"" هكذا تركتني .. وهكذا تركتها .. وهكذا كان عشنا المهجور.. " - الصفحة 37 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-08-2011, 12:20 AM
أحمد الأزهري
عضو مميز
أحمد الأزهري غير متصل  

أخي الفاضل أحمد

أسأل الله أن يفرج همك ويزيل كربك , ويلهمك الصواب

وأدعوك لزيارة موضوعي على هذا الرابط , لعله يجبر شيئا من كسر خاطرك

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226830
قديم 09-08-2011, 04:28 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحياة ألوان مشاهدة المشاركة
[align=right]اخي احمد..
لأن هذا اول حب .. وانت قدمت لها الكثير .. فكان جرحك عميق ..
[COLOR="DarkGreen"]
أختي الكريمة أنا أكتب ردي و أنا أبكي ... إنا لله وإنا إليه لمن الراجعون ... لا حول ولا قوة إلا بالله ...

طيب أنا وش ذنبي أنها ما أنسجمت ... أجلس أتحمل منها كل شيء ؟؟؟ والله لو طلبت مني إنها تروح بيت أهلها خلاص مع أنها طلبت بس بدون طلاق ... وأنا أبكي بحظنها مثل الطفل ... حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام والله حراااااااااااااااااااااااااااااااام والله حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الله يهون علي ... لو وقفت وقالت أحمد خلاص ... هنا أنتهينا ... صحيح يمكن أنجن ... لكني والله لأكرمها و أرفع قدرها و أقضي لها الي تبي و أسافر معها قبل ساعات الوداع ... لكن بهذه الجرئة بهذه القوة وبكل إرادة ... أنا المكروه بعد كل هذه الفترة ... والله حتي الجامعة إني سحبت عليها وكله في رجاها ... أختي كنت مرة قريب من الجامعة وقربت محاضرة رياضيات وقلت وش رايك تحضرين معي قالت أوكي ... رحت وقفت السيارة ... نزلت لكن هذه المرة لم أعد وحيداً كانت زوجتي بجانبي و أنا أقطع الدرس و أتكلم معها ... عين علي الدكتور وعين عليها ... و كنت من جد أحس أني أرتبطت في إنسانة لن تتركني وحيداً فطالما بقيت وحيداً ... والله لو شفتوني الرمضان الي قبل زواجي كيف أدعي ربي أنه يزوجني كنت مرررررررررة بموت أبي أنسانة تضمني أبي أحد يدلعني ... أبي أحد أحسه معي وين ما اروح ما أروح لوحدي ... ذبحتني سفراتي لوحدي ... ... كنت أتقطع من الألم ... أقول ياااااااارب تكفي ... زوجني يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااارب و الحمد لله تزوجت لكن مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقلت لأبي والله لو ما تخطب لي لأرجع السنة القادمة بزوجتي وولدي من هناك ... وأول مرة يشعر أبي أني قاسي لا أراعي كلامي أمامة فمن يتحمل ...

أختي الكريمة ... للحياة ألوان ... هل تظنين أني أريد أن أعلقها ؟؟؟!!! أقسم لكم بالله الذي رفع السموات وبسط الأرض و أرسي الجبال و أجري الدم في عروقي ... أني لا أريد تعليقها ... ولكن هي تركتني بين نارين ... المؤخر ... و بين التفاهم معها ... أنا كنت مصدوم بشكل ما تتصورونة ... هل أنا أستحق هذا ... فشطبت خيار عودتها لعش الزوجية الرائع ... مع ان قلبي يعتصر ألماً لكني أمام الأمر الواقع ... فأثرت أن تبدأ الموضوع لأني وجدت أنها لا تستحق أي شيء في الحياة فكيف بمبلغ كبير ؟؟؟ ولو كان الخطأ أني أريد أن أطلقها فهذا حقها الشرعي ... وأنا موافق عليه ... وللأسف أنها بعد رسائلها تتصل بأمي وتقول " يا خاله أحمد فشلني قدام أهلي ... لا يتصل ولا يرسل مصروف " المشكلة أنها كانت تملك 5000 ريال قبل أن تذهب لأهلها ... وبعد ما راحت أهلها طلبت مني 100 ريال للكوفيرة ... أعطيتها 400 ريال ... أشتريت لها شريحة مع أنها في بيت أهلها ... رحت صلحت ساعاتها مع أنها في بيت أهلها !!!؟؟؟

