ممكن حدا يسمعني وينصحني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-07-2007, 12:21 PM
Sun_of_me
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Sun_of_me
Sun_of_me غير متصل  
اختي الفاضلة رانيا ،، عليك بقراءة القرآن فهو شفاء لكل داء و هو سكن و راحة القلوب

((ألا بذكر اله تطمئن القلوب))

ربنا يفك كربك و يهديلك الحال و يفرج همك إن شاء الله إنت و أختنا طيـ القلب ـب
مقر بأثقال الذنوب و مكثر
و يرجوك في غفرانها فهو يطمع[/poem]

[blink]"و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين"[/blink]
قديم 16-07-2007, 01:05 PM
استكانة شاي
عضو نشيط جدا
استكانة شاي غير متصل  
الله يشفيك ويفرج همك
قديم 17-07-2007, 09:41 AM
بيلسـ أمل ـانة
عضو دائم
 الصورة الرمزية بيلسـ أمل ـانة
بيلسـ أمل ـانة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك أختي رانيا...أتمنى تقرأي ردي وأتمنى عن جد أفيدك ومن تجاربي الخاصه ..
أنا أحس (والله العالم )إن إلي تتعرضس له جدا جدا جدا طبيعي خصوصا إنه ماصار لكم متزوجين إل 8شهور والمعروف أن بداية الزواج تكثر المشاكل التافهه بدليل أنك قلتي "تحبيه ويحبك وأنه طيوب وحبوب "و أنا كثير صار لي مشاكل لدرجة الإستخاره من أجل الطلاق وما تتصوري قد إيش كانت السنه الثانيه احلى وأروع من الأولى ومع ذلك ليومك هذا في مشاكل..وجدا كبيره لكن هي ملح الحياه ونحب بعضنا والحمدلله
ثانيا أنا ما أأيد الهروب من المشاكل بقضاء شهر أو مثل ذلك عند الأهل للتغيير مافي أحلى من العيشه مع بعض والإحتكاك أكثر حتى تفهموا بعض أكثر ولازم تصارحوا بعض وتحلوا المشاكل أول بأول وكذا كنا نعمل أنا وزوجي لحد ماقدرنا نفهم بعض
ثالثا إنتقادات زوجك جدا طبيعيه أنا أعرف وحده زوجها كان دايم يقول لها ليه مانظفتي وليه ماكنستي وليه ريحة الصحون وحتى كان يشم ريحة الأواني وراها ومع العشره اتغير لدرجة إنها مره قامت تكنس ورى الأولاد فقال ليه تكنسي البيت نظيف!!!!تقولي :قلت في نفسي وأنا متعجبه غريـــــــــــــــــــبه!!!!!!!!!
كل هذا راح يتصلح مع دوام العشره لدرجة إن الزوج يتغير والكل يلاحظ هذا وكل مازادت العشره بين الزوجين صاروا عجينه وحده
دائما تعوذي بالله من الشيطان لأنه هو أشد الفرحين بالطلاق والشيطان يضع عرشه على الماء ويأتيه الشياطين أعوانه فيقول أحدهم :لم ادعه حتى زنى.فيقول الشيطان: يتوب .ويقول الآخر :لم أدعه حتى شرب الخمر فيقول الشيطان:يتوب (وغيرها من المعاصي)ثم يأتيه أحدهم فيقول لم أدعه حتى طلق زوجته ,فيدنيه منه (أي :يقربه)ويفرح ويجلسه بجانبه................
أنسي كل مايغضبك من زوجك ولا تفكري بأخطائه لأننا بشر ونخطيء بل أنسيها ولاتشعريه بها
أيضا لاتفكري بمرضك النفسي كثيرا فكلنا لدينا عقد نفسيه ومشاكل وأخطائنا نسأل الله أن يساعدنا حتى نجتازها تناسيه لكن لاتنسي علاجه ولاتعلقي عليه مشاكلك فكلنا لدينا مشاكل وكلنا نراها كبيره

