زوجي ضربني بسبب كلمة قلتها له - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-06-2006, 08:43 PM
النجمه المسافره
عضو دائم
النجمه المسافره غير متصل  
مشكورين اخواني واخواتي
الله يجزيكم كل خير
احاول اعتذر مع ان عارفة مهوب سهلة علي كلما تذكرت الكف الي عطاني اياه اشوفها مو حلوة ان اعتذر
صحيح ان كنت غلطانه لاني تأخرت لكن بجد والله راح الوقت بدون ماحس فيه

مشكلة بعض الرجال ان من يضرب مرة تتعود يده على الضرب عارفة ان غلطانه لكن كلما اغلط بيضربني !!!!

مشكورين الله يسعدكم
قديم 11-06-2006, 08:43 PM
بنت الثويني
عضو نشيط جدا
بنت الثويني غير متصل  
** السلام عليكم ورحمه الله وبركاته **

ليش تقولين كرامتك ماتسمح تعتذرين .. الله يهديك انتي اللي غلطاااااااانه .. يعني خلي سالفه الطلعه .. لكن سالفه انك قاعده تقولين له (( مايحتاج تفرد عضلاتك وتسوي نفسك رجال علي وعندك خواتك تكون معاهم بلا رجوله
اول ماخلصت كلامي عطاني كف حسيت ان الدنيا تدور قعدت فترة اطالع فيه مو مستوعبه شي)) يعني بالله عليك شلون تبين الريال مايفقد اعصابه والله زين منه إن عطاكي كف واحد بس ,, وأصلا بالعكس اهو ريال والنعم فيه .. يعني اللي قلتيه تستاهلين عليه أكثر من جذي ... اهو زوجك ومسؤول عنك وصحيح انه مسؤول عن خواته لكن مو كثر زوجته ..
يابنت الحلال إذا انتي شاريه زوجك روحي اعتذري منه واخذي مابخاطره ترى انتي اللي غلطانه وواجب عليك تصالحينه .. الله يهديكم ويصلح اللي بينكم ياااارب .. طمنينا عليك
قديم 11-06-2006, 11:02 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
رغم خطأك إلا أنه لا ينبغي لزوجك ضربك.

واسمحي لي بنقل جزء من أحد الموضوعات التي قراتها بشان ضرب الزوجة
"إن الإسلام سمح للزوج المؤدي لحقوق زوجته المخلص لها في صحبته، أذن له بضربها، بعد أن يبذل الزوج الجهد وكل وسيلة في نصحها، وبعد أن يبذل طاقته، في إرشادها ووعظها. وبعد أن يذكرها بلزوم أداء الحقوق المتوجبة عليها،

إن الإسلام بعد هذه المحاولات، سمح للزوج أن يضرب زوجته تأديباً وترويضاً، وبقدر الحاجة وبمقدار الفائدة وشرط الإسلام على الزوج شرطاً في الضرب.

أولاً: أن لا يكون الضرب بعصا أو سوط. بل بمثل منديل أو سواك أو نحوه بحيث لا يكون الضرب شاقاً أو شديداً.

ثانياً: أن يتجنب في ضربها الوجه والأعضاء الحساسة اللطيفة:

ثالثاً: أن يكون الزوج عند التأديب، ضابطاً أعصابه. كافاً لسانه عن بذيء الكلام والألفاظ النابية قال صلى الله عليه وسلم: «يعمد أحدكم فيجلد امرأته جلد العبد ولعله يضاجعها في آخر اليوم» رواه البخاري ومسلم عن عبد الله بن زمعه وقال أيضاً «إني لأبغض الرجل قائماً على امرأته ثائراً فرائص رقبته. أي منفوخة عروق رقبته يضربها»رواه عبد الرزاق عن أسماء بنت أبي بكر ولما نهى النبي الكريم عن ضرب النساء قائلاً: «لا تضربوا إماء الله»رواه أبو داود والنسائي عن عبد الله بن إياس بن أبي ذئاب جاء عمر بن الخطاب فقال: يا رسول الله إن النساء زبرن على أزواجهن وساءت أخلاقهن معهم، فرخص النبي الكريم حينئذ للرجال في ضربهن فما مضت مدة يسيرة حتى أتى النبي الكريم نساء كثيرة، كلهن يشتكين الضرب، فقام الرسول الكريم خطيباً فقال: لقد طاف بآل محمد نساء كثيرة، يشكون أزواجهن من الضرب، وأيم الله لا تجدون أولئك خياركم»رواه أبو داود وابن ماجه عن إياس الدوسي. وفي رواية: «لن يضربهن خياركم».

