لماذا فتر الرجال - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-12-2009, 03:51 PM
الغالب
عضو نشيط جدا
الغالب غير متصل  
أنا أصاب بفتور وقت دورة زوجتي فقط وسبحان الله أجد نفسي في قمة نشاطي بعد طهر زوجتي حتى نصل إلى اليومين الأخيرة قبل الدورة وإرتفاع نسبة هرمون الحليب الذي يسبب لها ألماً فأجد من زوجتي العزوف عن اللقاء وأجد نفسي أنجر مثلها لهذا العزوف .. فهناك توافق في أيام الفتور وليس كما صورتي لنا أنه بالأشهر

الله تعالى خلقنا لنكمل بعض بحيث تشبع المرأة من زوجها وهي بالمثل تشبعة عن غيرها
قديم 13-12-2009, 04:46 PM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
كلام الاخوان صحيح واتفق مع البعض.

ولكن انا واثق ان الزوجه او الانثى لما تظهر انوثتها اكيد ستجني ثمار انوثتها الظاهره...

الله يوفقنا ويوفقك..
قديم 13-12-2009, 04:47 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
موضوع اكثر من رااااائع ...

اولا يجب ان نقول ان من تشتكي من عزوف زوجها هي الزوجة التي تهتم بنفسها و بيتها و نظافتها
من تتزين و تحاول اغراءه وهو يتهرب

لان الزوجة التي لا تهتم بنفسها و لا تتزين معناه انها اصلا عازفة عن العلاقة الزوجية بنفسها .... فلا تشتكي عادة
من عزوف زوجها بل انها تفرح اذا بعد عنها ... و ان اشتكت فلا يحق لها الشكوى و لا يجدر بنا اضاعة وقتنا في مناقشة هذا الموضوع لان السبب سيكون منها مئة بالمئة

فالسؤال لماذا يتهرب الزوج من زوجته التي فعلت كل ما بوسعها لجذبه ؟؟؟
لا اتفق معكم بموضوع الحرية او العلاقات الخارجية او او او و الا فالغرب جميعهم ضعفاء 1

باعتقادي اول و اكبر سبب لتهرب الزوج هو الضغوطات التي يعانيها ... لا تخفى عنكم احوالنا الاقتصادية المتردية
يتزوج الشاب ليلقى نفسه بعد ليلة الفرح مغرقا بالديون .. مما يضطره لزيادة ساعات العمل و زيادة المجهود
و زيادة التفكير بكيفية سداد ذاك الدين

وهنا تشترك المٍرأة في هذا الغلط .. فكثير من النساء لا يتوقفن عن الطلبات .. هدايا .. ذهب ... ملابس .. سفرات
مقارنات بغيرهن من الفتيات .. و على الزوج ان يسدد و يدفع و يكد و يجتهد نهارا ليلبي متطلباتها
و من ثم تتذمر اذا اشتكى الزوج من الارهاق ليلا ..

و اما من يتمتع بسعة في الرزق .. فقد تكون اسباب تهربه من زوجته كالتالي :
1.. اشبع نفسه اما بمشاهدة افلام اباحية او محادثات على النت
2.. معاقبة لزوجته على اهمال ناحية معينة من نواحي حياتهم ..مثلا عدم احترام اهله فمن غير المنطقي ان
تسببي له المشاكل خلال اليوم و من ثم تتزينين له ليلا
3.. فترات ملل.. احيانا يمر الزوجين بفترات ملل من الروتين
4.. وجود امراة اخرى في حياته

الحلول باعتقادي هي كالتالي ...
1.. اتقاء الله تعالى و غض البصر من الطرفين
2.. عدم المغالاة في المهور
3.. تفهم الزوجة لظروف زوجها المالية و عدم تحميله فوق طاقته
4.. كسر الروتين وهذه مهمة على عاتق الطرفين و ليست مهمة خاصة بالزوجة .. فمتى ماحس الزوج بالملل وجب عليه
اخذ وقت مستقطع من مشاغل الحياة و السفر بزوجته ولو ليومين .. ايضا يجب عليه لفت انتباه زوجته لما يحبه
من ناحية الشكل.. وحتى من ناحية التصرفات فان رغب بها جريئة .. لمح لها واعطاها الضوء الاخضر و ان ارادها خجولة
لمح لها بلطف و رقة ..

