عقاب الزوجه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-01-2013, 06:06 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : عقاب الزوجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
عندما نصدر العقوبة لابد من النظر أولا الى دوافع الخطأ لنتمكن من وضع العقاب المناسب::::فلايصبح العقاب انتصارا للذات عندها سيفقد من وقع عليه العقاب ثقته فيمن حكم عليه بالعقوبة لاحساسه بعدم الانصاف بمجرد توقعه ان تلك العقوبة وقعت عليه لانه اقل منزلة ممن اصدر تلك العقوبة وهذا قد يدفع المخطئ لتكرار خطئه من باب ظنه ان ذلك انتصارا لذاته :::أنصحك يااخي الفاضل بالتأني قبل قبل اصدار العقوبة ومقارنتها بدوافع الخطا لتتعادل كفتا الخطا وجزاؤه فالجزاء من جنس العمل وفقك الله واسعدك

كلامك سليم

ولكن اذا كان الشخص اللي تتعامل وياه يعترف بخطأه و لا يتجنب الوقوع فيه ويكون متجاهل كل ردات الفعل اللي بتصير من هذا الخطأ
قديم 09-01-2013, 06:11 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

نعم..لا يجوز لها الخروج من غير اذنه
يحاورها و يؤمرها...
اما عقات بحظر التواصل بالتلفون..غير منطقي..

هل الحوار مفقود بينكما اتمنى من الله ان يهديها لك...وتصلا لنفطة حوار..بتفاهم..كعاقلين
....
انظر للأسلوب..المناسب لاقناعها
.

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 09-01-2013 الساعة 06:13 PM
قديم 09-01-2013, 06:33 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
عقاب على عقاب

طيب ... شنو السبب في عقابك لها بمنعك عنها النت ؟
يمكن طال العقاب ودفعتها الحاجة للتواصل حتى تخالف أمرك

نظل بشر يا أخ أبو خليفة ويبذل أحدنا جهده فإما يصيب وإما يخيب .. لكن النية والمقصد هو الأساس .. هل قصدها شر وعناد؟؟ هل قصدها اصلاح ؟

راح اجاوبج على أساس أنج ما تدرين

منعتها من النت من أول ديسمبر وسبب انها قامت بزيارة أمها من غير علمي ومن غير شوري ,, لولا أن أمها اتصلت تعلمني وتقولي زوجتك عندنا أنا كنت حزتها بدبي أثناء الاحتفالات عندنا رديت لبوظبي صاروخ ومب مصدق شلون تجرات وسارت...

وصلت حصلت المدام وياها بنت أخوها والله كأن احد صفعني يعني تطورت استوت تاخذ احد وياها ,,

المهم من كثر قهري ما حسيت الا وانا ذابح بنت اخوها من ضرب طبعاً هي تجنبتها بسبب حملها وحطيت حرتي بالبنت واخذتهم ,,, طبعاً بنت أخوها فضحتنا عند الاهل وجاء أبوها وعمي..

اخوها قالي بالحرف اذا أنت مب رجال وعارف تحافظ على اختنا ردها لنا ولكن مب بسبب جهلك تقوم تضرب بنتي ...

شلون تبغيني ادافع عنها ؟؟؟

المهم عمي قال لجين من اليوم تسكن بيت اهلك وحرمتك ثانيه تسكن بيت لجين (( طبعاً هو اخذه من باب العقاب لها ))

ومنعتها من النت وتليفون لغاية قبل كم يوم اكتشفت انها تستخدم النت عن طريق بنات أخواني ...

والباجي أنتي تعرفينه
قديم 09-01-2013, 07:22 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة
راح اجاوبج على أساس أنج ما تدرين

منعتها من النت من أول ديسمبر وسبب انها قامت بزيارة أمها من غير علمي ومن غير شوري ,, لولا أن أمها اتصلت تعلمني وتقولي زوجتك عندنا أنا كنت حزتها بدبي أثناء الاحتفالات عندنا رديت لبوظبي صاروخ ومب مصدق شلون تجرات وسارت...

وصلت حصلت المدام وياها بنت أخوها والله كأن احد صفعني يعني تطورت استوت تاخذ احد وياها ,,

المهم من كثر قهري ما حسيت الا وانا ذابح بنت اخوها من ضرب طبعاً هي تجنبتها بسبب حملها وحطيت حرتي بالبنت واخذتهم ,,, طبعاً بنت أخوها فضحتنا عند الاهل وجاء أبوها وعمي..

اخوها قالي بالحرف اذا أنت مب رجال وعارف تحافظ على اختنا ردها لنا ولكن مب بسبب جهلك تقوم تضرب بنتي ...

شلون تبغيني ادافع عنها ؟؟؟

المهم عمي قال لجين من اليوم تسكن بيت اهلك وحرمتك ثانيه تسكن بيت لجين (( طبعاً هو اخذه من باب العقاب لها ))

ومنعتها من النت وتليفون لغاية قبل كم يوم اكتشفت انها تستخدم النت عن طريق بنات أخواني ...

