شخصية زوجي المتناقضة تدفعني للانفصال/مستجد38 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 31-12-2015, 12:48 AM
السماءالزرقاء
عضو جديد
السماءالزرقاء غير متصل  
رد: شخصية زوجي المتناقضة تدفعني للتفكير بالان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

بالتأكيد قرأت موضوع.. ولكن عندما ذكرت لكِ أن تذكري ماذا يزعجك بالضبط.. المقصود حتى تحددي بالضبط أين مكمن المشكلة.. مع العلم أنك لم تذكري من بين النقاط قلة صلاته وطلبة للأمر القذر الذي تقولين عليه.. وكأن هذه النقطتين ليست مزعجة بالنسبة لك
مرحبا اخي
لم اذكر نقطة الصلاة لانني مقصرة فيها ايضا للاسف
اقتباس:
1- بالنسبة لماضيه.. هو لم يفاتحك فيه أو يتبجح معك ويعلنه لك.. بل أنتِ من تجسستي على رسائله وعلمتي بالأمر.. ثم نريد أن نسأل كيف تريدي منه أن يغير هذا الماضي ويمحوه..!! ؟
ربما تقولي لو علمت أن له ماضي لما قبلت به.. وأقول لكِ نعم.. لو علمتي فسنقول لكِ لاتقبلي به.. أو ربما تقولي لن أستطيع أن أنسى هذا الماضي وسيؤثر علي وربما يكون من أسباب إنفصالي.. أقول لكِ ربما تكوني فعلاً صادقة.. ولكن ماذا بعد أن تنفصلي عنه ويريد الله بك أن تتزوجي مرة أخرى ثم تكتشفي كذلك أن له ماضي.. هل ستنفصلين أيضاً .. كذلك ربما تقولي أنا لايهمني الماضي بل أخاف من المستقبل.. أقول لكِ نعم ربما يحصل ذلك.. ولكن هذا مجرد إحتمال قد يحصل وقد لا يحصل.. كما أن نفس الإحتمال قد يحصل لأي رجل متزوج وعفيف ليس له ماضي ولكن قد يبتلى في المستقبل بالزنا وغيره
بالنسبة للماضي يزعجني لاني اخاف انه لا زال مستمرا عليه
ينقل امراض و بلاوي انا بغنى عنها

اقتباس:
2- بالنسبة أنه مغرور وشايف نفسه.. إن كنتِ تقصدي مع الناس.. فهذا ليس شأنك.. بل شأنه بينه وبين الناس والله حسيبة على ذلك.. وإن كان قصدك عليك بالتصغير لكِ وعدم إحترام رأيك وتسفيه عقلك.. فهنا من حقك أن تتناقشي معه وتبيني له أن لا يتعامل معك بهذا السلوك وهو مرفوض عندك وربما مع الأيام سيغيره من تلقاء نفسه
معي لا يظهر ذلك و لكن موقنه انه كذلك في داخله
اقتباس:
3- بالنسبة أنه يعصب ويستفز بسرعة وقليل كلام.. فهذه صفاته فهل سوف تحاسبينه عليها..!! ؟
أنتِ لكِ فقط مايخصك.. بأنه يحترمك ولايغلط عليك وكذلك لاتكوني أنتِ مستفزه له.. أما الكلام فهذه عادة شائعة عند كثير من الرجال المتزوجين والله المستعان
لا لم يغلط علي بقول فاحش ابدا
اقتباس:
4- بالنسبة أنه لايسمع منك إلا إذا رتبتي كلامك ونمقتيه وغير ذلك.. فهذا مع العشرة يبرز دورك عندها في تعويدك له على طريقة تكون مرضية بالنسبة لكِ وله

أخيراً
أتمنى أن لاتتسرعي في الحكم على زوجك.. وأن تعطي نفسك فرصة لإنجاح حياتك الزوجية.. وأن يكون لكِ دور إيجابي في التوصل لنمط حياة مرضية للطرفين وبمساعدة منكما جميعاً

بارك الله فيك
اتمنى ان تتحسن علاقتنا

التعديل الأخير تم بواسطة السماءالزرقاء ; 31-12-2015 الساعة 12:52 AM
قديم 31-12-2015, 01:25 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السماءالزرقاء مشاهدة المشاركة
ب
نعم هو تخصص علمي
و لكن الاسلوب يلي ذكرتيه متعب و ما احبه انا في بيت مو بجامعة
هههه، راح احكي لك شئ

عندي اخ نفس زوجك، لدرجة انه مرة ايام ما كنت ادرس في الجامعة و كان في نظريه في الاقتصاد ورتني النجوم في عز الظهر، المهم لقاني الخص النظرية و من غلبي قمت علقت عليها، قال لي اني ما احترم العلم و انه اللي احسن مني كان لا يتجاوزون حدودهم مع العلماء، فلما يبلغوا مبلغهم من العلم يكتبون على هامش كتب اساتذتهم،

و غيره

طيب هذا اخي و اتشرف فيه، بس احيانا لا اكون راضية على ما يقول،

نجي لعندك، زوجك يا سيدتي و في سلم القيم لمجتمعنا يعتبر رجال و النعم فيه، لولا جزئية الصلاة الله يهدينا و اياه، ففالانفصال في حالتك يعتبر قرار في غير محله،