إبتهجي وفكري بالصغير القادم وأسألي الله أن يرزقكما الذريه الصالحه وأن يصلح حالكما واحمدي الله ان هذا يحصل بينكما قبل مجي الأولاد فكثيرا ماكان يقول لي زوجي أثناء مشاكل السنه الأولى لابد أن نتفاهم قبل أن يأتي الأولاد وإذا إتوا يجدون والدين متفاهمين
أكثري من الأذكار وطاعة الله وصلي بالليل أدعي الله وأسأليه كل ماتشتهين وألحي في الدعاء فربنا كريم وعدنا بالإجابه من قبل أن ندعوه "قال تعالىادعوني أستجب لكم )
إحذري المعاصي شؤمها عظيم ولاتستهيني بصغائر الذنوب فهي تجتمع على المرء حتى تهلكه أو يوسوس لك الشيطان ويقول أنت في غربه لاأهل ولا منزل واسع ولا..ولا.....لابأس إن رفهتي عن نفسك بأغنيه أو مسلسل أو....إحذري هذا الوسواس تذكري قصة يوسف عليه السلام وكيف أجتمعت عليه الغربه وظلم الإخوه وشهوة الشباب وعرض امرأة العزيز نفسها له يعني أنه في مأمن من الفضيحه ورغم ذلك صبر واعلمي ان الله جعل قصة يوسف لنا لنتأمل فبها ونعتبر فاقرأيه وتأملي كثيرا واقرأي تفسيرها ان استطعت والحمدلله ان لديك خدمة النت نعمه عظيمه ان لم يكن لديك تفسير للقرآن فيمكنكي البحث في النت عن تفسير وتذكري مصائب من هم اشدمننا مصائب كالعراقيات او الفلسطينيات ..........وجميع المسلمين المستضعفين في العالم لا أمن ولامتطلبات الحياة متوفره ولا حتى متعه الحمدللــــــــــــــه
أسأل الله أن يفتح لي في قلبك وأتمنى ان أكون أفدتك ولول بالقليل
السلام عليكم
قديم 17-07-2007, 09:48 AM
بيلسـ أمل ـانة
عضو دائم
 الصورة الرمزية بيلسـ أمل ـانة
بيلسـ أمل ـانة غير متصل  
بس أحب أصحح الآيه لأني ماتعمدت وضع الوجه وسط النص (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم )سورة غافر
نسيت أن أقول لك أن يأحب هذه الأيه حداجدا وكل كتاب الله نحبه ودائما أسأل الله بها أن ينجز وعده لي في هذه الأيه ويستجيب لي
ولم يبقىإلا أن أقول لك أني أكتب لك وأنا في أسد مشاكلي ولايعلم بضيقي إلا الله وحده يارب فرج علي وعليكي وعلى جميع المسلمين المكروبين وارزقني صلاح الحال والذريه الصالحه يارب
آآآآآآآآآمييييييييييييين
قديم 17-07-2007, 11:27 AM
شيخة الحور/ريم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية شيخة الحور/ريم
شيخة الحور/ريم غير متصل  
وسعي بالك

اللي انتي فيه من الغربة والضيق

تشعري بضيقة خلق لأن ما عندك متنفس

و اكيد زوجك يشعر بها ... الغربة مرة

وهذه ردة فعل طبيعية لعصبية زوجك

اما دقته و تعقيبه على كل شاردة وواردة انتي السلاح بيديك

خلي اهتماماته وتركيزه على اشياء اهم في البيت

ربنا هب لنا من ازواجنا و ذرياتنا قرة اعين و اجعلنا للمتقين اماما
قديم 17-07-2007, 11:20 PM
الفجر البعييد
عضو دائم
الفجر البعييد غير متصل  
حبييتي انت زي حالتي زوجي حنون ودقيق وعنيد وتعبانه من طبعه الي يتعب اي زوجه انا زيك ابغى حل كيف اتعامل معاه
قديم 17-07-2007, 11:25 PM
(العربي)
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية (العربي)
(العربي) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sun_of_me
اختي الفاضلة رانيا ،، عليك بقراءة القرآن فهو شفاء لكل داء و هو سكن و راحة القلوب

((ألا بذكر اله تطمئن القلوب))

ربنا يفك كربك و يهديلك الحال و يفرج همك إن شاء الله إنت و أختنا طيـ القلب ـب

رأي صائب
قديم 18-07-2007, 07:46 PM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
بيلسانة امل دخيل عينك والله كلماتك كانت روعة بالنسبة الي حبيبة قلبي الحمد لله بتعرفي زوجي غاب عني 18ساعة بالعمل حسيت وقتها بقيمته كتييييييييييييييير وبالفعل انو اللي بيحصل بيناتنا هو من الشيطان بس
الله يجزيكي عني كل خير حبيبة قلبي ويباركلك بزوجك وحياتك.

sun of meمشكورة اختي الله يبارك فيكي يا رب.

شيخة الحور ريم:
ربي يبارك فيكي حبيبة قلبي.

الفجر البعيد ربي يفرج عليكي.

العقرب العربي :شاكرة مرورك اخي
قديم 19-07-2007, 11:57 AM
أبغى اتزوج
عضو جديد
 الصورة الرمزية أبغى اتزوج
أبغى اتزوج غير متصل  
اقولك يا اختي احمدي ربك انك متزوجة

ايش تبغي تبغي تتطلقي ؟؟؟ اعوذ بالله حنون وطيب احمدي ربك

والا ابن ادم طماع ...

ادعيلي الله يرزقني بزوج
قديم 19-07-2007, 12:27 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
نقل للمتزوجين
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر