هذي معاناه ومشكلة الراسيه22 - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-08-2006, 05:02 PM
عاشقة بدر
عضو دائم
عاشقة بدر غير متصل  
دائما ادعي بأن الله يسخره لك

وان الله يسخرك له

والله هذي دعوه حلوه بس ادعيها من قلب

وانا بدعيلك واقولك

الله يسخر لك زوجك ويسخرك له يااااااااااااااااااااااااااااااارب
قديم 06-08-2006, 12:37 AM
عاوز اشتغل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عاوز اشتغل
عاوز اشتغل غير متصل  
اذا وجدتى 70فى المائة مما تريدين فى شريك حياتك فيجب ان تحمدى ربك اما الاختلاف فبالصبر نم الممكن ان تغيريه ليصبح كما تريدين
اما ان تمثلى فهذا امر خاطىء

كم اشفق على زوجك الغلبان ..يخرج من المنزل صباحا معتقد انكى تشتاقين له كما يشتاق لك

يعتقد انك تحبينه كما يحبك..اه اه كم احس بضيق فى صدرى منك ..
هل تعرفين ما مشكلتك ..مشكلتك انه ليس عندك مشكلة ليس هناك ما يشغلك ولا ما تقضى فيه وقتك.. حسب كلامك فزوجك وفر لك كل شىء ..وكيف تحمدين ربك لا فلن تكونى من البشر اذ1 حمدتى ربك على زوج مخلص وعشتى معه..سيدتى لم تذكرى شىء جوهرى نعيب به زوجك ..كل ما نقدر ان نقوله انك امراة فاضية بتدور على سبب عشان تبقى حزينة ..من الاخر ما تعرفيش تعيشى من غير حزن ..ها تموتى لو حسيتى ان فيه حد بيحبك لازم يكون فيه سبب لتشعرى فيه بالحزن زصدقينى لو ما كنش السبب ده زوجك ممكن يكون حد تانى .. ان شاء الله بتاع الانابيب الى بيعدى ويعمل صوت عالى تحت شباك اوضتك وما بتعرفيش تنامى..اه اه
تعرفى عرضت مشكلتك على صديقة ..ضحكت وقالت لى خليها تبادلنى اديها جوزى الى بيخونى كل يوم مع واحدة واخد جوزها الى ياحرام ما بيجددش نفسه والله دى متعذبة (تقصدك) دى ليها الجنة عشان متجوزة راجل زى ده ما بيعرفش ستات غيرها وبيعاملها كويس وبيتمنى رضاها ايه ده فى رجالة هبلة كده بتعامل ميراتتها كويس
انتهى كلام الصديقة.. اما كلامى انا فسانهيه بجملة واحدة ما عنك حالة نفسية كنت قد قرات عنها ومن كلماتك عليكى بعض اعراضها
اه ما اكثر الازواج المغفلين فى تلك الدنيا

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 11-08-2006 الساعة 10:18 PM
قديم 08-08-2006, 09:21 PM
ريميةنجد
عضو نشيط جدا
ريميةنجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاوز اشتغل
اذا وجدتى 70فى المائة مما تريدين فى شريك حياتك فيجب ان تحمدى ربك اما الاختلاف فبالصبر نم الممكن ان تغيريه ليصبح كما تريدين
اما ان تمثلى فهذا امر خاطىء

كم اشفق على زوجك الغلبان ..يخرج من المنزل صباحا معتقد انكى تشتاقين له كما يشتاق لك

يعتقد انك تحبينه كما يحبك..اه اه كم احس بضيق فى صدرى منك ..
هل تعرفين ما مشكلتك ..مشكلتك انه ليس عندك مشكلة ليس هناك ما يشغلك ولا ما تقضى فيه وقتك.. حسب كلامك فزوجك وفر لك كل شىء ..وكيف تحمدين ربك لا فلن تكونى من البشر اذ1 حمدتى ربك على زوج مخلص وعشتى معه..سيدتى لم تذكرى شىء جوهرى نعيب به زوجك ..كل ما نقدر ان نقوله انك امراة فاضية بتدور على سبب عشان تبقى حزينة ..من الاخر ما تعرفيش تعيشى من غير حزن ..ها تموتى لو حسيتى ان فيه حد بيحبك لازم يكون فيه سبب لتشعرى فيه بالحزن زصدقينى لو ما كنش السبب ده زوجك ممكن يكون حد تانى .. ان شاء الله بتاع الانابيب الى بيعدى ويعمل صوت عالى تحت شباك اوضتك وما بتعرفيش تنامى..اه اه
تعرفى عرضت مشكلتك على صديقة ..ضحكت وقالت لى خليها تبادلنى اديها جوزى الى بيخونى كل يوم مع واحدة واخد جوزها الى ياحرام ما بيجددش نفسه والله دى متعذبة (تقصدك) دى ليها الجنة عشان متجوزة راجل زى ده ما بيعرفش ستات غيرها وبيعاملها كويس وبيتمنى رضاها ايه ده فى رجالة هبلة كده بتعامل ميراتتها كويس
انتهى كلام الصديقة.. اما كلامى انا فسانهيه بجملة واحدة ما عنك حالة نفسية كنت قد قرات عنها ومن كلماتك عليكى بعض اعراضها
اه ما اكثر الازواج المغفلين فى تلك الدنيا

