ملتقى الصراحة...تعالـــــــــــوا لا يفوتكم لقاء صريح معك...(سمااا) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف مملكة المرأة جمال المرأة ، الازياء ، العطورات، الشنط ومستحضرات التجميل

قديم 28-03-2006, 10:41 AM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
بصراحة انا لا البس عباءة ولا اغطي وجهي البس ثياب ساترة وفضفاضة البس حجابات ملونة لكنها ساترة للصدر والاكتاف
الله يستر علينا ويهدينا امين يا رب

لا احلل نقل اطباقي دون ذكر المصدر

(ام علي وريما شخص واحد وهو انا )
قديم 28-03-2006, 10:53 AM
Mulberries
عضو نشيط
Mulberries غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a&e
أولا.. مرحبا بأحلا سماا وجعل الله لك من همك فرجا ومخرجا وأنا من المتابعين لك من بداية كتابتك لمشكلتك هنا ..
ثانيا....حجابي هو ماأمر الله به عزوجل فأنا ألبس عباءة على الرأس مع الغطاء الكامل وليس مايخرج العينين وألبس القفازات والشراريب باختصار لايظهر مني شيء والحمدلله فهذا الحجاب أولا يرضي الرحمن وثانيا لايجرىء عليك السفهاء من الشباب وأسألي أي شاب من المعاكسين سيقول لك أنه لايمكن أن يتعرض لأي فتاة عليها مثل هذا الحجاب بالإضافة أن زينتك كلها تحتفظين فيها لزوجك مما يجلب السعادة لك وله ..

وفقك الله وأنار بصيرتك للحق وجمعني بك في فردوسه ...

أختك بنت طيبة الطيبة

نفس الشيء
ينطبق علي والحمد لله
والله يديمها من نعمة

وانا والله استغرب من اللي اتخذت الحجاب زينه؟؟؟

الله امرن بالستر والحجاب علشان الفتنه ونسلم حنا من عيون مرضى النفوس
وبعدين اصلا اسئلوا اي شاب
والله لا يقول انه يحب المستتره والمحترمه اكثر من اللي تكشخ نفسها بالحجاب وتتساهل فيه ولو انه نظر اليها مطولا وفتنته فهي لا تساوي شيئا في عينه

وشكرا لك اختي على هذا الموضوع المهم

قديم 28-03-2006, 11:47 AM
حبيبت يوسف
عضو جديد
حبيبت يوسف غير متصل  
بالنسبه لي وبكل صراحه زمان وانا بنت كان نفسي البس العبايات المخصره والحلوه لاكن والله مو عشان الفت نظر الرجال لا عشان فقط اقلد صحباتي واكون اكشخ وحده فيهم لاااااااااااااااكن الوالده كانت مستحيل تجيبها لي او اخواني لو عرفو اني ابي اجيب عبايه مزركشه ياويلي وسواد ليلي
من جد ماكنت اعرف مصلحتي وين واحسن شي ان الوحده تطلع لهاالدنيا على عائله محافضه
اما الان فعبايتي على الكتف مغلقه تماما وغطاء الرأس ثقيل وغطاء الوجه ثقيل واذا مريت في مكان فيه رجال اغلقت نقابي يعني اخفي عيني بالغطاء وانا اصلا مو راضيه على عباتي حتى لو مو مبينه شي مني وابغى اروح السوق اجيبلي عبايه على الراس بس انسى دائما لاني اصلا ما اخرج على طول يمكن مره في الاسبوع واسفه طولت عليكم
قديم 28-03-2006, 12:06 PM
روعة رأفت
قلب المنتدى النابض
روعة رأفت غير متصل  
بالسنة لي البس الجلباب ، واغطي الرأس والرقبة وكل الجسد ماعدا الوجه والكفين وعندي الرغبة واتمنى ان يعيننا الله على لبس الخمار
بالنسبة للأية فهي ـ تامر المسلمات بلبس الحجاب الذي يغطي كل جسد المرأة الوجه والرقبة واليدين وكل انحاء الجسم

اعاننا الله على طاعته وشكره وحسن عبادته
قديم 28-03-2006, 02:56 PM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
ما شاء الله موضوع جميل وفعلاً هو يشغل كل فتاة ضميرها حي وتتسائل دوما هل حجابي صحيح أم فيه مخالفة لأوامر الله عز وجل ؟!

بالنسبة لي فأنا كثيرة السفر فحجابي داخل الدول العربية يختلف عن الأجنبية والسبب الرئيسي هو حتى أحبب الدين الإسلامي لغير المسلمين ويجدونه سهلاً مرناً.. في السفر ألبس البنطلون الواسع أو الجينز وأخيط بلايز طولها مناسب وواسعة وطرح ملونه مع البندانة التي تمسك الشعر.. أما في داخل الدول العربية فالعباءة على الكتف وأكشف وجهي في أغلب الأحيان أما لو وضعت المكياج في المناسبات أغطي وجهي.. في الآونة الأخيرة بدأت أتنقب كثيراً في الأماكن المزدحمة بالرجال وأفكر جديا في أن التزم به.

الحجاب في منظوري هو رحمة إلاهيه تكرم الله بها على نساء الأرض فهن كالجواهر الثمينة التي يجب أن تصان في خزائن وأقفال ولا تخرج إلا لمن يستحق رؤيتها.. وحدد الشرع من هم هؤلاء الأشخاص.. أما غيرهم فهم أجانب يجب أن تحجب عنهم لكي لا تتعرض لأذى وسوء.. أقله الأذى النفسي وخدش حيائها عندما تستمع لكلمات جارحة حتى لو كانت إعجاب فهي تعود القلب على القسوة والجراءة في آن واحد.

