كيف افهم زوجي؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-04-2011, 04:01 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
لا مب بجميع الرجال بس الغريبه الي موجوده فيهم يجمعون نفس صفات مثل زوجي وزوجك ومهره زوجي حبوب ولايستحمل لا علي ولا اطفاله نسمه الهواء ورائيس قسم بعمله الماليه والاداريه ناجح بعمله وخدمة الناس بس البرود بشغل البيت مادري وش الحل هو مشكلتي معه يارب ع ايدك نحصل حل وبدعيلك من قلب
قديم 29-04-2011, 05:42 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والله احبهم مشاهدة المشاركة
بالله عليك أخبرني كيف تأقلمت؟ هل لم تعودي تبالي بأهم أموركم؟
هل تركتي له المسؤليه كلها و انتي تعرفين بأن قد ينسى مجدداً؟؟
أخبرني كيف... لكي أتأقلم أنا أيضاً
والله يا عزيزتي لا أحاول التبرير لزوجكِ .. ولكنني نظرتُ له نظرتي لزوجي .. فنحن كذلك نعيش مع أهله في بيت واحد ولنا غرفة واحدة تضمني مع زوجي وصغيراي .. وأرى معاناة زوجي لأنه لا عارف ينام ولا عارف يشوف تلفزيون ولا عارف يقرا جريدة .. وطبعاً أثر وجود الصغيرين على علاقتنا الخاصة ونفقد الكثير من الأمور ولا نستطيع أخذ راحتنا ونظل على أعصابنا خوفاً من إصدار صوت أو حركة توقظهما وتفسد علينا لحظتنا الخاصة .. بل إن زوجي يعبر عن ضيقه أحياناً ويتذمر أحياناً أخرى بسبب هذه الظروف .. ورغم ذلك أراه في قمة الهدوء والبرود في تعامله مع موضوع بيتنا الخاص.

ويكفي أن أقول لكِ إن موضوع البيت كان يفترض أن يكون منتهياً مع إنجاب ابنتي .. يعني المنطق يقول إنه كان يفترض أن يبدأ الخطوات العملية للبناء على الأقل مع بداية حملي أو حتى قبلها بقليل .. ولكن ما حدث أن زيارتنا الأولى للمكتب الهندسي الاستشاري كانت عندما أصبح عمر ابنتي ثمانية شهور تقريباً .. وظللنا أكثر من سنة حتى انتهينا من وضع المخطط .. وكل شوي يطلع بعيب أو خطأ في التصميم ويرغب في تعديله حتى لو كان بسيطاً .. وظللنا حوالي شهر ونصف حتى استقر زوجي على المقاول الذي سيتولى البناء .... وأنا وسط هذا أغلي من داخلي وهو يرى أنه لازم يمخمخ ويطبخ الموضوع على نار هادئة.

وهاهي ابنتي تقترب الآن من عامها الثاني والآن فقط سيبدأ البناء بإذن الله

مع العلم أن زوجي يغيب في عمله ثلاثة أسابيع هي وقت ضائع تتعطل فيه معظم الأمور حتى يرجع في إجازته ... يعني إن كان التأخير في الوضع العادي سيكون أسبوعاً مثلاً فإنه مع زوجي يمتد لثلاثة أو أربعة أسابيع!

ما عليه حكيت قصة حياتي .. ولكن موضوع البيت هو موضوع الساعة وهو المسيطر على ذهني حالياً.

شوفي عزيزتي .. ما نتحدث عنه هو عيب في زوجي وزوجكِ دون شك .. ولكن رأيي الشخصي دوماً هو ألا أحاول تغيير عيوب أحد .. وقناعتي هي القبول بزوجي كما هو وكله على بعضه بحسناته وسيئاته .. حتى أحافظ على أعصابي وصحتي النفسية .. ويهون عليّ أن زوجي يفعل ما يجب عليه فعله في النهاية .. حتى وإن طال الوقت قليلاً أو كثيراً.

لذلك سلمت أمري إلى الله وتسلحت بسلاح الصبر وطول البال .. وأصبحت أقول لنفسي: لو لنا نصيب في الأمر الفلاني فسيكتبه الله لنا ولو بعد حين .. وكل تأخيرة وفيها خير .. واجري يا ابن آدم جري الوحوش غير رزقك لن تحوش

صحيح (أتحرقص) بيني وبين نفسي ولكنني لا ألاحقه بطلبي ولا أكثر عليه الأسئلة .. فقط أرمي كلمة كل حين وعلى فترات متباعدة حتى يدرك أنني منتبهة إلى أن الموضوع الفلاني تأخر.

