الله لا يعيده من موقف تعال وقلي وش سويت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-11-2003, 04:28 PM
ashwaq
كبار شخصيات المنتدى
ashwaq غير متصل  
السلام عليكم

اهلا ومرحبا بك أخي عذب الكلام2004

بالنسبة لما طرحته وتمت المناقشة عليه وطرح الآراء و استوقفتني عدد

من الردود الغير منصفة ابد للمرأة _ مع احترامي لوجهات النظر_ حيث

اشار احدهم بقلي المسألة وجعلها عليها بدلا من ان تكون لها واخذها

بالصوت العالي ومداهمة الحجة بالحجة ...

أقول لهؤلاء هل تتوقعون انه هو الحل الامثل؟؟؟؟ وانه حل جذري يشفي

غيظ المسكينة ويريح قلبها...؟؟

سأحكي لكم قصة مشابهة حدثت وانا كنت ممن كانوا على دراية وصلة

بصاحبة المشكله..

كان زوجها يتاخر كثيرا ومشغول في اعماله بشكل غير طبيعي حيث كان يخرج من البيت السابعة ولا يرجع الافجرا ..وكل يوم على هالحال...

الزوجة صبرت وصبرت لكن الى متى..؟؟ استمر الوضع اكثر من سته اشهر كله على امل انه بيتعدل الوضع ويثبت وجوده في العمل...

تحدثت اليه كثيرا لكن دون جدوى ..واذكر حينها كانت تقول " حتى لما يرجع للبيت يجلس على اشغاله وجهازه...!!!

ا مرت الشهور والايام والمرأة لم تعد تتحمل .. وفي يوم من الايام

واثناء قيامها باعمال البيت المعتادة وقعت على الأرض خرساء بكماء مشلولة....!!!!!!

لم تستطع الكلام ولا حتى المشي..!!!!

اتصل ابنها الكبير على والده واخبره الخبر فأتى الوالد وأستجن جنونه

ولم يعد يتماك نفسه واعصابه ولكنه تحمل من اجل الاولاد الذين كانوا في حالة يرثى لها لما اصاب امهم الغالية...

استدعى الوالد سيارة الاسعاف ونقلت الزوجة الى المستشفى وبعد الفحوصات الطبية المعتادة تأكد الطبيب انها سليمة من كل شي وبذلك أحال ملفها الطبي الى العيادة النفسية.................................أجلست الزوجة على كرسي متحرك وتم نقلها الى العيادة النفسية ودخلت للطبيب..

لكم ان تتخيلوا كيف كانت حالة الزوج النفسية قي تلك الساعة...!!!

لكم ان تتصوروا حجم وصعوبة تلكم الساعات بل السنين التي مرت عليه وزوجته عند الطبيب النفسي وهو قابع في الخارج ينتظر.... يا ترى هل ستتكلم.. هل ستتحرك... وما عساها ان تقول.....

حاول الطبيب معرفة اسباب و دواعي الحالة ولكنها لم تتفوه باية كلمة...!!!!

نومت المريضة في المستشفى لمدة يومين وخلال هذي اليومين كانت حالة الزوج صعبة جدا جدا وخاصة عندما كانت تتحدث اليهم عن طريق الكتابة ...كان ينزف دماً...

طلبت المرأة الخروج من المستشفى بعد يومين والتم شمل العائلة ولكن

بشلل في احد اعضاء واهم ركن في الاسرة..

مر يوم والثاني والزوج بقربها يدللها ويتكلم اليها ويبكي بين يديها يرجوها السماح و المعذرة وقبول الندم ولكنها كانت تمسد على شعره وتقبله قبلات خفيفة ودموعها تسبق انفاسها...
وفي اليوم التالي جلس بقربها و أخذ يتكلم بكل ما هباه الله من حلاوة اللسان و طلبها ان تعذره وتتقبل منه ووعدها بالصحبة الطيبة و الى ما الى ذلك من تطييب لخاطرها ومحو لذلاته و وتغيبه وشرح اسباب انشغاله مرات ومرات وتوالت الدقائق والساعات حتى فرجها الله من عنده ونطقت بكلم أنا أحبـــك........................................... .لا تتركني وحيدة

انتهت القصة

تعقيبا على ما ذكر ::

أحب ان أوضح قضية مهمة جدا جدا::

أن المرأة ليست طفلة وليست دمية بيد الرجل وأن مشاعرها الغزيرة والحنونة التي تغدقها عليه في كل وقت هي ليست لعبة بيد الرجل ..فهذه الانسانة التي احبتك ورضت بك زوجا وحبيبا وكل شي في حياتها عندما تحتاجك وتقول لك : لا تطيل الغياب او لا تتاخر أو أين أنت لا تتركني وحيدة..

كل هذه الاساليب ما هي الا مشاعر عميقة ورااائعة قد تحسن المرأة اخراجها في اسلوب جميل وبديع وقد تخفق احيانا..لذلك من الصعب على الرجل جينما تعاتبه زوجته_ وتقول له ما قالته الزوجة في المشاركة المطروحة _ أن يقلب الموضوع او ان يجعل حجة غيابه تقصير منها او نحو ذلك..

