اناااا في حيره - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-05-2012, 01:50 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  
رد : اناااا في حيره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رش السحاب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله
أختي انتي لجأتي هنا للسؤال والاستشارة في مثل هذا الموضوع ونصيحه نصيحه من أخت لك في الله لاتعرفك ولاتعرفينها لاتعتمدي ع الاراء وخصوصا بمن يقول لاتوافقين هنا نساء متزوجات عاطفيات اكيد بيحطون نفسهم مكان الزوجه الاولى وبيقولي لاتوافقين
انتي استخيري وانتي الان منتي صغيره انا عندي بنت خالي بنت خالي يعني مو بعيده تزوجت واحد با50وهي30سنه ومسكت بيت لحالها والان اسعد ماخلق ربي والله بأفمها تقول الله يجزا امي خير اللي غصبتني ع هالزواج لها 5بنات ولدين وكل سنه تولد وسعيده جدا معاه وعندي كثير للي تزوجوا وهن بعمرك من متزوجين
وفي المقابل ياكثر اللي تزوجن من شباب صغار وتطلقن يعني بس الطلاق للي عمرها ب30وتزوج بأربعيني او خمسيني هو ع أخلاق الرجل يعني اذا تعرفينه زوج صالح ولاعليه وطيب وكريم ورجل بمعنى الكلمه فتستخيري وتوكلي ع الله انا قلت بعد ماتسؤلون عنه وتعرفونه تمام المعرفه
اما اي زواج خبط لزق صدقيني فيه خساير سواء للبنت الصغيره او للبنت الكبيره
ورجاءء من الجميع لاتقولون عمرك للآن مافاتك القطار وتركضون بامثله من واقعكن
صحيح انا ماقول فيه غلط يمكن البنت اللي في ال33وتزوجت تكون جميله وانتم تعرفون الناس والشباب يفكرون بالجمال وخلونا نكون واقعيين او تكون ملتزمه بتحفيظ وقريبه من ربها فربي مايخذلهاابدا او يكون لها اولاد عمام واقارب كثار وتكون في مجتمع يطلعون ويروحون ويجون وبزواجات فاكيد بتكون لها فرصه
اما وحده والله لو جميله اذا ماتطلع ولايحضرون زواجات وبس في المنزل كيف الناس تعرفها
خلونا نتكلم بالمنطق والعقل
وفي النهايه الرأي لك انتي استخيري والجأي لربك وادعي بسجودك وقيام الليل قولي ربي تقدم بي العمر وها قد ارسلت لي هذا الزوج فانت تعلم نيته وتعلم مدى رغبتي بالزواج والذريه فإن كان زوجا صالحا لي فجمعني معه واجمعه معي ووفقنا واسعدني معه واقرأي دعاء الاستخاره واكثري من الاستغفار فاوالله لن يخذلك ربي كخذلان الخلق
اما اذا بتستشيري هنا وهناك في المنتديات صعب جدا جدا فالمنتديات ليست لاموري المصيريه وانما استشاره في كيفيه التصرف في بعض مواقف الحياه وان اكثرتي الاستشاره هنا وهاك سوف تشتتين وتتعبين فاعتمدي ع ربك او لا وأخيرا ثم برأي اهلك وبمعرفتك لنفسك انتي داخليا واقتناعك
وفي هذا اليوم الجمعه اتمنى من الله العلي العظيم التوفيق لك وان يزوجك ربي في القريب العاجل
أختك المحبة رش السحاب&
كلام ورأي واقعي وأشعر أن الاخت الفاضلة رش السحاب مخلصة جداً في نصيحتها وفي كل كلمة وحرف إقرأي كلامها أكثر من مرة وفكري في كل سطر