ماذا تريديني أن أقول ... نعم تأخري تطليقها ليس عقاب بقدر ما هو حماية لمالي الذي طالما أهلكته في رضاها ... فل تترك لي مالي لعلي أستفيد به في تكفيف دموعي ... المحرقة ... آه آه

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات لاتغيب ; 10-08-2011 الساعة 09:26 PM
قديم 09-08-2011, 05:04 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسة ناعمة مشاهدة المشاركة
تعلم ان الحياة مضت بك سنة واكثر من فراقك لها ولم تتغير كانه بالأمس حصلت المشكلة ... هل حالها مثل حالتك ام فراقك كان فرصه لها لتعيش حياة اخرى !!

وحتى لو كان تاخيرك بسب ان تتنازل عن المؤخر فهذا حقها وانت وافقت عليه من قبل فلماذا تتنازع معها لو كنت لاتريدها ..ياحياة افضل لو تريدها زوجتك وتكمل مشوارك معها وتعدل مافي حياتكم من اخطاء وانا لا اسميها اخطاء وانما لم يكن هناك ضوابط في حياتكم يمكن لانها السنه الاولى ..وايضا اختلافتكم كثيرة والحب جعل الموضوع اكثر تعقيد لانه يجعل المرء حساس في تصرفاته وتعامله مع شريكه وكانه تحت مجهر .فالغموض بينكم لم يجعل لكم سبيل للمصارحة اللطيفه من الطرفين حتى يسهل ونعلم ماذا يحب وماذا يضايقه .

واذا تريد الخيار الثاني فعجل الموضوع .. ولو كانت هي تريد لكانت سبقتك وانهت موضوعها معك ومالذي يجعلها تنتظر

.. الصحة تذهب من المرء بهدوء وهو لايشعر والتفكير قاتل اذا لم يكن هناك حلول او خيارات والغربه كالسم بدون صديق او قريب او عائلة ... فرج الله همك وجميع المسلمين .

أختي الكريمة ... لمسة ناعمة ... أشكرك علي المتابعة والتعليق ... وفقك الله ... زميلي يقول يوم السبت الماضي ... ليش وجهك مهموم ... قلت ليش قال مو أنت الي قبل الي الإبتسامة شبرين و الضحكة بادية علي وجهك ... الحين ملامح وجهك ماهي الي كنت أشوفها ... الشكوي لله ... والحمد لله ... أختي الكريمة ... أنا ما أدري عن حالتها حزينة بتششق فرح ما همني أي شيء ... يهمني أني أنكسرت من وحدة كنت أظنها سند ... خذلت من وحدة كنت أظن أنها الأمل ... والله لو أكتب لكم مشاعري ماتلومني ... طيب وش السبب ... تقول " حتي أسمك كرهته " طيب وش بقي من العيش والملح ... والله أني أحرم نفسي أشياء كثيرة حتي تستمتع بالفلوس ... و أي شيء أصرفه لي وحدي أحس بتأيب ضمير لأنها ماهي معي ...

أختي الكلام الي أكتبة هو تحسس بسبب الحب ولا إنسانة ماتبالي بي ولا مشاعري ... كيف تقولين إنها حساسية ... وكيف تحت المجهر ... والي أكتبة شيء طبيعي ولا شيء مو طبيعي ... يا أختي قولي لي كيف تحت المجهر ؟؟؟

