أخبرتها البارحة بأن عقدي سيكون يوم الأربعاء (مستجدات 304 ) - الصفحة 36 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-02-2011, 03:29 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القادم اجمل مشاهدة المشاركة
زوجتك الأولى هي ضحية تربية أهلها و معاملتك
كما يبدو أن أهلها تركوا لها الحبل على الغارب , لم يوجههوها التوجيه السليم
لم يعدوها لتكون زوجة وربة بيت و أم , لم يعلموها مفهوم " المسؤولية " و لم يدربوها على تحمل المسؤولية
كما ينبغي في تربية جميع الأطفال .

ثم جئت أنت بشخصيتك اللينة المفرطة في حقوقها , من باب إراحة بالك وعدم الرغبة في حصول المشاكل معها
تلبي لها كل طلباتها و لا تطالبها مطالبة فعلية بالقيام بواجباتها و تلبية حقوقك .

هل ترى أنتم من صنعتم هذه المرأة , التي صار من الصعب عليها التغيير ( من شب على شيء شاب عليه )
لكن مازال هناك أمل وليس من إنسان مستحيل التغير

يالله والله دمعت عيوووووووووووووووووووووووني ووووووووووووووووووعبرتي فيني وانا اكتب لك جزء جزء بسيييييييييييييييييط من قصتي جزززززززززززززء كا قطره ف بحر لان في عوامل اخرى كثير دخلت ف تجربتي

جزاك الله الخيرررررررررررر واعطاك السعاده

نعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععم ما كتب ف ردك هذا جزء كبير من الحقيقه والله العظيم والله العظيم وهالشي من واقع التجربه

ف الاهل والاسلوب التقليدي ف التريبه وعقد طفولتنا ورواسب واسرار المراهقه الي فيها من كل البلاوي تحرش المقربين غدر الصديقات اغتيال للبرائه التربيه الجافه ووالنواقص فينا الي تكبر جونا داخل عقلنا الباطن ولا ندري تبان ف تصرفاتنا الغير مبرره ف هجومنا الغير مفهوم تبان ف كثير من عيوبنا الي الناس حولنا ما يفهموها ولا احنا نفهم من وين يطلع كل هالغضب والعناااااااااااااااااااااااااااااااااااد

نعم العناد اقل ما يقال عني العنيده الجامحه القويه الي ماتسكت علا حقها وكانني في حرب مب منزلي ومملكتي

كنت ارى في حبي ضعف وفي خضوعي مهانه وفي رجولته كبرياء ابيت الا ان اكسره
كنت اخد حق كل حرمه من الرجال وكنت اعقاب نفسي علا امور ماقدرت ادافع فيها علا نفسي زمان وانا طفله وانا مراهقه وحتى وانا شابه
هالامور فعلا فعلا تعيشها الانثى بصمت بجهل بخوف وتتكون لها بشكل عكسي بعدين وسلبي بكل حياتها مو بس الزوجيه حتى كا ام وف علاقتها مع اهل زوجها ومع الكل تكون انسانه معنده وغير مرنه ابدا
مثل الورقه الي كلها خرابيش كل احد يخربش فيها شي ما يمتسح ويظل فيها وف كيانها وتسترجعه بشكل عكسي فحياتها
كم من المرات تمنعت فيها علا زوجي وعصبت منه ومن رجولته مره صرخت بوجهه ولي الان دوم يذكرني بموقفي ذاك مره في اول سنه زواج وبالاصح بعد انجاب اول طفل كانت بديات المشاكل والنكسات الكبرى

جاء حاله حال كل زوج طالب حقه الي كنت دوم اتمنع فيه صرخت بوجهه قلت له هالشييييييييييييييييييييي مو دايم وش تحسب نفسك ب حظيرة ووووووووومو بكيفك

يالله حظيررررره الان اقول بداخلي معقول سميت غرفتي ومملكة سعادتي بي هالمسمى

الان وانا اكتب استرجع ملامحه المصدومه وووجهه المجهم وحتى ان اخذ حقه الشرعي ياخذه علا مضدد ذليل واكانه شي مش حق له ولا ملكه

