كيف أنهي مشكلتي يا أهل الحكمة (تم الطلاق الرد ٢٣٢) - الصفحة 31 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-04-2011, 01:03 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
QUOTE=صابرة بدنيتي;2599083]لاحد يجيب طاري وذكر نكي وانا مو موجودة
وقد جاني خبر من عضوة وصديقة اني ذكرت في موضوع الاخ
ليه الغرور انا سبق ورديت عليك زمان وقلت لك لا تدخلي مواضيعي صح ولا لا؟
ومع هذا تهجمين على الماضي الدفين انها تنصح الرجال عشاني
لاحول ولاقوة الا بالله
يعني لهالدرجة مانسيتيني؟؟ والله اني ناسيتك ومانتي شغلي الشاغل
انا تركت لك المنتدى اكملي مشوارك بالهجووم لين تملين

صاحب الموضوع اسفة على الطفل
سلامي لكل حبيات قلبي اشتقت لكم وانا تراااااااااااني بخير ونعمة ومبسوطة الحمد الله مافيني الا العافية
[COLOR="Green"]انا ماني فاهمه ليش انتي اتهمتيني يالتهجم عليك..وليش انتي حاقده علي كل هذا الحقد
مع ان اغلب الاخوان هنا كان لهم نفس وجهة نظري في زوجة اخونا ابو فهد..ولا عشان جبت طاريك خلاص انا آسفه جدا بس يعلم الله اني ماسات ولاتلفظت عليك وكل الي اقصده من كلامي للماضي الدفين انه هي متخيله ان اخونا ابو فهد نفس شخيصة زوجك وكانت مصره انه هو مو عادل مع زوجاته بالرغم انه وضح قد ايش هو عادل بينهم ووضح لها عدله في اكثر من موقف..وبما ان الاخ ابو فهد نزل موضوعه في وقت لازال موضوعك مفتوح وتحت النقاش..ويمكن انا غلطت في كلامي او كان ظني مو في محله لكن هي مجرد ملاحظه وهي وضحتلي ان انا غلطانه..
.انتي تدافعي عن زوجة ابو فهد وحسيتي فيها وتعاطفتي معها و تلتمسين لها الاعذار..فقط لانك انتي وهي رقم_2_ وتخيلتي نفسك هي.. وغضيتي النظر عن الاخلاق

..لاتقارنين نفسك بزوجة الاخ ابو فهد ..ترى فرق كبير بينك وبينها..انتي احترمتي زوجك وقدرتيه وعمرك ماطردتيه من البيت ولاقلتيله لاتعطي زوجتك مثل ماتعطيني ولا عمرك قلتي لو انك لي لوحدي كان اسعدتك..ولاعمرك سبيتي زوجته وقلتي لها يابنت الك...؟ لو انتي فعلا قلتي هذا الكلام لزوجك ايش راح تكون ردة فعله؟؟
الرجل يصبر سنه سنتين ثلاث وفي الاخر بينجبر يطلق وهو كاره للطلاق

وزوجة اخونا ابو فهد اكيد انتي قاريه موضوعه من البدايه وعرفتي زين ليش هو متضايق منها..

وعرفتي زين اطباعها..واقسم لك بلله حتى لو كانت الزوجه الاولى او الوحيده ماراح ارضى لا انا ولا اي شخص بافعالها وتعاملها السيء مع زوجها وراح تكون نفس الردود سواء اولى او ثانيه او وحيده..

المساله مو مسألة اولى او ثانيه لا مسالة احترام واخلاق..وطبايع

والدليل من مشكلة الاخ حياة افضل..متزوج له سنه وزوجته تعتبر الاولى والوحيده في حياته ومع ذلك اغلب الاعضاء..انتقدوا تصرفاتها وتعاملها السيء مع زوجها..واستغربوا من صبره عليها سنه كامله ..