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 13-12-2009 الساعة 05:44 PM السبب: خطأ إملائي
قديم 13-12-2009, 05:26 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
موضوع مهم

متابعة ...
قديم 13-12-2009, 05:44 PM
أم روزينة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم روزينة
أم روزينة غير متصل  
كنت حناقش الاسباب لكن الاعضاء ناقشوا وابدعوا
لكن كان يهمني جدا ان الرجل يعرف الاذي الي وقع علي زوجته من جراء الاهمال العاطفي والي انا كتبته في الرد السابق.
ولان كلامي كان للرجل الي مش بيهتم بالجنس مع عدم تقصير زوجته لكن هو فاتر لسبب او بدون فاحب ان اقدم له نصيحة لن تكلفه شيء فما لايدرك كله لا يترك كله
اولا عليك ايها الرجل ان تعلم ان المراة مخلوق سهل يمكن ارضائها بابسط الاشياء
ترضيها نظرة حانية كلمة رقيقة ثناء غير متكلف سؤال عن حالها
اظن كل هذا سهل وغير مكلف بالمرة وتستطيع ان تملك به قلب زوجتك
واحرص دائما ان تكون قريب منها في فراشكما
احضنها قبل النوم .وقد قرات بحث عن فوائد الحضن بين الزوجين شيء اكثر من رائع
يعني حسسها انها موجودة ومازالت في عينك انثي
وبعد هذا لو جمعتها مرة في الشهر انا واثقة انها حتكون سعيدة
لاني متفقة تماما مع من القائل ان الحياة ليست جنس فقط
لكن ايضا ليست واقعية وعملية علي طول الخط لان ده ضد طبيعا المراة اصلا
فيا صاحب القلب الرحيم ارفق بشريكة دربك ارحم ضعفها تفهم نفسيتها ولا تلقي بها في طريق كله معناه

التعديل الأخير تم بواسطة أم روزينة ; 13-12-2009 الساعة 05:46 PM
قديم 13-12-2009, 07:00 PM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
الاخ واو عطف

مع احترامى الكامل لكلماتك وسعادتى بالتنويه عن مشاركتى فى مشاركتى
ولكنى لم اقصد ابدا ان تكون المرأه متزينه فى جميع احوالها ومغريه حتى وهى بالمطبخ
انا قلت بالحرف انه لو هناك رغبه بين الزوج والزوجه وحب وشغف فسيراها مغريه حتى ولو ان ملابسها ملطخه

اعتقد انه لو لا توجد رغبه فلو رأها ايه فى الجمال والاغراء فلن يتحرك به ساكنا ابدا ابدا ابدا

الرغبه ولكى نولد الرغبه هناك مقدمات او اشياء يجب على الطرفين فعلها
فالرجال مطالبون بالحف والنتف والنظافه وازاله رائحة العرق وتطييب رائحة الفم وتنظيف البدن والاظافر بالله عليكم لسنا نحن فقط من نتزين لكم
قديم 13-12-2009, 08:10 PM
maimai
عضو نشيط جدا
maimai غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبنة الصغرى مشاهدة المشاركة
موضوع مهم ,, نوقش بطريقة عشوائية متعصبة ؟؟!!!!

" يعني بإختصااااااار فقد موضوعيته وأهميته "

ولكون المراة ... مرأه ستظل موطن كل عيب ونقص

ولكون الرجل ... رجل سيظل أصل الكمااال ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

_______

وكان الرجل أضعف بكثييييييييير من أن تستوعب المرأة قول الله تعالى : ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف .

وما أستطاع أبداً تلبية ما عليه ؟؟!!!

وأخذ يختلق أعذار بعيدة كل البعد عن العقل والمنطق :

التعدد حل ؟؟؟!! وهو يعجز عن إعفاف واااااحده فقط .

" أعتقد هنا أنه يجهل الحكمة من التعدد "

وقد شاهدنا كثييير ممن عدد وأكتفى بواحده وترك الأخريات معلقات .

________

ومن يقول الملل :

أيظن انه طفل ,, مل من لعبته ويريد إستبدالها باخرى ,, أو شاهد ما هو أفضل مما لديه ,, فزهد بما لدية ..

أين العقل هنا الذي هو مناط التكليف ؟!!!

ومن يقول الجمال :

لما لم يبحث عن الجمال من بدأية الأمر ؟ وحدد مايريد بالظبط .

