هل اتزوج منه وانا احب اغيره؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 14-02-2006, 12:43 AM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
الفتاة ...

شكرا لك اختي الغاليه على الدعاء ولك مثل ما دعيتي لي به...

ونحن ننتظر اجابة السؤال...
قديم 14-02-2006, 12:45 AM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
amal91

اختي الغاليه .... اشكرك على مرورك وانا معك بأنه يجب علي ان اتحدث معه ولكن اهلي يمانعون ويقولون يكفي الرؤية الشرعيه ان يراك دون ان تتحدثي ...

ماذا افعل؟؟
قديم 14-02-2006, 07:56 AM
blue lake
عضو جديد
blue lake غير متصل  
عزيزتي قمر 14 قبل كل شي توجهي الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء اخر الليل ان يشفيك من داء حب هذا الرجل وان يجعله في طي النسيان .
اذا كنتي قد استخرتي الله في الرجل الذي تقدم لكي وارتحتي ومشهود له بالدين والخلق قبل كل شي فلا تترددي في الموافقه ولكن اجلى مسألة الزواج حتى يزول ما في نفسك تجاه ذلك الرجل الذي اوهمك حبه ثم ما لبث ان تلاشى مثل السراب .
فكري اختي بعقلانية جادة وصارمه في هذي المساله ولا تسلمي الحكم لعواطفك وتستسلمين لمشاعرك تجاه من تخلى عنك.
خلال هذي الفترة حاولي تشغلين نفسك كثير ولا تختلين بنفسك حتى تستطردين في الافكار وتسترجعين الماضي كلما حسيتي انه تبادر ذكره الى ذهنك اطردي هالصوره الوهميه بشغله والا بقراءة كتاب والا بمشاركة بموضوع بالمنتدى والا بزيارة والا باي شي يلهيكي عن ذكره وصديقيني بيدك انتي راح تنسينه مع الزمن ,بزواجك وبمسؤلياتك واولادك صدقيني راح يصبح في طي النسيان وحتى لو تذكرتيه يمكن تشوفينها نكته مش مأساة .
اطلقي العنان لحياة جديدة اكثر واقعية عزيزتي وراح يتولد معها الحب الصادق ..
بالتوفيق وطمنينا وش صار معك

اختك blue lake
قديم 14-02-2006, 03:38 PM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
أختي الغالية blue lake

اشكرك على مشاركتك على الكلام الدافئ الذي قدمتيه من اجل ان تزرعي في قلبي التفاؤل قلبي تحطم ول جديد ..

اشعر بانعدام الثقه في كل الرجال وان قلبي تحطم وانعدمت قدرته على العطاء والحب ..

شكرا لكم ولدعواتكم ..

اللهم اعطي كل انسان ما تمناه لي
قديم 14-02-2006, 05:13 PM
Zak_mok
عضو جديد
Zak_mok غير متصل  
فترة خطوبة

السلام عليكم

طالما انه غير مساره الى اخرى ، فلا بد ان تنسيه ، فليس صحيحا ان (تعرضي ) نفسك عليه مرة اخرى باي شكل كان

ولطالما انك صليت اسخارة واطمنئيت للرجل الجديد ، وافقي عليه ، وصلى استخارة اخرى ثانية وثالثة .... ان اردت ان يطمئن قلبك اكثر.
فلن يضيعك الله

لكني اقترح ان تكون هناك فترة خطوبة طويلة نسبيا ، تكون عبارة عن فترة نقاهة من امراض وسموم (الوهم السابق)

خلي ايمانك بالله دون البشر
قديم 14-02-2006, 06:05 PM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
Zak_mok

شكرا لك ... والله يسعدك ويسعدنا ويرزقنا ما نتمنى ... اللهم امين ... اللهم ابعد عني شبح صورته وخياله ووهم حبه وارزقني من يعوضني خيرا عنه... واسعد بنات المسلمين يارب العالمين

اللهم ارزق صاحبة اللقب ((قمر14)) الزوج الصالح الحنون وارزقها وده وحبه واجعله حبيبا حليما كريما هينا لينا معها .. اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبها وقلب الانسان الذي قدرته زوجا لها اللهم ألن لها قلبه وسخره لها يارب. يا أرحم الراحمين ...اللهم عجل بزواجها وحصن فرجها ويسر لها امرها واكفها بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك... ياذا الجلال والاكرام .. اللهم امين

اللهم أعطي كل إنسان ما تمناه لي
قديم 14-02-2006, 06:18 PM
Zak_mok
عضو جديد
Zak_mok غير متصل  
ان كان صادقا لا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفــتاة

الله يعوضك خير بالرجل اللي خطبك

نفس سؤالك !!!

هل ينسى الرجل بهذه السهولة ؟
يستحيل ان ينسى الرجل ان كان قد احب محبة بنية صادقة مهما كانت الاسباب
فهذه طبيعة الانسان
اما ان كان الامر مجرد تسلية منه والنية غير طيبة ، فالنسيان اسهل من السهل

والمهم ما تخفيه القلوب وليس ما تنطق به الالسن
قديم 16-02-2006, 09:07 AM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
أعود اليكم اليوم بقلب يقطر حزنا ... وجروح تحطم قلبي وتزيد من معاناته .

