هل أستمرفي إخفاء زواجي الثاني عن الأولى ام أخبرها ولو أخبرتها كيف يكون ذلك؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-12-2011, 01:50 PM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
برايي

خليك كذا تتعذب انت وتفكر وتحتار
ولا تعلمها
وعوضها وهنها ودللها

واحترق انت وزوجتك الثانيه لاخر العمر بالقهر والتفكير

انا على ذمة زوجي الان لوحدي على فكره ؟؟؟

من تجربه شخصيه قلبت كل موازيني ووشتتت عواطفي

مااحب اشارك بمواضيع التعدد
واعتذر عن المشاركه مره اخرى بموضوعك

بجد كلامك هز مشاعري وقلب جروح كثيره

اخوي اطلبك لا تعرف واحرص انها ماتعرف

بس تذكر انك لو ماعطيتها حقوقها
فوقك رب كريم وكل شي بتتحاسب عليه
قديم 30-12-2011, 02:07 PM
nadaad
عضو جديد
nadaad غير متصل  
لا اله الا الله !!
اكثر شي مكن يدمرها اكثر من زواجك عليها ..الاستغفال
وضعك وقرارك صعب جدا في انك تخبرها او لا!!
من واقع تجربة شبيهة مريت فيها وزوجي خبي علي الموضوع لفترة
امامك حل من اثنين :
1. تصارحها وتتحمل المسؤوليه كامله حقت صدمتها مرضها بكاها عذابها النفسي...الخ وتتحمل عواقب قرارها
2. تكمل اسغفالك عليها لى ان ياتي اليوم اللي تعرف في الموضوع من غيرك وكذا راح تدمر فعليا وتفقد كامل ثقتها فيك
قديم 30-12-2011, 02:47 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
الأخ الفاضل رجل طيب جدا جدا
صدقت يا أخي الرجل متنعم بدليل إن من زود النعمة إللي هو فيها يبكي بكي على حاله
ثم ياليت يفتتحون قسم بالمنتدى للمعدديين ويحطونك إستشاري للمعدديين وتقدم لهم نصايحك من واقع تجاربك بحكم خبرتك وعلشان مانفتقد تواجدك بييننا لأنا مانشوفك إلا بمواضيع التعدد .

الأخ الفاضل ابو مريم رأيك أحترمه وأقدرة
لاكن ياخوي الأنانية في موضوع الأخ مالها دخل الزوجة إذا كانت مقصرة بحقوق زوجها وبواجباته ومنغصة عليه عيشته وزوجها تزوج عليها واعترضت وزعلت على زواجه هاذا انا أسميه أنانية لأنها هي السبب في دفع زوجها لزواج بأخرى لا كن هنا الأمر يختلف زوجة الأخ ماقصرت معاه بشئ بشهادته هو

وثم يا أخي بالنسبة لحب التملك عند الزوجة يا أخي مايحس بالنار إلا رجل واطيها
والرجل مستحيل يفهم إحساس المرأة وسبب تمسكها فيه المرأة لما تحب تحب بإخلاص ووفاء
ومافيه احد من الرجال يعرف قد إيش الزوجة تنجرح وتنقهر بسبب دخول إمرأة أخرى في حياتها تشاركها في زوجها
بعض النساء لو زوجها تزوج عليها تصبر وتحتسب وتوكل أمرها لله عز وجل
وبعضهم تعصب وتزعل وما تتحمل وتطلب الطلاق
وبعضهم تسكت وتموت في اليوم ألف موته وتنقهر وتصيبها الأمراض النفسية والعصبية والجسدية وهي بين نار فراق زوجها وتشتيت عيالها وتكون محتارة في تحديد القرار الذي تريد اتخاذه فيصيبها اليأس والإحباط وتوديها الأفكار والهواجيس والهموم وتجيبها

نحن لا ننكر بأن هناك فئة من الزوجات عندها حب تملك وفيهم من الأنانية لاكن هاذا لاينطبق على كل الزوجات

هناك زوجات وفيات ومخلصات ومستعدة الواحدة منهم أن تضحي بحياتها من أجل إسعاد زوجها لاكن زوجها يطعنها من الخلف ويبتكر لها الأعذار في مابعد

ومثل ماقلت سابقا الرجل مستحيل أن يفهم مشاعر المرأة بهاذا الخصوص فلا تلومون النساء بشئ لم تعرفوا الإحساس به .