الشاهد في الموضوع واعذروني على الاطالة..

ان المرأة حينما تفتقدك فهذا مؤشر صحي لحبها لك..

ان الرجل حينما يصادفه مثل هالموقف لا بد عليه بل يتعين ويتحتم عليه الاعتراف بالخطأ والوعد بالخير..
فلا داعي من الانكار لأنها تعي تماما ما قالته فهي لم تتكلم الا بعد ان فاض بها.

أختم حديثي بالاعتذار للاطالة واتمنى ان اكون قد قدمت ما ينفع الجميع...

تحياتي
قديم 12-11-2003, 05:02 PM
عذب الكلام2004
عضو نشيط
عذب الكلام2004 غير متصل  
tongue3

أختي دلوعه

تابعي الموضوع وستجدي الحل إن شاء الله

أختي mema

والله أنك خجلتيني من كثر تفاعلك مع الموضع ويا هلا فيك

أخوي المشاعر

حياك معانا وإن شاء الله ترزق ببنت الحلال يا رب

الأخت رام

السلام عليكم وبعد الرجل الذي يعامل الزوجة كالجاريه مخالف لأمور دينه فالمرأة هي الأم وأشدد على الأم أي جنة الأنسان أو ناره وزوجه وأخت وأبنه أي موجوده حول الأنسان وتشاركه كل لحظات حياته الأ تستحق الأحترام أم أن الأصدقاء أو المدير أو الغني هم أولى بالأحترام
شكراً اختي للمرور والمشاركة

الأخت ashwaq

اولاً أهنئك على الإشرافيه وتستاهلينها

وبعدين الأراء تختلف تتفق هذا لا يفسد للود قضية ولكن الأهم إضاءة هذه النقطه في حياتنا وعدم المرور بجانبها دون الإهتمام بها وأنت محقه فيما تقولين ومن هنا في هذا الموضوع يمكن إقناع أصحاب الأراء التي لا ترضي حتى أصحاب الحلول الوسطية بمراجعة أسلوبهم مع زوجاتهم وإعادة النظر في معاملتهم وإلغاء النظرة ذات البعد الجنسي ..

شكراً من الأعماق لمرورك الكريم

[FONT=Arial]
أخوكم عذب الكلام 2004

التعديل الأخير تم بواسطة عذب الكلام2004 ; 12-11-2003 الساعة 05:04 PM
قديم 13-11-2003, 03:38 AM
عذب الكلام2004
عضو نشيط
عذب الكلام2004 غير متصل  
الأخوة والأخوات السلام عليكم أعتذر منكم لأني سوف أغيب عن المنتدى بضعة أيام وذلك بسبب سفري الى زوجتي وأتمنى من الجميع مواصلة التفاعل مع هذا الموضوع لأهميته وطرح الأراء بشفافية تامه حتى لو حصل هناك تضاد في الأراء فالمهم إقناع طرف من الأطراف بصحة رأي الأخر..

وما وضع هذا الموضوع إلا للوصول الى حياة زوجية رائعة وسف أعود مشتاقاً لكم بعد فترة وأشارك معكم وأحكي لكم ما حصل معي وهو ما كان سبباً لولادة موضوعنا هذا في منتدانا الحبيب إلى أن نلتقي أترككم في رعاية من لا تضيع رعاياه ربي وربكم الله

أخوكم عذب الكلام2004
قديم 13-11-2003, 05:54 AM
نهر المشاعر
عضو دائم
نهر المشاعر غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله الموضوع حمسني وحبيت اشارك فيه
لاني اعاني من مشكله زوجي مايدلعني جدا عملي ولا عنده شي اسمه رومنسيه حاولت معاه ومليت انا كاأي زوجه تبغى كلام حلو وتغزل
واهتمام ودي يقول مشاعره مو اخذها بالغصب يعني ابغاه يقولي
احبك وانا احس انه يحبني بس مايبغى يفصح ماأدري هل يقلل
من قيمه الرجوله عنده يقول قلتها مره خلاص
بس ساعات والله ابكي لاني تخيلت الزواج حب ورومانسيه وعطف وحنان يعوضني عن حنان الاهل
ودايم افكر يمكن مايحبني مره عشان كذا مايقول حاولت معه صرت دايم اقوله احبك كان يقولي انا بعد والله من جد شي يطفش
اذا قلت له ليش ماتتغزل فيني يقول ماتعودت انا قبل كذا والله ساعات نقعد مع بعض لحالنا ولا يفكر يقولي كلام حلو او يلمس او يقرب مني والله مشكله وابغى حل ؟؟
والله عملت المستحيل لإسعاده لكن دون فائده بس انا اعطي وهو ياأخذ...
الله يكون بالعون ..
وعذرا للإطاله ..
اختكم نهر المشاعر
قديم 20-11-2003, 06:16 AM
الفيلسوف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الفيلسوف
الفيلسوف غير متصل  
.

