هل يندم الرجل على طلاق زوجته إن كان لا يزال يكن لها بعض المشاعر - الصفحة 35 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-05-2010, 02:37 PM
في الاتحاد قوة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية في الاتحاد قوة
في الاتحاد قوة غير متصل  
أجل إختي تبض الدان والعقيلات ... المستشار يكون فاهم أكثر بالعلاقات الزوجية وشرع الله وفاهم بحقوق الزوجة والزوج وشنو الللي لهم واللي عليهم. بس هم أنا محتاج أخذ مستشاري معاي صراحة الله أعلم شنو مكيدتلي تمسك علي شغلة جدام مستشارها ما أعرف أتصرف بعدين ....

وبعدين أدري إنا راح تتكلم وتتكلم وتتكلم وتجيب الأحاديث كلللللها وشنو صار وما صار وشنو سوت وشنو سويت ... يعني راح تطلع أغلاطي كلللللها ... وبالأخيييييييييييييير هم راح تمشي اللي براسها إنها تجبرني نعيش بمسكن ثاني.

راح أرد عليكم بآخر التطورات انشاء الله
قديم 31-05-2010, 02:38 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الاتحاد قوة مشاهدة المشاركة
اليوم بحاول آخذ خطوة .. باتصل فيها وبطلب ملاقاتها وبدعي معاي المستشار الخاص فيني وأطلب منها تحضر المستشار الخاص فيها ويكون اللقاء لمناقشة الموضوع ومحاولة الوصول إلى اتفاق ودي.

لكن حسيت انهم مستشارين حل منازعات مالية وليست زوجية !!!

قديم 31-05-2010, 02:40 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيلات مشاهدة المشاركة
أخ في الاتحاد قوة

المستشار يختلف عن المحامي ومافي شي اسمه مستشار لي ومستشار لها

انتم اثنينكم تذهبون الى مستشار وااحد وهو يتفهم مشكلتكم من كل جوانبها ويعلمكم

الصواب ويجعلكم توصلون الى حل وسط ان شاء الله
اختي المستشار الذي يقصده الاخ بظني هو الحكم بين الطرفين بعد ان وصلا لتلك المرحلة الحساسة الدقيقة ، ويفضل ان يكون هناك حكمان ، واحد من اهله وواحد من اهلها لدقة اتخاذ القرار وعدم الانحياز حيث سيشترك اكثر من عقل في محاولة علاج المشكلة بموضوعية .

حكم من اهله وحكم من أهلها
قديم 31-05-2010, 02:48 PM
في الاتحاد قوة
عضو نشيط
في الاتحاد قوة غير متصل  
أخي التائه قلبه ... لا ليست تلك جلسة حكمين. فتلك لم تقررها المحكمة بعد. بل سأجعلها جلسة لمحاولة الصلح وديا قبل البدء فعلا في الدخول إلى المراحل الحساسة من القضية كالحكمين والتحقيق والشهود والمرافعة ... إلخ

في حال الحكمين بالتأكيد سيكون حكمها والدها أو أخوها الكبير أو عمها المقيم في نفس البلد.
قديم 31-05-2010, 02:51 PM
في الاتحاد قوة
عضو نشيط
في الاتحاد قوة غير متصل  
إخت عسل طبيعي من صدقك ... تعتبرين مشكلتي عجيبة !!!! ترى اللي إبده بالماي مو مثل اللي إيده بالنار. مشكلتي يا إختي أكثر من مجرد كونها معقدة. فقد نشب الخلاف ليس فقط بيني وبين زوجتي ،، بل بين أهلي وأهلها جميعا !!! وانعدم الاحترام تمااااما.

يعني لازم تعرفين إن برجوعي لها أنا مو بس قاعد أصلح الأوضاع بيني وبينها،،، أنا راح يكون مجهودي عظيمة لأن راح أحاول أيضا أصلح الأوضاع بينها وبين أهلي وبيني وبين أهلها ... هذا إذا رضت أصلا تصلح الأوضاع بينها وبين أهلي !!
قديم 31-05-2010, 02:54 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
أخي التائه قلبه ... لا ليست تلك جلسة حكمين. فتلك لم تقررها المحكمة بعد. بل سأجعلها جلسة لمحاولة الصلح وديا قبل البدء فعلا في الدخول إلى المراحل الحساسة من القضية كالحكمين والتحقيق والشهود والمرافعة ... إلخ

في حال الحكمين بالتأكيد سيكون حكمها والدها أو أخوها الكبير أو عمها المقيم في نفس البلد.
اخي العزيز جلسة الحكمين لا تقررها المحكمة ، في المحكمة القاضي هو الحكم فقط

جلسة الحكمين جلسة ودية تكون بين طرفين النزاع بالاضافة الى شخصين يشهد لهم بالعقل والحكمة من كل طرف ، يعني جلسة ودية بين شخص يمثلك وشخص يمثلها .

