خطيبتي حيرتني برغابتها الجـ................. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-03-2005, 08:41 AM
أبوأوسامة
عضو نشيط
أبوأوسامة غير متصل  
السلام عليكم.. الرد بختصار يقول رسولنا صلى الله عليه وسلم (تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك).
فإن كانت ذات دين وخالق وأعجبتك وأحسست بانجذاب اليها من قلبك فتوكل على الله، وإن كان غير ذالك فاسلامة لايعدلها شيء.والله الموفق.
قديم 15-03-2005, 08:51 AM
Dr.wael
عضو جديد
Dr.wael غير متصل  
أشكرك اخي ابو أسامه على هذه التذكرة الرائعة و صحيح اذا ابتعد العبد عن توجيهات الإسلام لا يجني سوي الخسران المبين
و السلام عليكم
قديم 15-03-2005, 09:00 AM
daloo3a bel7eel
عضو نشيط
daloo3a bel7eel غير متصل  
هذا رايي

السلام عليكم والله يالأخ برايي هاذي خطيبتك لازم تسير عيادة نفسية لاني قريت عن حالات جي شاذة جنسيا يمعنى انها تزيد من هذه الاشياء أكثر من النسبة الطبيعية واسفة ياأخي عن قول هذا الكلام ولكن يجب فعل شي

أختك مها الهاشمي
قديم 15-03-2005, 09:49 AM
أم الحلوو
عضو جديد
أم الحلوو غير متصل  
لا أنصحك بالإستعجال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 15-03-2005, 10:05 AM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
اولا: مادامك تقول ان الدعوة خطوبة فقط ولا يوجد هناك نكاح شرعي معناه أنها تعتبر محرمة عليك حتى الكلام معاها ونت تقول أنك كلمتها بالتلفون وجلست معاها كل الي سويته حرام لأنه صار قبل العقد

ثاني شي قلت انك نمت معاهم وجت عندك وقبلتك وهذا يدل أنك نايم داخل البيت مو بغرفة جانبية مثل المجلس أو ملحق البيت يعني الدعوة مختلطة والشي هذا محرم بعد

ثالث: شي المفروض مادام الدعوة خطوبة بس ماعطيتها وجه وسفهتها لأن تماديها معك بالكلام بالجنس هذا يدل على قلة الحياء وأنا الصراحة المرأة الي تكون قليلة حيا من أولها ما أحب ارتبط فيها بالمرة

انا اقول استخر ربك وستشير من ترى انهم اهل ثقة ورايح يساعدونك بالشي هذا قبل الملاك

والله يكون بالعون
قديم 15-03-2005, 01:23 PM
Dr.wael
عضو جديد
Dr.wael غير متصل  
اشكرك اختي مها على النصية فربما يكون اهل الاختصاص ادري لذا اني ارحب بكل الاراء و المقترحات و لكي الشكر و التجية على الجرأة .
قديم 15-03-2005, 02:43 PM
daloo3a bel7eel
عضو نشيط
daloo3a bel7eel غير متصل  
العفو يالاخ
بس صدق مشكلة غريبة وهذا هو الحل ان شاء الله حتى لومكانت من نصيبك عشان تعيش حياة طبيعية
اختك مهاالهاشمي
قديم 15-03-2005, 04:05 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اخي .. مثل ما قال عليه الصلاة و السلام .. اظفر بذات الدين تربت يداك ..
ودخولها لغرفتك و انت غريب عنها لا تصلك بها اي صلة شرعية دلالة على انها ليست من المتمسكات بالدين ..
لا اريد ظلمها .. لكن هذا شي مش طبيعي . يعني الوحدة منا حتى وهي مملوكة او متزوجة تستحي تسوي كذا ...

لكن ارجع واقول لك استخر مرة و اثنتين و ثلاث .. و الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة أم يوسف2 ; 15-03-2005 الساعة 04:12 PM
قديم 15-03-2005, 04:16 PM
Dr.wael
عضو جديد
Dr.wael غير متصل  
أخي سعودي 2000
أشكرك على غيرتك على الإسلام و توجيهات و تصويبات النيرة ...... أحب أن أوضح لك إن الأمر لم يكن مختلطاً بصورة كبيرة ..... حتى إن النظرة الشرعية قد تمت بحضور إخوتها و أمها و والدتي و أختي و كانت عبارة عن جلسة عامة تحدثنا فيها في مواضيع عامة ليست لها أي علاقة بالخطوبة أو الزواج يعني لم نجلس مع بعض حتى و لو للحظة واحدة ( أي لم نختلي مع بعض ) و لم يكن في خاطري إننا سوف نبيت معهم لولا ظرووووف طارئة و استحالة سفرنا في تلك الليلة علماً بأنه لم نكن نحن أو هم مرتبين أمر المبيت و للتوضيح فقط قد نمت في غرفة استقبال الرجال و هي مفصولة تماما عن منزل الأسرة و بالتأكيد هناك باب يربط بينها و بينت الأسرة ،، صحيح اعترف لنفسي و لك و للجميع باني كلمتها في التلفون و هذا أمر غير وارد في الشرع كما ذكرت و لا أخفيك سراً باني أفكر أحيانا باني حين تجااااوزت هذا الحد و كلمتها في التلفون قد ابتلاني الله بهذه المشكلة ( و الجزاء من جنس العمل )
ختاماً لك شكري و تحياتي....

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قديم 15-03-2005, 11:03 PM
nsayem
عضو نشيط
 الصورة الرمزية nsayem
nsayem غير متصل  
ولكن هناك شي ناقص في القصه لانه من غير الطبيعي ان تقبل الفتاه خطيبها وهو نائم.........

و الشي الطبيعي هو ان يكون الرجل اكثر جرأه من الفتاه

و ان تكون الفتاه خجوله جدا خصوصا ان الخطوبه من شهرين فقط

يعني ممكن ياخذون على بعض اكثر بعد فتره من الزمن وبعد محاولات وجرأه من جانب الرجل وليس المرأه

مواقع النشر