لما لا يعتقد الرجل بأن زوجته ايضاً ترغب بالجمال ولكنها رضيت بالقليل .. ألا يظن بأنها ستبحث يوماً ما

عمن يقدر جمالها الذي عُمي عنه ويعيد الثقة لنفسها من جديد ؟؟!!

_________

لما لا نكون اكثر مسؤليــــــــــة في ما نقول من كلمات و ما نورده من اسباب ....

نحن أمة مسلمة نؤمن أعمق الإيمان بأننا سنحاسب يوماً على دق أعمالنا واقولنا وجلها

فلنتقي الله في أنفسنا
العزيزة الأبنة الصغرى،

ما شاء الله لا اعتقد انك صغرى بتفكيرك واستخدام العقل والمنطق في الحوار... احترامي لحماسك واشعر بمشاعرك !
ولكن يبدو ان استخدام المنطق والعقل ومناقشة المسلمات المتوارثة سواءً كانت صحيحة ام خاطئة هو تهمة يجب على المرأة التنصل منها ... المطلوب الغاء العقل وحرية التفكير وخصوصا للمرأة والا لن تحظي بزوج يقرأ على مسامعها ليل نهار كيف انه جنس سامي وهدية من السماء، ويجب ان يملك التوجيه وربما الاجبار على التصرف بأدق دقائق حياتك لأنك جنس "عاطفي " لا تحسنين استخدام عقلك !! ، وعند حصول ادنى مشكلة يجب ان تكوني انت المتفهمة الصبورة العاقلة .. الخ ، منتهى التناقض ؟؟! .. ما الجديد مجتمعاتنا تعيش التناقض بكل المواضيع ولم يستثنى من هذا النظرة للمرأة ؟؟

هذا هو المنطق السائد للأسف.

اعتذر عن التعميم واكيد لا زال هناك من يعتبر مبدأ "العقل مناط التكليف" ليست حكر على جنس دون آخر.

مع احترامي وتقديري
قديم 13-12-2009, 08:20 PM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
[quote=Shark;2301440]
لكن قلت العوامل و المغريات بالإضافة إلى الشيطان و التعود الدائم و الملل من أهم أسباب عزوف الرجل عن رؤية جمال زوجته

متفقين هنا أم لا؟؟

اي تقصد من اهم اسباب فتور رغبة الرجل بزوجته .. طيب هذا رايك .. لكن اذا المسالة على العوامل والمغريات .. اذا كل واحد بيجاريها ويزهد بالي بيده عشانها .. فالغني راح يسرق والمحصن يزني وكلن بيركض ورا هالمغريات ولا يقتنع بالي بيده
واذا على الشيطان فهو بالمرصاد للجميع ليش مو الكل يقتلون ويزنون ويسرقون ويغشون ؟؟ واذا المسالة على التعود الدائم والملل .. فحتى الزوجة تحس بالملل من زوجها ومن روتينها معه خصوصا ان الواجبات المنزلية والاطفال حمل ثقيل يولد الملل بسرعة .. ليش ما نعطيها الحق ترمي عيالها على الشغالة عشان والله ملت منهم ؟ ليش ما ياكلها الرجل كل يوم بمطعم عشان يكسر روتينها ويريحها من الطبخ ؟؟
اذا انت بتعطي نفسك الحق انك تهمل مشاعر زوجتك واحتياجها العاطفي والجنسي بس عشان الروتين والملل .. فمعناه حتى هي بعد يحق لها ترمي عيالك على الشغالة وما تطبخ لك وتبي كل يوم من مطعم تاكل ووترفض طلبك الفراش بعض المرات بس لان مالها خلق تغسل شعرها والخ الخ !!

طيب موضوع التعدد احدى الحلول وانا لم اجعله السبب الرئيس في نقاشي بل احدى الحلول

حلول كسر الروتينية كثير .. في منها سلبية وفيها منها ايجابية
وكل واحد من الاثنين له طرقه .. الرجال عنده طرق ايجابية وسلبية والزوجة نفس الشي

التعدد طريقة سلبية اذا راح تمشي عليها لكسر روتين حياتك فقط .. ولا تقول فيها كسر لروتين الزوجة لعدة اسباب ابسطها .. انك يوم حبيت تكسر روتين حياتك معها .. ماخترت طريقة تناسبك وتناسبها خصوصا انها حتى هي تمل منك .. ( نوم ببيت الاهل لفترة معينة - سفر - تغيير منزل او اثاث - سفر مع اصحابك ) اخترت طريقة تناسبك انت بس وتكسر خاطرها

اقصد ان التعدد شرع لاهداف ارقى من مجرد كسر الروتين وتغيير الفراش فقط ..