بس على فكرة .. الآن .. وبعد سبع سنوات زواج وصبر .. وصمت أحياناً وتحايل أحياناً أخرى على هذا الطبع بدأ زوجي يتلحلح قليلاً وأصبح يقوم ببعض الأمور بشكل أسرع من المعتاد .. مثلاً رغم أنه طوّل كثيراً حتى بدأ مشوار بناء البيت إلا أنه يعمل منذ الآن على الانتهاء من بعض الأمور مثل الأرضيات والمكيفات والمطبخ والحمامات وانتي بكرامة.

يعني في أمل

الخلاصة .. محاولتكِ تغيير زوجكِ ستتعبكِ وتستهلك أعصابكِ .. لذلك لا مفر من بعض الصبر وبعض التجاهل وبعض التهوين.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 29-04-2011 الساعة 05:54 PM
قديم 29-04-2011, 07:19 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة

هلا اختي والله احبهم 00
اسعدتيني جدا بتحليل ردودي 00 حتى أني واخواتي واخوات زوجي دائما نلعب لعبه
تحليل الشخصيات 00جدا مفيده ومسليه 00
وتجعلك تحاولين جعل شخصيتك متوازنه نوعا ما 00
والنقد البناء عموما يبين سلبياتك وإيجابياتك 00فيرجع بالفائده عليك

واحترم رأيك في نوعية ردودي 00
ولكن كيف هاجمتك !!

عندما اقول انك انت من تقودين حياتك الزوجيه فقد هاجمتك 00
لا يا اختي ردي بناء على ما تفضلت به هنا ردك على سيدة الموقف000

من الطرق التي اتبعها لكي أذكره بالأشياء المهمه

1- اكتب ذلك في كلندر جواله لكي يرن و يتذكره
2- اكتب في ورقه و بخط واضح و ألصقها بباب الثلاجه و متأكده مليون بالمئه بأنه سيراه
3- اتصل به في اليوم المحدد و أذكره بالشيء هذا
4- أرسل مسج و اكتب رسالة واضحه و قصيره بالمهمه
5- أذكره في الليل عندما نكون في السرير قبل نومنا بما عليه أن ينجزه في الغد

هنا يتبين انتي من تقودين حتى وان كان زوجك هو المنفذ !!
هذا ليس هجوم هذا عندي كلمه تطلق على من يتزعم ويدير ويدبر الامور 00 وتحته افراد
ينفذون الأوامر 00

إذا كنت ترين ان التلميذه امورها صغيره 00
فأنا اراها كبيره وتحدد مصيرها 00 والتربيه السويه يمكن أن تثنيها في المستقبل
عن الإتكاليه والكسل 00
فزوجك كل ماهو فيه 00نتاج تربيه من الصغر 00فلذلك نقيس الامور

قر؟أت لك موضوع بإنك لا تصلي وتتكاسلي عنها 00في قسم الثقافه الإسلاميه 00
وأنتي هنا تقولين أني إنسانه عمليه واحب الإنضباط !!
كيف عمليه وتتكاسلي عن اهم امرفي حياتك الدنيويه والاخرويه
اقرأي عن كيفعلاج التكاسل في الصلاة 00

والارواح يا اختي جنود مجنده 00 فأنا اهم عندي الصلاه
فلذلك لن اتوافق معك ابدا00

الله يهديك لما يحبه ويرضاه
إن كان التذكير بالشيء يعتبر قياده بالنسبه لكي
فأنت لا تعرفين شيئاً عن القياده بتاتاً

و اعلمي بأن الإهمال و الكسل يكون أحياناً طبع في شخصية الفرد و لا دخل للتربية في ذلك
و إلا كنتي رأيتي اخوان من بيت واحد جميعهم كسالا

مؤسف أنك اتعبتي نفسك بكتابة مشاركتين هنا لا فائدة منهم
و كان بإمكانك كتابة مشاركه واحده مفيده عن موضوعي في تقصيري للصلاه
أو على الأقل الدعاء لي بالهدايه و أن يصلح الله حالي
هذا و أنت تقولين بأن الصلاه مهمه بالنسبة لك
كيف مهمه و انتي لم تساعدي من يحتاج المساعده لكي يلتزم بها