لذا حاولي تتأقلمي معاه و لو ما قرب لمستواك قربي انتي ما فيها شئ

أعتقد انه مستواك التعليمي اقل منه،
قديم 31-12-2015, 02:21 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  

اهلين حبيبتي

الشخصيه اللي قلتي عنها تناقض هي مو تناقض اسمها يتمسكن حتى يتمكن
يوو وش اقولك عن روميو اللي ماخذته كان شيء وصار شيء اخر ب اختلاف بعض الصفات الاساسيه بالشخصيه وهو فعلا نفس ماذكرتي من قوة الشخصيه والعناد والنفس الطويل بالمناقشه لدرجة امي تكون متحمسه تكلمه وتعاتبه واول ماتخلص تقول زوجك قلب راسي وبطريقه دبلوماسيه تقول ماقدر لا اخذ منه لا حق ولا باطل وامي انسانه متعلمه وتربريه وقائده لمؤسسه تعليميه لكنها مع هالانسان تقف عاجزه تيب مامشيت الامر قريت بالشخصيات واكتشف ان هذا المائن يسمى شمالي يطلع الروح ولكنه اصيييل لا خوف عليك معه ولا هم يحزنون
اقرأي عن الشمالي .. النمط الشمالي هذا نمط في نظرية الانماط لا يختص بالمناطق ابدد .. الشمالي وحش فعلا بس مع الترويض ينقلب لالطف كائن بالكون
تقولي مغرور ومالو يغتر ممكن يحس انه شيء واو مافي مشكله انفخيه
من كثر مانفخ زوجي اخذ الدكتوراه عشاني كنت اقوله راح تصير احلى استشاري بالدنيا والحمدلله صار فعلا
والشنالي يحب النفخ انفخي نفسك وانفخيه معك مثل واو ذوقك خورافي
مافي احد بالدنيا يسعدني كثرك
اموت في كرمك
شكرا لك نفس الاغراض اللي كان خاطري فيها
الشمالي يعشق النفخ والتقدير ويكره الاحتقار والنديه
مايبيك راس براس انتبهي يبيك قويه ايه بس مو راس براس
اهم شيء وانتي تنفخينه بيني له ان هذا الشيء اللي تستحقينه لا تنفخين وتنسين نفسك بالعكس انتي تستحقين واكثر دايم بيني له اني استحق لانه مايكلف نفسه جهد للانثى اللي ماتستحق
اقرأي عن الشمالي الشمالي بحر وماتجيب راسه الا الانثى الكامله يصير خاتم بالاصبع على قولتهم
الامر الاخر تقولي يطلب منك امور جنسيه ؟؟
حبيبتي ركزي معاي في فرق بين والحرام اذا حرام هذي مافيها كلام لكن اذا وليست حرام وحبيت ابين لك ان الحرام فقط الاتيان في .....ووقت الحيض ومادون ذلك كله جائز ...
الشمالي مفتاحه العلاقه الخاصه
راح يطين لك عيشتك ويخون ايه يخون لو مالقى الاشباع التام
اي امر يطلبه ابخثي عنه واتقنيه تماما لا تقولي بنات ليل ومابنات ليل هذا زوجك وانتي زوجته دامه في حدود المباح ليش لا
وقالوها قبل من زان ليله زان نهاره يعني الحياه الزوجيه تعتمد غالبا على العلاقه ان فشلت فشلت وان نجحت نجحت .. ابتعدي عن افكار العيب ماودى بناتنا بداهيه الا هالافكار كل شيء مباح وشباب اليوم مو شياب امس مايرضيهم اي شيء وماتزوجك الا للاحصان فركزي على هالموضوع تركيز تام اذا حابه فعلا زوجك يقول بك هه

اخر امر اهدأي وركزي معاي في هالجمله
كوني له امة يكن لك عبدا
وخليك كول ومبتسمه دائما والله يسخر لك ويوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 31-12-2015 الساعة 06:32 PM
قديم 31-12-2015, 08:10 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

من ضيع الصلاة فهو لما سواها اضيع كلامي عنك وعن زوجك ... اي خير ترتجين واي بركة تريدها وانت مضيعة لاهم رابط بينك وبين ربك .. دعي زوجك جانبا واصلحي صلاتك فوالله الموت لايستأذن احد .. واقسم بالذي رفع السماء بلا عمد لن تستقيم حياتك وانت مفرطة باهم ركن من اركان الإسلام ...قال عليه الصلاة والسلام ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) اسأل الله لي ولك الهداية وأن ينير بصيرتك .
قديم 31-12-2015, 11:51 AM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