والله تبي ماتبي الطلاق ما عاد صار يهم صراحة هو الحل الي بينفعنا جميعا ... و لو تبكي وتصب دموع من اليوم الين يوم الدين ... خلاص ما عاد هزت فيني شعرة ... خلاص الحب الي بقلبي ... أحرقته بدموعي ... و ما بقي لي غير أوقع أن شاء الله علي صك الطلاق ... وأقول يارب أنت تعلم كم كنت أحاول و أحاول و أحاول لكن الحين يارب أنك تنتقم من كل من هدم بيتي ... الي أنتظرته بفارغ الصبر ... أنتظرته علي أحر من الجمر ... وقد كنت في أشد حالات الفراغ العاطفي ... وكنت أبيه الحلال ... و أنا متوفر لي كل شئ حرام وتركتها علشانك ... وعلشان أكون عفيف طاهر إلين الموت ... والحين أقول يارب لا تخليني لحالي تكفي ... والله لأضيع ... كل فترة وفترة و الحين نفسي تراودني بالشر و أنا أتعوذ بالله من الشيطان ... والله يستر .............................
قديم 09-08-2011, 05:23 PM
حالم مجنون
قلم وفي
حالم مجنون غير متصل  
حاول ماتجلس لوحدك قد ماتقدر خذها نصيحه من أخوك
إشغل وقتك ونفسك بأنشطه
عليك بجلساات البحر فلها من الفوائد ماالله به عليم
اذهب لحبيبك البحر والله ستدعولي بعده
حاول تجلس عند البحر بعد الفجر حتى طلوع الشمس
وقبل المغرب حتى غرووب الشمس.

لك دعواتي اسطررها لك مع صياامي،،،،،،،،،
قديم 09-08-2011, 05:54 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الأزهري مشاهدة المشاركة

أخي الفاضل أحمد

أسأل الله أن يفرج همك ويزيل كربك , ويلهمك الصواب

وأدعوك لزيارة موضوعي على هذا الرابط , لعله يجبر شيئا من كسر خاطرك

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226830
أخي العاشق ... السامي ... الكريم ... الهائم ... المحب ... والوافي ... أحمد

جزاك الله ألف خير ... وقد قرأت قصتك مرات عديدة وفي الحقيقة ... أنت تختلف عني ... كيف ...

1- أنت كنت تعلم أنها تحبك إلي أخر لحظة ... أنا كنت أظن أنها تحبني ألي أخر لحظة ...
2- أنت تقدم لها القليل علي حسب ماذكرت و هي ترد عيك بالكثير ... أنا أقدم لها الكثير الكثير ... ولا أجني إلا القليل جداً .
3- أنت تري دماثة أخلاقها و حبها ... أنا أري أسوأ أخلاقها وبغضها " لا أنكر أن منها أخلاق وتصرفات جيدة ولكن هي دائم تهدم ما قدمت لي ... بحركاتها
4- أنت كنت لها عبدا فكانت لك أمه ... أنا كنت لها عبدا فصارت علي سيداً
5- رحمها الله تراك أفضل رجل ... زوجتي تري غيري أفضل مني عند زوجته
6-ودعتك بكلمة أحبك ... أنا ودعتني برسائل لاحول ولا قوة إلا بالله ... شتم وكره وتحدي و تهديد .

أخي أحمد ... والله بالي مليان كلام وكلام ... ولكن أقول " ألم يعلم بأن الله يري " ودائم إذا تذكرت الآية أنبسط ربي يشوف ويسمع يمكن هي ندمانه ويمكن لا وبرضة الي كسرته زوجتي ما عاد ينجبر ... والشق الي شقته ما عاد ينرقع ... أخي الكريم ... أسوأ شيء بالدنيا أن تشعر أنك كنت تموت بحب شخص ... ويقولك أنا أكرهك و بكل وقاحة يقول حتي أسمك كرهته ... و الله الي قهرني ونقز بلوفي ... كلمتها ولا أكلم المحامي ينهيه ... يا أخي أهكذا ترد الحسنة !!! أهكذا الجزاء !!! أهكذا رد الجميل ... أنا لا أدعي المثالية ... ولكني كنت أبحث عن شخص يملأ علي الدنيا بالفرح و الوناسة ... وليس الهم و لا الشك ...