كلامه صحيح ميه في الميه انتي متاثرة بطفولتك وخلاص حبيتي الحزن عيشي حياتك وانبسطي لانك لواستمريتي بهالاسلوب بتعيشين طول عمرك بهم وغم انبسطي دام زوجك يحبك ومثلي عليه الحب مافيه مشكله بالعكس لك اجر وشوي شوي بتحبينه ولو ماحبيتيه عادي مو كل البيوت تبنى على الحب الاحترام اهم من الحب

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 11-08-2006 الساعة 10:19 PM
قديم 11-08-2006, 06:21 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
حابه بالبدايه اعتذر عن تاخري بالرد على كل من شاركني مشكلتي....... ويعطيكم العافيه على هذي الردود

ابدا معاكي اختي ( نرجس) واقولك مساء الخير........
في ردك الاول احب اقولك انو الانسان مايقدر يتحكم بقلبه على شان يحب ويكره متى مايريد .... وانا اتمنى اني احب زوجي على شان اقدر اسعده واسعد نفسي وكثير ماكنت ادعي في صلاتي انو ربي يحنن قلبي عليه واحبه واقدر ارضيه من كل النواحي

في ردك الثاني قلتي
اقتباس:
ألا إنك ينقصك عنصر هام و هو الأحترام لزوجك و لا ينبغى أن تطبقى عليه كل ما قرأتى و تعلمتى لأنه ما يمشى مع زوج لا يمشى مع آخر
أختى ينبغى أن تعامليه كزوج إذا ينبغى أن تحبيه و تفتخرى به
أختى صديقينى مهما كان طيب و مهما كان سطحى أخشى أن يفيق على عقله و يجد أنك تعاملينه بازدراء أو بألأحرى مش مالى عيونك
في قرارة نفسي فانا بصراحه ما احترمه لانو شخصيته مهزوزه قدامي
لكن ظاهريا فانا اعامله بقمة الاحترام والود بمعنى ثاني انا كل شي اقدر اتحكم فيه بنفسي من ناحية التصرفات والافعال فانا مو مقصره اطلااااقا
وصدقيني لو انا اعامله بازدراء مثل ماقلتي او مقصره في حقوقه كان ماحبني ولا عاملني بهذي الطريقه

قلتي كمان
اقتباس:
ماذا تريدين بزوج ماشاء الله واعى و مثقف ووووو
ومغرور يرى الجميع دونه و أقل منه مستوى و لا يعجبه أحد
و أنا أشعر أن أمرك يحتاج إلى رقية و جهاد للنفس

ياترى مافيه حل وسط برايك؟
اما مغرور ومتعال او رجعي
قديم 11-08-2006, 06:27 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
مرحبا اختي ام جهان
اقتباس:
يا أختي حظك من السما لأن المفروض إن الزوج هو أللي يحب الزوجه وهدا أللي حصل
وبدورك أنت من البدايه ما فتحتي قلبك له بعد ما شفتي الطيبه فيه
أفتحي قلبك وحبيه وشوفي حسناته مو سيئاته
بالنسبه للرجعيه كثير من الرجال يكونوا مهمملين في نفسهم بس الدور عليك إنك ترتبيه وتخليه لك على سنقة عشره
مثل المثل أللي بيقول الولد على ما ربيتيه والرجل على ما عودتيه
انا حاولت اني احبه واتمنى اني احبه وشايفه حسانته لكن مو قادره اتغاضى عن سلبياته والسبب
انو كل السلبيات الي في شخصيته يقدر يغيرها الى الافضل وحاولت اني اغيرها معاه لكن النتيجه مو على قد التعب الي تعبته
قديم 11-08-2006, 06:49 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
اختي الحنين_500
الله يخليك على هذا الرد الي يريح النفس وربي يوفقك ان شاء الله

مرحبا helwaya

انا ما افكر بالطلاق خصوصا بعد حملي لكن احساسي بالاحباط بعد محاولات 3 سنوات على امل التغيير سواء في زوجي او بمشاعري اتجاهه هو الي دفعني اكتب مشكلتي في هذا المنتدى

اختي sweet_angle23

استوقفتني كلمتين انتي قلتيها والي هي ( استغليتيه......... وانانيتك )

نفسي اعرف على اي اساس انتي حكمتي علي هذا الحكم؟

اختي قبولي او رفضي للزواج ما كان يعني لاهلي اي شيئ ... بمعنى انو الزواج حيتم ولو رفضت فانا حصير مثل الشماعه الكل حيعلق عليها وهذا الشيئ لايمكن ارضاه على نفسي
ومع اني تزوجته مكرهه الا اني من بداية زواجي عاملته معاملة الزوجه المحبه والعاشقه لزوجها ويمكن الي سويته له ما تسويه اي زوجه مقتنعه بزوجها

وكل هذا كان على حساب راحتي النفسيه لاني تنازلت على اشياء كثييره ومن ظمنها حقي الشرعي كزوجه لاني ما حبيت اني يوم من الايام اجرحه او اسئ له باي شكل من الاشكال...
فاتمنى توضحيلي كيف استغليته او على اي اساس حكمتي علي بالانانيه؟
قديم 11-08-2006, 09:28 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
بارك الله فيك ( النور والحنان) على هذا الكلام القيم والذي يدل على سعة تفكيريك وادراكك

اخي الكريم انت قلت
اقتباس:
لا تجعلي تراكمات الماضي تحدد مصيركِ في حياتك الخاصة الجديدة ..