قبل أمس علمت بأن الرجل الذي تقدم لخطبتي قد تراجع عن الزواج مني بعد ان اعلنت موافقتي بيومين .. احترت لماذا ؟؟ ما هو السبب ؟؟؟؟

فهو قد رآني الرؤية الشرعية ورأيته وارتحت له وهو قال نفس الشيء ..

وبعد خروجهم من منزلنا بيوم اصر على اكمال اجراءات الزواج بأسرع وقت .. ووافقت ..ولكنه تراجع فجأه ... لماذا؟؟؟

اليوم فقط علمت بأن الذي كنت أحبه حدثه وقال له بأنني أحبه هو ولم أوافق سوى لكي أقهره لأنه تخلى عني بعد أن رأى مني أشياء لا تسمح له بالارتباط بي ... مع العلم والله بأنني انسانه اخاف الله وليس لدي ما يشوه سمعتي او يغير نظرة احد بي ...

الرجل صدق الكلام وابتعد ..

وارسل الرجل السابق رساله مع شخص قريب مني ..

(( لا تحلم اني راح اتركها سعيده مع غيري ))

مع العلم بأنه لم تكن علاقتي به سوى مشاعر متبادله من بعيد

ولماذا يفعل بي هكذا ؟؟ لماذا

ماذا افعل ساعدوني ؟؟؟

اللهم ارزق صاحبة اللقب ((قمر14)) الزوج الصالح الحنون وارزقها وده وحبه واجعله حبيبا حليما كريما هينا لينا معها .. اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبها وقلب الانسان الذي قدرته زوجا لها اللهم ألن لها قلبه وسخره لها يارب. يا أرحم الراحمين ...اللهم عجل بزواجها وحصن فرجها ويسر لها امرها واكفها بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك... ياذا الجلال والاكرام .. اللهم امين

قديم 16-02-2006, 09:35 AM
dand00n
عضو مميز
dand00n غير متصل  
يا عزيزتي..

أنا أولا بدي أسألك : هل الشاب اللي إنت بتحبيه قادر يتحمل مسؤليه ويفتح بيت ؟ ولا هو شاب فيه استهتار ولعوب؟؟
و عندي سؤال تاني.. هو ليه كلم الخاطب ؟؟ عشان يشوه صورتك وتفسخي الخطبه بس؟؟ ولا لأنه هو نفسه يريدك؟؟
طيب إذا هو رايدك.. ليش ما تقدم للحين؟؟ ويا ترى شو موقف أهلك منه؟ هل لو تقدم لك الشخص اللي إنت بتحبيه أهلك رح يوافقوا؟؟

أنا برأيي صارحي والدك (إذا في مجال) وكلميه.. وهو بيعطيكي نصيحه أتوقع إنها تكون أحسن من كل النصايح.. لأنه هو كمان عايش الوضع وشايف الشخصين.. ورح يدل لك على الطريق الصحيح..

بس تحملي يا عزيزتي.. إذا اللي إنت بتحبيه مستهتر والله بتتعبي.. إضغطي على نفسك ولا ترجعيله.. والمستقبل مو لعبه.. إنت بدك تعيشي حياه مستقره.. وصدقيني ما حد رح يحللك مشكلتك غيرك.. فكري بموضوعيه وخلي قلبك على جنب شوي..
أنا ما بقول إن نسيان الحب سهل.. أبد والله يا أختي مو سهل.. بس ممكن.. إذا كان الخاطب حنون ومتفهم.. وطبعا لا تصارحي أي خطيب بمشاعرك تجاه الأول.. هذا أكبر غلط.. لأن الرجال لا ينسون وبتبقى في قلبه القصه و بينزعج منها..

الله يسهلك طريق الخير والسعاده..

تحياتي,,
قديم 16-02-2006, 10:49 AM
gummar14
عضو نشيط جدا
gummar14 غير متصل  
dand00n
........................

شكرا على مرورك

اما بالنسبه لسؤالك ..

هل الشاب اللي إنت بتحبيه قادر يتحمل مسؤليه ويفتح بيت ؟ ولا هو شاب فيه استهتار ولعوب؟؟

هو كان الموضوع راح يتأجل لحد ما يلقى له شغله احسن بس الحين عرفت انه انسان لعوب وانا متأكده الحين من انه ما يحبني..

هو ليه كلم الخاطب ؟؟ عشان يشوه صورتك وتفسخي الخطبه بس؟؟ ولا لأنه هو نفسه يريدك؟؟

لا ما يبيني هو قال لي ما يبيني بس عشان ما اعيش سعيده

بس اللي قاهرني اذا هو ما يبيني ليش يحطم حياتي ويكره الخطاب فيني؟؟؟

هذا جزاء الحب والاخلاص؟؟؟

موضوع مغلق

مواقع النشر