الله يهدينا أجمعين
قديم 29-04-2011, 07:21 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love Of Life مشاهدة المشاركة
شقرديه الله يهديك بس
مو كان احسن لو رديتي على موضوعها عن ترك الصلاه حتى لو بس دعيتي لها بالهدايه
او انك بنفسك اعطيتها طرق علاج التكاسل عن الصلاه

و القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء.. و ما يدريك كيف حالك غدا
تذكري بأن كل ابن آدم خطاء و خير الخطائون التوابون
و هي ليست سعيده بحالتها تلك بل نفسها السويه تعاتبها على ذلك وهذا شئ تشكر عليه لا ان تلام عليه

بارك الله فيه
بارك الله فيكي و جزاكي الله خيرا
حفظ الله لك زوجك و ابنائك و بيتك
قديم 29-04-2011, 08:12 PM
alwateen
عضو نشيط
alwateen غير متصل  
الظاهر انه اغلب الرجال هيك
فزوجي نفس الشىء لا يمكن انه يعمل اي شيء الا بعد الحاح شديد
هذا اذا عملها مني وعلي ما عدت اطلب منه شيء ابدا حتى الاشياء اللي بدها قوة الرجال
انا بعملها لانه كسسسسسسسسسسول مثلا يوم شرينا طقم للكنبات انا شلت القديم وكذلك غرفه النوم انا فكفكتها و طلعتها على الزباله و انتوا بكرامة وعلى فكره انا ايضا في بلد اجنبي و لكني اجيد اللغه و اسوق سيارة فكل شيء مسؤوليتي سواء البيت و متطلباته او كل ما يتعلق في الاولاد عندي 4 اولاد
من مدارس و اطباء و نشاطات و حتى اي شيء يطلبه زوجي كمان انا لازم انا اعمله
لكن للاسف حياتي بحسها صعبه ما فيها راحه ابد ومش عاجبني الوضع لكن مضطرة اكون هيك لانه ما عندي خيار تاني
اسفه جدا انا عملت زي المثل اللي بيقول جبتك يا عبد المعين لكن يا ريت بالفعل نلاقي حل والله يكون بعونا
قديم 29-04-2011, 08:58 PM
والله احبهم
عضو نشيط
والله احبهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريفاان مشاهدة المشاركة
لا مب بجميع الرجال بس الغريبه الي موجوده فيهم يجمعون نفس صفات مثل زوجي وزوجك ومهره زوجي حبوب ولايستحمل لا علي ولا اطفاله نسمه الهواء ورائيس قسم بعمله الماليه والاداريه ناجح بعمله وخدمة الناس بس البرود بشغل البيت مادري وش الحل هو مشكلتي معه يارب ع ايدك نحصل حل وبدعيلك من قلب
على ايدي ما اعتقد
بس على ايد الأعضاء ابشري بالخير ان شاء الله
قديم 29-04-2011, 09:55 PM
the heart
عضو دائم
the heart غير متصل  
يا اختي واضح ان شخصيتك شماليه وشخصية زوجك جنوبية عليك ببوصلة الشخصية ابحثي في القوقل عن بوصلة الشخصية واعملي اختبار لشخصيتك وشخصية زوجك ومن خلالها تستطيعين ان تفهمي زوجك وتفهمي نفسك وكيفية التعامل مع شخصية زوجك انا مثلك لم اكن افهم زوجي كان بالنسبة لي صندوق مفتاحه ضائع لكن مع بوصلة الشخصية تغيرت حياتي للافضل بنسبة 180 درجة
قديم 30-04-2011, 12:10 AM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love Of Life مشاهدة المشاركة
شقرديه الله يهديك بس

جعلك في الجنه يالوف 00 وهداني وإياك

مو كان احسن لو رديتي على موضوعها عن ترك الصلاه حتى لو بس دعيتي لها بالهدايه

وهل يمنع أن تكون دعوتي هنا اختي 00

او انك بنفسك اعطيتها طرق علاج التكاسل عن الصلاه

وهل يمنع أن تبحث عنها هي في النت 00 فنحن نبذر البذره والله هو الهادي
او ان تضعينها لها وتأخذين الاجر00 ولا الاجر لي فقط !!
ولعيونك 00 ولعيونها 00