والزوج اولا واخيرا يبي زوجه تريحه مو تنكد عليه وتزن عليه طول الوقت..وفي الاخير هي الخسرانه

ويعلم الله يااخت صابره اني فرحت من كل قلبي يوم خبرتيني انك انتي وضرتك سمن على عسل..ويعلم الله قد ايش ماكنت اتمنى لك الطلاق وقد ايش اتمنى انك تغيري اسلوبك الخاطيء مع زوجك وحقدك الواضح على زوجته
ورغم احساسي بحقدك الكبير علي الا اني اتمنى لك حياه سعيده مع زوجك..
[/QUOTE]

اختي الماضي الدفين...لاتربطين مشكلة الاخ ابو فهد صاحب المشكله بمشكلة اختنا (صابره بدنيتي) الي اتهمت ان زوجها ترك عداوه بينها وبين زوجته الاولى وانه هو السبب والمفروض يخليهم خوات مع بعض..
وانتي عارفه زين تصرفاتها الغيرمنطقيه مع زوجها..

ليه الغرو انا قطعت وعد مع نفسي اني ماراح افتح موضوع ولا اتكلم عن حياتي وانا تركت المنتدى وطلبت حذف عضويتي
بس كونك تجيبين طاري بموضوع غير موضوعي وتدعين اني فاتحة موضوع وين الموضوع ؟؟ تقفل من عشر ايام تقريبا الي قاعدة تسوينه فتنة وش دارك عن الناس
انا ما دافع عن الاولى ولا الثانية ولكن طلعت بقناعة تامة من تجربة زواجي من معدد ان الرجل هو سبب حقد زوجاته بتصرفاته ..وللتوضيح انا ماعمري حقدت على ضرتي ولا حقدت حتى على ناس اذوني بحياتي
لان قلبي لا يعرف الحقد على احد
انا اعذر كل زوجة اولى مو سهل انه اي وحدة يكون لها شريكة بزوجها ولكن ماذنب الثانية اذا الزوج عزم الزواج
ليه الغرور انا مو حاقدة عليك الله يستر عليك بس انتبهي لردودك وهجومك على الناس بدون وجه حق وخاصا بمواضيع الزوجة التعدد
اذا تتمنين لي السعادة اذكريني بالخير ولكل مسلمة ان الله يوفقها لما يحبه ويرضاه وصفي قلبك عشان ترتاحين
انا ظروفي تختلف تماما عن ظروف زوجة ابو فهد وانتي عارفة الشى هذا زين
واماتمنى لضرتي الا خير الدنيا والاخرة واسال الله ان يحفظها لاولادها
هي وكل اخت في الله سواء اولى ولا ثانية ..كل وحدة وظروفها وماتدرين بكرة وش بيصير

اعتذر من صاحب الموضوع واعتذر لكل خواتي واسال الله ان يجمعني بكم بالجنة وعلى سرور متقابلة
والحمد الله انا بخير ونعمة ولا ينقصني سوى دعائكم لي بظهرات الغيب
استودعتكم الله
قديم 07-04-2011, 01:12 PM
فراشة التفاؤل
عضو جديد
فراشة التفاؤل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +.Honey.+ مشاهدة المشاركة

الاخوات اللي ماسكين الزوجه الأولى انتقاد

يمكن انها ... ويمكن انها....
لا تتدخلوووون في النــيّـــــااات
ولا تملئوا صدر الرجل على زوجته ..!

احنا مو مطالبين نكون أحزاب ومعاهم معاهم عليهم عليهم

يسؤونا ان الامر وصل لـ طريق مسدود وطلاق
ونفرح للزوجه الاولى ان الله اعاد لها زوجها ، واعطاها على حسن نيّتها وطيبتها وصبرها

لا أستطيع ان ابارك له .. لكن
اقول له ولزوجته الأولى

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير

انتهى

المشكلة أن االبعض و خاصة الزوجة الثانية(إلا من رحم ربي) تنتظر من الزوجة الأولى أن تترك زوجها لها لتستفرد به

أو على الأقل أن تصبح الزوجة الأولى نكدية بسبب زواجه عليها فيكرهها زوجها و يميل للثانية

هذا ما تريده الزوجة الثانية و إذا لم تفعل الزوجة الأولى ذلك جن جنونها لان الأولى لا تساعدها للوصول لما تريد.!!