ها نحن نسمع النبي الكريم يقول: لا يضربهن خياركم، فمفهوم المخالفة بأن الضاربين للنساء هم أشرار الرجال وليسوا بالأبرار، مما يفهم من أن القرآن، وإن جاز ضرب المرأة عند الحاجة الملحة والضرورة القصوى. ولكنه لم ينزل الزوج الضارب، المنزلة اللائقة الكريمة في الإسلام، ولم يعتبره من الأبرار بل نزله منزلة الأشرار، كما قال النبي الكريم عن الطلاق: «ما أحل الله شيئاً أبغض إليه من الطلاق»أبو داود والحاكم عن ابن عمر.

فهل في القرآن ظلم للمرأة في قوله تعالى:

{واللاتي تَخافون نشوزَهُنَّ فَعِظُوهن ـ أي فإن لم يطعنكم ـ واهْجُروهُنَّ في المضاجع ـ فإنه لم يطعنكم ـ واضْرِبُوهُنّ فإِن أَطعنَكُم فلا تَبْغوا عَلَيْهِنّ سبيلاً إنّ الله كانَ عَلِياً كَبيرا} [النساء الآية: 33]."
قديم 11-06-2006, 11:13 PM
mesona
عضو نشيط جدا
mesona غير متصل  
اسمحيلي يا اختي ان اقولك انتي الغلطانه ,المفروض ما تقولين هذي الكلمه و انتي الغلطانه بحق زوجك ,اعتذري حق زوجك احسن ما تكبر السالفه و تصير مشكله ما تكونين متوقعتها ,الله كريم
قديم 11-06-2006, 11:22 PM
الفـــهـــد
عضو جديد
الفـــهـــد غير متصل  
اختي العزيزة ..

روحي لزوجك واعتذري منه ( ولازم مع الاعتذار عتاب )

يعني قولي له : حبيبي ونور عيني وزوجي الغالي انا اسفة على اللي صار واوعدك ما تتكرر ..بس انا حيل متضايقة نفسيا وزعلانة عليك لانك ضربتني ..ارجوك لا تجعل الضرب اداة لحل المشاكل

انا حاسة بالذنب وبنفس الوقت زعلانة عليك حيل حيل >> ارجوك ما تضربني ابدا واعتبرها اول واخر ضربة توجهها لي ..

والله يوفقك

الفهد
قديم 12-06-2006, 12:58 AM
الورده السوداء
عضو نشيط
الورده السوداء غير متصل  
اختى لا تدعى الشيطان يدخل بينكما انت غلطت وهو اخطا بتصرفه ولكن انت استفزيتيه ومسيتى رجولته
قديم 12-06-2006, 01:26 AM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
يا اختي الحبيبة انت غلطانة لانك استفزتيه و هو كان قلقان عليكي و كان معصب كمان يعني انت ضغطي عليه و هو مش بوعيه فصدر منه شئ بدون قصد اعزريه عليه و سامحيه و ربنا يوفقك
قديم 12-06-2006, 01:36 AM
molymoly
عضو جديد
 الصورة الرمزية molymoly
molymoly غير متصل  
أختي
انتي الغلطانه لأنك استفزيتيه بها الكلام,,وهو غلطان لأنه ضربك ,,حاولي تصالحيه بانك ما تقصدين الكلام اللى قلتيه ,,وعلى رواقه فهميه بانك ما تتقبلين ابدا الضرب بهذه الطريقه ابدا والله يوفقكم
قديم 12-06-2006, 01:58 AM
يتيمتك يا جابر
عضو نشيط
يتيمتك يا جابر غير متصل  
اختي بصراحه انتي الغلطانه !!!!!طلعتي من غير اذنه !!!!وتطاولتي على رجولته !!!شلون عندج هالجرأه وقلتي هالكلمه !!زوجج ولي امرج ومسؤول عنج !!اما الاخت فعندها ابوها اخوانها الكبار!!!يعني مو بس زوجك المسؤول عنها !!!