من آمن بالله ورسله وكتبه حقا، وآمن بفرض الصلاة وأنها أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين ، لم يُتصور منه ترك الصلاة أو التهاون في أدائها ، بل لن يجد حياته ولا أنسه ولا راحته إلا في أداء هذه الشعيرة العظيمة والمحافظة عليها

وكلما زاد إيمان العبد زاد اهتمامه بما فرض الله عليه ، وذلك من إيمانه أيضا، ولهذا فإن الطريقة التي تجعلك من المحافظين على الصلاة تتلخص فيما يلي

أولا

أن تؤمن إيمانا راسخا بفرضيتها وأنها أعظم أركان الإسلام ، وأن تعلم أن تاركها متوعد بالوعيد الشديد ، كافر خارج عن الإسلام، في أصح قولي العلماء ؛ لأدلة كثيرة منها قوله صلى الله عليه وسلم : " إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة " رواه مسلم (82)

وقوله : " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ، فمن تركها فقد كفر" رواه الترمذي (2621) والنسائي (463) وابن ماجه (1079) . وصححه الألباني في صحيح الترمذي

ثانيا

أن تعلم أن تأخيرها عن وقتها كبيرة من كبائر الذنوب ؛ لقوله تعالى : ( فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً ) مريم/59

قال ابن مسعود عن الغي : واد في جهنم ، بعيد القعر ، خبيث الطعم

وقوله تعالى ( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) الماعون/4، 5

ثالثا

أن تحرص على أداء الصلوات في جماعة المسجد ، لا تفرط في واحدة منها ، مدركا أن الصلاة في الجامعة واجبة في أصح قولي العلماء ، لأدلة كثيرة ، منها قوله صلى الله عليه وسلم : " من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر " رواه ابن ماجه (793) والدار قطني والحاكم وصححه ، وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه.

وروى مسلم (653) عن أبي هريرة قال : أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل أعمى فقال يا رسول الله إنه ليس لي قائد يقودني إلى المسجد فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرخص له فيصلي في بيته فرخص له فلما ولى دعاه فقال هل تسمع النداء بالصلاة ؟ فقال نعم قال : فأجب ". إلى غير ذلك من الأدلة

رابعا

أن ترجو بالمحافظة عليها دخولك في السبعة الذين يظلهم الله في ظله ، فإن منهم " وشاب نشأ في عبادة ربه " ومنهم " رجل قلبه معلق في المساجد " البخاري (660) ومسلم (1031)

خامسا

أن تحتسب الأجر الكبير المترتب على أدائها لاسيما مع الجماعة ، ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " صلاة الرجل في الجماعة تضعف على صلاته في بيته وفي سوقه خمسا وعشرين ضعفا ، وذلك أنه إذا توضأ فأحسن الوضوء ثم خرج إلى المسجد لا يخرجه إلا الصلاة لم يخط خطوة إلا رفعت له بها درجة وحط عنه بها خطيئة ، فإذا صلى لم تزل الملائكة تصلي عليه ما دام في مصلاه اللهم صل عليه اللهم ارحمه ولا يزال أحدكم في صلاة ما انتظر الصلاة " البخاري (647) ومسلم (649)

وروى مسلم (232) عن عثمان بن عفان قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ، ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنوبه "

سادسا

أن تقرأ عن فضل الصلاة ، وإثم تضييعها والتكاسل في أدائها ، وننصحك في هذا الخصوص بقراءة كتاب " الصلاة لماذا ؟ " للشيخ محمد بن إسماعيل المقدم ، وسماع محاضرة : " لماذا لا تصلي ؟ " للشيخ محمد حسين يعقوب ، ففي ذلك نفع كبير لك إن شاء الله

سابعاً

تخيّر الأصدقاء الصالحين الذين يهتمون بالصلوات ويرعونها حقها ، والابتعاد عن ضدهم ، فإن القرين بالمقارن يقتدي

ثامناً

البعد عن الذنوب والمعاصي في جميع جوانب حياتك والتقيّد بالأحكام الشرعية فيما يتعلق بعلاقتك بغيرك لاسيما علاقتك بالنساء ، إذ المعاصي من أكثر ما يزهد العبد عن الطاعات ويقوي سطوة الشيطان عليه
نسأل الله أن يجعلنا وإياك من عباده الصالحين ، وأصفيائه المقربين

والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب

و القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء.. و ما يدريك كيف حالك غدا
تذكري بأن كل ابن آدم خطاء و خير الخطائون التوابون
و هي ليست سعيده بحالتها تلك بل نفسها السويه تعاتبها على ذلك وهذا شئ تشكر عليه لا ان تلام عليه

بارك الله فيه
بكلامك هذا تهونين امر الصلاة يا اختي 00
الصلاة عظيمه 00 فمن صلحت صلاته صلح امره كله 00
ومن كان همه الاخره 00 كفاه الله هم الدنيا

وانا اوردت موضوعها لعدة اسباب 00
اهمها 00 انها تقول أني ارد بدون لا اقرأ الموضوع كله 00
ياليتها تعلم أني بعض الاحيان ارجع للمعرف واقرأ كل ما يخصه !!

والإختلاف لا يفسد للود قضيه
فلكل منا وجهة نظر 000

دمت في حفظ الرحمن

قديم 30-04-2011, 05:59 AM
الساجده
عضو جديد
الساجده غير متصل  
عزيزتي اتمنالك التوفيق من كل قلبي مدام نسبه الحب عاليه ففعلا" المشكله بسيطه وانتي قدها انشاء الله بس عاهدت نفسي اني انصح اي اثنين يعانوا من عدم الحوار والتواصل الفكري يلحقوا انفسهم حتى لا يوصلوا لحالتي مع زوجي مدام مافي حب او مبادره من الطرفين افضل الانفصال لمصلحه الجميع انا توصلت لهذا القرار بعد عدت محاولات جربت كل الطرق الممكنه حتى الاطباء النفسيين قالولي ليش ما تركتيه بس انا ما عندي الجرئه وضروفي ما تسمح لان المشكله ضاهريا بسيطه ومع انعدام التواصل تتحول الى كارثه فسامحيني اذا كانت نضرتي متشائمه من الي شفتو
قديم 30-04-2011, 01:12 PM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والله احبهم مشاهدة المشاركة
إن كان التذكير بالشيء يعتبر قياده بالنسبه لكي
فأنت لا تعرفين شيئاً عن القياده بتاتاً

رجعت لك اختي

من صفات القيادي 00
_ الإعداد والتحضير لليوم التالي
_ تنظيم وترتيب الامور

و اعلمي بأن الإهمال و الكسل يكون أحياناً طبع في شخصية الفرد و لا دخل للتربية في ذلك
و إلا كنتي رأيتي اخوان من بيت واحد جميعهم كسالا

هناك عوامل عديده تؤثر في التربيه 00
_ إختلاف طباع الوالدين
_ التكنولوجيا
_ المدرسه
_ المجتمع من حولنا
_ الاصدقاء

فلذلك لا يتشابهون الاخوه !!

مؤسف أنك اتعبتي نفسك بكتابة مشاركتين هنا لا فائدة منهم

تعبك راحه اختي 00
وإن ضاع جهدك عند خلقه 00 فلن يضيع مثقال ذره عند الخبير الشكور 00وذلك ما نرجو

و كان بإمكانك كتابة مشاركه واحده مفيده عن موضوعي في تقصيري للصلاه
أو على الأقل الدعاء لي بالهدايه و أن يصلح الله حالي
هذا و أنت تقولين بأن الصلاه مهمه بالنسبة لك
كيف مهمه و انتي لم تساعدي من يحتاج المساعده لكي يلتزم بها

انا بذرة لك بذره هنا 00 فمن قرأوا مشاركتي 00ردو عليك هناك ومنهم من كان اول مشاركه له في ذاك القسم
جزاهم الله عنا خير الجزاء ونفع مشاركاتهم 00 وتعهديها بالتقوى اخيتي
الله يجعل قرة عينك في الصلاة واياك وكل مسلم

وقد اعطيتك اسم موضوع قيم 00 وقلت لك اقرأي فيه
وارجعي لردي وستجدين دعائي منور في مشاركتي

الله يهدينا أجمعين
الله يسعدك وينور طريقك بالخير

موضوع مغلق

مواقع النشر