و البعض هنا يصر على تحميل الزوجة الأولى هنا ذنب لا شأن لها به بقولهم أنها تمثل الطيبة

لأنه من المفروض من وجهة نظرهم أن تترك زوجها أو تنكد عليه بعد زواجه عليها و هي لم تفعل ذلك

و يبدو أنهم لم ينتبهوا أن الزوجة الأولى هنا أصلا طيبة و لم تقصر مع زوجها من قبل أن يتزوج عليها

و أنه هو نفسه اعترف أنه تزوج عليها بسبب ما يقرأ و يسمع من الناس و ليس بسبب تقصيرها أو نكدها !!

التعديل الأخير تم بواسطة فراشة التفاؤل ; 07-04-2011 الساعة 01:14 PM
قديم 07-04-2011, 01:19 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثانية22 مشاهدة المشاركة
بإختصاااااااااار مشاكل حساسة وتمس الحياة الزوجية وفيها طلاق و تحديد مصير أفراد أسرة كاملة
المنتديات العامة ليس مكانا مناسبا لها ...المكان المناسب في الاستشارات الخاصة في المنتدى أو عند استشاريين أسريين مختصين مشهود لهم بالحكمة والثقة
الشخص طالب النصيحة يستشير شخص واثق منه مؤتمن ويستفيض معه في كل الظروف ويدخل معه في تحليل لشخصيته وشخصية الطرف الآخر من المشكلة حتى يعطيه حلول على بينة وليس ضربا من الاهواء والأمزجة المتقلبة
ولكن الوضع هنا صاااااير حسب الأهواء النسائية المتقلبة حسب ظروفهن... كل واحدة جالسة تحكم و هي متمددة على أريكتها
الله المستعان
أحسنت ...

هذا ما كنت أفكر فيه تماما ...

زواج وحياة وعشرة وأطفال على المحك ومعاناة خمس سنوات انتهت بالطلاق والموضوع كان يمكن علاجه بطرق أخرى .. وكل هذا أمام مجتمع مفتوح كل يدلو بدلوه بعلم وبغير علم ...

أكاد أجزم أن صاحب أبو فهد الذي دله على الموضوع نادم أشد الندم على نصيحته له بعرض الموضوع هنا في المنتدى ..

ولا تقول يا أبو فهد المنتدى ماله دخل واللي تحملته ما يتحمله رجل ...
مشكلتك لا تعد بمشكلة أما مشاكل زوجات خانهن أزواجهن وصبرن من أجل أطفالهن .. هذا وهن نساء لا يستطعن الزواج بدون طلاق .. فما بالك وأنت رجل حكيم وصابر ..
أعوذ بالله من كلمة لو ... ولكن لولا دخولك المنتدى وتشبعك بالنصائح المفيدة والغير مفيدة لما احتدم الوضع بينكما ولما تواجهتما عند أهلها ولا طلقتها وحرمت الصغيرين من أمان المنزل والأسرة .. وكلمتك انهم مب ضايعين فهذي كلمة من أخذته العزة بالإثم .

الله يصلح شانكم
قديم 07-04-2011, 02:51 PM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أخوي أبو فهد

عندي سؤال لو سمحت

رجعت أقرأ ردود الأخوة والأخوات القديمة ووجدت حلول كثيــــــــرة مطروووحة كلها تدور حول ( الحزم - الصبر واعطاء فرصة للأولاد - التطنيش - التأديب )

فأي الحلول اتخذت أنت ؟

أكثر الاخوة قالوا لك أن تغير نهجك معها , وتحزم جدا معها , ولكنك طلقت !

فهل طرحت الموضوع لكي تطلق !

وهذا الرد لك يؤكد أنك دخلت الموضوع لكي تطلق فقط ف على قولتك

اقتباس:
على سالفة الزوجة الثالثة بقولكم على موقف وهو الموقف الاخير اللي فعلا قسمت ظهري
وبديت أحس اني أكرهها.
بس اصبروا علي شوي. لأنه الموقف طويل ومتشعب يبغاله فضاوة.

طبعا ما أفكر بالثالثة , أن كان في بالي شي فهو طلاق (ف) وبس.

لكن أنتظر راي أخواني ربي يبارك فيهم
فان كان هذا في بالك أساسا فلم يكن حاجة من طرح الموضوع

حقيقة أراك استعجلت جدا بقرااارك , يا أخي عشنا مع أخ اسمه المحتار ما شاء الله عليه 13 سنة صبر على حرمان من حقوق الفراش والتنظيف والطبخ واهمال أطفال والرجل صابر ولا ناوي يطلق أبدا وأخيرا قرر يعدد ولكنه متمسك بزوجته !!