كنت اتمنى مرات انها لجمني انه كبلني انه صد هالنار الي بداخلي وطافها كنت اتمنى انه بشكل او بي اخر سيطر علا الي فيني الي ماقدرت اسيطر انا عليه الغضب والاسلوب الهجومي النقد الي خلاني انسانه قاسيه جافه حتى مع عيالي لحمي وكبديتي هم

كنت احس بي امور ما اقدر اشرحها امور تعود لقصص بطفولتي المغدورة امور تخص تربيتي تخص ابوي وامي وتخص ابوي والي اشوفه يسويه بعيد عن عين الوالده
قصص عاديه مو بغريبه اسرار كثير بيوت
لكن لي جت بعين الطفل تنحفر فيه وف ذكرته وفي تكوين شخصيته
يا الله جعل الله يسامحني يارب الصبر والمغفرة يارب يارب سامحني وهدي سري وبالي وطفي ناري يارب

كنت اتعزز واذله فا هالشي فاهما مني ان هالشي هوا الي يربطه هذه ما عرفته من صديقتي الصدوق وتوام روحي

كانت تصر علي وتشرح وتكرر وهي من الناس القليل بحياتي الي رايهم موهم ويسيرني ويمشيني لتقتي المرضيه فيها كانت تخبرني وتحفظني بالاصح ان الرجل كل ما عززتي نفسك عليه يرغبك ولا يمل منك ولي صار هالشي معاه كل يوم بعد شهور بينساك وتصيري روتين ملل اااااااااااااااااااااااااااااااه وين صديقتي اليومممممممممممممم ووين هوا ووين انا ووين بيتي ووين عيالي وين حياتي ووين حبيبي

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااه
حسبي الله في كل غدار خيب ظن خويه

في كثيررررررررررررررر اوقات كان بداخلي حنين كبيرررررررررررررررررررررررررررررر ماقدرت اطلعه ولا قدرت اعبر عنه واعترافي برغباتي وبي كوني انثى شي كنت اخجل منه حتى امام نفسي ما اعرف ابد اتعامل مع هالشي اعجز يعني لو كانا علا الاقل نتفق في هالجانب كان امور كثير خفت ومشت ولكن ..... ليته عرف بس

مره من المرااااااااااات غاب عني مده طويله ولما كلمنيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي برغم الشوق والدموع الي كنت اخبيها برغم اني كنت اشم ريحته ف هدومه برا وبرغم اني كنت اسويها واخجل من نفسي ابعد ملابسه وكاني اذنبت

لما اتصل فيني لمته وعصبت عليه قلت له وين مخلينا والبيت ناقصه وناقصه وناقصه شتمته وقلت له بصريح العباره صح النوم ووووالافضل اشوفلي حد احبه ورجل حقيقي يملا حياتيتخيلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووو

وف مره تانيه عاب ف اخوي تكلم فيه وتعصبت كثير انا وووصرخت فيه قلت له انت من اشباه الرجال وطلقني فيها طلقه

واقسم ان ماكان بداخلي بركان من الشوق من الحب من الاحتياج لم اعرف اعبر عنه لالالالالالالالا بل اني كنت اطلع عكس مافيني تمام طبعااااااااااااااااا ف جوانب اخرى افضل ما اشرحها مرضي ورحلتي مع الشيوخ ورحلتي مع حبوب الاكتئاب الي اخذه سرا عنه ورحلتي مع المنومات

ما كنت احس براحه الا بي طلوع الفجر وبي صلاتي اسرق اوقات اتنفس فيها الراحه

زوجي كان ان بكيت وانهرت يرحمني وان جاء عندي تمر براسي صور وافكار وكلام كثير واشوفه بعيني بخس الناس ابعده وانهار وووووواتعبه واتعب اعيالي ويدخل البيت ف دوامه من دواماته لكثير الي تسكنه

دمرني كل من هم حولي حتى امي البسيطه الي ماعرفت اسالها ما عرفت اخبرها ما عرفت اصارحها بالخيانات الي صارت لطفلتها لي ملاكها الصغير لي بنتها الي كرررررررررررهت انها بنت كنت ابكي كقيررررررر لاني مش ولد ومش ذكر