أخي الفاضل ... صاحب الحب الرفيع ... أخي الطاهر صاحب الوفاء النزيه ... أنا ممتن لك كتابة قصتك التي بروزها زوارها بدموع الحزن ... فلله دركما ... أيها العشاق ... والله يجبر قلبك و ينور دربك ... ويقرعينك بولدك آمين
أذكرك ببعض الابيات للشاعر التهامي الذي دفن أبنه في بيته من كثرة تعلقه به وقال فيه الشعر كثيراً ورثاه ...
جاورت اعدائي وجــــــاور ربه ..... شـتـان بين جـــواره وجــواري
اشكو بعــادك لي وانت بموضع ..... لولا الردى لسمعت فيه مزاري
والشرق نحو الغرب اقرب شقة ..... من بعد تلك الخـمــسة الاشـبـار
فاذا نطقت فانت اول مــــنطقي ..... واذا سكت فانت في اضـمـاري
قديم 09-08-2011, 09:06 PM
للحياة ألوان
عضو نشيط جدا
للحياة ألوان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة

ماذا تريديني أن أقول ... نعم تأخري تطليقها ليس عقاب بقدر ما هو حماية لمالي الذي طالما أهلكته في رضاها ... فل تترك لي مالي لعلي أستفيد به في تكفيف دموعي ... المحرقة ... آه آه
اخي احمد .. والله اني اعتبرتك من احد اخواني ..

احمد لا اعتقد والله ان المال هو من سيشفي غليلك .. انت ما يؤلمك الأن قلبك وعواطفك ومشاعرك و احاسيسك المجروحه .. وليس خسارتك الماليه .. انت من خلال قصتك .. المال من ضمن احد التضحيات من اجل قلبك وعواطفك ولكن لا يهمك المال .. تصرفه وتبذله دون حسبان .. المال تبذله ولا تحسب كم صرفك وكم تبقى ولا حتى كم بقى معك من مدخرات تعده وتحسبه لست من " جمع ماله فعددة " .. القيمه العليا لديك ليست المال .. هناك بشر .. المال بالنسبه لهم هو من يسوق قراراتهم وحياتهم وكل تحركاتهم يوجهها المال و كنزه والإستحواذ عليه .. انت لست من هذا الصنف .. وتعليقك لها في هذه الفتره ليس من اجل المال .. ولكنك تحاول ان تلملم جراحك و ان تشفي جراحك العاطفيه .. وفقط رده فعل من غبنك وقهرك منها ... وليس خلاف على مسأله ماليه ..اليس صحيح ؟ ..

