دوخة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

قديم 29-04-2013, 01:49 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  
رد : دوخة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقـردية مشاهدة المشاركة
اوانا ..
وصفك بإنه كأن شئ يتحرك في الراس ..
فاتوقع برد وهواء داخل الراس ..

جربي تدفيه بزيت زيتون دافي وتلفي عليه فوطه ...
الله يشفيك ويعافيك ..
والله ؟

طيب انجرب طريقتك ان شاء الله
بارك الله فيك حبيبتي
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 29-04-2013, 11:06 AM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

لاتخافي ياقلبي
الدكتور شايفه عادي..
طبعا مافهم امي الا بعد ماسوو لها جميع الفحوصات ..
ان شاءالله اقولها اذا زرتها واستفسر منها ..

قديم 29-04-2013, 07:28 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُكرآ مشاهدة المشاركة
لاتخافي ياقلبي
الدكتور شايفه عادي..
طبعا مافهم امي الا بعد ماسوو لها جميع الفحوصات ..
ان شاءالله اقولها اذا زرتها واستفسر منها ..
مشككورة حبيبتي
اليوم افضل من امس الحمد لله
لكن مازال عند الاستلقاء الرجه

في انتظارك
بارك الله فيك
قديم 29-04-2013, 09:36 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اونا حبيبتي شو سالفة الرجه؟؟؟ و السائل؟؟ انت تحسين بدوخه؟ تحسين بصداع اول ما تقومين بس لو حطيتي راسج عالمخده الصداع يخف؟
قديم 29-04-2013, 09:38 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

و السائل اللي تتكلمين عنه هو CSF

سؤال... معليش لعوزتج معاي... الحديد تاخذينه مه الشاي؟
قديم 30-04-2013, 02:36 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
اونا حبيبتي شو سالفة الرجه؟؟؟ و السائل؟؟ انت تحسين بدوخه؟ تحسين بصداع اول ما تقومين بس لو حطيتي راسج عالمخده الصداع يخف؟
اهلين دكتورتنا

لا مش صداع
تنميل او خمول اوصافي غريبه صح
يعني جمود في الرأس هذا على مدار اليوم

امس صداع لكن اليوم لا الحمد لله
لكن المشكلة لما نرفع راسي بسرعه

او نستلقي
انحس كأنه السائل يتحرك في راسي
زي قارورة الماء لما تقلبيها
بالضبط

وفقدان في التوازن لكن الحمد لله اليوم خف

امس خيت حبة حساسية

ياريت تقري ردي على فاكهة اسم الدواء
Claritin
قديم 30-04-2013, 02:41 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
و السائل اللي تتكلمين عنه هو CSF

سؤال... معليش لعوزتج معاي... الحديد تاخذينه مه الشاي؟
مرات او مع ببسي
بس مش كل يوم
سؤال هل السائل موجود فعلا والا معلوماتي مضروبه

بس ما اعتقد من فقر الدم لان كانت تترافق معي فترتها
اعراض اخرى مثلا التعب والانهاك من اقل مجهود
ايضا النوم لم اكن انم بشكل جيد
قديم 30-04-2013, 02:54 AM
% قلبي حنون %
قلم مبدع
 الصورة الرمزية % قلبي حنون %
% قلبي حنون % غير متصل  

أونا حبيبتي ..
سلامتك والله ألف سلامه..

الي أعرفه الدوخة لها أسباب كثير منها :
انخفاض الضغط أو السكر
التهاب الأذن الوسطى
فقر الدم و سوء التغذية
التعب والانهاك
إرهاق العين من الكمبيوتر أو التلفزيون
الحمل

الصداع النصفي .. تحسي صداع في جانب واحد
بس ماعرف يصاحب دوخة او لا

السائل أو مرة أسمع عنه .. حتى انا ميلت راسي وأنا أقرا
أفضل شي تروحي توصفي حالتك لدكتور عشان تطمئني وترتاحي وتطمنينا
.
.

>> لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين <<
قديم 30-04-2013, 10:05 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

سلامتك يالغالية الف سلامة عليك ماتشوفين شر يارب
وان شاء الله بسيطه بعون الله انتي بس روحي لطبيب اخصائي انف وأذن وحنجرة وافحصي وشوفي ترى انا مرت عليه الحالة هاذي وجلست اتعالج لها تقريبا خمسة شهور ورحت لأكثر من طبيب استشاري انف وأذن وحنجرة وكلهم قالوا لي واكدوا انه التهاب بالعصب الخامس مدري السابع الله اعلم ناسية اي عصب اللي كان ملتهب عندي لأن لي فترة طويلة من يوم ما صارت معي الدوخة وكل الأطباء اللي رحت لهم صرفوا لي فيتامين ب ومعاه حبوب ثانية والله اني نسيت اسمها وطبعا كنت احس بنفس الإحساس اللي وصفتيه كنت لما اقوم امشي احس بميلان بالمشي وثقل في راسي من جهة وكنت افقد توازني وعند النوم لما استلقي واناظر السقف احس الغرفة تدور فيني ولما انام على جنبي احس بالدوخة وكأني بوقع من على السرير وتستمر معي شوية وتختفي ولما اصحى من نومي لازم اجلس بالسرير خمس الى عشر دقائق وبعدين اقوم والله كنت اعاني معاناة الله يعلم فيها لما اولادي يجوني من المدرسة ويدقون الباب وانا بقوم افتح لهم الباب ما اقدر لو حركت نفسي احس إني بوقع على الأرض من طولي واحيان استند على الجدران لما اوصل للباب وافتح لهم وكنت اقول لهم لما تجون من المدرسة دقوا الباب وانتظروا شوية علشان افتح لكم وكانوا مساكين يدقون مرة مرتين وبعدين يستنوني الين افتح لهم وطبعا لو كنت جالسة وقمت فجأة كذا احس إني بوقع على الأرض ارجع اجلس شوية وبعدين اوقف وامشي .

وشوفي طبعا هو مجرد التهاب او زيادةفي سائل الأذن الداخلية ومسبب لك كذا وفيه مرض يقولون له منيير يصيب الكثير من الناس ويسبب دوخة بالبداية قالوا لي الأطباء احتمال يكون هو مرض منير لتشابه الأعراض وفي النهاية طلع عندي التهاب بالأعصاب اللي تحيط بالأذن الداخلية وتوصل الإشارات للمخ وكمان لما جيت لدكتور طلب مني اقوم بعدة حركات منها اني اوقف بشكل مستقيم وامد يديني للأمام بشكل مستقيم وكل مرة ارفع وحده من رجولي واوقف على الثانية وفعلا كنت لما وقفت ورفعت وحدة من رجولي ووقفت على الثانية اختل توازني وبغيت اوقع من طولي بس الله ستر زوجي كان واقف جنبي ومسك يديني لما شافني مو قادرة اوقف على طول قال الدكتور عندها التهاب بالعصب اللي بالدهليز الخامس مدري السابع مو متأكدة منه وعلاجه فيتامين ب واعطاني نوع حبوب والله اني نسيت اسمها ما اذكره وكمان سألته عن اسباب الإلتهاب قال لي الدكتور إما يكون ضغطك ارتفع او نزل بشكل فجأة او إنك جاية من برى ودخلتي تحت مكيف بارد او إنه استحميتي ونمتي تحت المكيف مباشرة او إنه اصبتي بنزلة برد والتهبت عندك الجيوب الأنفيه والأذن وما اخذتي لها دواء يعني تعددت الأسباب واحيان يكون بسبب الضغط العصبي والإرهاق وفقر الدم ونقص التروية بالأوعية الدموية ويصير فيه التهاب بالأعصاب ودوخة

بالنسبة لسائل هو موجود بس في الأذن الداخلية مو في المخ وكنت فعلا احس بمثل هالإحساس لما احرك راسي او الفه لأي اتجاه بسرعه