فعلا كما قالت رسيل غيرك متعب أكثر منك

على الأٌقل أنت عندك بيت مرتااااح فيه , زوجة طيبة وحنونة ومرتاح ماديا ما شاء الله ربي لا يغير عليكم , ولا أظن سيحصل شي لو صبرت قليلا لأجل أولادك !! ...

طلبنا منك أن تحزم معها وتهجرها وتطنشها حتى لما قرأت ردودي مع ردود الأخوات اللي اختلفنا بالرأي الكل متفق على نفس النصيحة ( الحزم والتأديب والصبر )

أتمنى أن تعيد النظر في قرارك وأن تسعى فعلا في الاصلاح , وان كنت ناوي الطلاق من البداية فلم يكن هناك داعي من طرح الموضوع أصلا ...

أخي لا تفهم كلامي أنه هجوم ولكن فعلا كما قال لك الأخ البليغ أنت جئت هنا تدور في حلقة مفرغة , وتحكي وتحكي وتحكي ما عندك ثم تنصرف , حتى لم تتابع مع البليغ على الأقل طرق تقويم الزوجة واصلاحها , فرغت ما عندك من كلام ثم قررت الطلاق ..

أعانك الله ولكن هذا رأيي واسمح لي أن أقتبس لك رد قديم لي سطرت فيه حلول واضحة تحتاج منك صبر وطولة بال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة

ومسألة التهاون والرضوخ .. هل أنا إذا حاولت أحتويها .. وأمتص غضبها .. وأسايسها .. يعتبر رضوخ!!!

هل لما أشد معاها وأهجرها بما يرضي الله يعتبر تهاون!!!

مرة تقولين أنا من أثير غيرتها,, وتارة تقولين أنا لم أسعى لإصلاحها !!

أخي الكريم

الاصلاح لا نسميه اصلاح الا لما يكون فعلا اصلاحا , فسلوكنا لسلوكيات ولو كنا نحاول بها الاصلاح ولكنها لا تغير شيء فهذا يعني أننا لم نسلك سبيل الاصلاح الصحيح , هذا ما قصدته ولم أقصد أنك لم تحاول اصلاحها ..

امتصاصنا بعض الأحيان لاتهامات من حولنا تعتبر رضوووخ لهم , فنجد أنفسنا أمامهم أنهم يزيدون غيا وتطاولا ولا يتوقفون حتى لو استرضيتها من اليوم الى بكرة ...

أنت لما تسترضيها على شي لم تخطئ أنت فيه فكأنك تثبت لها أنك فعلا غير عادل , بينما تجاهلك لها المستمر ( وركز على نقطة الاستمرارية ) يعني تسكيتها بطريقة دبلوووماسية فتعرف أن ما تثيييره لن يؤثر فيك ..

الفكرة أنك تكووون فعلا حااازم , ما يستحق الاسترضاء تسترضيها لأجله وما تستحق لأجله التطنيش تطنشها وانتهى الأمر ولا تعطيها أكبر من حجمها , ستصرخ وتولول وتدعي وووووو تجاهلها بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى الى أن تفهم أن سلوكها هذا لا يخدمها كثيرا فتتوقف عنه ...

هذه هي الحكمة والحزم في التصرف سواء مع زوجة واحدة أو زوجتين فالأمر سيان ...

لا تناقشها أبدا في تصرفاتها ألق عليها كم كلمة او نظرة تدلها على نظرتك لها , بأنها متوحشة أو فاقدة لأنوثتها أو مسكينة ومسفهة نفسها وووووو الخ ...

بنفس الوقت كافئها على هدوووئها ..