( تم فك التثبيت )

.
قديم 24-11-2003, 10:34 AM
عذب الكلام2004
عضو نشيط
عذب الكلام2004 غير متصل  
tongue3

السلام عليكم يا أبناء أفضل منتدى لقد عدت لكم وكل ذرة مني مشتاقة لكم

أحبتي في الله أعود لكم وأنا فاقد لشي كبير وهو رؤية منتدانا في الأيام السابقة ولكن الحمد لله بأن كتب لي معكم عودة ولقاء

أختي

نهر المشاعر

كان الله في عونك وأتمنى من الله أن تتغير الأمور لديك الى الأحسن إنه سميع مجيب للدعاء

الأخ

الفيلسوف

تمنيت بقاء الوضوع قليلاً في وضع التثنبت ولكن أهل مكة أدرى بشعابها

كما وعدت أخوتي وأخواتي في المنتدى بذكر ما حصل معي

في يوم من الأيام عدت من عملي وتناولت الغداء مع زوجتي ثم نمت الى العصر وبعد العصر خرجت وحيداً وضاع الوقت حتي أصبح الوقت يقارب للساعة 11:30 مساء وعدت للمنزل وجلست مع زوجتي وأنا متعب ومجهد قليلاً
كانت في قمت أناقتها ودلالها
وأنا متعب من التفكير في المصاريف والأمور المادية
كانت تبحث عن الراحة العاطفية
وأنا عن الراحة الجسدية
كانت تبحث عن كلمة أحبك لتنسيهاالجلوس الممل في المنزل
وأنا عن فراش ولحاف لأنسى التعب الذي لقيته خارج المنزل
كانت تبحث عن صدري لتضع رأسها عليه
وأنا عن مخدة لأضع رأسي عليها
شتان بين ما نريد لكن ماهي الإ لحظات حتى إنفجرت باكية شاكية
وأنا كمن سلب منه كل شئ
حتى الحروف لم أعد أعرفها
فالكلام مولم لها ولي مع إنها هي من تتحدث ولكن الكلام كالسهام
الجروح موجودة في جسدها والدماء تسيل من جسدي
معها الحق فهي أنثي مهانة ...
وأنا ذكر مجروح ...
ولما لا فكلامها أقسى ألماً وأبلغ وقعاً من السلاح
لها الحق فيما تريد...
ولي الحق فيما أنا بسببه بعيد
خلاصة القول دموع الأنثي تجبر أعتى الرجال بالإقتناع بحقيقة خطئه وهذا ما حصل إعتذار على الأهمال ووعد بالإهتمام وحقيقة تستحق ذلك وأستحق أو نستحق نحن الرجال من النساء قليلاً من الصبر وختاماً لكم مني أحلى سلام

أخوكم عذب الكلام2004
قديم 24-11-2003, 11:14 AM
bmd
موقوف
bmd غير متصل  
اخي عذب الكلام
انت فعلا عذب الكلام
فكيف من هو مثلك يقع في مثل هذا الخطاء
والحمد الله انك عدت عن ذلك
مع كل تمنياتي لك بكل سعاده وحب
اخوك

bmd
قديم 25-11-2003, 10:07 AM
عذب الكلام2004
عضو نشيط
عذب الكلام2004 غير متصل  
tongue3

أخي
bmd

أشكرك على هذا الإطراء وأشكرك على الأمنيات الطيبة وبالمناسبة ((خير الخطائين التوابين))
قديم 25-11-2003, 07:38 PM
المرحه
عضو نشيط
المرحه غير متصل  
تقبل الله طاعتكم وصيامكم يا ابناء المنتدى الغالي والمفيد لقد عادت المرحه لتلطف الاجواء بعد غياب شهر رمضان اسال الله ان يتقبل منا ومنكم الطاعه وكل عام وانتم بخير عموما حبيت اعلق على الموضوع المتميز هذا ان الحب شئ غريزي وليس سلوكي مكتسب فالمرأه بطبعها تحب بدون تخطيط وتبحث عنه في كل مكان والرجل مخلوق دائما البحث عن الحنان لذى فالارتباط بينهما حتمي ومكمل مع ان الامور ليست بسهله في الحياة لتحقيق التكامل لكنها ابدا ليست صعبه فالحب هو دليل على أنوثه المرأه والقوه دليل علي وجود الرجل فدللها تحسسك برجولتك وبالنسبه للاخت نهر المشاعر انصحك بأقتناء (كيف تكسبين محبوبك) للدكتور صلاح الراشد وللرجال( كيف تكسب محبوبتك) بصراحه لقد اشتريته لاهدي احدى صديقاتي لانها عروس جديده فسمعته وبهرت به فاحببت ان انشره لعل الله ان يكتب لي اجر الاصلاح بين اي زوجين.

واخوي عذب الكلام جزاك الله خير
قديم 25-11-2003, 07:55 PM
وسيم الأحمد
عضو نشيط
وسيم الأحمد غير متصل  
كلام جميل اختي المرحه يعطيك العافية
موضوع مغلق

مواقع النشر