دمرتني امي بقلة وعيها حتى ابوي المحب دمرني نعم دمرني كثير حين افرط التقه في من حوله حين فضل اخواني الذكور حين سلمني ب الايادي القذرة

حتى اخواني حتى انا حتى صديقاتي وطبعا انا دمرت نفسي وووووونا الان مجرد حطام وطيف انثى وطيف ام وطيف انسانه دمرت نفسي بي ردود فعلي علا هذا وعن غيره من احدااث لا تكتب عشتها كل شي جاء رد عكسي فيني وفي حياتي لا ادري صرت انسانه ما اعرفها كرهت حتى شكلي اشوفه بالمرايااااااااااااااااااااااااااا كرهت نفسي جدا كرهت زوجي كرهت اولادي منه كنت كل ما اشوفهم اقول خساره ما يستحقو ام مثلي احضنهم وابكي وعند اول مشكله اطلع خلقي فيهم ضرب وشتايم وهستره

تحولت لوحش البنت الجميله الطفله الفاتنه الي سبق جمالها سنها اصحبت وحش
يارررررررررررررررررب رحماك وصبرني علا بلاوي يارب يا احن وارحم من نفسي علي

وعذبوني كما تقول الاغنيه ودمروني وعذبوك

ليته يعلم يارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررريت

الان هل نفعني كلام الصديقات لالالالالالالالالالالالالالالالالا
اين الان واليوم وقت كانووووووو زمان كل يوم يتصلو ويدقو وش جاب لك وش خبرك وش سويتي وانا عروس عروس شبه طفله مرتبكه صغيره خجوله تملاها علامات الاستفهام والرعب والخوف وامور كثير كانت في بالي لظروفي الي مريت بيها ولحياة الي عشتها امور دفنتها فيني سنين وسنين

كنت اخبر صديقتي الصدوق بل الاخت الي كنت احسبها اخت وانا عروس كنت اخبرها عن شي من زوجي كانت تقلل من جماله وتقلل سعره او قيمته او تقول انتي تسوي كثير والي زيك مايجيها الا الالماس والاحجار ووافكار كثير سممت بيها كياني وحياتي والله ما همني الذهب ولا كنت افهم فيه انما قلة وعي وحيله و قلة الشخص التقه بحياتي

كان كل شي جميل يجي من زوجي ا لكل يردد علا مسامعي لا تشكريه لا تبكريها براسه وش يعني ماتبيني له ان هالشي عجبك خلي عينك مليانه قدامه وووووالله كثر ما جاب لي وما دللني ما بليت ولا بينت له حقيقه ما احس واشعر

ومن هالكلام

لا تمدحيه خلي يعرف ان هالدلع واجب عليه ومو شي زود يسويه

يالله حتى اكل المطاعم صار عاده عندنا الناس تطلب مرا بالشهر وانا اتعزز واتمنع مالي خلق طبخ مالي خلق

ووووووووووووين الكل عني

مكان بداخلي رغبه ف تدميره انما شعور من الي عشته في بيتنااااااااااااا وفي محيطي امور من زمان مايعرفها وربما لو اخبره ما يفهمها والصراحه ما ناقشت فيها احد قبل

ايش اقوووووووووووووووووووول له عن صدي له ولرجولته عن تقليل من قيمته امامي بكل وقت عن اطفاي لشوقه ورغبته فيني

اقوله اني ارى فيك صورة محرمي الي كان يتحرش فيني وانا عمري ست سنوات

اقوله اشوف فيك كلام صديقات علا الرجال وانا عمري 10 سنوات

اقوله اشوف فيك راعي الغنم ف مزرعتنا والي سواه فيني و

ولا ايشششششششششششششششششششششششششششششششششششش

اقوله اني ما شوفت امي يوم تدلل ابوي اقوله اني لما كبرت علموني ان حبك ليا ودلال يخوف

وان كل غرض تجيبه لي هوا مفروض عليك حتى الالماس والذهب تجيبه غصب عنك وكل الثمين الي يجيبه ارخص ثمنه وابخصه

والله كثير اموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووور مدفونه فيني ولا عرفت اطلعهااااااااااااااااااا

