لاحد يجرحني انا تعبانه رجاء بلا تجريح واللي فيني مكفيني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-05-2011, 11:00 AM
قتل العواطف
عضو جديد
 الصورة الرمزية قتل العواطف
قتل العواطف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة قتل العواطف:
في قصتك نقاط مجهولة, تستدعي التوقف لمعرفتها.
1- الأم غير قاسية بطبيعتها وأمك العكس.
2- في الوضع الطبيعي القسوة من أحد الوالدين وخاصة الأم تكون موجهة لغير الإناث لضعفهن في الغالب بالنسبة للولد وأنه يكفيهن الغضب أو الكلام القاسي قبل العنف ووالدتك بالعكس.
3- الأولاد مع أمهم في الغالب ضد أخيهم أو أختهم لعقوقه وعقوقها وقد يكون منهم عاقل يوازن بين الأمور ويكون منصف أو يحمي المعتدى عليه وإخوانك بالعكس.
4- الضرب في الوضع الطبيعي لمن دون سن الزواج , ووالدتك وإخوانك بالعكس فيضربون متزوجة وأم أولاد.
5- من يُضرب في الوضع الطبيعي لا يسكت على الضرب وأنتي بالعكس ساكته فلم تجدي مخرج ومنذ متى يحصل هذا؟
هناك جمعية حقوق الإنسان هناك هيئة الأمر بالمعروف وأذهبي لعمك ولو بعيد عنكم فهو بمقام الوالد.
بانتظار تعليقك
انا احب امي واللله ايني احبها بس الشيطان يتملكني وانسى نفسي
امي كبيره وعاااانت بحياتها الكثير والكثير لا انكررر بس انا تعبانه مرضت نفسي حياتي تجدد
وتتغيرر انا مايهمني ضرب اخواني ابدااا لكن امي تظلمني باشياااء كثيررره انا مااابي اجدد جروح نسيتهاا او اتظاهر اني نسيتهاا
بس مقدر اقول الا الله يسامحني ويسامحهااا
بس بنسبه اني اروح لعمي صعبه صعبه جدااا جدااا
اما من ناحية الجمعيات حقوق الانسان وهئيات الامر بالمعروف مقدرر ابداااا مهما صارر يبقو اهلي
انا دااائم اقرء ردودك مشاء الله تبارك
اتمنى ان تدعي لي بصلاتك ان الله يفرج كربتي ويعوضني بخير مما انا فيه
قديم 11-05-2011, 11:06 AM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
اسف مانتبهت للاجوبه العتب على النظر

ماهي التحريضات الي امك تحرض اخوانك الي يستدعى انهم يمدون يدهم عليك

هذا من اكبر الاخطاء الذي يقع فيها الاباء والاخوان وهو مد اليد على البناات لان البنت ليس بمثل الولد

البنت تاتي بالكلام الطيب الجميل لان البنت مجرد ماتتكلم معها طاحت دموعها كيف لو تضربها فهذا عدم فهم من اخوانك الله يهديم

يمكن امك من قهره منك لانك تطلقتي بعد انجابك ل3 اطفال بدون سبب يستاهل الى الطلاااق وعلى كلامك انه انسان مايمد يده عليك ابدا فهنا مايجتاج الطلااق

ردة فعلك على امك هو مايزيد غضبهم عليك فالام مهما قالت فيجب عليك الا تردي عليها ابدا ابدا

انتي اكسبي امك قومي بالشغل والمساعده بالبيت واكثري من الصلاه والاستغفار ودللي امك وكسبيها بالكلام الطيب وتذللي لها

اما اخوانك لا تعلي صوتك عليهم اسكتي بادريهم بالاحترام والتقدير

انا انصحك كل النصح اختي لا تجعلي هذا الضرب او المشاكل تخليك تلجاااين الى احد للتشتكي عنده اشتكي همومك الى رب العالمين وصلي صلاة الليل في اخر الليل لاكن لا تسلكي طريق بعض الشياطين ولان هنا اكثر البنات يهربون عن الحقيقه بحثن عن من يملياهم حنان وان شاء الله انك انتي اكبر من هذا الكلام

الله يوفقك ويسعدك ويحنن قلب اخوانك وامك لك يارب
قديم 11-05-2011, 11:28 AM
قتل العواطف
عضو جديد
قتل العواطف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزن الثقيل مشاهدة المشاركة
اسف مانتبهت للاجوبه العتب على النظر

ماهي التحريضات الي امك تحرض اخوانك الي يستدعى انهم يمدون يدهم عليك

هذا من اكبر الاخطاء الذي يقع فيها الاباء والاخوان وهو مد اليد على البناات لان البنت ليس بمثل الولد