السلام عليكم
شخصية زوجك صح متعبة اعرف قريب لي شخصيته مثله تماما
لكن هذه السلبيات اختي طبع فيه وفي شخصيه مع كل الناس وليست اذية متعمدة لزوجته
وبالرغم من هذه السلبيات فيه كثير امور ايجابية ذكرتيها ركزي عليها واستعمليها لصالحك
المشكلة اختي انك
اولا مكبرة سلبياته ومركزة عليها سواءا قبل او بعد الزواج
ثانيا ما عرفتي تستغلي ايجابياته لاسعاد نفسك وزوجك
ثالثا لم ارى منك انك بذلت مجهود حتى تتاقلمي مع شخصية زوجك لدرجة بعد مدة زواج قصيرة خلص فكرت في اسهل طريق للخلاص وهو الطلاق
هذا ليس حل اختي سترتاحين يوم او اسبوع او شهر ثم تدخلي في عذاب اخر كونك مطلقة ولك ان تدخلي قسم المطلقات لتري ما تعانيه المراة من عذاب نفسي وندم فما بالك انت وما عندك اصلا مشاكل انما مشكلتك انك لا تريدين بذل مجهود لانجاح علا قتك بزوجك

الحل اختي بيدك لازم فقط صبر استغلي ايجابياته بما انه كريم وحنون اخرجي معه ودللي نفسك وزوجك واجتنبي سلبياته لا تعانديه ولا تجادليه يحب المدح امدحيه واجتنبي معه الامر والنتقاد وسوف تري ان شاء الله كيف ستتغير حياتك للاحسن

ونصيحة اختي خليك من اسطوانة ليش المراة لي لازم... ليش الرجل... ليش مجتمعنا...
اللي ما تقدم ولا تاخر ايه الحياة هيك ولازم نتمشى معها مو نمشي الحياة على حسابنا اذا اردنا السعادة

نصيحة اخيرة كونه كان يشرب ويزني ولو كان قبل الزواج فهذا الامر يخوف لانه قد يحن لهذه المعاصي ذكريه باوقات الصلاة بحنان ورفق ولين حتى لا يعاند وركزي على صلاته لا تتهاوني فيها ابدا اسمعوا دروس مع بعض..

اسمحيلي على الاطالة الله يوفقك وييسعدك
قديم 31-12-2015, 06:18 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
من ضيع الصلاة فهو لما سواها اضيع كلامي عنك وعن زوجك ... اي خير ترتجين واي بركة تريدها وانت مضيعة لاهم رابط بينك وبين ربك .. دعي زوجك جانبا واصلحي صلاتك فوالله الموت لايستأذن احد .. واقسم بالذي رفع السماء بلا عمد لن تستقيم حياتك وانت مفرطة باهم ركن من اركان الإسلام ...قال عليه الصلاة والسلام ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) اسأل الله لي ولك الهداية وأن ينير بصيرتك .
قديم 31-12-2015, 07:24 PM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاـــــطري فيكـ مشاهدة المشاركة
أنتي معترضه على شخصيته أو ماضيه..؟

بالنسبة لشخصيته فما أشوف أنها سبب قوي لمجرد التفكير في الطلاق..!
أنتي رسمتي له شخصية وتفاجئتي بشخص آخر..
الشخص ما يبان على حقيقته إلا إذا عاشرتيه..
وعلى كل حال فليست أسباب قوية تدعيك للتفكير بالطلاق..

أما ماضيه فما لك فيه هذا بينه وبين ربه..
إذا غلط وأنتي على ذمته لا قدر الله تقدري تتخذي قرارك..
وإذا خايفه من مرض أو شيء لا سمح الله فهو أكيد مسوي فحص وأموره زينه..

خلي الطلاق للأمور الكبيرة يا أختي..
يا دوب 9 شهور، فيه غيرك كثير سنين وسنين وصابرين وعايشين..

صارت موضة هذي الأيام..
إذا ما جا العريس على مودها تدور عيوبه عشان تطلب الطلاق..

الله يوفقك
مع هذا الراي
ولا تنسي وراء كل رجل عظيم إمرأة
ودام زوجك استاذ جامعي اجل عاقل وفاهم دراسيا علميا حبيه وراح تتقبليه وراح تصلح عيوبه اذا كان فيه عيوب بنسبه لك رغم اني لم أرى عيوب بمعنى عيوب
قديم 01-01-2016, 04:12 AM
السماءالزرقاء
عضو جديد
السماءالزرقاء غير متصل  

حالتي النفسية سيئة جدا
امس الفجر سافر لبيروت هو و ربعه عشان احتفال رأس السنة
اول امس خبرني ظنيته مزح طلع جد
قلتله اذا رحت مالي قعدة بالبيت
راح و لم يهتم
الله اعلم ايش يعمل الحين
قديم 05-01-2016, 12:29 PM
وفاء غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية وفاء غانم
وفاء غانم غير متصل  
رد: شخصية زوجي المتناقضة تدفعني للانفصال/مستج

الله يكون بعونك ويصلح حالكم
مالك غير التقرب لرضا الله بالطاعات فمن رضي الله عنه ارضى عنه خلقه
قديم 05-01-2016, 12:52 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: شخصية زوجي المتناقضة تدفعني للانفصال/مستج

نسأل الله الصلاح لشباب الاسلام

اختي اجعلي هدفكِ صُحبة زوجك ..!!!

و لكِ كامل الحرية في التفنن و الابتكار !

علما : ان تحقُقَ هذا مرهونٌ بالصبر و الإصطبار !

مواقع النشر