أمر آخر : تكلم معها بكل جد , وأشعرها بجديتك التامة أن فرصها كزوجة باااتت قليلة وان سوووء سلوكياتها قد تعدم محبتها في قلبك , حاول أن تناقشها بجلسة انفرادية خارج البيت بعيد عن الاولاد والناس بهدووووء مهما غضبت هدئها ,و قل لها خلاصة ما عندك أنك تحبها وستعدل بينهما ولن تسمح بتجاوزات ووووو

ومن بعدها قل لها استمرارك على نفس السلوووكيات يعني أنك اخترتي الفراق وان اخترتي الفراق فلا تلوميني على ما سيحدث , وانتهج نهج الغموووووووض التام , دعها تصرخ وتولول وأنت صااامت عنها تماما ,,

اجعل الخوف يدب في قلبها بصمتك وسكوووتك لكي تشعر أنك فعلا جااااد ...

وبعد هذا لا تتخذ قرار سريع بل أعطها فرصة لو طالت قليلا المهم أن لا تتخذ قرار سريع ...

- أنصحك برقيتها ومداومة الرقية لك ولها ولكل أهلك فأنت موضع حسد من الرجال في العموم ...

- حاول أخي الكريم أن تستصلح زوجتك استصلاح جذري بتقوية ايمانها , فالمرأة التي تخاف الله لا تتصرف هذه التصرفات مهما كانت غضوبة وسيئة , فالخوف من الله سيلجمها , فاحرص على هذا بطرق كثيرة معروووفة وستكون أنت ايضا مستفيد بسيرك معها ببرنامج ايماني ...

- التزم الدعاء والصبر واحتسب الأجر عند الله

- أنصحك بالتوجه لمركز استشارة أسري فأنت مقتدر ما شاء الله وبذلك المال لأجل راحتك أولا ثم راحة زوجتك وأولادك يهون أمام المال الذي ستنفقه فحاول هذا وأصر عليه , وأوهمها بطريقة ما أنك قررت أن تلجأ للاستشارات لتحل مشاكل البيتين وليس بيتها فقط ...

مثلا في معرص حديثك قل انا مليت من مشاكلكم انا فاتح بيتين ومتزوج حرمتين علشان ارتاح وليس لأجل ان تتعبنني أو تثقلن علي أو أو أو

أوهما بصيغة الجمع لكي لا تفهم أن المشاكل من عندها فقط

- اخيرا اعلم أخي الكريم أن المعدد مع زوجة غيرى يحتاج لحيل كثييييرة , فكن ذا حنكة , واستغل الفرصة بتطوير أداءك وسلوووكك أنت ولا تعتبرها هم ويزاح بل استفد من كل نقطة في حياتك في اثقال ميزانك ...

بالنسبة لأول كلامك أن زوجتك الثانية جاءت عقابا على تفريطك بالاولى :

هذا كلام غير منطقي , فالزواج مشروع لكل رجل بسبب أو بدون سبب , ويشترط فيه العدل فقط ومادمت عااادل فكيف يعاقبك الله على أمر أباحه لك ؟؟؟

هل يعقل أن يبيح الله لنا أمر ومن ثم يعاقبنا فيه ؟؟؟

العقاب يكون على اخلالك بميزان العدل وليس على اقدامك على التعدد .. فما دمت عادل فعلى اي شيء يعاقبك الله !!!

هذه فائدة كنت أتمنى أن أشير اليها لتستفيد منها

وافينا بالمستجدات

.......

أخي الكريم

هنا ستجد مشكلة مشابهة لمشكلتك لأخ مع زوجته وفيها من العيوب ماهو أكثر من عيوووب زوجتك , والأخ مصر على عدم الطلاق بارك الله فيه , ومصر على أن يصلح بيته , فاقرأ مشكلاته من مواضيعه القديمة واستفد منها وحاول أن تستنفذ كل الحلول أمامك وبأخذ مشورة العقلاء ..

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=219340

وفقك الله لكل خير

يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 07-04-2011 الساعة 02:57 PM
قديم 07-04-2011, 06:50 PM
المهموومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية المهموومه
المهموومه غير متصل  
أذكرو الله يآ أخوآتي مآعتقد بأن فيه شي يستآهل أنكم تتخآصمون وتزعلون عليه وتسوون ضجه

جآلسه أتآبع آلموضوع من بدآيته ومتحمسسه فيه أبي أشوف وش آلنهآيه

للعلم أني مآبي أعلق وأفتي وآلآ أنصح لآني مآلي بموضوع كذآ

بس آلصرآحه والله أنه مآسوآ غير عين آلعقل بالله آلوآحد وش يرجي من آلدنيآ غير رآحة آلبآل؟