بالنسبة للأخ
ابو قلب شفاف النساء تختلف في أطباعها وتعاملها مع هالمواقف وهو أعرف بنفسية زوجته وبردة فعلها وهو من يقرر أن يخبرها او لا وربنا يعينه ويحل مشكلته إن شاء الله وتنتهي على خير .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 30-12-2011, 03:20 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
اخوانا طلب راي المتزوجات
بعض الاخوان مالهم داعي ردودهم نفشة ريش فقط لاغير

وكلهم نفس الاسطوانه نخاف علا نفسنا من الفتن
ياخي غض البصر اذكر الله ابتعد عن هالاماكن اشغل نفسك بهوايه بعمل
نمي اهتماماتك
وخل الحريم اخر همك!!
اذا فيك طاقه خلها لزوجتك استمتع ومتع زوجتك موتحط علا راسها وحده

يكافينا شركم ي هالرجال!!
قديم 30-12-2011, 03:22 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي شفاف مشاهدة المشاركة
خصصت المتزوجات لأنهن الأدرى بطبيعة بنت جنسهن ومن عنده تجربة زواج ثاني من الرجال

تزوجت قبل 16 سنة وزوجتي ما قصرت معي بشيء وتهتم كثير لإسعادي وتتفنن في سبيل إرضائي وإشباع عاطفتي

وأنا رجل نهم تثيرني مناظر النساء المتبرجات بالأسواق والمستشفيات وأجد في نفسي شيء أخاف يؤثر على عفتي وصلاحي وماني قادر أقاوم

بخصوص تانيب ضميرك وورطتك وكيف تخبر زوجتك الاولى الاعضاء ماقصروا كفو ووفوا,,,وانا مش معترضه على زواجك الثاني ابدا..لكن طريقتك في الزواج غلط وهذي نتيجتك غلطك ياتتحملها ياتصحح غلطك,,

بس انا جدا مستغربه من كلامك...وودي اسال سؤال اتمنى و اتمنى تجاوبني بصراحه...الان بعد ماتزوجت الثانيه هل عفتك عن المتبرجات بالاسواق والمستشفيات هل وجدتها مثل تلك المتبرجات,,هل بعد زواجك الثاني اصبت بالعمى وماعدت تشوف الفتيات المتبرجات هل وهل وهل؟؟؟؟هل قدمت لك الثانيه شي لم تقدمه لك الاولى..لدرجة انها اعمتك عن تلك الفتيات,,
حجة الفتيات المتبرجات وانك ماتقدر تقاوم هذي اختراع من عندك ولا كان تقدر تعالج نفسك بنفسك بغض البصر عن تلك الفتن..ولان غض النظر هو الحل الوحيد لرجل مثلك..ومستحيل يكون العلاج هو الزواج باخرى لان الفتن هذي راح تلاحقك حتى لو تزوجت عشره زوجات...بس انت اساسا تفكر في التعدد وترغب في الزواج لشي في نفسك ولم تجده عند زوجتك وهذا من ابسط حقوقك,, وصاحبك عزز الفكره عندك خصوصا انه العروس موجوده ومن طرفه.
.وانت غلطت اكبر غلط انك مااعلنت زواجك للاهل ولزوجتك قبل كل الناس وانت رجل محد يقدر يردك عن الزواج حتى زوجتك ممكن تزعل بعدها شهر شهرين سنه بالكثير وبعدها ترضى لكن بتضل مجروحه وماراح تكون في عينها مثل اول لكن بعدلك بينهم واظهار حبك لها تقدر تسترجع حبها الاول وترجع المياه لمجاريها,,وتعيش بسلام,,,لكن قدر الله وماشاء فعل...وحصل الي حصل
الحيره الي انت فيها وتانيب الضمير والتفكير الي ذابحك نتيجة كل زواج يتم بالسر وعقاب لأي شخص مايقدر ثقة الطرف الثاني ويخليه عايش مخدوع فيه
.

