الجامعة وحياتي مع زوجتي !!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-01-2009, 09:37 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
اخت مهرة مع احترامي الك اختي
كيف تتحمل الظروف المؤقتة لو كان هالظروف عدة سنوات
حتخلص الفترة المؤقتة وتكون زوجته خلص اكتئبت و حاسة بالحرمان الدائم
سنوات العمر مش ببلاش
وتطويل مدة الدراسة امر واجب لان في زوجة في الطرف الاخر
اعط كل ذي حق حقه
يجب يضحي بشي
اشمعنى كل شي عحساب الزوجة
بعض التوازن وستكون الامور افضل بكثير
اما ان تجلس عدة سنوات محرومة فلا اعتد بعد العدة سنوات ستشعر باي شيء جميل في الوجود
لو هالظروف سنة او عدة اشهر معقول
اما سنوات ماحد بتحمل

فالبشر الها قدرة تحمل

الله يسامحك يا ملك .. انا اخلي كل شي على حساب الزوجة؟؟؟

عن نفسي كنت أعيب على (كل) زوج أو عاقد قران أو حتى خاطب يعترض على زوجته لانشغالها بدراستها أو ينتقد طول مدتها ... لأن مثل هذه الأمور المؤقتة تستحق شيئاً من الصبر .. كما أنها أمور حيوية وهامة وتحتاج الكثير من التفهم .. (والدنيا ما بتطير) ... وبالتالي فكلامي للزوجة هنا هو نفس كلامي لجميع الأزواج الذين تعرضوا لذات الموقف مع زوجاتهم.

ثم..

الله يرضى عليكِ .. جعلتني أشعر أنه سيدرس عشر سنوات

يا حبيبتي ... معروف أن متوسط فترة الدراسة هو أربع سنوات .. يعني الأخ صاحب المشكلة عندما قرر إكمال دراسته فيفترض أن زوجته وضعت في تقديرها هذه الفترة.

الأمر الثاني .. أن الأخ صاحب الموضوع لا يدرس من باب الرفاهية .. ولكنه كما قال يرغب في تحسين وضعه ومعيشته .. يعني الوقت مسألة هامة هنا .. وليس من المنطق أن يضيع سنوات إضافية من عمره في الدراسة على حساب الهدف الأساسي الذي دفعه أصلاً لإكمال دراسته.

بل إنني شخصياً أرى أنه ((إن استطاع)) إنهاء دراسته في فترة أقل من الأربع سنوات فلا ضير في أن يفعل .. خاصةً إن تعديل الوضع الوظيفي لا يتم دائماً بالسرعة المتوقعة ... وهناك بعض أماكن العمل التي يستغرق فيها الأمر شهوراً طويلة.

الأمر الآخر والأهم .. أن الأخ صاحب الموضوع لا يزال في بداية طريق الدراسة .. في السنة الأولى كما قال ... مما يعني أن مشكلة زوجته ـ لو كانت مشكلة فعلاً ـ لم تبدا إلا منذ فترة قريبة وبسيطة .. ورغم ذلك بدأت بالتذمر والشكوى والاعتراض .. وهو أمر يوحي لي بقلة الصبر وبشيء من الأنانية وبكثير من عدم التفهم.

زوجته في رأيي لم تبذل الجهد والدعم المطلوبين منها في مثل هذه المواقف بعد .. يعني لو كان قد مر على موضوع الدراسة عدة سنوات .. فربما سأتفهم نفاذ صبرها واعتراضها على زوجها .. أما أن تبدأ الشكوى منذ الآن وهو لم يكمل سنته الأولى بعد .. فهذا أمر يستحق التوقف والاستنكار!!!!!!!

أنا لا أقول إن انشغال زوجها وازدحام جدوله هو أمر عادي ... ولكن الأمر غير العادي وغير المقبول هو عدم قيامها بواجبها المفترض في مثل هذا الظرف من إظهار التفهم والصبر والدعم اللازم .. خاصةً إنه بالتأكيد ليس سعيداً ولا مرتاحاً من كل هذا الضغط الواقع عليه.