كل ما بك يااخي احمد هو " القهر" وبذلت لها فوق المعيار.. هو من ادمى قلبك ومشاعرك .. ولكن علاجه الإيمان بالقضاء والقدر .. ماحصل لك كان مكتوب عليك وانت جنين في بطن والدك اطال الله في عمرها لدنيا ولست اخر شخص سيأتي من بعد الوف كما كان من قبلك الوف .. فهون عليك واشكر الله واحمده واللذي لا يحمد على مكروه سواه ..احتسب لله حتى لا يضيع اجرك .. بأن عفافك وتحصين نفسك قبل الزواج وبعده كان خاصا لله رغم ان الحرام متاح .. و ان بذلك لها في العواطف والمال و كل مابذلته كان من الإحسان الى الأهل و اتباعا لقول الرسول عليه السلام " واستوصوا بالنساء خيرا " وان نيتك كانت لله ولم تبذلها لبنات الحرام .احتسب لتأجر وليرفع الله منزلتك وويمحص الله عنك بما اصابك .. و ستشعر ان مافعلته لم يذهب سدا بل اثقل الله به موازينك وانت لا تعلم .. وحتى المؤخر نعم انه شرط ثقيل وانت قبلت به لأنك لم تكن تتوقع ما يحصل ولكن قدر الله وماشاء فعل ..
نعم في حسبانك ان لا تريد ان تتخسر اكثر حتى الهلله اصبحت غاليه عليها ولا تستحقها .. ولكن ليس المال قضيتك ..ايضا انت واهلك ميسورين الحال وليس هذا المؤخر اللذي سيغنيكم او يفقركم ... فضع الأمور في نصابها .. ولا تنفصل عن هويتك الحقيقيه .. انا لا الومك.. فما حصل لك من رفض عاطفي رغم انك قدمته لها على طبق من ذهب مؤلم .. ولكن انت الأن في حاجه ربك و ربي ابتلاك ليرى كيف ستتصرف .. فهو اختبار لك .. فأجعل اعمالك وتصرفاتك لله وليس لها .. انوي الفعل لله وربي اكرم منك فهو الكريم صاحب خزائن السموات والأرض ..
ولكن لعلك تحصل على مبتغاك بيسر .. اطلب من الوسيط ان يقول لوالدتها (فهي العنصر المؤثر وليس والدها ) ان يتنازلوا امام شاهدين عدل يسمعون تنازلهم فيكونوا شهود (بامكان الوسيط ان يأخذ الشهود كأنهم وساطه حتى اذا حصل تنازل يكونوا شهود أسهل في اجراءات التنازل اذا خرجت الكلمه منهم ) وانك ترسل ورقه طلاقها لهم ..
واذا لم تنازلوا .. فدع المال لهم كأنه قيء يعود لهم !.. اذا كانوا يقدسونه هكذا .. فاحمد الله انك لست من هذا الصنف .. دعه لهم .. واعتبر انه كأنه خساره في صفقه اسهم .. 50 الف فدوه لقلبك و روحك وجراحك و.. اجعله امتثالا لقوله " ولا تذروها كالمعلقه " .. قل ياربي تنازلت سمعا وطاعه لقولك في كتابك..
لن يزيدك الصبر الى الحج الى امتداد لفتره الامك اكثر .. لأنك اول ما تطلق سترتاااااح ..
انا اتعجب انهم رغم الحلول اللتي قدموها ((" ياخذها \يصرف عليها \ نسفرها له ....الخ )).... ولم يدرجوا من ضمن الحلول ... التنازل عن المؤخر !!!!!!!... ولو انه واضح وضوح العيان ..انه سيخلصهم وسيختصر المده عليهم !! ... لو اناس غيرهم اهل عزه ورفعه نفس و اهل اصل ...
لقالوا .. قدر الله وماشاء فعل و الأرواح جنود مجنده ماتعارف منها أئتلف ومتناكر منها اختلف .. وحتى لو حصل طلاق فسنبقى اهل و اخوه في الإسلام .. وهذا شرع الله اللذي اسن الطلاق وشرعه .. ولكن الإختلاف لا يفسد للود قضيه .. واسدوا لكم بالكلمه الطيبه.. وقالوا ابنتنا لدينا وابنكم لديكم والمؤخر اذا اردتم ان التنازل عنه تنازلنا .. (حتى لو مجامله كاذبه ) ..
والله اعتقد ان والدك وانت ستأخذكم المروه من اجل طيب الكلام فقط وحسن التعامل اللذي ينقص غالب الناس وستقولون نحن لا يهمنا المال .. الله يرزق ولدنا ويرزق بنتكم .. و ينهي على خير ... وسينتهي الموضوع بسلام
ولكن اذا اردت .. ومدام الله معطيكم خير .. لا تجعل الشقاق على المؤخر هو الحد الفاصل في مشكلتك ..
دع رجيعهم لهم ! واحتسبه لله .. او اطلب من الوسيط يقترح التنازل ن المؤخر ... " الكلمه المستحي منها بدها .. وكأنها اقتراح من الوسيط وليس منكم .. ويحق لك ..