والباجي أنتي تعرفينه
كتبت رد وراح والحين أعيد .. النت عندنا تعيسة وان شاء الله هالمرة يوصل ردي

اعتذر اذا ضايقكك اني أتكلم على أساس اني ما ادري... أتكلم حفاظا على خصوصيتك واحتراما لك .

نعم أعرف الباقي ,. هي دخلت النت من كم يوم حتى تكلمني انا وأنا تجاوبت معها ورديت عليها

تكلمني انا أفضل ما انها تكلم أحد من محيطكم .. أنا اظل مجهول ورقم بالنسبة لها وبالنسبة لك ..

البنت صغيرة يا خالد وتحتاج أحد يسمعها ويحن عليها من بعد والدها الله يرحمه .. قاعدة تدور على حل لمشكلتها معاك

يعني أذنبت لأنها قاعدة تحاول ترضيك وتفهمك .. ما قدرت تلاقي حل لحالها فلجأت لي .. هل هذا غلط بحجم العقاب الحالي واللي تراكم على العقاب الأول ؟؟؟؟

بكل الأحوال أنا اجتهدت وهي اجتهدت وما كانت النية إلا طيبة فإذا أسأت لك فأنا أعتذر أمام المنتدى .

لكن أرجوك خالد .. أرجوك خف عليها شوي

كنت طلبت منك أنها تدخل الموضوع وانت جزاك الله خير وافقت .. الان ومن بعد ما قرأت الردود وكتبت ردي هذا فأتمنى انها ما تدخل الموضوع ولا تشوفه من أجل نفسيتها ومن أجل مصلحة علاقتكم

الله يا كريم تصلح حالهم وتوفق ما بينهم وتبعد عنهم وسوسة ابليس
قديم 09-01-2013, 07:43 PM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  

بكتب لك من الناحية الشرعية..

من موقع اسلام ويب المعروف

حكم زيارة الزوجة لأهلها بغير إذن الزوج ؟

السؤال: هل العرف في العشرة الزوجية بين الزوجين مقدم على موافقة ورضا الزوج، أي هل يرجع إلى العرف في زيارة المرأة لأهلها، سواء كان ذلك يحتاج إلى سفر أم لا، وإذا لم يأذن بذلك الزوج فما العمل؟ هل تزورهم بغير إذنه وهل تأثم بذلك؟ الجواب: هي لا تأثم، لأن العرف يقضي بذلك، ولكن لا ننصحها أن تذهب إلا بإذنه، فتطيب خاطره لئلا تفسد حياتها، وأهلها هناك يمكن أن ترسل إليهم رسالة أو تتصل بهم.

اللي لاحظته إنك تمنع شيء أمر الله تعالى به..ولاحول ولاقوة إلا بالله
وبحجة إن أمها غير صالحة واخوانها لايحبون أمها وموصينك إنها ماتروح لها

إنت تجاهلت أوامر الله عز وجل في البر بالوالدين..واتبعت أمر مخلوق مايملك لفسه نفع ولا ضر
اتقي الله فيها..ولاتمنعها حتى لو كانت أمها ماتبي تشوفها

مالك دخل بهالشيء..هي وأمها يتفاهمون
إنت رجل عارف الحلال والحرام
إذا تبي التوفيق والبركة والسعادة لاتمنعها من أمر ربي أمر ووصـــى فيه
قديم 09-01-2013, 08:35 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

فات وقت التعديل على المشاركة

كان بودي اضيف أنه لجين مو بس صغيرة على ظروفها اللي مرت فيها .. هي كمان حامل وياما شفنا مواضيع عن نفسية الحامل وقدرتها على التحمل وتقلب نفسيتها .. ما يكفي أنك ما ضربتها لأنها حامل .. المفروض تراعيها اكثر مع اني للان ما اشوف غلطها يستاهل عقاب من أصله خاصة انها كانت قاعدة تحاول تحسن من وضع علاقتكم . وانت الله يهديك ما أكتفيك بعقاب عمك وحرمانها من بيتها وسكنها بجناح ما تطلع منه إنما أضفت عليه عقاب من عندك بعد

أقترح عليك تشوف موضوع اختنا ناني وتشوف كيف الرجل يكسب قلب زوجته بحنيته ولما يوقف جنبها ويفهمها

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=242023
قديم 09-01-2013, 10:06 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
كتبت رد وراح والحين أعيد .. النت عندنا تعيسة وان شاء الله هالمرة يوصل ردي

اعتذر اذا ضايقكك اني أتكلم على أساس اني ما ادري... أتكلم حفاظا على خصوصيتك واحتراما لك .

نعم أعرف الباقي ,. هي دخلت النت من كم يوم حتى تكلمني انا وأنا تجاوبت معها ورديت عليها

تكلمني انا أفضل ما انها تكلم أحد من محيطكم .. أنا اظل مجهول ورقم بالنسبة لها وبالنسبة لك ..