ما قدرت ماقدرت ما اقدر اهز صورة اهلي ولا اخواني امامه ما اقدر اهز كرامتي كا مراءه

تمنيت ذاك اليوم الاسود ما جا تمنيت اني ارجع كل لحظاتي معاه وسنيني وامسحها وابدل ف صفحه جديده من اول يوم دخولنا الجناح واحنا عرسان

تمنيت
اكتر تمنييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت ارجع وليده مولده لحمه حمرا ورقه بيضاء ما قد خربش عليها احد ارجع انا وهوا وكانه ماكن لم يكن ارجع افكك كل مافيني اسحب كل هالصور البشعه من خيالي امسح كل شي دمرني وارجع انا انا طفلة ال 6 سنوات

تمنيت يرجعلي ولو كنت بنته ولو كنت اخته تمنيت وتمنييييييييييييييييييييييييت ولكن خلاص

ملي مكان بحياته ولا اقدر اقوله ليش ولا اقدر ابررررررررررررررررررررررررررر ولا اعبرررررررررر

دموع وخلاص اكيد بيقول دموع الغيره والاستعطاف كما هي دموع زوجة المحتار او كا قال الاخوة الي ردو عليه

الله يا الله لا تتخلا عني فلم يبقى سواك ربي

سامحوني بركان حزني نفجر وووووووووووووووووو اسفه جدا من محتار لاني اقتحمت متصفحك

بس و الله ما سجلت الا عشانه وعشاني حسيت بشي من الي فيني فيك

الله يسعدك يارب
[/B][/FONT]
[/COLOR][/SIZE]
الله المستعان والله إني حسيت بمرارة معاناتك .. كان الله في عونك .. ولا تتأسفي أخيتي .. أسأل الله أن يفرج همك وينفسك كربك ويذهب عنك كل شر ويبدلك به طمأنينة تجدينها في قلبك وقرباً من الله تجدين حلاوته في كل حياتك.
قديم 10-02-2011, 03:41 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
عذراً أخي الفاضل المحتار

اسأل الله أن يبدل حيرتك لثبات ويكتب لك ولزوجتك مافيه الخير

وربما تجد بين أسطر الأخت القادم أجمل شيئاً مما تعانيه زوجتك

فهلا جلست مع زوجتك جلسة مصارحة وسألتها عن مشاعرها الداخلية نحوك وعن سبب تصرفاتها

فربما تعاني هي أيضاً ولاتستطيع البوح

فكثيراً من قضايا التحرش دمرت فتيات في حياتهن ولايستطعن البوح بما حدث لهن بسبب الخجل والحياء مما جعلهن يصبحن عدونيات ويسعين للإنتقام من جنس الرجل

حاول محاولة أخيرة ونسأل الله السداد واتوفيق

واسمح لي فقد أردت أن أرد على الأخت القادم أجمل مرة أخرى

يااخيتي بما أنك بحاجة لمشورة في أقرب فرصة فلا تشتتي عقلك انسخي فقط ماكتبتيه والصقيه في خانة موضوع جديد ليستطيع الأعضاء مساعدتك

وإذا كان هناك ماتخجلي من طرحه فربما لم تلاحظي أن في المنتدى قسم للإستشارات الخاصة لايطلع عليها غير المستشارين فقط ولايراها الأعضاء

فإن شئتي كتبتي هنا في العام وان شئتي كتبتي في الخاص هنا

http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=70

المهم أن تستشيري مادمتي على المحك لكي لاتندمي

اسأل الله ن يسدد رأيك ويريح قلبك وأن يرزقك في الدنيا فوق ما تأملين وفي الأخرة مالم يخطر على قلوب العالمين