البنت تاتي بالكلام الطيب الجميل لان البنت مجرد ماتتكلم معها طاحت دموعها كيف لو تضربها فهذا عدم فهم من اخوانك الله يهديم

يمكن امك من قهره منك لانك تطلقتي بعد انجابك ل3 اطفال بدون سبب يستاهل الى الطلاااق وعلى كلامك انه انسان مايمد يده عليك ابدا فهنا مايجتاج الطلااق

ردة فعلك على امك هو مايزيد غضبهم عليك فالام مهما قالت فيجب عليك الا تردي عليها ابدا ابدا

انتي اكسبي امك قومي بالشغل والمساعده بالبيت واكثري من الصلاه والاستغفار ودللي امك وكسبيها بالكلام الطيب وتذللي لها

اما اخوانك لا تعلي صوتك عليهم اسكتي بادريهم بالاحترام والتقدير

انا انصحك كل النصح اختي لا تجعلي هذا الضرب او المشاكل تخليك تلجاااين الى احد للتشتكي عنده اشتكي همومك الى رب العالمين وصلي صلاة الليل في اخر الليل لاكن لا تسلكي طريق بعض الشياطين ولان هنا اكثر البنات يهربون عن الحقيقه بحثن عن من يملياهم حنان وان شاء الله انك انتي اكبر من هذا الكلام

الله يوفقك ويسعدك ويحنن قلب اخوانك وامك لك يارب
جزززززززززاك الله الف خير وربي يوفقك
وراح اطبق كل اللي قلته لي
الى اني افتقد الحب والاحترام وسعاده
الى اني كل يوم افرش سجاادتي ان يعوضني ربي بمن هو احب الى قلبي
وصدقني ربما يفقدني بعض الاشياء الى اني لم افكر اني اغضب ربي وهااا انا طرحتي مشكلتي لاني اعلم ان رضا الله من رضا الوالدين الى اني ابحث عن رضا امي لكي يرضى ربي عني فمحال ان اغضبه وان اذهب الى طريق ظلمه وظلال انا عندي يقين ان الله سيعوضنني بمن هم ارحم منهم
الحمدالله على كل
قديم 11-05-2011, 11:45 AM
سنا نجمة
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية سنا نجمة
سنا نجمة غير متصل  
اقتباس:
أختي الكريمة قتل العواطف:
في قصتك نقاط مجهولة, تستدعي التوقف لمعرفتها.
1- الأم غير قاسية بطبيعتها وأمك العكس.
2- في الوضع الطبيعي القسوة من أحد الوالدين وخاصة الأم تكون موجهة لغير الإناث لضعفهن في الغالب بالنسبة للولد وأنه يكفيهن الغضب أو الكلام القاسي قبل العنف ووالدتك بالعكس.
3- الأولاد مع أمهم في الغالب ضد أخيهم أو أختهم لعقوقه وعقوقها وقد يكون منهم عاقل يوازن بين الأمور ويكون منصف أو يحمي المعتدى عليه وإخوانك بالعكس.
4- الضرب في الوضع الطبيعي لمن دون سن الزواج , ووالدتك وإخوانك بالعكس فيضربون متزوجة وأم أولاد.
5- من يُضرب في الوضع الطبيعي لا يسكت على الضرب وأنتي بالعكس ساكته فلم تجدي مخرج ومنذ متى يحصل هذا؟
هناك جمعية حقوق الإنسان هناك هيئة الأمر بالمعروف وأذهبي لعمك ولو بعيد عنكم فهو بمقام الوالد.
بانتظار تعليقك
والله انا فكرت بحقوق الانسان بس خفت اخذ ذنبها
واكثر شي قهرني لما تنضربي قدام اولاد
لا ومن الاخوان بعد لو على الام مافيه مشكله بتتحملي

التعديل الأخير تم بواسطة سنا نجمة ; 11-05-2011 الساعة 11:54 AM
قديم 11-05-2011, 12:51 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
سوي مثل ماقالو لك .. لاتردي عليها لو عصبت .. اشتغلي بالبيت وتجاهلي لما احد يغلط عليك ..

مشي حياتك طبيعي ..

بس اذا ضربوك سوي نفسك مغمى عليك ....واتحملي الضرب ..لكنهم بالاخير رح يوقفون لانهم ماشافوك تقاومينهم..
وكملي الدور .. حاولي تمثلي دور المغمى عليها حتى لو شالوك وودوك الغرفه .. ولاتقومي الا اذا رشو عليك ماي او عطر ..

هذا اذا اهتمو اصلاً

بس هالطريقه تحميك من كثر الضرب ..