كلمت واحد من أصحابي وقال لي الحل عندي :
فيه أرملة يتيمة وليس لها إخوان ولا ترغب هي بحاجة زوج أشبه ما يكون بالصديق تشكو له همومها ويشبع عاطفتها بس ما تبغى أحد يشغلها عن أبنائها أو يسبب لأبنائها ازعاج .
تخمرت الفكرة براسي وفي فترة زوال العقل رحت لابن زوج الأرملة وكلمته لأنه المسؤول عنها وقلت أنا سامع انها ما ترغب زوج يشغلها عن عيالها وأنا ظروفي تتناسب مع ظروفها لأني ما أقدر اتزوج على زوجتي زوجة ثانية وابعد عنها يوم وليلة مو والله خوف منها بس مراعاة مشاعرها وأتمنى انها ما تدري عن زواجي
قال لي الرأي لها وبعدين أخبرني بموافقتها
الحين لي سنتين ونا معاها بعقد رسمي ومسجل بالمحكمة بس ما علمت زوجتي ولا من أهلي أحد سوى اثنين من اخواني عن حياة وموت

أنا الحين مرتبط بالزوجة الأرملة وأحس ان عاطفتي تجاهها مثل الأولى واحس اني صرت في حياتها شيء ونفست لها كرب كثيرة وتعلقوا عيالها الأيتام بي ويشتاقون لحضوري وابنها الصغير يحتضني كثير ويحس اني اشبعه عاطفيا بديل عن والده

اليوم مستحيل افارقها بس أعيش هم زوجتي الأولى وأبكي كثييييييير للوضع وهواجسي تزداد أحاول أعوضها وقدم لها الكثير كتكفير عن خطأي حتى زوجتي الثانية تقول إنها تحس بالذنب تجاه الأولى بس ظروفها أجبرتها وعشان كذا ما تحاسبني عن أي شيء آقدمه لزوجتي الأولى بل تشجعني على ذلك
أحلم باليوم اللي تكون زوجتي تدري فيه وترضى عني وأحيانا أقول مرت علينا سنتين خليني أمشيها باقي العمر خصوصاً إن احتمالية أنها تعرف ضعيف لأسباب

صدقني بينكشف امرك عند زوجتك طال الزمن او قصر...ان ماعرفت بزواجك الان وانت حي ترزق راح تعرف بعدين لاصرت تحت التراب,,

أرجوكم لا تؤنبوني ولا تعاتبوني يكفيني ما فيني

شرايكم استمر على إخفاء الزواج عن الأولى أو أعلمها ولو بغيت أعلمها كيف ؟
أنا عاطفي وماني قادر أتحمل دمعة تنزل من عينها
اتمنى من أخواتي المتزوجات يعطوني رأي بعيداً عن العواطف ولا يؤنبوني تراني معترف بالذنب وفيني ما يكفيني من التأنيب
خبر زوجتك بس لاتخبرها انك لك سنتين متزوج.....قلها انك ناوي الزواج وخطبت وزواجك قريب ووضح لها ان زواجك عليها مو لانها مقصره في شي لكن لشي في نفسك وانها رغبتك بالتعدد ,,واخرج من عندها عشان ماتشوف ردة فعلها,,هي يتزعل فتره مؤقته ويمكن تطلب الطلاق ويمكن ماتطلبه يعني على حسب رزانة عقلها وشخصيتها بتكون ردة فعلها بس انت ارضيها ولو امكن غير لها اثاث بيتها بالكامل وخذ لها طقم ذهب ..
نصيحه مني انا امراه متزوجه عندي ان زوجي يخبرني بزواجه ولا اعيش مخدوعه معه,..روح خبرها في اسرع وقت,,

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 30-12-2011, 03:43 PM
قلبي شفاف
عضو دائم
قلبي شفاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
سأمسك نفسي عن تأنيبك كما طلبت.