فهميني هذه مع احترامي وتقديري لج ولكن شلون انتي أفضل من احد من الأهل ؟؟؟؟

البنت صغيرة يا خالد وتحتاج أحد يسمعها ويحن عليها من بعد والدها الله يرحمه .. قاعدة تدور على حل لمشكلتها معاك

يعني أذنبت لأنها قاعدة تحاول ترضيك وتفهمك .. ما قدرت تلاقي حل لحالها فلجأت لي .. هل هذا غلط بحجم العقاب الحالي واللي تراكم على العقاب الأول ؟؟؟؟

مثل ماهي تحاول أنا احاول ولكن هي متجاهله أو تتجاهل مشكلة امها هي ما تحسب انها بيكون لها عيال

بكل الأحوال أنا اجتهدت وهي اجتهدت وما كانت النية إلا طيبة فإذا أسأت لك فأنا أعتذر أمام المنتدى .

لكن أرجوك خالد .. أرجوك خف عليها شوي

كنت طلبت منك أنها تدخل الموضوع وانت جزاك الله خير وافقت .. الان ومن بعد ما قرأت الردود وكتبت ردي هذا فأتمنى انها ما تدخل الموضوع ولا تشوفه من أجل نفسيتها ومن أجل مصلحة علاقتكم

الله يا كريم تصلح حالهم وتوفق ما بينهم وتبعد عنهم وسوسة ابليس

سواءً سمحت لها تدخل أو لا ما اتوقع يغير شيء بشخصيتها
قديم 09-01-2013, 10:07 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل@ مشاهدة المشاركة
بكتب لك من الناحية الشرعية..

من موقع اسلام ويب المعروف

حكم زيارة الزوجة لأهلها بغير إذن الزوج ؟

السؤال: هل العرف في العشرة الزوجية بين الزوجين مقدم على موافقة ورضا الزوج، أي هل يرجع إلى العرف في زيارة المرأة لأهلها، سواء كان ذلك يحتاج إلى سفر أم لا، وإذا لم يأذن بذلك الزوج فما العمل؟ هل تزورهم بغير إذنه وهل تأثم بذلك؟ الجواب: هي لا تأثم، لأن العرف يقضي بذلك، ولكن لا ننصحها أن تذهب إلا بإذنه، فتطيب خاطره لئلا تفسد حياتها، وأهلها هناك يمكن أن ترسل إليهم رسالة أو تتصل بهم.

اللي لاحظته إنك تمنع شيء أمر الله تعالى به..ولاحول ولاقوة إلا بالله
وبحجة إن أمها غير صالحة واخوانها لايحبون أمها وموصينك إنها ماتروح لها

إنت تجاهلت أوامر الله عز وجل في البر بالوالدين..واتبعت أمر مخلوق مايملك لفسه نفع ولا ضر
اتقي الله فيها..ولاتمنعها حتى لو كانت أمها ماتبي تشوفها

مالك دخل بهالشيء..هي وأمها يتفاهمون
إنت رجل عارف الحلال والحرام
إذا تبي التوفيق والبركة والسعادة لاتمنعها من أمر ربي أمر ووصـــى فيه

مشكوره والله يجزاج خير ولكن موضوع امها منتهي مليون مره أقول منتهي ومابي أحد يناقشني فيه
قديم 09-01-2013, 10:30 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة

فهميني هذه مع احترامي وتقديري لج ولكن شلون انتي أفضل من احد من الأهل ؟؟؟؟

أنا أظل بالنسبة لك وبالنسبة لها شخص مجهول يعطي النصيحة ويساعد بدون أي تبعات وبدون ما أحد يعرف بخصوصياتكم
بينما أي أحد من الأهل ممكن تنحرج تقول له ...

مثل ماهي تحاول أنا احاول ولكن هي متجاهله أو تتجاهل مشكلة امها هي ما تحسب انها بيكون لها عيال

مشكلة أمها تقدر تعتبرها منتهية وهي وعدتك أنها ما بتحاول تكلمها مرة ثانية لأنها هي نفسها اقتنعت أنه موضوع ما منه فايده ..

سواءً سمحت لها تدخل أو لا ما اتوقع يغير شيء بشخصيتها
لو دخلت وقرأت الموضوع راح تتضايق وتكتئب أكثر

ممكن سؤال ؟ هل وصلت يا أبو خليفة لقناعة معينة من خلال ردود الأعضاء ؟؟
قديم 09-01-2013, 10:36 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
لو دخلت وقرأت الموضوع راح تتضايق وتكتئب أكثر

ممكن سؤال ؟ هل وصلت يا أبو خليفة لقناعة معينة من خلال ردود الأعضاء ؟؟

أكون صريح وياج اغلب ردود فيها تعاطف وياها ,, لو واحد ثاني طرح هذا الموضوع كانوا قالوا هي غلطت

كنت اتمنى يكون في رد محايد باستشناء رد الاخ مارد الجنوب والاخت مسزداني
موضوع مغلق

مواقع النشر