أختي لا تشتتي نفسك في مثل هذه المواضيع بكثرة الاراء فلن يزيدكِ ذلك إلا التردد والخوف وربما تخسري فرصة لا تعوض ،فالناس متفاوته في مستوى الثقافة والادراك ومختلفة في تشخيص الحالات.
قلتي أنك اذا استخرتي ربك تشعري براحة بيدَ أن كلام الناس ورأيهم فيما يتعلق بسن هذا الرجل يصيبك بالهلع والخوف فأفهم من هذا أنك من النوع الذي يتأثر بالخارج أكثر من القناعة الذاتية ،ما المقصود بالخارج وما المقصود بالقناعة الذاتية ؟أعطيك مثال لو رأيتي كعكة منظرها مشوق للاكل وإندفعتي لشراءها فقامت صديقتي بتكريهك لهذه الكعكة فإذا كنتي من النوع الذي يتأثر من رأي الخارج فربما تكرهين هذه الكعكعة وتقولين لقد صدقتي يا صديقتي هذه الكعكة مذاقها لا اعرف كيف أصفه ولكني اعتقد انك صادقة فهي ليست لذيذة ،أنظري كيف حكمتي على بشاعة هذه الكعكعة بعد أن كنتي مقتنعة فيها وهذا لسبب تأثرك برأي الاخرين ، وأما لو كنتي من النوع المتأثر بالرأي الذاتي فلربما ستقولي لصديقتي الكعكعة في لذيذة جداً وستقولي لها المثل الشائع (اللي ما يعرف للصقر يشوية)لانك واثقة من نفسك وخياراتك ولا تهتمي للاراء الخارجية من هنا وهناك ،وهذا التفريق بين الخارجي والذاتي هو موضوع في علم من العلوم الاكاديمية التي يُدرس إسمه البرمجة اللغوية العصبية(NLP)
تأكدي من سبب مشاكلة من زوجته فهل هي أسباب مقنعة وأن سبب مشاكله معها هو بسبب سوء تقدير الزوجة وخساسة أخلاقها أو السبب هو الزوج ،تفحصي الامر جيداً قبل الاقدام على أي خطوة مع المداومة على الدعاء وصلاة الاستخارة ومن ثم توكلي على الله فهو قد وعدك في كتابه الكريم بالكفاية وبلوغ المرام ( وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا )

أختي أخيراً أقول لك أنتِ أعرف بنفسكِ وبعمركِ وأجد أهلك مصيبون قي حثكِ على الزواج وقولهم أن العمر يمضي وليس من مصلحتكي فهم مصيبون حقاً ،والامر لك فإن كنتِ لا تبالين بكلام الناس وتعززي ثقتك بنفسكِ فمضي على بركة الله لان الحكمة تقول (ذهاب الفرصة غصة) وأن كان كلام الناس يؤثر على حياتكِ ويهز ثقتك بنفسك وبخياراتك وقراراتك فلا تورطي نفسكِ وتورطي هذا الرجل ،وأعطيك نصيحة أخيرة هو أن تستشيري رجل وليس إمرأة ضعي خطين على كلمة رجل متقي ورع جداً ومعروف بصلاحه وذكره وتسبيحه فإن الله سينطق على لسانه الحق الذي يصب في صالحك وقد قال احد الصحباة (رضي الله عنه)مشاورة الحازم المشفق ظفر)
أتمنى كلامي ريحكم وطمأنكم ووفقكم الله أختنا الكريمة وزوجكم وأسعدكم في الدارين
قديم 12-05-2012, 02:00 PM
النسمة الهادئة
عضو جديد
النسمة الهادئة غير متصل  

بارك الله فيك اختي كناري البحرين
والله يجزاك الجنه
قديم 12-05-2012, 02:23 PM
سأرحل يوماً
عضو مثالي
سأرحل يوماً غير متصل  

... والله ماعندي شي أضيفه على كلام الاخوات ..