والله لا اعلم عن مدى تقبلك اقتراحي .. ولكن لو كان احد من اخوتي مكانك لهكذاأشرنا عليه .. و لقلنا له .. حل الوسيط واذا لم يأتي بنتيجه معهم .. وتمسكوا بالمؤخر .. لرميناه في وجوههم هو وابنتهم .. ولقلنا اعتبره يااخي خساره اسهم او خساره اخرى .. واشتري راحه بالك و قلبك و انهي مشكلتك .. والعوض سيأتيك أضعاف مضاعفه من الله .. وهكذا يااخي احمد اقول لك .. وفقك الله وسهل دروبك وعوضك خير مما فقدت معنويا وماديا و في ميزان حسناتك

التعديل الأخير تم بواسطة للحياة ألوان ; 09-08-2011 الساعة 09:08 PM
قديم 09-08-2011, 09:55 PM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
اخي احمد //

تعرف انا شو ودي الحيـــن ،، ودي اني ماعشت هالتجربة اللي انا عشتها ،، ولا تمنيت تجربتي فالحياة الزوجية تكون صدمة مميته لخواطري واشجاني ..
الفرق اناا امرأة وانته رجل,,, ولكن الخوف من الله واحد .. والرغبة فالحليل الودود واحدة .. كم رغبت بصدر رجل اسند راسي عليه تاركه همومي ورائي ،، كم ودد ان تكون عيشتي مع زوجي من اكبر مشاريعي لدخول الجنة ., رغبت به زوجا للدنيا والاخرة //

ولكن ... سبحان الله ,, هذا ابتلاء الله , بالرغم من سيئاته واجماع النااس على انه سيئ الا انه تسكنني رغبة بالحزن على نفسي .. رغم اني انا من طلبت الانفصال عنه الا انه ترك فيني جرح غائر لم استطع جعله يندمل.. فيني احباط وخوف قلق لا اعلم ،، ولكن كلي امل انه ما اصاابني خيرة لي في الدنيا والاخرة ولكن ربي هل من عـــوض جميل...؟

اسال الله لك راحة البــآل وتخطي هذه الصفحة من حياتك وانته واثق من انها من الصفحات الذهبيه ،، ليس لجمال شخصياتها ولكن انها ابتلاء من اعز من سكن قلوبنا فهو يريد منك الرضا ،، حتى يكسبك رضااه ,, وتاكد انه اذا رضى اعطى..!

دمت بــــــــــــــود ,,,
قديم 09-08-2011, 09:58 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أخي أحمد:
كيف حالك؟
ما زلت متابعاً بصمت ما يدور في متصفحك.
ما هو جديدك؟
ما هي آخر قراراتك؟
هل من الممكن أن تتواصل معي هناك في وقت يناسبك لأني أود المناقشة معك حول فكرة تدور في ذهني ربما كتبت هنا أو لم تكتب؟
قديم 10-08-2011, 04:26 AM
بَوحٌ سَمآوي !
عضو مميز
 الصورة الرمزية بَوحٌ سَمآوي !
بَوحٌ سَمآوي ! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة

ألف شكر أختي الكريمة بوح سماوي ... أنا أفكر بالتغير و أول شيء أني حاط بالي أجيب بالترم هذا
A
A
A
A
في كل المواد ... وموبس كذا ... راح أحاول أطور لغتي ... و كذالك أهتم بصحتي و لياقة جسمي و أن أتعلم لعبة دفاع عن النفس وقد بدأت الأن من تحديد نقطة أنطلاقة ... ولكن لأ أزال أشعر بكركبة في داخلي أحس أني غير مرتب ... أحس أني مجرد أرضي نفسي بالكلام هذا وليس من قلبي ... فهل هناك أليه أعلم مدي أنظباطي و كيف يكون هناك مرونة ترفع المعنوية في حالة تعثرت في بعض الامور أستمر و أخرج بأقل الخسائر ... وفقك الله و هذا أنا نفضت عن قلبي غبار الأمس ... و سأبدأ الرحلة مع الهدف الذي سيعوضني طول عمري ... تفوقي ... نجاحي ... في أنتظار المساعدة رعاك الإله أيتها البوح ...