الزوجة عندها طرق ايجابية وسلبية تقتل فيها هالملل ؟؟ من الطرق السلبية انها تكلم شباب او شات اقل شي او تهمل الطبخ وتعيشك على مطاعم .. ليش الزوجة ما تمشي على الطرق السلبية هذي ؟؟ اولا لان الحمد لله الخوف من الله ما زال موجود ببناتنا والله يديمها ويثبت الجميع على الطاعة .. ثانيا احساس الانثى بالمسؤولية يبقى دائم رغم ضعفه مرات ..
خصوصا وان الطرق الايجابية للاسف مرفوضة وغير مرحب بها من بعض الرجال .. زي مثلا السفر يرفضونه مع وجود المادة ؟ حتى اتذكر كان في رد لك انت شخصيا كنت معارض فيه السفر اول الزواج ..واذا كذا فما اتوقع تقبل السفر لتغيير الروتين .. مع ان السفر معروف ان يقلب النفسية 180 درجة خصوصا للي يحبونه ومحتاجين له .. وفي الي يرفضون جلوس الزوجة عند اهلها واذا وافقو قالو من وراها مهملتنا .. وفي الي يرفضون سفرها مع اهلها بغير حجة مقنعة .. وفي الي يرفضون مجرد فكرة تغيير الاثاث او كم ليلة بفندق حلو او مبلغ معين تغير فيه ملابسها وعطورها !!

وانا اختلف معك تماما هنا

أنت تقولين

((لعلمك .. الرجل المعدد لغرض التغيير فقط .. الخ الخ

وأرد عليك:

من قال لك أن الرجل الذي عدد للتغيير فقط لن يقنع

انت لست رجلا وانا متأكد أنك لا تعرفين رجلا بعينه تزوج أربع لتحكمي

شارك .. ما يحتاج اشوف واحد متزوج 4 حريم فقط لمجرد التغيير .. عشان احكم انه ما يقتنع ..
انا افكر بالعقل والمنطق ..
ليش يعني لا تزوج الثانية ما راح يمل منها؟ مهو مل من الاولى ! بيمل منها ويتزوج الثالثة وبيمل منها ويتزوج الرابعة وبيمل من الرابعة ويطلق وحدة من الحريم عشان يبدلها بوحدة جديدة ( هذا عاد الي مررة ميت ضميره )

ثانيا

نحن نفترض أن المعدد يختار الدين و الأخلاق بجانب الجمال و ينوي خالصا لله إعفاف نفسه وزوجاته وسترهن وكسب الأجر بهن

وهذا بلا شك سيقتنع

وإذا قلنا لم يقتنع

شلون يعف زوجته وهو يعطي نفسه الحق باهمالها واهمال حاجتها الجنسية والعاطفية عشان مشاغل الحياة ومغرياتها ؟؟ كانها ذنبها ان الحياة مليانة مغريات ..
الشخص الي زي كذا ما يجتهد عشان ينجح حياته مع زوجته .. راح يسوي نفس الشي مع الزوجات الباقيات ..
طيب وين العقل هنا ؟ وين الجهاد وين الصبر القناعة الذكاء والحكمة ؟؟؟

هل يعيبه؟؟

الإمام الحسن و الكثير الكثير من الصحابة عددوا بكثرة شديده وبرروا هذا بحبهم للنساء

واتحدى ان تجدي رأي شرعي معتبر قال أنهم على خطأ أو أنهم ظلموا النساء

الامام الحسن وغيره .. اتصور انهم عددو وعدلو بين زووجاتهم وما اهملو حق اي وحدة فيهم عشان التغيير !!

ما راح اقول عيب .. لكن الشخص الي مررة يحب الحريم لدرجة انه ما يقنع لو بين يديه حورية .. اظن والله اعلم ( بعقلي قاعدة افكر يعني ) انه مايستقر على زوجه وحدة
لان البنات لمن يشوفونه بهالشكل محد راح يرضى فيه .. ولو فرضا كان له بيت واسرة .. فوضعهم نفسيا وعائليا مهو مستقر اكيد لان الزوجة ماتحس بالامان .. والابناء يتاثرون من احساس امهم الي ماثر بشخصيتها وقدرتها على تربيتهم ..