لكن حبيت أدعيلك بالتوفيق والسعاده سواءاً مع هذا أو مع غيره ... الله يكتب لك الخير
قديم 12-05-2012, 02:28 PM
سأرحل يوماً
عضو مثالي
سأرحل يوماً غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رش السحاب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله
أختي انتي لجأتي هنا للسؤال والاستشارة في مثل هذا الموضوع ونصيحه نصيحه من أخت لك في الله لاتعرفك ولاتعرفينها لاتعتمدي ع الاراء وخصوصا بمن يقول لاتوافقين هنا نساء متزوجات عاطفيات اكيد بيحطون نفسهم مكان الزوجه الاولى وبيقولي لاتوافقين
انتي استخيري وانتي الان منتي صغيره انا عندي بنت خالي بنت خالي يعني مو بعيده تزوجت واحد با50وهي30سنه ومسكت بيت لحالها والان اسعد ماخلق ربي والله بأفمها تقول الله يجزا امي خير اللي غصبتني ع هالزواج لها 5بنات ولدين وكل سنه تولد وسعيده جدا معاه وعندي كثير للي تزوجوا وهن بعمرك من متزوجين
وفي المقابل ياكثر اللي تزوجن من شباب صغار وتطلقن يعني بس الطلاق للي عمرها ب30وتزوج بأربعيني او خمسيني هو ع أخلاق الرجل يعني اذا تعرفينه زوج صالح ولاعليه وطيب وكريم ورجل بمعنى الكلمه فتستخيري وتوكلي ع الله انا قلت بعد ماتسؤلون عنه وتعرفونه تمام المعرفه
اما اي زواج خبط لزق صدقيني فيه خساير سواء للبنت الصغيره او للبنت الكبيره
ورجاءء من الجميع لاتقولون عمرك للآن مافاتك القطار وتركضون بامثله من واقعكن
صحيح انا ماقول فيه غلط يمكن البنت اللي في ال33وتزوجت تكون جميله وانتم تعرفون الناس والشباب يفكرون بالجمال وخلونا نكون واقعيين او تكون ملتزمه بتحفيظ وقريبه من ربها فربي مايخذلهاابدا او يكون لها اولاد عمام واقارب كثار وتكون في مجتمع يطلعون ويروحون ويجون وبزواجات فاكيد بتكون لها فرصه
اما وحده والله لو جميله اذا ماتطلع ولايحضرون زواجات وبس في المنزل كيف الناس تعرفها
خلونا نتكلم بالمنطق والعقل
وفي النهايه الرأي لك انتي استخيري والجأي لربك وادعي بسجودك وقيام الليل قولي ربي تقدم بي العمر وها قد ارسلت لي هذا الزوج فانت تعلم نيته وتعلم مدى رغبتي بالزواج والذريه فإن كان زوجا صالحا لي فجمعني معه واجمعه معي ووفقنا واسعدني معه واقرأي دعاء الاستخاره واكثري من الاستغفار فاوالله لن يخذلك ربي كخذلان الخلق
اما اذا بتستشيري هنا وهناك في المنتديات صعب جدا جدا فالمنتديات ليست لاموري المصيريه وانما استشاره في كيفيه التصرف في بعض مواقف الحياه وان اكثرتي الاستشاره هنا وهاك سوف تشتتين وتتعبين فاعتمدي ع ربك او لا وأخيرا ثم برأي اهلك وبمعرفتك لنفسك انتي داخليا واقتناعك
وفي هذا اليوم الجمعه اتمنى من الله العلي العظيم التوفيق لك وان يزوجك ربي في القريب العاجل
أختك المحبة رش السحاب&
كلامك جميل .. أهنيك على أسلوبك المنطقي
قديم 12-05-2012, 02:31 PM
النسمة الهادئة
عضو جديد
النسمة الهادئة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأرحل يوماً مشاهدة المشاركة
... والله ماعندي شي أضيفه على كلام الاخوات ..

لكن حبيت أدعيلك بالتوفيق والسعاده سواءاً مع هذا أو مع غيره ... الله يكتب لك الخير
تسلمين ياقلبي
وجزاااك الله خير
قديم 12-05-2012, 02:48 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسمة الهادئة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي كناري البحرين
والله يجزاك الجنه
أنا أخوك في الله لست بنت يا أختي الطيبة
لم أجد منكِ تعليق على النقاط لعل هناك نقطة تدور في عقلك نستطيع الوصول الى حل لها
حسناً ندعكم تفكروا كما تريدون وربي يوفقكم إن شاء الله
قديم 12-05-2012, 03:02 PM
أبوعبداللـــــه
عضو دائم
أبوعبداللـــــه غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة في الله /
أسأل الله أن يرزقك من حيث لاتحتسبين أنتي وأخواتي جميعاً وأن يكتب لكم الأجر العظيم في صبركم وعفتكم وأن يجعلكم من السعداء في الدنيا والآخــرة .

أنتي هنا سلكتي أولى خطوات الطريق الصحيحة بإذن الله وهي الأستشارة والمستشار مؤتمن
خذي ممن تلتمسين في رأيه التفكير الصحيح وعلى أخذ الموضوع بعقلانيه بعيدا عن العواطف ,,,
وأقول هذا بدليـــــــل الأول هو للمتوكلين على الله سبحانه حق التوكل .
أن الرزق السعادة , التوفيق , الفرح ,..... بيد هـ وحدهـ سبحانه .
لاتقف على عمر معين ولاعلى وضع معين .
الثاني حالات الزواج المستقر ,أوالطلاق في المجتمع لم يحكمه عمر معين أو وضع معين . والامثلة كثيرة .
أشور عليك أطلبي مهلة للتفكير وحجتك أنها حياة ولابد لها من استخارة وتفكير ومشاورة ,
استغلي هذا الوقت في السؤال عنه وعن طبعه و اهم شئ تركزين عليه ,, اهم شي ياأختي الله يحفظك ويوفقك ركزي على صلاحه وتقواه ومحافظته الدينيه واخلاقه ,,
لأنه بإذن الله إن كان يخاف الله ويتقيه بإذنه لن يظلمك .
وأنا هنا أنصحك ياأختي لوجه الله تعالى بأن أقول لك ....
1- إجعلي نيتك للـــه سبحانه . وماكان لله فو رابح وناجح بإذن الله .
2- توكلي على الله سبحانه .