وحقيقةً أتساءل .. ماذا كانت ستفعل لو كانت دراسته في الخارج مثلاً؟!!!!!!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 10-01-2009 الساعة 09:44 AM
قديم 10-01-2009, 10:32 AM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
عانيت كثيرا مثلا زوجتك من وقت فراغي وحاجتي لوجود زوجي
ووضعه كان اصعب من وضعك بكثير
وكان احيانا يسافر بالاشهر ويتركني

وكان دائما يمنيني بان القادم افضل فكنت اعيش حياتي اتخيل الوضع الجديد

والحمدلله الى الان والوضع على ماهو عليه
لكني انا تغيرت اشغلت نفسي بدورات وبحفظ القرءان وبالجلوس على الابتوب
وشغل البيت طبعا والحمدلله الحين اعتدت على الوضع وماعاد تفرق معي
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 10-01-2009, 10:58 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
الله يسامحك يا ملك .. انا اخلي كل شي على حساب الزوجة؟؟؟

عن نفسي كنت أعيب على (كل) زوج أو عاقد قران أو حتى خاطب يعترض على زوجته لانشغالها بدراستها أو ينتقد طول مدتها ... لأن مثل هذه الأمور المؤقتة تستحق شيئاً من الصبر .. كما أنها أمور حيوية وهامة وتحتاج الكثير من التفهم .. (والدنيا ما بتطير) ... وبالتالي فكلامي للزوجة هنا هو نفس كلامي لجميع الأزواج الذين تعرضوا لذات الموقف مع زوجاتهم.

ثم..

الله يرضى عليكِ .. جعلتني أشعر أنه سيدرس عشر سنوات

يا حبيبتي ... معروف أن متوسط فترة الدراسة هو أربع سنوات .. يعني الأخ صاحب المشكلة عندما قرر إكمال دراسته فيفترض أن زوجته وضعت في تقديرها هذه الفترة.

الأمر الثاني .. أن الأخ صاحب الموضوع لا يدرس من باب الرفاهية .. ولكنه كما قال يرغب في تحسين وضعه ومعيشته .. يعني الوقت مسألة هامة هنا .. وليس من المنطق أن يضيع سنوات إضافية من عمره في الدراسة على حساب الهدف الأساسي الذي دفعه أصلاً لإكمال دراسته.

بل إنني شخصياً أرى أنه ((إن استطاع)) إنهاء دراسته في فترة أقل من الأربع سنوات فلا ضير في أن يفعل .. خاصةً إن تعديل الوضع الوظيفي لا يتم دائماً بالسرعة المتوقعة ... وهناك بعض أماكن العمل التي يستغرق فيها الأمر شهوراً طويلة.

الأمر الآخر والأهم .. أن الأخ صاحب الموضوع لا يزال في بداية طريق الدراسة .. في السنة الأولى كما قال ... مما يعني أن مشكلة زوجته ـ لو كانت مشكلة فعلاً ـ لم تبدا إلا منذ فترة قريبة وبسيطة .. ورغم ذلك بدأت بالتذمر والشكوى والاعتراض .. وهو أمر يوحي لي بقلة الصبر وبشيء من الأنانية وبكثير من عدم التفهم.

زوجته في رأيي لم تبذل الجهد والدعم المطلوبين منها في مثل هذه المواقف بعد .. يعني لو كان قد مر على موضوع الدراسة عدة سنوات .. فربما سأتفهم نفاذ صبرها واعتراضها على زوجها .. أما أن تبدأ الشكوى منذ الآن وهو لم يكمل سنته الأولى بعد .. فهذا أمر يستحق التوقف والاستنكار!!!!!!!

أنا لا أقول إن انشغال زوجها وازدحام جدوله هو أمر عادي ... ولكن الأمر غير العادي وغير المقبول هو عدم قيامها بواجبها المفترض في مثل هذا الظرف من إظهار التفهم والصبر والدعم اللازم .. خاصةً إنه بالتأكيد ليس سعيداً ولا مرتاحاً من كل هذا الضغط الواقع عليه.

وحقيقةً أتساءل .. ماذا كانت ستفعل لو كانت دراسته في الخارج مثلاً؟!!!!!!!!
ما شاء الله

كفيتي و وفيتي
قديم 10-01-2009, 12:32 PM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
واضح من زوجتك أنها تريد أن تحس بإهتمامك و لو قليلاً في وسط زحمة العمل و الدراسة .. و انت بالتأكيد تفعل كل ذلك من أجلها و من أجل ابنتك و انا متاكدة بأنك تكرر عليها هذه العبارة .. ( كل هذا لك و لعيالك) و هذا على الرغم من صحته إلا أنه لا يكفي لإمرأة حديثة الزواج و الأمومة من زوج تعودت ربما على اهتمامه طوال الوقت..

من رأيي أن تحاول تعويض زوجتك بأشياء لا تكلفك الوقت و لكنها عميقة و مؤثرة بالنسبة لها ...