و أخيرا نعم

(من أهم الاسباب) لحل الفتور التعدد

فهو يعطي تجديد للرجل ويشوقه لزوجته

كما يعطي للمرأة فترة للراحة والإسترخاء وتجديد أفكارها والأهتمام بنفسها

وهذا من كلام الله و سنة النبي صلى الله عليه وسلم

كاني فهمتك .. انت تقصد تقول : ان شوق الرجل لزوجته الاولى بعد زواجه عليها .. هو بسبب كونه جرب فراش جديد وانثى جديدة ..

في حال كون فهمي صح ( واتمنى انه يكون غلط )
فتقدر تقول لي .. وش سر شوق الرجل لزوجته بعد ما تطلع من الاربعين او بعد ما يرجع من سفر وهو مو متزوج عليها ولا ماشي بدرب حرام ؟
شارك .. الغياب عن الزوجة بشكل عام ( جلوسها عند اهلها او سفرك عنها او العكس ) هو الي يجدد شوق الرجل لزوجته .. مو كونه جرب جسم جديد ولا فراش جديد
اذا انت شخصيا ما تحس بالتجديد بحياتك لو مهما سوت زوجتك لو مهما غبت عنها .. الا اذا جربت فراش جديد .. فلا تفترض ان كل الرجال مثلك ( والحمد لله بصراحة مع احترامي انهم ماهم مثلك ) ولا كان كل رجل مل من مرته راح مع بنت ثانية ( باي طريقة مشروعة او غير مشروعة حسب ضميره ) ورجع لها متشقق من الشوق ..

وأرجوا أن تحكمي بعقلك لا بعاطفتك كأنثى هنا

فلا تحكمي على الرجال و أنت لست منهم

اي هذا الي اسويه انا افكر بعقلي وارد عليك ..
في اشياء مدركة بالبديهة مو محتاجة اني اكون رجل ..
اكيد كل رجل محتاج للتغيير .. لكن طرق التغيير تختلف
كل واحد وشخصيته .. مو بالضرورة يكونون كلهم زي ما ذكرت

[/quote]

حياك الله شارك

التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 13-12-2009 الساعة 08:26 PM
قديم 13-12-2009, 09:01 PM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
أعتقد ستكثر الأقتباسات

[quote=روعة المعنى;2301746]
[quote=Shark;2301440]

اي تقصد من اهم اسباب فتور رغبة الرجل بزوجته .. طيب هذا رايك .. لكن اذا المسالة على العوامل والمغريات .. اذا كل واحد بيجاريها ويزهد بالي بيده عشانها .. فالغني راح يسرق والمحصن يزني وكلن بيركض ورا هالمغريات ولا يقتنع بالي بيده
واذا على الشيطان فهو بالمرصاد للجميع ليش مو الكل يقتلون ويزنون ويسرقون ويغشون ؟؟ واذا المسالة على التعود الدائم والملل .. فحتى الزوجة تحس بالملل من زوجها ومن روتينها معه خصوصا ان الواجبات المنزلية والاطفال حمل ثقيل يولد الملل بسرعة .. ليش ما نعطيها الحق ترمي عيالها على الشغالة عشان والله ملت منهم ؟ ليش ما ياكلها الرجل كل يوم بمطعم عشان يكسر روتينها ويريحها من الطبخ ؟؟
اذا انت بتعطي نفسك الحق انك تهمل مشاعر زوجتك واحتياجها العاطفي والجنسي بس عشان الروتين والملل .. فمعناه حتى هي بعد يحق لها ترمي عيالك على الشغالة وما تطبخ لك وتبي كل يوم من مطعم تاكل ووترفض طلبك الفراش بعض المرات بس لان مالها خلق تغسل شعرها والخ الخ !!

أختي أنت خلطت خلطا كبيرا هنا

فضربت أمثلة عن الحرام وانا أتكلم ليس عن حرام بل عن حلال صافي بل عن أصل الزواج على قول كثير من أهل العلم و على سنة وفضيلة ومنقبة

فشتان بين الحرام والحلال.