والله يا اختي نصيحه ما لج الا الاعتذار من زوجك !!!ومافي كرامه بين الازواج !!!!

وشاكره لج !!

سبحان الله وبحمده ***سبحان الله العظيم
قديم 12-06-2006, 03:03 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
حبيبتي النجمه المسافره

المشاكل بين الزوجين ما تنحل بهالطريقه

ما تنحل اذا كل واحد نام بغرفه ولا تنحل بالكرامه ولا تنحل بالصراخ

خذيها مني الحياه الزوجيه حلوة بس الواحد ما يستوعبها صح اول زواجه

شوفي بقولك الصراحه وكلمه الحق ما تزعل صح ؟؟

انتي غلطتي لما طلعتي من البيت من دون أذن زوجك حتى لو اتصلتي وطلع الجوال مقفل التزمي بيتك حتى يفتح زوجك

الجوال

استعجلتي بطلعتك من البيت عشان ترضين جارتك وزوجك اهم منها يله قولي لي وش استفدتي من جارتك!!!!

ثانيا غلطتي لما نسيتي الجوال المفروض الوحده تتفقد أغراضها قبل لا تطلع انتي الأن زوجه مو مثل قبل بنت

دلوعه مهمله

انتي زوجه ولازم تكونين زوجه بمعنى الكلمه ...

وثالث شي زوجك كان معصب خايف عليك من شده حبه لك وخوفه عليك ما قالك انه اتصل فيك على جميع أقاربك ما حصلك؟؟؟

واتصل على الجوال ماتردين ؟؟؟؟؟ الرجال خاف قال وش صار بزوجتي وين راحت ونست جوالها

قام تفكيره يوديه يمين وشمال ضاق صدره عليك

وانتي تجين تصارخين عليه وتشككينه برجولته و تقولين تفرد عضلاتك ومن هالكلام أكيد بيضربك كف

هو خايف عليك و شايل همك وانتي بكل استهتار تقولين تفرد عضلاتك وتتمرجل علي...!!!

عيب هذا زوجك ومن حقه يخاف عليك ويغار عليك ... مهما كان معصب انتي الغلطانه

من الساعه 8 الى الساعه 1 وقت ما هو بسيط ولا هو سهل أبدا كم ساعه وهو جالس على أعصابه

والأفكار والوساوس توديه وتجبيه ,, وبعدين تجين تستفزينه وتقهرينه وتغيظينه

زين اللي وقفت على كف واحد ,,,

ولاتقولين انا في بيت أهلي مدلــــــــــله انسي حياتك في بيت أهلك هم على العين والراس بس انتي

تغير وضعك وتغيرت حياتك انتي الان

زوجه و زوجك لو هو ما يحبك كان ما خاف عليك وشا ل هم وجلس يفكر وين رحتي والا وش صار فيك

وانتي تجازينه بتهزيئه محترمه,,,

انتي لازم تتعتذرين له وتبوسين راسه وتتأسفين أنتي الغلطانه .. ولاتقولين كرامتي ما كرامتي

الازواج ما بينهم كرامه

بينهم حب و مودة وألفه ولازم تحافظين على زوجك وبيتك وحياتك

لو ما انتي لك مكانه بقلبه كان ما عصب وزعل وجلس يفكر وينك فيه....

واذا تبين حياتك تستقر وتكونين سعيده انتي وزوجك

لازم وضروري

تعتذرين له وتتأسفين له

مواقع النشر