مثال على ذلك:

- ابعث لها بمسجات مثل ,, ( أنا وسط المحاضرة و حسيت بشوق لك ما ينوصف,, ايش اخبارك؟؟)
-بعد رجوعك من يوم طويل من الدراسة و العمل عرّج على بقالة و احضر لها شي حلو .. مثلا حلوى تحبها أو أي شي يعني بين كل فترة و الثانية أذكرها بشي و حتى لو بسيط .. مش لازم ورووود و ذههب و مجوهرات .. تكفي انك توصل لها رسالة ,, (تراكِ على بالي) ..

- لا تنس! مناسباتها السعيدة .. أبداً .. و الجوال ما قصّر ..يذكرك بهذي المناسبات .

- على الرغم من الدراسة و مصاعبها إلا إنها مش ممكن تاخذ وقتك كلوو طول الإسبوع ,, يعني ساعة واحدة كلللها ملك زوجتك و بنتك ما تتصور كيف راح تترك أثر عميق في نفسها.. و هذي الساعة لازم تكون بدون تلفون بدون مشاكل بدون تلفزيون ولا شي آخر ..

- يبقى أنك تجلس مع زوجتك بهدوء و تناقش معاها هذي المسألة ,, و تسألها ,, كيف ممكن أسعدك في ظل هذي الظروف؟؟ لأنها الوحيدة القادرة على الإجابة على هذا السؤال .. و مع الهدوء و التفاهم و شوية حب رح تتوصلون لحلول كلها ابداع ,, ياليت تشاركنا فيها ان شاء الله

و كلها كم سنة و تعدّي إن شاء الله .. لكن خلها تعدّي بأمان .. ؛)

بالتوفيق ان شاء الله

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 10-01-2009, 07:20 PM
هاايدي
عضو متألق
 الصورة الرمزية هاايدي
هاايدي غير متصل  
نفس المشكله

بس بالاخير تعودت
قديم 12-01-2009, 11:23 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
وينك اخي طمنا وش صار معاك ان شاء الله امورك تمام..
قديم 12-01-2009, 12:54 PM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
ممكن قبل لا تروح الدوام تفطرون مع بعض

وانت طالع تقولها ادعي لي

تشغلها بدورات بدراسة

ممكن يصير ترجع من عند أصحابك بدري وهي أهلها يمشون بدري ويبقى لكم الليل زيادة

يوم الخميس اللي انتو فيه لبعض وحتى لو صار عندك واجب خلها تساعدك لو رمزيا ترتب لك الأوراق تسوي اي شيئ

قولها سويلنا كيكة مع عصير عشان أبي راحة وودي ارتاح وانا معاك وأذوق من أكلك

مرات يكون التملل من الزوجة وكثرة الكلام لين ما تلقى لها نصيب من وقتك ولا شوي

مو لازم تقعد معاها بالساعات

لكن وانت طالع قول بشتاقلك

وانت راجع من أصحابك قولها أخيرا شفت وجه حلو

وانت راجع من العمل أو الدراسة تعبان طالع فيها وقول يارب تمر هذه السنين بسرعة عشان أقدر أقابلك أكثر وقت ممكن

هي ممكن تكون مقدرة ظروفك لكن طفشانة

وإن ما كانت انت فهمها وقول كل هذا عشانا واوعدها بكل خير بإذن الله

لا تفكر توقف دراستك بالعكس

وربي يوفقكم

التعديل الأخير تم بواسطة colors ; 12-01-2009 الساعة 12:56 PM
قديم 19-01-2009, 09:39 PM
q8_goga
عضو جديد
q8_goga غير متصل  
:)

ادري الضغط عليك كبير والله يعينك ويعافيك
ولكن... ادري تخرع
انا كنت في وضع زوجتك والصراحة الوضع صعب جدا لايمكن لانسان تخيله ولكن انا اسوء لان زوجي كان في الخارج فمستحيل اشوفه مستحيل اكلمه باي وقت
ولكن تبي رايي دبر عمرك كلمتين اهما مافي غيرهم زوجتك حاسة بنقص ولو انها تقدر بس منو رح يملي هذا النقص
لاتعطي للاصدقاء اهمية كبيرة وتحسس زوجتك ان لهم اولوية عليها
لاتمنع نفسك من الترفيه معهم ولكن ليس في كل وقت لانك قد تراهم في العمل اذا كانوا معاك او تراهم عند انشغال الزوجة بامر اخر
والدوام حاول اخذ اجازة جم يوم ريح فيه وريحها معاك
وربي يسهل عليك ويهنيكم
قديم 19-01-2009, 09:41 PM
q8_goga
عضو جديد
q8_goga غير متصل  
ونسيت بعد اقولك اخذ براي ملك .. اول راي
قديم 19-01-2009, 10:10 PM
moooon22
عضو جديد
 الصورة الرمزية moooon22
moooon22 غير متصل