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 10-02-2011 الساعة 03:45 AM
قديم 10-02-2011, 03:53 AM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
أختي القادم أجمل أثرتي في بشكل غير عادي ربما لامستي جانبا من حياتي لكن لله الحمد أن هداني للرقية فهي سلاح فتاك ضد كل الأمراض النفسية والعقد وصدقيني أمرك لا يخلو من عين او مس
نحتاج المزيد لنفهم مشكلتك و أنا بالرغم من متابعتي لمشكلة الأخ محتار إلا اني لم أرد عليه لأني أرى الحل وببساطة دعها تفعل ماتشاء و انت تزوجت وعيش حياتك و أحسن لزوجتيك وفترة ورخ تفوق على عقلها
لكن ربما هي نصيحة مستهلكة لهذا فضلت الصمت
قديم 10-02-2011, 04:01 AM
ابو عبدالله07
عضو جديد
ابو عبدالله07 غير متصل  
لم تعجبك ردودي لاني وقعت على الجرح
ولم ترد على اي احد من الاعضاء بأي رد يجاوب على تساؤلاتهم وهذا يؤكد صحة كلامي

ولن تجاوب وستبقى محتارا
ولكن انا لاتهمني حيرتك ولا يهمني شخصك انا لي حياتي وانت لك حياتك ولكن انفعلت للقصه وتأثرت عندما تخيلت الشخصيات وموضعهم
وبالذات انها قصه واقعيه وليست من نسج الخيال
والحمدالله ان زوجتي اسعد انسانه في الكون وزواجي اكثر من 15 سنه
واحبها ولاتقصر معي بشيء ولكن تحترمني وتخاف من زعلي وتقدر رجولتي
وانا اعطف عليها واحن عليها واعاملها بما يرضي الله ولكن لا اقبل بالتقصير في حقوقي ابدا
ومع ذلك تزوجت ثانيه
وحتى وهي طيبه معي انا قبل سبع سنين تزوجت من اخرى مع ان زوجتي لاتقصر معي بشيء
ولكن توفيت قبل سنتين وحزنت عليها كثيراااا
وكانت نعم الزوجه رحمها الله ورزقت منها بولد والان هو معي
ولكن ليس عندي اي مانع لو تزوجت مرة ثالثه
ولم ارد ذكرها بالردود ولكن لتعلم اني لو كنت صارما ولست طيبا مع زوجتي لما سمحت لي بالزواج واستمرت بمعاملتها الطيبه معي
ولكن رأت مني الجد والاصرار والحزم مع الاحترام والمعامله الحسنه
انا لا اهدف من ردودي الا ان تحزم امرك ايا كان
وانصحك ان تبقي على زوجتك ام اولادك ولاتطلقها ابدا وعاملها بالحسنى
ولكن كن امامها مصرا على رأيك ولاترضى بسيطرتها عليك وعلى قراراتك
وتزوج بالثانيه واذا انصلح حالها فالحمدالله زيادة الخير خيرين
واذا لم يصلح فأنت قرر بعد ذلك يا تستمر بالصر عليها والمحاولات مع وجود اخرى
او لا تصبر
وهذا الي اقصده بردودي
ولكن اظنكم لاتريدون الصراحه بل تريدون فرش ناعمه او انكم تدخلون لمجرد الكتابه فقط!!
قديم 10-02-2011, 05:43 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
الاخ أبو عبدالله وامثاله...

اخونا المحتار لما قال كنت احتاج زوجه لاتقصرمعي في حقوقي مو معناه انه كان محتاج والان خلاص انتهى امرها...اخونا يقصد انه لما نوى ان يتزوج الثانيه كان في حاجتها يعني في وقت تفكيره باالزواج.. ولازال بحاجتها ( ليس باالضروره يكتب كنت ولازلت

استغرب من انك رجل فاهم ومتزوج ومعدد ايضا ويكون تفكيرك بهذا المستوى يااخ عبدالله

هذا انت زوجتك لم تقصر معك في شئ ومع ذلك تزوجة عليها فمابالك بحال اخونا المحتار حياته كلهانكد في نكد ومحروم من ابسط حقوقه وهي السلام والهدؤ في البيت وغيرهاكثير

اخ عبدالله لاتقول زوجتك الاولى سمحت لك باالزواج الثاني لانك مو مقصرمعهاومحترمها و...و...و

اناابصم لك باالعشره ان زوجتك ابتسمت لك امامك يوم تزوجت عليها لكن من وراك بكت بكاء مرير وحست كانهاجمره في بطنهاودعت في جوف الليل انك ترجع لهاوحدها.وانت منت داري عنها.ولانها زوجه صالحه وعاقله ربي رجعك لهالوحدها وأخذ منك زوجتك الثانيه رحمها الله

اخ عبدالله لاتقارن بين زوجتك الاولى العاقله الرزينه والكتومه بزوجة الاخ المحتار الي انت عارف زين طباعها..