الله يعينك ياما قريت قصص وبلاوي تشبه لمشكلتك
قديم 11-05-2011, 01:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اختي الكريمة
وجدت مفتاح مشكلتك في عبارة قلتيها عن الوالده وأرجو قراءة كلامي التالي بهدوء وتركيز:
وأتوقع إن الوالده لديها ردود أفعال لا إرادية (من العقل الباطن) تجاه ما حدث لها في السابق من مشاكل وهي تفرغها الآن فيكِ حيث أنك في نظرها (كما أتوقع من كلامك) تمثلين من آذوها في السابق أو تذكرينها بهم أو تمثلين في نظرها شخصيتها السابقة وتكره أن تكون كذلك وتذكرينها بمعاناتها فتنتقم فيك منهم.
أحتاج لمعرفة ما مر بها وممن وما علاقتك بهم ليتم التحليل بصورة أوضح؟

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 11-05-2011, 01:24 PM
قتل العواطف
عضو جديد
قتل العواطف غير متصل  
اقتباس:

اختي الكريمة
وجدت مفتاح مشكلتك في عبارة قلتيها عن الوالده وأرجو قراءة كلامي التالي بهدوء وتركيز:
وأتوقع إن الوالده لديها ردود أفعال لا إرادية (من العقل الباطن) تجاه ما حدث لها في السابق من مشاكل وهي تفرغها الآن فيكِ حيث أنك في نظرها (كما أتوقع من كلامك) تمثلين من آذوها في السابق أو تذكرينها بهم أو تمثلين في نظرها شخصيتها السابقة وتكره أن تكون كذلك وتذكرينها بمعاناتها فتنتقم فيك منهم.
أحتاج لمعرفة ما مر بها وممن وما علاقتك بهم ليتم التحليل بصورة أوضح؟
امي عانت كثيرر بحياتها بسابق كثير كانت جدتي قااسيه معهاااا كثيررر وكل اللي جدتي كانت تقوله لا امي تقوله لي وكان عندها اخووو كااان شديد وكانت تنضرب منه كثيررر وامها اجبرتهاا تتنازل عن ورثهاا من حلا ل جدي يعني كاااانت تمر بظررروف صعبه جدااا مع العلم انو امي منفصله عن ابوي الله يرحمه
قديم 11-05-2011, 01:27 PM
قتل العواطف
عضو جديد
قتل العواطف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
سوي مثل ماقالو لك .. لاتردي عليها لو عصبت .. اشتغلي بالبيت وتجاهلي لما احد يغلط عليك ..

مشي حياتك طبيعي ..

بس اذا ضربوك سوي نفسك مغمى عليك ....واتحملي الضرب ..لكنهم بالاخير رح يوقفون لانهم ماشافوك تقاومينهم..
وكملي الدور .. حاولي تمثلي دور المغمى عليها حتى لو شالوك وودوك الغرفه .. ولاتقومي الا اذا رشو عليك ماي او عطر ..

هذا اذا اهتمو اصلاً

بس هالطريقه تحميك من كثر الضرب ..

الله يعينك ياما قريت قصص وبلاوي تشبه لمشكلتك
الله يسعدك على رد
بس من جد ضحكت من كل قلبي على حركة تمثيل الاغماااء ههههه
ماجات على بالي
جزاك الله خير
قديم 11-05-2011, 02:02 PM
نعمات 64
عضو دائم
نعمات 64 غير متصل  
اختي قتل العواطف ليه ماعندك سكن مستقل مع أولادك ؟ أظن أن أمك تنتقم لنفسها وانت الضحية لما لاتسكنين لوحدك ولو غرفة واحدة ومطبخ اليس هذا أفضل حاولي ان تفعلي شيئ حتى تستقلي بحياتك مع أولادك حتى لايتعقدو .وكما يقول المثل أو حديث لم اتذكر زر غبا تزدد حبا , اشتغلي أي شيئ في البيت أما محو الامية اما اي شيئ وأنت أدرى بظروفك وظروف مجتمعك , حاولي ان لاتردي على الوالدة مهما قالت أنما استغفري الله عندما تبدأ بالمشاجرة معك استغفري الله كثيرا ولاتردي أبدا ابدا وستتعلمين الصبر , والله المستعان والله يهدي أمك اميين يارب أختي حاولي البحث عن مخرج حاولي أن تستقلي بالسكن والله يعينك
قديم 11-05-2011, 04:00 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
اختي تقدرين تطلبين بالمحكمه سكن لك ونفقه لعيالك من المحكمه .. والشوونه يعطونك مبلغ بسيط كل شهر ورز واكل ..
وكمان تقدرين تقدمين على ارض .. واشياء كثيره ..لانك انتي ماخلعتي زوجك فلك حقووق

وحركة الاغماء حاولي تجربيها لما فعلاً يذبحوك .. حتى تفتكي شوي من ضربهم
ويمكن يحن قلب امك عليك شووي

مواقع النشر