أما عن الزوجه

فالتعدد هنا يعطيها الراحة التي تتكلمين عنها...فأجبت عن نفسك بنفسك

وما ذكرتيه يخالف الشرع من رفضها للجماع مثلا..أما التغيير فيجب على الزوج أن يفعله وليس ذنبي لو كان أحد المتزوجين لا يعمله. أو حتى أكثرهم فنحن نتكلم عن قاعدة لا عن من يطبقها

=======================

طيب موضوع التعدد احدى الحلول وانا لم اجعله السبب الرئيس في نقاشي بل احدى الحلول

حلول كسر الروتينية كثير .. في منها سلبية وفيها منها ايجابية
وكل واحد من الاثنين له طرقه .. الرجال عنده طرق ايجابية وسلبية والزوجة نفس الشي

التعدد طريقة سلبية اذا راح تمشي عليها لكسر روتين حياتك فقط .. ولا تقول فيها كسر لروتين الزوجة لعدة اسباب ابسطها .. انك يوم حبيت تكسر روتين حياتك معها .. ماخترت طريقة تناسبك وتناسبها خصوصا انها حتى هي تمل منك .. ( نوم ببيت الاهل لفترة معينة - سفر - تغيير منزل او اثاث - سفر مع اصحابك ) اخترت طريقة تناسبك انت بس وتكسر خاطرها

اقصد ان التعدد شرع لاهداف ارقى من مجرد كسر الروتين وتغيير الفراش فقط ..

الزوجة عندها طرق ايجابية وسلبية تقتل فيها هالملل ؟؟ من الطرق السلبية انها تكلم شباب او شات اقل شي او تهمل الطبخ وتعيشك على مطاعم .. ليش الزوجة ما تمشي على الطرق السلبية هذي ؟؟ اولا لان الحمد لله الخوف من الله ما زال موجود ببناتنا والله يديمها ويثبت الجميع على الطاعة .. ثانيا احساس الانثى بالمسؤولية يبقى دائم رغم ضعفه مرات ..
خصوصا وان الطرق الايجابية للاسف مرفوضة وغير مرحب بها من بعض الرجال .. زي مثلا السفر يرفضونه مع وجود المادة ؟ حتى اتذكر كان في رد لك انت شخصيا كنت معارض فيه السفر اول الزواج ..واذا كذا فما اتوقع تقبل السفر لتغيير الروتين .. مع ان السفر معروف ان يقلب النفسية 180 درجة خصوصا للي يحبونه ومحتاجين له .. وفي الي يرفضون جلوس الزوجة عند اهلها واذا وافقو قالو من وراها مهملتنا .. وفي الي يرفضون سفرها مع اهلها بغير حجة مقنعة .. وفي الي يرفضون مجرد فكرة تغيير الاثاث او كم ليلة بفندق حلو او مبلغ معين تغير فيه ملابسها وعطورها !!

هنا النقاش جميل جدا ...

ولكنك للأسف تمشين في نفس الخط..تخلطين حرام وتنزليه على الحلال أو تضعين حل مؤقت وقد لايكون له نفس التأثير

أولا التعدد ليس حل سلبي..

ولا تنس أني كتبت في البداية أننا نفترض الأن وجود الزوج الذي عدد أيضا لعفاف والأجر والثواب بجانب التغيير ولم أتكلم عن من تزوج للجنس فقط

رغم أن حتى هذا ليس حرام بل حلال ولا يؤثم عليه بل قد يؤجر عليه أجرا عظيما.

أما النوم في بيت الأهل لا تستسيغة جميع النساء بل حسب رؤيتي للأهل والمعارف والجوار فإن

كل (ركزي على كل) النساء اللواتي أعرفهن أو اسمع عنهن توقفن عن الذهاب لبيت أهلهن بأرادتهن بعد فترة من الزواج وتقدم العمر كون الموضوع هذا فقط للمتزوجات الجدد أو لفترة بعدها لايصير جيدا بل روتين

اما بعد هذا فيكبر الأولاد ولا يريدون الذهاب للنوم مع أمهم بل والأم نفسها لا تريد أن تنام عند أهلها خاصة لو كان لا يوجد أي تسلية أو توجد مشاكل أو توفى الوالدان .....هناك أسباب لا تعد ولا تحصى

فالبيات ليس حل

أما تغيير العفش أو المنزل فأين التجديد في الحياة الجنسية فيه

بل أراه تفاهة و إسراف يحاسب المرء عليه (لو كان العفش القديم صالح وبحالة ممتازة أو تم بيعه بسعر بخس فقط للعرض والتفاخر بالجديد...فهنا لا توجد أي متعة بل خسارة مادية يتبعها سخط من الله ينعكس على الحياة الزوجية)

