعر بالضيق
لانني اكره كتابة مشكلتي
لانني عندما اكتب اتذكر مواقف تدل على غبائي
واستغلال زوجي لي
حاقده عليه لكنني لا استطيع كرهه
قولي بما انك رجل وتفهم بالرجال ماهو الشيء الذي استنتجته
هو يحبني اعرف لكنه جرحني كثيرا
والدليل على حبه انه لم يقل لي عن زواجه لكي لا يجرحني
وسبب طلاقي الاول هو اخبرني انه يريد ان يؤدبني ويقهرني
اما الثاني فانا من طلبت الطلاق لانه لايراعيني في مرضي
قديم 06-07-2015, 05:12 AM
ملكة الجاذبية
عضو نشيط جدا
ملكة الجاذبية غير متصل  

زوجي
ايجابيات كريم رومانسي يرضى بسرعة
سلبياته عصبي كذاب مايصلي

انا
ايجابياتي طيبة
سلبياتي حقودة
قديم 06-07-2015, 06:27 AM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
اشعر بالضيق
لانني اكره كتابة مشكلتي
لانني عندما اكتب اتذكر مواقف تدل على غبائي
واستغلال زوجي لي
حاقده عليه لكنني لا استطيع كرهه
قولي بما انك رجل وتفهم بالرجال ماهو الشيء الذي استنتجته
هو يحبني اعرف لكنه جرحني كثيرا
والدليل على حبه انه لم يقل لي عن زواجه لكي لا يجرحني
وسبب طلاقي الاول هو اخبرني انه يريد ان يؤدبني ويقهرني
اما الثاني فانا من طلبت الطلاق لانه لايراعيني في مرضي
الصراحة يااختي اني معى كل رد تحطيه استنتج شي جديد اذكر لك بعضها
انتي احببتي زوجك وباخلاص . عندك مرض المفروض ان اول شخص يقف الى جانبك فيه هو زوجك . اتغاضى عن واجبه تجاه مرضك ولو وقف معك وعالجك من بداية زواجكم انك تعافيتي من المرض ومستمتعين بحياتكم . في الفتره الي كنتي في امس الحاجه اليه تركك واتبع اهواء الشيطان وصار منه ماصار من خيانه وهجر وفي الاخير انتي الضحيه وكلنا عارفين بمعانات الخيانه ومايتبعها . استمر في طغيانه وماراجع نفسه ولاتراجع ولاحتى فكر في مشاعرك المحطمه ودعس على ضميرة وقام طلقك واتزوج بااخرى وفي نفس اليوم. اتمشكل معى زوجته الجديده وطلقها ورجع لك وكانه راح مشوار ورجع . اختلق الاكاذيب واتهمك بقتل طفل والمشكله عند اللد اعدائك ضرتك .
استمرت معاناتك معى زوجك وكل هذه الفتره وانتي الي بتقدمي التنازلات وتتغافلي على حساب نفسك ومشاعرك . المفروض ان زوجك من يوجد الحلول لمشاكلكم والانتباه لها ولايوجد له دور فعال في حياتكم . وصلتي طبعا الى حد الانهيار والانفجار من ماعانيتيه ويحق لك تتخذي اي قرار حفاضا على مشاعرك وكرامتك وطلبتي الطلاق وماالومك ابدا . ولانه ماخاف الله قام طلقك . ومعى ذالك مازلتي تحبيه . يعني ايش منتضره الطلقه الثالثه اذا استمريتي معه ابشرك انه يسويها والايام بيننا . قليلي يكفي اوازيد ؟؟؟؟
والمشكله والي قاهرنيييييي موت انك مازلتي بتلومي نفسك وكانك الي سويتي كل هالبلاوي والمشكله كمان انك بتعترفي بتقصيرك معى زوجك وبتقارنيه بمصائب زوجك الى نزل بها على رئسك مثل المطر وكأنه انتقام وبالنسبه لي اشبه تقصيرك الي قاعده تعذبي نفسك به ليل ونهار (قطره في بحر عذاب زوجك لك )
اصلا مهما كان تفصيرك بحق زوجك في ضل ماعانيتيه يعتبر قليل ولايكاد يرى ولا اصبر مثل صبرك ابدا
يعني يااختي كيف اعبرلك كيف اوصلك فكرة انك انتي بتضلمي نفسك بنفسك وبتلومي نفسك وتحاسبي نفسك وماتحاسبي اخطاء الاخرين انا حاليا قاعد اكتب وشعر راسي واقف من شدة الغضب على زوجك الي ماعنده ذرة احساس بحقك
استغفرررر الله العضيم واتوب اليه على العموم ياااختي ردي هذا ناتج عن احساسي بمشكلتك فان اخطئت فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله وفي الاخير انا بشر اخطي واصيب وياليت ياااااااااااليت من اخواني الاعضاء التفاعل في موضوعك ووضع بعض الحلول وفي الاخير اسئل الله العضيم ان يعصم قلبك ويشفيك وان يختار لك مافيه الخير ويعينك على الصواب وياليت تعذريني لوجرحت مشاعرك او اثرتها بردي هذا والسلام

مواقع النشر