ولاتقارن بين نفسك انسان تدقق في الصغيره والكبيره ومتسرع وظالم وبين اخونا المحتار الي طريقة تعامله مع زوجته الانانيه ومراعاتها اكبردليل على طيبة قلبه وحنيته ورجولته بصراحه اخونا المحتار يتصف باخلاق رسولنا صلى الله عليه وسلم..

اخ المحتار دعواتي لك باالتيسير والفرج القريب,,وحدد موعد الزواج بزواجك تنتهي كل مشاكلك باذن الله ومن رايي ان كان لزوجتك الاولى اهل ومستعدين يستقبلونها اناأييدك في فكرة الطلاق لان بصراحه مشاكلك ماراح تنتهي الا بانتهاء علاقتك بهذي الزوجه الي اشغلتك عن نفسك...واولادك يتمون بحضانتها ماراح يضرهم شي ولا ينقصهم شي...مثل ماهم ماتضررين وهم بينكم الان وانتم في صراخ ومشاكل..

الطلاق الحل الوحيد لك ولاولادك ومن حقهم ان يعيشون في جو هادي بعيد عن مشاكل امهم وبكاؤها وتاثرهم عندمايروها في هذي الحاله
[/COLOR]

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 10-02-2011 الساعة 05:45 AM
قديم 10-02-2011, 06:55 AM
roohi6
عضو مثالي
 الصورة الرمزية roohi6
roohi6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة

اخونا المحتار لما قال كنت احتاج زوجه لاتقصرمعي في حقوقي مو معناه انه كان محتاج والان خلاص انتهى امرها...اخونا يقصد انه لما نوى ان يتزوج الثانيه كان في حاجتها يعني في وقت تفكيره باالزواج.. ولازال بحاجتها ( ليس باالضروره يكتب كنت ولازلت

كلام جميل

هذا انت زوجتك لم تقصر معك في شئ ومع ذلك تزوجة عليها

هذا شرع الله , لاإعتراض عليه فلم يضع الله شروط للزواج من الثانية إلا العدل إقرأي قوله تعالى ( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ماملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) فقال تعالى ماطاب لكم

فمابالك بحال اخونا المحتار حياته كلهانكد في نكد ومحروم من ابسط حقوقه وهي السلام والهدؤ في البيت وغيرهاكثير
هذاك أنت رديتي على نفسك بنفسك وأعتقد أن الأخ أبو عبدالله في صف الأخ المحتار وليس ضده

اخ عبدالله لاتقول زوجتك الاولى سمحت لك باالزواج الثاني لانك مو مقصرمعهاومحترمها و...و...و

اناابصم لك باالعشره ان زوجتك ابتسمت لك امامك يوم تزوجت عليها لكن من وراك بكت بكاء مرير وحست كانهاجمره في بطنهاودعت في جوف الليل انك ترجع لهاوحدها.وانت منت داري عنها.ولانها زوجه صالحه وعاقله ربي رجعك لهالوحدها وأخذ منك زوجتك الثانيه رحمها الله
كلام في غير محلة نعم أنا معك أنه لايوجد إمراة ترضى بأن يتزوج عليها زوجهاولكن هل تعتقدين بأن الله ظالم حين شرع ذلك وإلا فكيف تؤجر على مصيبتها ولكن لطيب أصلها وقوة إيمانها
وإحترامها لزوجها وحزمه في أموربيته جعلها تتصرف هذا التصرف . بالنسبة للثانية الأعمار بيد الله تعالى وهذا عمرها الذي كتب الله لها منذ أن كانت في بطن أمها لأن الله أرادذلك لحكمه يعلمها أن يكون أبنها من هذا الشخص . ولا يظلم ربك أحد .

اخ عبدالله لاتقارن بين زوجتك الاولى العاقله الرزينه والكتومه بزوجة الاخ المحتار الي انت عارف زين طباعها..
سبحان الله ردك متناقض

ولاتقارن بين نفسك انسان تدقق في الصغيره والكبيره ومتسرع وظالم
ظالم لأنه تزوج . سبحان الله ثقي يأختي لوكان ظالم لما بقيت معه زوجته .

وبين اخونا المحتار الي طريقة تعامله مع زوجته الانانيه ومراعاتها اكبردليل على طيبة قلبه وحنيته ورجولته بصراحه اخونا المحتار يتصف باخلاق رسولنا صلى الله عليه وسلم..

الرسول صلى الله عليه وسلم عندما شددن عليه في النفقه هجرهن شهرا كاملا لم يخضع ويطبطب عليهن بل حزم أمره عليه السلام حتى ندمن واردن رضاه صلى الله عليه وسلم

اخ المحتار دعواتي لك باالتيسير والفرج القريب,,وحدد موعد الزواج بزواجك تنتهي كل مشاكلك باذن الله ومن رايي ان كان لزوجتك الاولى اهل ومستعدين يستقبلونها اناأييدك في فكرة الطلاق لان بصراحه مشاكلك ماراح تنتهي الا بانتهاء علاقتك بهذي الزوجه الي اشغلتك عن نفسك...واولادك يتمون بحضانتها ماراح يضرهم شي ولا ينقصهم شي...مثل ماهم ماتضررين وهم بينكم الان وانتم في صراخ ومشاكل..

الطلاق الحل الوحيد لك ولاولادك ومن حقهم ان يعيشون في جو هادي بعيد عن مشاكل امهم وبكاؤها وتاثرهم عندمايروها في هذي الحاله
[/COLOR]
سبحان الله الطلاق
تستنكرين ماأحل الله وتطلبين منه ماكره الله أعوذ بالله الأخ أبو عبد الله لم ينصحة في الطلاق بل على العكس تماما وإنما نصحة أن يكمل ما شرع الله .وأن يكون حازما عادلا بينهن ,
قديم 10-02-2011, 08:57 AM
الم وعشته
عضو دائم
 الصورة الرمزية الم وعشته
الم وعشته غير متصل  

الله يكوون بعوووونك

يمكن عين او حسسسد لييش مافكرت ترووحوون لششيخ

ناس وايد كذا

ربي يوفقكم ويهديها لك ويسسسخرها
قديم 10-02-2011, 10:26 AM
سودة سليم
عضو جديد
سودة سليم غير متصل  
اخي المحتار اتقي الله في بيتك في اولادك في زوجتك الأولى كيف هانت عليك ان تسمع كل هذة الشتائم من الاخوة []الاعضاء في حفها هذة زوجتك عشرة السنين هل تعتفد ان ةذة الجديدة ستحن عليك مثل ام عيالك صدقني الثانية اول ماان تتزوجها ستكشر عن انيابها وستطالبك بحقوقها وبعد ان كانت عندك مشكلة واحدة ستصبح اثنتان صدقني حاللك كاامستجير من الرمضاء بالنار اتقي الله اخي ورجع لزوجتك الأولى وايدأ معها صفحة جديدة من الاولى باالطلاق ام الاطفال او التي بلا اطفال[]
قديم 10-02-2011, 11:05 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله07 مشاهدة المشاركة
لم تعجبك ردودي لاني وقعت على الجرح
ولم ترد على اي احد من الاعضاء بأي رد يجاوب على تساؤلاتهم وهذا يؤكد صحة كلامي