هذهـ خطوةَ نحوَ التقدمْ ؛
قفزةَ تغييَرْ
رتب لنفسكْ جدول
آحضر قلم وَ ورقة
ثم أبدأ برسم الحصة والوقت وماذا تفعل كما كنا نفعلها سابقاً وقت الصغرْ
رتبها جيييداً وأعط لنفسك وقت للإستجمام وممارسة هوياتكْ . .
هذه هي من ستلزمكْ وعاقب نفسك إن لم تتبع تلكْ . . وكن صارماً في المعاقبة
ستنظبط ؛
/
الـ A+ بإذن الله ستحصدهَا ..
وحتى تنالهَا آجعل وقت مذآكراتك في المكتبة التابعة للجامعة ؛
ضع أمامك هدفْ وسِر عليه
؛
مهما أرتاحت نفسك و عقلك أتزن تفكيره وأصبح خالي من المعيقات
سيكون محصول استزادادتك من المعرفةِ آكثرْ ؛
/

أخي أحمدْ أقولها وأنا وآثقةَ لن يبقى وبين الشعور بالتحرر من الهم و القوقعة داخل الحزن إلا شعرة
أقطعها وآمض بخييييرْ ؛ أعط نفسك نوعاً من الصرآمة ؛ جرب في هذه المرة كيف تتصرفْ بعقلْ
ثمَّ انتظر النتائج المبهرةَ . .

/

إِذا كانْ النادِي السعودي قائم على انشطة اشرك نفسك فيها شارككهم في رحلاتهم ؛ جلساتهمْ
و كونو كالعضدِ اخوة في الغربةِ ؛
أنا اشعر بأن النادِي السعودي جزءاً من الوطنْ . .
/

من نآحيةِ تطوير اللغة أنصحك بقراءة الاشياء التي تجذب انتبهاك او تخاطب ميولكْ
اعتقد هناك كلاساتْ لتقوية اللغة في كل جامعة يجريها طلآب متطوعون
بين مدى اهتمامك بها لـ العاملين في المكتبة وإذا كان متوآجد في جامعتك سوف يرشدونك إليها
حقيقه أنا واحدة استفدتُ منها وطورتني كثيراً ؛
آيضاً بعض المعاهد تعطي كلاسات في المخاطبة اسمها (conversation club)
إذا أحببت أن أزودك ببعض المواقع لا مانع لدِي
/

آحمد
قف أمام المرآءةَ كدرسٍ أخيرْ
وقلْ ءَ أنَا أستحقْ كل ما أفعله بنفسِي
وآعمل حسب ما يرد به عقلكْ ؛ إن قال لا فَ أبدأ رحلتك الجديده
نحو الهدفْ ؛ نحو الحيَاه الجميلةِ . .
وأنا لا اتوقع أن تكون الاجابة غير تلك لأنك مقتنع تماماً أنها عوائقْ
وهاهِي الفرصة المواتيةِ لتجاوزهَا . .
/
وآخيراً أقول /

إذا تغيرتَ موآزينُ التفكيرْ

سَ

يعتدلُ ميزآنُ الـإعتقادْ

فَ

الهمةُ العاليةِ تحتآجْ إلى مُكآفحــــةً

يَآربْ كنْ لـ أخينَا أحمدْ معينَا ؛ اللهمَّ باعدْ بينه وبينَ ما أهمّه كما باعدتْ بين المشرقِ والمغربْ

عذراً علَى حروفِي المبعثرةِ . .
دثركِ الرحمنْ بـ جلآبيبَ السّعادةِ . .

:
برآيفتْ /
مُتفآئلةَ بالقادمْ مطرُ يسقىَ العُطاشْ ستبتلُ الأراضي الحقالْ وستتفجرُ منها الأوديةِ بهجةِ وينبتُ بهِا الزرعْ وستتراقصُ على أثرهَا الأزهَارْ . .
قديم 10-08-2011, 12:45 PM
بَوحٌ سَمآوي !
عضو مميز
 الصورة الرمزية بَوحٌ سَمآوي !
بَوحٌ سَمآوي ! غير متصل  
/

رَدد دَائِمَا :
"سبْحَانَك مَا أَحْلَمَك ،، وْبِحَالِي مَا أَعْلَمَك ،،
وَعَلَى تَفْرِيْج هَمِّي مَا أُقَدَّرْك ،، أنْت ثِقَتِي وَرَجَائِي ،،
فَاجْعَل حُسْن ظَنّي فِيْك جَزَائِي "..

مواقع النشر