أحب الاثنتين في نفس الوقت - زوجتي وأخرى رائعة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-09-2003, 01:19 AM
المثير-2
عضو جديد
المثير-2 غير متصل  
يا أخت بوهيميا
ألست معي بان طرح هذا السؤال غير جائز وغير سليم
لان الشرع أحل للرجل الزواج اكثر من مرة فهل يحق لنا أن نسال ( حسنا ماذا لو أن زوجتة أحدهم قررت الزواج مرة أخرى ) ألست معي بأن هذا لا يجوز
وفي جميع الأحوال أنا قررت أن اتريث الان ولا أقدم على اية خطوة متسرعة
يا أخوتي أنا أعتقد بأن الشريعة السمحاء لم تشرع أمرا الا وكان له ما يبرره
وانا أعتقد بأن الزواج الثاني قد يكون منجاة من الوقوع في الأثام وكذلك هو حصن لكثير من بناتنا من أن يقعن في احضان العنوسة
وأذكر مرة أخرى بأني أحب زوجتي وليس فقط أحترمها وبنفس الوقت أحب الثانية واحترمها ولا أستطيع التخلي عن احداهما
وجزاكم الله خيرا أخوكم المثير
قديم 25-09-2003, 01:33 AM
بوهيميا
عضو نشيط
بوهيميا غير متصل  
أخي الفاضل بل هو كلام سليم .. للمرأة قلب كما للرجل قلب ... والحب لا يعرف الجنس مذكر أو مؤنث .. لو افترضنا أنها أحبت غيرك وطلبت الزواج به وتسريحها كيف سيكون ردك ... هذه واحدة ..

ثانيا .... الشرع أباح للرجل التعدد ... ولكن ليس باقامة علاقة والتكلم بكلام الحب مع من يريد خطبتها .... يعني يدخل بنفسه في دائرة الحرام وهي أبعد ما تكون عنه .. فالأخرى محرمة عليك الآن فلايجوز لك الاختلاء بها أو محادثتها بعيدا عن الرقباء وأنت إلى الآن ليس لك موقف واضح بل ومتردد ...

فإن عزمت على الزواج بالأخرى فاختر طريقة مناسبة تخبر بها زوجتك ... وما اعتراضي إلا على مسألة التواصل مع الأخرى والتحدث معها وهذا هو ما جعلك متعلقا بها كل هذا التعلق .. إنت الآن حددت رغبتك فلا تطمع في الأكثر ولا تتجاوز ماحرمه الله .... واعلم يارعاك الله أن التسويف والتأجيل يجران إلى ما لا تحمد عقباه في مثل هذه الأمور ..

ووقاك الله شر الحرام ...
بوهيميا
قديم 25-09-2003, 01:46 AM
مستمع
عضو جديد
مستمع غير متصل  
icon42

ربنا حلل 4 زوجات ...

لكن ربنا قال في نفس الوقت ان الانسان مهما حاول انه يعدل بين زوجاته ما يقدر

وصدقني بتتكدر حياتك وتنهم

ما حتحس بالراحة بعد كذا لا عند الاولى ولا عند الثانية

وانت اختار وش تبي الراحة ولا ...........

وترى ما في شي اسمه ما اقدر بالدنيا لو الواحد يبي ينفذ شي ناويه وعازم عليه انشالله مايردك الا الله

ولك ارقى سلام
قديم 25-09-2003, 02:03 AM
mohammedy
عضو جديد
mohammedy غير متصل  
اخي العزيز
اذا كنت تثق بنفسك انك سوف تعدل بينهم
ومقتدر ماديا وعاطفيا فتكل على الله وتزوجها
ان الله حلل لك ان تاخذ اثنتين
مع اعتذاري لجميع الاخوات المعارضات

تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 25-09-2003, 04:11 AM
ramish
عضو دائم
ramish غير متصل  
eek

ياخي انا بقولك الكلمة الي محد قالك اياها على ماعتقد...