واعتقد يتم تسميتها بالحكمين على اساس افتراض العدل في حكمهما .

قال الله تعالى: (( وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما ))

التعديل الأخير تم بواسطة التائه قلبه ; 31-05-2010 الساعة 02:57 PM
قديم 31-05-2010, 03:42 PM
في الاتحاد قوة
عضو نشيط
في الاتحاد قوة غير متصل  
أخي التائه قلبه .. ولكن سبق للقاضي أن حكم بأن يسلم كلا الطرفين بيانات الحكم الخاص به !!
قديم 31-05-2010, 03:56 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
أخي التائه قلبه .. ولكن سبق للقاضي أن حكم بأن يسلم كلا الطرفين بيانات الحكم الخاص به !!
اخي اتحاد

اللجوء للقاضي يتم بعد استنفاذ وانتهاء جميع الحلول الودية بين الطرفين اي بعد فشل الحوار بين الحكمين ، والقاضي نفسه لا يصدر اي حكم الا بعد ان يجتمع مع الطرفين المتخاصمين ويحاول ان يصلح بينهم فإن استمر الخلاف يحكم وفق القانون المتبع بهذا البلد ، ويكون حكمة إلزاميا على الطرفين ان لم يستـئـنف الحكم احد الطرفين . ( هل جمعكما القاضي من قبل ؟)

ومع ذلك يجوز الغاء الحكم في حال تنازل احد الطرفين او تفاهمهما وديا
قديم 31-05-2010, 04:25 PM
رجل جرحي عميق
عضو نشيط
 الصورة الرمزية رجل جرحي عميق
رجل جرحي عميق غير متصل  
اقتباس:
أخ جرحي عميق .. ليش وأنا أصلا لاقي حلول !!!!! الكل بصفها هي والكل مطلعني غلطان ويدعون علي. طبعا ما عدا التائه قلبه اللي أعتقد إنه مار بتجارب مماثلة وحاس فيني.

لكن ولا واحد فكر يحط نفسه مكاني ... المرأة اللي كانت تعصب على زوجها وتعلي صوتها عليه بكل شي ما يعجبها وما تواصل أهله وتجرح كرامته لما تتنرفز (حتى لو هي الصح وأنا الغلط) مو المفروض أسلوبها يكون أحسن؟؟ ما كانت تقدر تسايرني وتاخذني على قد عقلي حالي حال كل زوج زوجته تتعامل معاه بذكاء وتاخذه على قد عقله وتسايره .. ويا أيها الرجاال لالالالالالالالالالالا تقولووووووووووون هذي مو طبيعتنا. الرجاااااااااااااااااال كلللللهم كذا (كالطفل الصغير)

... فمهما اعتذرت ومهما تغيرت ... أليس ذلك كفيلا بتوليد جرح عمييييق في قلب الزوج ويلحق به ضررا مما يجعله غير قادر حتى على مسامحتها !!!! والحين يوم سببت فيني كل هالجروح هم تبي حقوقها ومؤخرها !!!!!!! هي السبب بالحالة اللي وصلنا لها ولا لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاولوا تفهموني وتتعاطفون مع حالتي ... رجاء
والله ياأخي الكريم ماقول الى الله يكون بعونك ولله وقعت بين أعضاء أغبياء
قديم 31-05-2010, 04:32 PM
في الاتحاد قوة
عضو نشيط
في الاتحاد قوة غير متصل  
شايفيييين رد الرجال أيها الحرييييييم !!!!! يعني الحين فيه واحد ثاني انضم إلى رأيي !!!! وهذا بعد جرحي عميق بطلعونه غلطان ومعاق ذهنيا ولا جسديا ولاعاطفيا ولا شنو بعد !!
موضوع مغلق

مواقع النشر