عسى مآشر يجلس عمره كله معهآ يتعذب على حسآب أنه غلط ولآزم يتحمل غلطته؟

كل شخص بآلدنيآ يغلط مآفي حد معصوم من آلخطأ وخير آلخطآئون آلتوآبون

أخوي أبو فهد أنآ أقولهآآ لك وآللي فيهآ فيهآ

آلــــــــــــــــــــف مليووووووووووووووووون وترليون مبروووك على رآحة آلبآل

والله يعوضك خير مع أم فهد ويهدي طليقتك ويعوضهآ خير

تعليق بسيط على أخوآتي آللي كل وحده تقول لثآنيه بقلبك حقد ومآدري أيش

ترآ لسآنك حصآنك أن صنته صآنك يآ أمآ انكم تكتبون شي يملي آلضمير ويفيد وآلآ أكتفوو بآلمتآبعه وأستفيدوو

الله يهديني ويآكم
قديم 08-04-2011, 01:19 AM
mahmoud hawamde
عضو جديد
mahmoud hawamde غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي ابو فهد اشر لك صراحتك واحيي بك خوفك من الله عز وجل من عدم العدل بين زوجاتك واسال الله لنا ولك العافيه وان شاء الله تسطيع ان تجد الحل بادن الله تعالي اخوي بدايه حديثي معك بأن العشرة الزوجية ضرب من المحبة في النفس ، فهو الذي يسكن به الزوجان ، ويلتقي فيه الاثنان ، ويشعران بالسعادة والاطمئنان ، فيكون كل منهما متمماً للآخر ، قال تعالى : " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون " ، هذه هي الغاية من الزواج ، السكن والراحة والاطمئنان ، ولا يتأتى ذلك إلا بالعدل والرحمة وأداء الحقوق من كلا الزوجين للآخر ،والحذر كل الحذر من الميل لواحدة دون الأخريات ، فهذا هو الطريق الموصل إلى نار تلظى لا يصلاها إلا الأشقى ، ومن أعظم الناس شقاءً الرجل لا يعدل بين زوجاته . ولقد ضرب نبيكم صلى الله عليه وسلم أروع ضروب الأمثلة في العدل والرحمة والوصية بالنساء ، والخيرية في أهله ، فقال صلى الله عليه وسلم : " استوصوا بالنساء خيراً
اخي الفاضل انا اتكلم معاك ليس من فراغ ولكن تقدر ان تقول انني وقعت في نفس مشكلتك وضاقت بي الحلول ووصلت لحد الطلاق ولكن الحمدالله بفضل ربي استعطت ان اجد الحل وانا اجد نفسي
اخي الفاضل انا متزوج من زوجتين وكانت قصتي معهم قريبه من قصتك وهي التي كانت سبب في زواجي الثاني
والحمدالله حصلت الي بعض المشاكل ووصلت لحد الطلاق لا سمح الله مثل ما تكلمت سابقا , اما بالنسبه للغيره فكلنا يعلم غيرت النساء والكل يعلم انا الغيره هي مثال الحب وكلنا نعلم انا النساء ضلع قاصر .
اما بلنسبه بانها سليطه اللسان فخذ مني انها قد تعلمت درس من وراء هذا ولا اظن انها سو تكرره خوفا ع خراب بيتها وضياع اولادها
اخي ابو فهد فالمرأة أمانة في عنق زوجها ، ومسؤول عنها أمام الله تعالى في عرصات يوم القيامة ، فهو راع وزوجاته من رعيته ، فإن قصر سأله الله تعالى عن سبب تقصيره ، قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون " ، وقال صلى الله عليه وسلم : " الرجل راع في بيته ومسؤول عن رعيته " ،
فاحذر أيها الزوج المعدد للزوجات ، أن تأتي يوم القيامة وشقك مائل تُعرف به من بين الخلائق ، وتكون زوجتك المظلومة هي خصمك ، فإذا دعتك قدرتك على ظلمها ، فتذكر قدرة الله عليك
اسال الله لنا ولك الهدايه والتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 08-04-2011 الساعة 02:13 AM السبب: تعديل لفظ المشيئة
موضوع مغلق

مواقع النشر