حسبي الله الذي لاإله إلاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . أكثري منها ..
وقد قال نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في معنى قوله " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقتكم كما ترزق الطير تغدو خماصا وتغدو بطانا "
3- أستخيري
تدبري معنى الدعاء , أفهميه جيد . أستشعري عظمة الخالق عزوجل , وأعرفي كم نحن ضعفاء لاحول لنا ولاقوة الا بالله . تعبدي بهذا الدعاء فالدعاء من العبادة ,, أكثري من صلاة الاستخارة .
واكثري من قول ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين . ومن لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .ومن الاستغفار .ومن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
واعلمي أن المستخير لايندم بإذن الله وتوفيقه سبحانه .
وهنا يأتي دور القلب في تصفية النية لله عزوجل وكذلك في الارتياح والطمأنينة
في أنه فوض الأمر لله سبحانه وتعالى وكفى بالله وكيلاً . وهو نعم الوكيل سبحانه وعلى شأنه .
واعلمي واستيقني ان الرزق مثل الاجل لن تغادر نفس حتى تستوفي رزقها كاملا ,,
وبذلك اطمئني وان لك حصلت الطمأنينةفأحمدي واشكري الله كثيرا كثيرا
فهذه بإذن الله من علامات التوكل على الله سبحانه .

4- الحمد والشكر لله الرزاق الكريم ,,, وتذكري ان الصبـر فيه خير عظيم .
إن بذلت كل هذا فأبشري أن امرك خير لك ..بإذن الله العليم الحكيم سبحانه عاجلا ام اجلا ..
وهذا من باب حسن الظن والثقة بالله عز وجل في علاهـ ولذلك أطمئني وقرِ عينا .
فإن حصل فأبشري بإذن الله هذا علامة من علاماتها
تدبري هذا واحفظيه وتذكريه دايما في اي قرار يكون واستوقني تماما وثقي تمام الثقة بأنه خير , خير عظيم . قد لايبدوا ظاهرا محسوسا فتعلمينه ,, ولكن الله سبحانه يعلمه فهو الحكيم العليم .

قال حبيبنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : في معنى قوله : " عجباً لأمر المؤمن كله خير , إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له , وإن أصابته ضراء صبـــر فكان خيرا له .

التعديل الأخير تم بواسطة أبوعبداللـــــه ; 12-05-2012 الساعة 03:09 PM
قديم 12-05-2012, 03:04 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  

التفكير المنطقي يقول الرجل والمراه بحاجة للزواج
وكلما كانت لدى احدهم مواصفات كثير يرغبها الطرف الاخر
فباستطاعته زيادة شروطه بناءا على هذه المواصفات
ولكن كلما قلت المواصفات لابد من تقليل الشروط
وتقليل الشروط لابد ان يكون له حد لاينزل عنه
لذلك اولا انظري لنفسك من حيث الجمال التعليم سمعة العائلة ووجاهتها العمر الخ
ثم انظري مالفرصة الممكنه لك
اذا وجدت ان من في عمره داخل في الفرص ننتقل للخطوة الثانية
وهي البحث عن الرجل من ناحية حالته المادية صحته تعليمه وظيفته اخلاقه ودينه طبعا
الرجال بعضهم مايؤثر فيه العمر بسبب ارتياحه في شبابه وعدم وجود ضغوط عليه
وبعضهم ماتعطينه هالعمر ابدا بالعكس تجدينه بالخمسين وفي قمة الحيوية والشباب ,,,
بالتوفيق ,,,
قديم 12-05-2012, 03:18 PM
أبوعبداللـــــه
عضو دائم
أبوعبداللـــــه غير متصل  

وقد قال نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في معنى قوله " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقتكم كما ترزق الطير تغدو خماصا وتعود بطانا ".
قديم 12-05-2012, 07:08 PM
النسمة الهادئة
عضو جديد
النسمة الهادئة غير متصل  

جزاااك الله خير اخوي ابو عبدالله

مواقع النشر