قال تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) ) سورة الأحزاب

المعنى واضح وهو يجب أن أغطي وجهي حتى لا يرى الغرباء ما يعجبهم وأؤذى ! لكني لا أستطيع أن أناقض نفسي أغطي في بلد ولا أفعل في بلد آخر.. لكن في كل الحالات لو وضعت مكياج ثقيل سوف أغطي وجهي أينما كنت.. أسأل الله أن يغفر لي ولنساء المسلمين كافة وأن يهدينا أجمعين لما يحب ويرضى.

جزاك الله خيراً.. وأرجو أن أكون قد أجبت على تساؤلاتكم وبأمانة.

وشكراً

[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة Miss Hawaii ; 28-03-2006 الساعة 02:59 PM
قديم 28-03-2006, 04:51 PM
هانديا
عضو المنتدى الفخري
هانديا غير متصل  

اولا اشكرك ياسما على هذا الطرح الرائع ...

لذلك يستحق التثبيت ..

ثانيا : سأجيبك عى سؤالك ..

حجابي هو رمز عفتي وطهارتي وهو التميز الذي استحقيته لأني مسلمه ..

اسعد فيه كثيرا وافتخر بارتدئه في اي مكان ..

يشعرني بالأمان ويبعد عني شرور الفتن والأثام ويعطي نفسي الطمأنينه ..

ويجعلني أتأكد من ان مكانتي في ديني محفوظه وكرامتي مصونه ..

أما صفة حجابي : عبائة الرأس الساتره الفضفاضه الخاليه من الزينه مع غطاء الوجه (النقاب)

مع الجوراب والقفاز ...

أشكر مره أخرى ...

أخصائية التجميل : HANDEA
سبحانك اللهم وبحمدك ..
قديم 28-03-2006, 05:24 PM
mariah33
موقوف
mariah33 غير متصل  
فى الحقيقة انا حجابى فضفاض البس الجلباب المغربى لايضهر غير وجهى ويدى البس ايضا العبائة الخليجية لانى متزوجة عراقى انا سعيدة هده السنة للان حجابى تحسن عن دى قبل واحس انه اسلامى مائة فى المئة لكنى اريد انا اسئل هل فى مشكلة ان لبست الالوان
قديم 28-03-2006, 05:36 PM
د.حنـــــان 2011مـ
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية د.حنـــــان 2011مـ
د.حنـــــان 2011مـ غير متصل  
حجابي عبارة عن عباءة رأس وغطاء ساتر للوجه وجوارب وقفازين
لا اؤيد الحجاب الاخر لان وخصوصا عباءة الكتف ( المنتشرة)
العباءه تاج للمراة فهل يوضع التاج على الكتف
عباءة الكتف تصف اجزاء الجسم وتزيده فتنه
الا اذا كانت الخمار طويل يصل للكوعين كما افتى احد مشائخنا الكرام

اذكر كل اخت لا تلبسين الحجاب كعادة واحتسبيه عند الله
لانك في عباااااااااااده منذ خروجك حتى عودتك

(يابنتي اللؤلؤة محفوظة داخل الصدفه والصدفه في اعماق البحر مافي احد يقدر يوصلها الا وهمته عاليه ويبغاها بصدق بس الورده دائما نلقاها في كل مكان الكل يقدر يقطفها ويشمها لدقايق وبعدين يرميها )
هذا كلام الوالده الله يحفظها دائما تردده
هذا هو الفرق بين المتبرجه والمتحجبه

والله العظيم ويشهد الله على ما سأقوله
انني عندما امر امام اي انسان سواء امراة او رجل اني افتخر بحجابي وكأني احمل اعلى شهادة

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اذا تأخرت في الرد على استشارة طبية فتأكد ان ذلك ليس لا مبالاة او اهمال وانما لانشغالي في الرد على عدة مواضيع وضيق وقتي
قديم 28-03-2006, 06:01 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
صراحة وكل الصراحة يا سماااا كل الي حكوه اخواتي طريقة اللبس واغلبيتهم ما يمشوا معي
انا بلبس لبس محترم بنطلون وجاكيت لو في برد لو ربيع او صيف سترة محترمة وا شارب على شعري ودي انسب لبس الي في اماكن شغلي ومجتمعي واينما تواجدت سواء غرب او شرق

التعديل الأخير تم بواسطة fleur ; 28-03-2006 الساعة 06:04 PM
قديم 28-03-2006, 06:16 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
أما أنا فحجابي قد يزعجكم قليلا..
زوجي من قطر فعندما أكون في قطر ألبس عباءة الكتف والنقاب الذي يظهر العينين
والصراحـــــة مجبورة في لبس النقاب بسبب عادات المجتمع وتقاليده..
ولكن عندما أذهب إلى البحرين أكشف وجهي من غير تبرج ولا زينة
ولا أرتدي حجابات ملونة أو عبائات مطرزة بالألوان..
وقد أخبرت زوجي بأنني بعد عشر سنين قد أخلع النقاب في قطر أيضا لأن الأغلبية لن
يرتدينه.. فعندما تزوجت قبل 4 سنوات كانت 90% من الفتيات يغطين وجوههن.. والآن 50%فقط..
وأنا ارتديت النقاب تبعا للغالبية.. وسأخلعه للغالبية أيضا.. وليس رغبة مني واقتناعا به..

مواقع النشر