زوجتي حاولت تنتحر رميا - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 09-01-2017, 09:27 AM
أدمنتك بعنف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أدمنتك بعنف
أدمنتك بعنف غير متصل  
رد: زوجتي حاولت تنتحر رميا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الحق مشاهدة المشاركة

في كلا الحالتين هذه مصيبة. خاصة في بلاد الغرب. ممكن أسجن انا و اتهم. تقول هي لو كانت تعرف ان هذا يضرني ما فعلته.
انقسمت هي الى قسمين. قسم تقول فعلته لتنهي حياتها و ليس حياتي. و قسم آخر تقول فعلته لتخيفني كي أسمع لها. لا ادري ما الغرض من تبريرها لي. لفظت الطلاق فور نجدتها و بعد هول المشهد. هي لم تتوقع هذا. تفاجئت بردة فعلي و قالت لو كنت اعلم ان هذا سيؤدي لطلاقي ما كنت فعلته.
امر واحد تقوله البارحة انها كانت على ثقة أني سآتي و سأمسك بها فما استقصدت الرمي. و من ثم فور حدوث هذا ذهبت انا لأخبر جيراننا أهل الثقة و أخبرت اخي الأكبر و أخبرت اَهلها فورا. لكن انزعجت جدا هي من اخباري و حاولت أخذ الهاتف مني بقوة. يعني ممكن تكون بالفعل تلعب بعواطفي فقط و لم تعتقد ان الموضوع جاد و الله اعلم. يصعب علي فهم ماذا حصل إنما بالفعل نجحت بتخويفي. أفكر ليليا ماذا لو فعلته ثانيا.
كما قلت انت كيفما كان فإما انتحارا جنونا و اما تخويفا. بارك الله فيك على هذا التعقيب.

اما سؤالك الثاني. بالعادة هي تطيعني. انا آخذ برأيها فقط. لست مطيعا زوجتي. فمباراتي تفوق خبراتها. لي كياني و لي خبراتي في حياتي. إنما استشيرها نعم. فأنا بالعادة استشيرها في مواضيع و استقل في مواضيع اخرى. يعني دائماً بين الاستشارة كي تشعر باهتمام و احترام لرأيها و بين الانفراد باتخاذ القرار. الأمر الذي يزعجها. تريد بكل صغيرة و كبيرة استشارتها.
اما عن الانتحار السابق، بعد خلاف بيننا، ما استطعت انا الخروج من المنزل الا بقوة شديدة! كانت تمسك بي و تمنعني. بالرغم من ضربي لها لتفريقها عني و دفشي لها إنما تتمسك فيني و كأني قطعة منها لا تفارقها ابدا. و بعد النجاح في الهروب غصبا عنها من المنزل مسكت سكين و صورت نفسها و أرسلته لي.
فاضطربت و اضطررت ان ارجع فورا! فعلمت هي ان ممكن هذه الوسيلة تنفع و أعادتها الآن و الله اعلم. لكن طبعا فعلت الافاعيل و خبرت اَهلها و هددتها وقتها تهديدا جازما الا و هي تعيد الكرة الآن.

اخي العزيز

اولاً زوجتك تحبك! ولا اظن انها تريد ايذائك.
لذا اخبرها بأن ماتفعله يؤذيك وقد يؤدي الى سجنك.

ارى ان المشكله انك لا تلجأ الى وسيلة الاقناع.

انا اعترف, جميل انك تعرف مالذي يجب ان تفعله, ولكن كن لين معها واقنعها بكل ماتفعله لترى نفسها قد شاركتك في كل امورك.

قليلٌ منا من يجد شخصً يحِبُّه, انا انصح بإعطائها فرصه اخرى, والشي اليقين انها لا تفعل هي امر مؤذي الا عند زعلها.

اقتراحي كالتالي:
# اخبرها بأن ماتفعله يؤذيك وقد يؤدي الى سجنك.
# اقنعها ان ارادت ذلك, بكل ما تفعله انت حيث انها ستعتقد انها شاركتك جميع قراراتك.
# وان كررت الامر, اذاً الامر يعود اليك.
قديم 09-01-2017, 01:29 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

لاحول ولاقوة الابالله
انا رأيي من رأي الاخ اللي قالك ارجعها لـ اهلها وهم يتصرفون معها يعالجونها
اما جلوسها عندك خطر عليها وعليك
هي مريضه وانت راح تتحمل المسؤليه عن اي شي يصير لها سواءً من قانون البلد اللي انت فيه ومن اهلها اللي راح يحملوك المسؤليه عن اي شي يصير لها
ودها عند اهلها
قديم 10-01-2017, 08:26 AM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

1- هذا ابتزاز عاطفي من قبلها، أقرأ عن الابتزاز العاطفي
2- فلتذهب هي لطبيب نفسي

مواقع النشر