ليس أمامك إلا أن تخبرها .. من حقها ألا تعيش مخدوعة.

وأياً كان رد فعلها .. فعليك أن تتحمل النتائج.

تقول إنك أخبرت اثنين من إخوانك بأمر زواجك لأن الدنيا حياة وممات .... تخيل إذاً أن تموت وتعرف زوجتك بعدها بأمر زواجك .... كيف تتخيل شعورها؟!!!
الله يعين
أشكر اهتمامك وربي يوفقك لكل خير
قديم 30-12-2011, 03:44 PM
قلبي شفاف
عضو دائم
قلبي شفاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
قرات موضوعك مرتين .. وللامانة اتفق مع مهرة ...

لايوجد حل اخر غير المصارحة ,, كل ما طولت في اخفاءك للموضوع كل ماكانت صدمتها اقوى
وردة فعلها اكبر .. فالازم تصارحها باسرع وقت ..

واعتقد ان زوجتك الاولى عاقلة ماراح تهدم بيتها .. و انما هذه صدمة كبييرة كبير كبيرة خاصة
وانك اخفيت الموضوع لمدة سنتين ...
تحمل ردة فعلها و اصبر اصبر اصبر و ان شاء الله بنهاية المطاف تهدأ و ربي يعينها و يصبرها
الله يعين
قديم 30-12-2011, 03:46 PM
قلبي شفاف
عضو دائم
قلبي شفاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صَبا* مشاهدة المشاركة

تشعر بالذنب اتجاها لإنك تقدرها وتحترمها وتحبها , بنظري أن هذا الشعور جميل لإن يحثك على عدم الظلم أو المواصلة في اخفاء الموضوع .
أتفق مع أخواتي .. توكل على ربك وقول لها بس توقعت أيّ ردة فعل منها !!

الله يسر أمرك .
أكيد مشاعري تجاهها فوق الخيال وهذا اللي معذبني وربي صادق بس كيف تدري هي اني صادق
الله يعين
قديم 30-12-2011, 03:50 PM
قلبي شفاف
عضو دائم
قلبي شفاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاخ الفاضل ما الاشكالية التي تتسبب بتأنيب ضميرك بالضبط ؟ أشعر ان هناك شئ في نفسك غير الذي قيل ؟ ولي عدة احتمالات واضحة ولكني افضل الا اذكرها .

وربي ليس هنا شيء خفي ولما أسلك الطريق الثاني إلا بطرق سليمة
وأنا أخاف الله ولم يسبق لي إن سلكت أي طريق خطأ على الرغم إني تعرضت كثيراً للفتنة بسبب عملي قبل التخرج
قديم 30-12-2011, 03:52 PM
قلبي شفاف
عضو دائم
قلبي شفاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصبر ياقلبي مشاهدة المشاركة
انا بالاخير بنجلللط من الرجال
بجد دام الاولى مو مقصرة معاك كيف تقول انا بحاجه لمدري ايش؟؟

والله مدري وش اقولك لكن صارحها وزين اذا ما طلبت الطلاق ومن عذررررها لكن اذا بينكم عيال تقعد عشان عيالها لكمن مدري عن ردت فعلها

الله يعييييييييييين بس
أتمنى تدرك النساء إن الرجل لا يعني بزواجه بالضرورة أن زوجته مقصرة
وربي وما قصرت معاي الأولى وشايف ذلك ومستحيل أنكره بس لو أن المرأة مثل الرجل عندها خيار ممكن تعدد
بس تذكري أن وجود فرصة عند الرجل تخليه يتخيل ثم يفكر ثم قد يقرر
أنا متأكد مثل الشمس ما رايح تطلب الطلاق ونا معها زي الفل أعتذر منها من أبسط شيء وقد أقبل يدها أو حتى قدمها على الرغم أني رجل من أقوى الرجال في التعامل لكني عاطفي بشكل كبير
موضوع مغلق

مواقع النشر