أما سفر الرجل...فكيف يسافر ويدع أهله

هذه أنانية هنا

غير أنها تفتح باب للحرام وخاصة مع رفقة السوء

أما موضوع السفر واعتراضي عليه

انا اعترضت على شهر العسل الذي يصرف فيه مبالغ طائلة وتكون النزهة فيه أغلبها للحرام وفي أضعف الأحوال مباح وغيره أفضل منه

ناهيك عن المشاكل التي تنشأ بين العروسين لأختلاف الطباع والغربة والبعد عن الأهل فيعودون متطلقين أو بينهم مشاكل كبيرة...واقترحت ان يسافرا بعد فترة من الزواج للتجديد (انظري قلت للتجديد) وأن يتصدقا بقيمة السفر لشباب أخرين وقلت أنهم بهذا سيكسبون بركة وسعادة ستدوم طوال حياتهم

هذا كان كلامي في موضوع السفر بالضبط على ما أذكر

أما الطرق السلبية الخاصة بالمرأة فلا أرى داعي من الأساس لذكرها هنا

أما ما تقولين أنه طرق إيجابية فلها نفس الرد السابق

هذا ليس فيه أي تغيير من الناحية الجنسية

ربما يذهب الروتين الحياتي وهذا جيد ومطلوب (ولكن بدون محرمات أو إسراف) ولكنه لا يغير أبدا الجانب الجنسي.

وتغيير الملابس والعطور لا يفيد

راجعي الرد الأول للأخ فتوشي ولقد ذكر فيه نقاط جميلة بخصوص هذا الموضوع.

يتبع
قديم 13-12-2009, 09:04 PM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
وانا اختلف معك تماما هنا

أنت تقولين

((لعلمك .. الرجل المعدد لغرض التغيير فقط .. الخ الخ

وأرد عليك:

من قال لك أن الرجل الذي عدد للتغيير فقط لن يقنع

انت لست رجلا وانا متأكد أنك لا تعرفين رجلا بعينه تزوج أربع لتحكمي

شارك .. ما يحتاج اشوف واحد متزوج 4 حريم فقط لمجرد التغيير .. عشان احكم انه ما يقتنع ..

انا افكر بالعقل والمنطق ..

ليش يعني لا تزوج الثانية ما راح يمل منها؟ مهو مل من الاولى ! بيمل منها ويتزوج الثالثة وبيمل منها ويتزوج الرابعة وبيمل من الرابعة ويطلق وحدة من الحريم عشان يبدلها بوحدة جديدة ( هذا عاد الي مررة ميت ضميره )

كيف لا يحتاج

أنت حكمت من وجهة نظرك وبدون خبرة مسبقة وبدون أي دليل وتقولين لا يحتاج

ممكن أعرف على أي أساس وضعت حكمك؟؟

ثانيا

نحن نفترض أن المعدد يختار الدين و الأخلاق بجانب الجمال و ينوي خالصا لله إعفاف نفسه وزوجاته وسترهن وكسب الأجر بهن

وهذا بلا شك سيقتنع

وإذا قلنا لم يقتنع

شلون يعف زوجته وهو يعطي نفسه الحق باهمالها واهمال حاجتها الجنسية والعاطفية عشان مشاغل الحياة ومغرياتها ؟؟ كانها ذنبها ان الحياة مليانة مغريات ..

الشخص الي زي كذا ما يجتهد عشان ينجح حياته مع زوجته .. راح يسوي نفس الشي مع الزوجات الباقيات ..

طيب وين العقل هنا ؟ وين الجهاد وين الصبر القناعة الذكاء والحكمة ؟؟؟

من قال اننا نتكلم ان الرجل له الحق في إهمال زوجته

بل نحن نناقش الطرق التي تمنع هذا. ومن الصبر والجهاد والذكاء أن يعدد..

هل يعيبه؟؟

الإمام الحسن و الكثير الكثير من الصحابة عددوا بكثرة شديده وبرروا هذا بحبهم للنساء

واتحدى ان تجدي رأي شرعي معتبر قال أنهم على خطأ أو أنهم ظلموا النساء

الامام الحسن وغيره .. اتصور انهم عددو وعدلو بين زووجاتهم وما اهملو حق اي وحدة فيهم عشان التغيير !!