انت وباختصار ميت عالبنت موقادر تعيش من غيرها ومستذبح عليها لانك "ماحصلت" عليها واول ماملكتها وتشبع منها مردك بتكتشف انها مجرد نزوة وبتندم اشد الندم لكن بعد فوات الاوان ... حالك حال كل رجل سوى جذي من قبلك والله يتمم علينا السعادة ويبعدنا عن هالابتلاء
قديم 25-09-2003, 06:52 AM
maoria
عضو دائم
maoria غير متصل  
الحب ثقة واحساس بالامان والاطمئنان هذا هو احساس زوجتك وقد خنتها وضربت بحبها ومشاعرها سابع ارض والله حرام عليك كان احسن ما تكون بتحبها واحسن كان تخليها تحس بوجود مشكلة علشان كانت بتكون متوقعة بس الحين هذه صدمه لها وانت بزواجك بالاخرى ستخسر زوجتك حتى لو اظهرت الموافقه بس قلبها بيكون يقطر دم
وعلى فكرة ليست كل الزوجات المحبات كأمينة وحتى الحاج متولى لما قال بيحبهم واشترى بالتساوى وحاول يعدل هو نفسه قال لو الزمن رجع ما كان سواها مافى حد بيحب اكثر من واحدة ده الام والاب بيكون فى طفل اقرب لهم من الاخر رغم وجود الحب بس التساوى مستحيل فانت ستشترى وتبيع فى نفس اللحظة قلب يحبك
قديم 25-09-2003, 02:16 PM
رب صدفة خير من الف ميعاد
عضو جديد
رب صدفة خير من الف ميعاد غير متصل  
لا تتسرع

عزيزى ارى انك مملت الرتابة فى حياتك فانت تحب زوجتك و لك منها 3 اطفال و الحياة معها كما تقول ماشية كويس و مافيش مشاكل!!!!

و لذلك انت تريد تجديد حياتك !!! لك ان تتزوجها و هنيئا لك بالتغيير الذى سوف تجده فى حياتك مشاكل لا لها اول من اخر ...كل بيت محتاج منك طلبات مادية و معنوية و مش ح تلاحق على ارضاء كل فرد من الاسرتين و كلمة اشمعنى حتسمعها فى اليوم الف مرة و...و..و منتهى التجديد!!!!
ونشوة الحب اللى انت حاسسها دلوقت ح تروح و حيفضلك تعب القلب
صدقنى كله محصل بعضه و بدل ما تفتح بيت جديد وينفتح معاه باب المشاكل
اهتم اكتر ببيتك الحالى و اعطى اولادك الكثير من وقتك هو ده فعلا احسن استثمار
قديم 25-09-2003, 03:17 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
اخي الكريم

اسمعها مني

يقول تعالى ( ولا متخذي اخدان )

وهذه من صفات المؤمنين التي ذكرت في القران الكريم أي لا يتخذون صديقات

فأن احببت الفتاة بطريقة سليمة .............

فأنصحك بالزواج بسرعة او ابتعد عنها .........................

وان كان التعرف بطريقة غير سوية ...............

فبتعد من الأن ....................

فلا يستدرجك الشيطان للتعلق بها ............ في كل مرة اكثر

فإما الزواج ,غما الإبتعاد ................. وحذر من خطر ان نبقى اصدقاء

أسأل الله العلي القدير ان يهدي سرك

ويفرج همك ويكشف غمك

تحياتي

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 26-09-2003, 03:03 AM
المدلل
عضو جديد
المدلل غير متصل  
والله حرام عليك اللي بتسوية فيها المسكينة
قديم 26-09-2003, 08:40 AM
اعماق السكون
عضو دائم
اعماق السكون غير متصل  
عزيزي:-
انا ذهلت من هذي المشكله لانها تماما حصلت لاحد اقربائي هو دكتور وهي مريضه تجي تراجع عنده وتتصل به في العياده ومن ذا الكلام واتعرف عليها وحبها
ووالله كنا ملاحظين عليه الحب والعشق نحول في جسمه ولاله شهيه ياكل ولايختلط رغم ان عمره فوق الثلاثين
وقرر يتزوجها واول ماقال لامه انه يحبها قالت له انت متزوج وزوجتك واولادك قال انا احبهم بس ماقدر اعيش بدون الثانيه واول ماقال لامه كيف اتعرف فيها اقسمت انها ماتدخل البيت واذا هو اتزوجها بتتبرأ منه......لان مجتمعنا مايتقبل مثل هالطريقه في التعارف....
واليوم بعد مامرت الازمه صار يضحك على نفسه ويقول شلون انا كنت حارتبط فيها الحمدلله اللي وقفت امي فوجهي ولاخلتني ارتبط فيها
.................
وعلى هذا الاساس اقولك ارجع لربك واستخيره وفكر في كل المشاكل اللي حتقابلك اذا كنت حترتبط فيها لانها مو سهله هالايام تفتح بيتين وزوجتك تاكد حتمانع في البدايه بس بعدين حتوافق خوفا عليك من الحرام وحتساعدك اذا كانت تحبك بس حتظل في نظرها ابو اولادها وبس لكن الحبيب والروح هذي شيلها من بالك
خلااااااااااااص حتصير لها ذكرى حبيب وحتصير علاقتكم حقوق وواجبات.......ارجو انك ماتزعل بس هذي من تجربه
لعزيز علي
موضوع مغلق

مواقع النشر