ولن تجاوب وستبقى محتارا
ولكن انا لاتهمني حيرتك ولا يهمني شخصك انا لي حياتي وانت لك حياتك ولكن انفعلت للقصه وتأثرت عندما تخيلت الشخصيات وموضعهم
وبالذات انها قصه واقعيه وليست من نسج الخيال
والحمدالله ان زوجتي اسعد انسانه في الكون وزواجي اكثر من 15 سنه
واحبها ولاتقصر معي بشيء ولكن تحترمني وتخاف من زعلي وتقدر رجولتي
وانا اعطف عليها واحن عليها واعاملها بما يرضي الله ولكن لا اقبل بالتقصير في حقوقي ابدا
ومع ذلك تزوجت ثانيه
وحتى وهي طيبه معي انا قبل سبع سنين تزوجت من اخرى مع ان زوجتي لاتقصر معي بشيء
ولكن توفيت قبل سنتين وحزنت عليها كثيراااا
وكانت نعم الزوجه رحمها الله ورزقت منها بولد والان هو معي
ولكن ليس عندي اي مانع لو تزوجت مرة ثالثه
ولم ارد ذكرها بالردود ولكن لتعلم اني لو كنت صارما ولست طيبا مع زوجتي لما سمحت لي بالزواج واستمرت بمعاملتها الطيبه معي
ولكن رأت مني الجد والاصرار والحزم مع الاحترام والمعامله الحسنه
انا لا اهدف من ردودي الا ان تحزم امرك ايا كان
وانصحك ان تبقي على زوجتك ام اولادك ولاتطلقها ابدا وعاملها بالحسنى
ولكن كن امامها مصرا على رأيك ولاترضى بسيطرتها عليك وعلى قراراتك
وتزوج بالثانيه واذا انصلح حالها فالحمدالله زيادة الخير خيرين
واذا لم يصلح فأنت قرر بعد ذلك يا تستمر بالصر عليها والمحاولات مع وجود اخرى
او لا تصبر
وهذا الي اقصده بردودي
ولكن اظنكم لاتريدون الصراحه بل تريدون فرش ناعمه او انكم تدخلون لمجرد الكتابه فقط!!

يابو عبدالله أنا أهنئك على نجاح حياتك الزوجية وأنك سعيد وأسأل الله أن لا يغير عليك .. لكن فقط أتمنى أن تستمع لنصيحتي
1ــ بما أنك دخلت هذا المنتدى فيجب عليك أن تتعلم أدب الحوار والنقاش والرد على المخالف ، واحذر أن تشتم أو تتطاول على أحد كما فعلت في ردودك التي أغلبها( قلت أغلبها وليس كلها) كان باهتاً ، ويفتقر إلى الموضوعية . ومن المؤسف أن بعض النساء في المنتدى أحكم منك وأنت تتدعي الرجولة والحزم.
2ــ إن لم تستطع على رقم واحد فعليك أن تكتفي فقط بالقراءة والاطلاع ولا تؤذ نفسك وتؤذ غيرك.

وحياك الله في هذا الموضوع قارئاً فقط ، واعلم إني لن أقرأ لك أي رد في هذا الموضوع أبداً.
قديم 10-02-2011, 11:24 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة

هذا انت زوجتك لم تقصر معك في شئ ومع ذلك تزوجة عليها فمابالك بحال اخونا المحتار حياته كلهانكد في نكد ومحروم من ابسط حقوقه وهي السلام والهدؤ في البيت وغيرهاكثير

ولاتقارن بين نفسك انسان تدقق في الصغيره والكبيره ومتسرع وظالم وبين اخونا المحتار الي طريقة تعامله مع زوجته الانانيه ومراعاتها اكبردليل على طيبة قلبه وحنيته ورجولته بصراحه اخونا المحتار يتصف باخلاق رسولنا صلى الله عليه وسلم..

[/COLOR]
أختي حل الطلاق هذا آخر شيئ أفكر فيه ولن أتسرع حتى لا أندم ، لأنها الثالثة يعني ما في بعدها رجعة ، سأصبر وسأتعامل مع الموضوع بكل حزم وجد فقط أحتاج إلى الوقت وليعلم جميع الأعضاء المتشنجون أن الصبر لا يتنافى مع الحزم.
وحقيقة أن نصائح الحكماء في هذا المنتدى رفعت من معنوياتي كثيراً حتى وإن لم أرد على كل واحد بعينه لكني أقرأها وبتمعن وأحاول أن أطبق ما أراه يتناسب مع وضعي .
ووالله مهما قسا بعض الإخوة في ردودهم لم أحمل عليهم ولا مثقال ذرة بل والله اعتبرتها جملية لهم .. طبعاً لأنهم تكلموا بالمعقول وبحدود الأدب .

مواقع النشر