ما راح اقول عيب .. لكن الشخص الي مررة يحب الحريم لدرجة انه ما يقنع لو بين يديه حورية .. اظن والله اعلم ( بعقلي قاعدة افكر يعني ) انه مايستقر على زوجه وحدة

لان البنات لمن يشوفونه بهالشكل محد راح يرضى فيه .. ولو فرضا كان له بيت واسرة .. فوضعهم نفسيا وعائليا مهو مستقر اكيد لان الزوجة ماتحس بالامان .. والابناء يتاثرون من احساس امهم الي ماثر بشخصيتها وقدرتها على تربيتهم ..

ولماذا تفترضين أن الرجل الحالي لن يعدل...وانت تجنبت الرد على المثال الذي ضربته

بالعكس سيجد الرجل الكثيرات يقبلن به...والتربية تعتمد على الرجل ومن يختارها.

و أخيرا نعم

(من أهم الاسباب) لحل الفتور التعدد

فهو يعطي تجديد للرجل ويشوقه لزوجته

كما يعطي للمرأة فترة للراحة والإسترخاء وتجديد أفكارها والأهتمام بنفسها

وهذا من كلام الله و سنة النبي صلى الله عليه وسلم

كاني فهمتك .. انت تقصد تقول : ان شوق الرجل لزوجته الاولى بعد زواجه عليها .. هو بسبب كونه جرب فراش جديد وانثى جديدة ..

في حال كون فهمي صح ( واتمنى انه يكون غلط )

فتقدر تقول لي .. وش سر شوق الرجل لزوجته بعد ما تطلع من الاربعين او بعد ما يرجع من سفر وهو مو متزوج عليها ولا ماشي بدرب حرام ؟

شارك .. الغياب عن الزوجة بشكل عام ( جلوسها عند اهلها او سفرك عنها او العكس ) هو الي يجدد شوق الرجل لزوجته .. مو كونه جرب جسم جديد ولا فراش جديد

اذا انت شخصيا ما تحس بالتجديد بحياتك لو مهما سوت زوجتك لو مهما غبت عنها .. الا اذا جربت فراش جديد .. فلا تفترض ان كل الرجال مثلك ( والحمد لله بصراحة مع احترامي انهم ماهم مثلك ) ولا كان كل رجل مل من مرته راح مع بنت ثانية ( باي طريقة مشروعة او غير مشروعة حسب ضميره ) ورجع لها متشقق من الشوق ..

بخصوص فقرتك الأولى هذا مؤقت...ولو تتابعين المواضيع ستجدين الكثيراث يشتكين (وما خفي كان أكبر) من هجران الأزواج لهن بعد الأربعين والنفاس

أما عندما تعكسين الموضوع عني أنا

فلا أعتقد أنك تقصدين إهانتي...وهذا تعلمة زوجتي فقط..لكن نحن لا نتكلم عن فلان أو علان

الأخت كتبت موضوع كامل عن شريحة كبيرة وكثير من الأخوات ووافقنها...

ومرة ثالثة خلطت بين الحلال والحرام

الحلال له بركته وفوائدة ولا تقارنيه بالحرام..وانت بعمد أو بدون عمد لثالث مرة تخلطين بين حلال وحرام لتنصري وجهة نظرك هذا لا يصح.

وأرجوا أن تحكمي بعقلك لا بعاطفتك كأنثى هنا

فلا تحكمي على الرجال و أنت لست منهم

اي هذا الي اسويه انا افكر بعقلي وارد عليك ..

في اشياء مدركة بالبديهة مو محتاجة اني اكون رجل ..

اكيد كل رجل محتاج للتغيير .. لكن طرق التغيير تختلف

كل واحد وشخصيته .. مو بالضرورة يكونون كلهم زي ما ذكرت

بل أختي الكريمة كلامك كله ناتج عن عاطفتك الأن والدليل خلطك في الأمثلة بين الحلال والحرام

وضربك لي كمثال كرد فعل عكسي على كلامي وذكرك لموضوع السفر وتغيير الفرش والأثاث وشراء العطور

كلها أمور تعطي انطباع أنك تكتبين بعاطفتك وحسك النسائي البحت

وهذا ليس خطأ لأن هذا الغالب على المرأة وليس فيه أي انتقاص
[/quote]

حياك الله شارك [/quote]

حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك وهداك للخير النقاش جميل و أرجو مشاركة البقية لنستفيد

أرى أننا جعلنا النقاش فقط في نقطة التعدد وهي ليست الحل الكامل

بل يجب النقاش من كل النواحي

مواقع النشر