عاد لا تتهاونين بنفسك لازم تروحين لطبيب خاص بالأذن وكل ما استعجلتي بالعلاج كل ما كان الشفاء اسرع بإذن الله تعالى ترى انا طولت بالعلاج مارحت من بدري لدكتور خلصت اجهزة كشف الحمل من الصيدليات وانا كل يومين جايبة جهاز وافحص واخرتها اشخص نفسي بنفسي مرة يمكن حامل خارج الرحم وماظهر بالجهاز ومرة يمكن فقر دم ومرة يمكن التهاب بالأذن وخلصت قطرات جنتاميسين من الصيدلية وحطيت زيت زيتون دافئ بالأذن ومافيه علاج إلا وانا جبته اخر شئ كنت بروح لشيخ يقرأ عليه اقول يمكن معيونه ولا شئ لاسمح الله وزوجي انفجر عليه وقال على المستشفى كفاية كل شوية طالعة لي بتشخيص من راسك وانا الصراحة المستشفيات ما احبها والا اواطنها بعيشة الله واضطريت إني اروح لها وحنا رايحين للمستشفى وانا بالطريق خلاص قررت وشخصت انه عندي مرض خطير وإنه ماله علاج وانه خلاص انا انتهيت ما باقي إلا اوصي ابو العيال على اولادي مرة اقول هذا ورم بالدماغ لامحاله شكل الله كاتب اجلي بالمرض هذا ياربي اولادي كيف بيصير حالهم من بعدي وكل شوية تجيني افكار عجيبة غريبة وكلها حوالين اولادي كنت باقي ماجبت البنات وصلنا للمستشفى وحطوا لي قياس الضغط إلا وهو فل اوبشن ايوه الضغط مرتفع عندي معناته خلاص انتهينا الحين عقب شوية جلطة بالمخ وشكله هذا الورم ضاغط على الدماغ وسبب لي ارتفاع الضغط وشكلي اليوم ماني طالعة من المستشفى ياربي رحمتك وسعت كل شئ ارحمنا برحمتك يارحمان وسبحان الله انشغلت بالضغط ونسيت الدوخة ولما احس بالدوخة انسى الضغط والحمدالله عقب الفحوصات والإشاعة تبين كل شئ سليم والضغط انخفض واخذت العلاج والحمدالله تحسنت على الدواء تقريبا بعد ثلاثة اسابيع بس كنت لو تركته ترجع لي الدوخة الين تميت خمسة شهور على العلاج والحمدالله والشكرلرب العالمين شفيت وتعافيت ولله الحمد الحين احس بعض الأوقات بدوخة خفيفة بس ايام الدورة لأنه عندي فقر دم والحمدالله ناخذ فيتامين حديد وناكل سلطات وعصيرات وزبيب اسود مع حليب ونخلط عصير شمندر مع حبة تفاح وحبة برتقال تخلطينها بالخلاط وحليها بالعسل او بدون والحمدالله عقب ايام تخف وكمان عندك قوانص الدجاج حلوة لفقر الدم لأن فقر الدم عندنا مستوطن بالعائلة والحمدالله على كل حال عندنا خبرة بكل الأكلات اللي فيها حديد وعندك السبانخ والرجلة غنية بالحديد والفيتامينات واي وجبة تاكلينها حاولي إنك تشربين معها كوب عصير برتقال او ليمون لأنه غني بفيتامين سي وهالفيتامين يمتص الحديد اللي في الأكل اللي تاكلينه ويستفيد منه جسمك كمان السمك لما تطبخينه اعصري عليه ليمون مفيد وغني بالحديد السمك والكبدة الطازجة غنية بالحديد وحتى التونه لو حطيتي عليها ليمون واكلتيها غنية بالحديد والليمون يمتص الحديد اللي فيها وتتحول فائدته لجسمك

والمهم لا توسوسين ولا تشغلين بالك مثلي ترى والله انه إن شاء الله شئ بسيط وتاخذين علاج له ويروح بعون الله وكثر التفكير والخوف يأزم الوضع ويزيدحالتك سوء هدي بالك وريحي نفسك وروحي لدكتور وخذي العلاج المناسب وبالشفاء والعافية يارب وطمنينا عنك نحن هنا في انتظارك وترى ماشفت موضوعك إلا متأخرة والله كنت داخله مدرعمه ابغى ابارك لك حسبتك حامل بس بعد ماقرأت الردود وشفت التفاصيل اللي قلتي عليها هنا نفسها اللي كانت عندي تراجعت عن المباركة لك بس إن شاء الله قريب نبارك لك والأمر بسيط إن شاء الله يارب وبالشفاء والعافية يارب
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 30-04-2013, 06:31 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

حبيبتي يا اونا..

سامحيني ما انتبهت انج تاخذين كلاريتين... الكلاريتين يسبب دوخه و نعاس... الجيل الاول من ادوية الحساسية تسبب دوخه و نعاس... اذا حولتي على desloratidine يكون افضل لج لانه نوع مطور و ما يسبب النعاس او الدوخه...

الحديد يا حلوه لا تاخذينه مع الشاي لان الشاي يقلل و احيانا يمنع امتصاص الحديد

بالنسبه للسائل و فقدان التوازن... في شي اسمه postural hypotension عاد انا ما اعرف اترجمها بس هي بشكل مختصر فقدان التوازن عند الوقوف... بعض الادويه تسبب هالشي بس في حالتج ما اظن ان الكلاريتين هو اللي يسببه... ايوه صحيح السائل موجود حول الدماغ و اسمه cerebralspinal fluid بس اعتقد ان من الافضل لو تشوفين دكتور انف و اذن و حنجره علشان يشوف لج الاذن الداخليه لان مثل ما قالوا الخوات هي مختصه بالتوازن... اذا كل شي سليم فيها وقتها نروح نشوف موضوع الcsf.

مواقع النشر