للاسف انا كل فتره احس فيها بالاحباط يرجعلي الماضي صوت وصوره وياريت بمقدوري انساه

اقتباس:
ثم عليكِ بمحاولة تغيير نفسيتكِ تجاه نفسكِ أولاً ومن ثم تجاه زوجك

معاك حق..... وهذي نقطه يمكن انا اهملتها كثييييير

اقتباس:
قد اختار الله لكِ هذا الرجل ليكون زوجكِ .. فارضِ بقاء الله طالما هو يقيم يخاف الله فيكِ .. وبقية السلبيات والعيوب التي تحدثتِ عنها لا نهملها أو نقلل من شأنها .. بل نقول أنها مشاكل بسيطة ولها حلول .. والإنسان ليس بآلة ليبقى على ما هو العمر كله .. بل هو كائن حي يتغير مع المتغيرات ..

فاعقدي العزم .. واشحذي الهمة .. وتوكلي على الله .. حولي تفكيرك الآن إلى كيف اُسعدُ نفسي وزوجي فيما تبقى من عمرنا .. مستغلة نقاط القوة والإيجابيات التي يمتلكها .. وبإذن الله عز وجل .. مع الأيام تتغير حياتكِ إلى الأفضل والأحسن ...

هذا ما لدي بناءً على ما طرحتِ ... والله أسأل لك التوفيق والسعادة في الدارين

سبق حاولت وحاولت لكن النتيجه والتغيير بسيط جدا لكن اتمنى انو ربي يساعدني اني اكمل المشوار بعد ولادتي
قديم 11-08-2006, 09:50 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
لي مشاعر ......... كلامك جدا جميل وانا واثقه اختي انو زوجي حيكون نعم الاب اتجاه ابنه في امره بالمعروف ونهيه عن المنكر لانو ملتزم ويخاف ربه وهذي من الجوانب الايجابيه الي موجوده بزوجي والي تخلبيني اتمسك فيه

اقتباس:
احتسبي الاجر وارضي بالواقع والنصيب الذي اراده الله لك؟؟
اتمنى اني ارضى بالواقع لان الرضى بحد ذاته يخلي الانسان مستقر ومرتاح نفسيا

مشاعر مهمله

اشكرك اخوي على مرورك الكريم..........
وردك خلاني افكر هل انا اعطيت حياتي اكبر من حجمها ؟
او فعلا انو فيها سلبيات تحتاج لتغيير مدام فيها مجال لتغيير

اقتباس:
والله يوفقك ويسعدك وانشوفك بكره تكتبين لنا وتطلبين اسم حلو لمولودك
الله يخليك على هذي الدعوه الحلوه وانا فعلا انتظر تشريف طفلي في هذا الاسبوع

اختي شكرا اشكرك على مرورك بالنسبه لي فانا
1/ تفكيري ايجابي وسلبي في نفس الوقت
2/ انا افكر بالحمل كثير وافكر بتربيت طفلي ويمكن هذا الي موترني لاني اسال نفسي هل وضعي الان مع زوجي
راح يوفر بيئه مستقره لطفلي
3/ ( هو جنتك او نارك ) معاك حق ومن باب اولى اني اختار الجنه واتمنى من ربي التوفيق
4/ انا احب جلسة المصارحه مع زوجي واحب اني انبهه على ايجابياته وسلبياته بطريق لبقه واطلب منه انو يصارحني
لكن هذي الطريقه للاسف ما نفعت
5/ اتمنى ماتحرميني من دعائك لي بالتوفيق
قديم 11-08-2006, 10:11 PM
الراسيه22
عضو جديد
الراسيه22 غير متصل  
اختي كيمياء ولكن
ياريت الوضع الي حاسه فيه سببه الحمل .......... يمكن يكون الحمل سبب ثانوي لكن مو رئيسي

اقتباس:
ونصيييييحة لك

مهما كان زوجك وطباعه
مادام تقيا محبا وطيبا
تمسكي به
فسعادتك بيدك انت لاتنتظري من احد يسعدك
اسعدي نفسك ماستطعت

قولي في قرارة نفسك انك تحبين زوجك
وتخيلي ذلك
ومع المداومة والتكرار
وبالفعل ستحبينه
نصيحه قيمه قراتها وتمعنت فيها اكثر من مره الله يسعدك ياااااارب