زوجي وتعامله وامه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-06-2011, 12:57 PM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزن الثقيل مشاهدة المشاركة
شوفي ياابنت

انا لما اتكلم اتكلم ان الرجل اهم شي امه ثم امه ثم امه وانا وش لي بامرااه لا تحترم وتبر ااامي مااارايح تلزمني ..

أخي الفاضل ..
أحيي فيك حبك لامك و هذا بالاشك من فطرتك السليمة لكن يجب عليك ان تحب وتبر امك من غير ظلم لزوجتك ليس دائما الام هي المظلومة احيانا تكون الام هي سبب المشاكل وليس زوجة الابن الرجل الحكيم هو من يستطيع ان يعرف اين الخلل من الام او من زوجته ويستطيع ان يوازن الامور من غير ان يخل بحق اي طرف الام او الزوجة ..
الزوجة هي بنت ناس وليست جاريه للام ايضا هي زوجة ولها مشاعر وهي امانه عند هذا الزوج يجب عليه المحافظه عليها والمحافظه على حقوقها والا سيحاسب و ياثم على ظلمها
اذا الام وجدت ابنها مطيع لها في الصح والخطا تتمادى على زوجة الابن وهذا خطاء فادح لبعض الازواج
امك احترمها قدر ماشئت وبرها قدر ماشئت لكن من غير ظلم للزوجة ..

اما اذا تبدل كلمة الله لا يساامحك الى الله يهديك لا امتصاااص غضب الرجل وان الله يهدي لما هو صااالح فكيف ماتكون ماجبووره

كلامك صحيح الزوجة الحكيمة المفروض ان تكون اكثر لباقه في كلامها
لكن اذا هي مظلومه من قبل هذا الزوج فا رب العباد فتح لها ابواب السماء تدعو بما شئت

واذا على ضربه الولد لايكون الولد ولد المرااه فقط جااي من الهواااء اكيد كل الابهاات يضربوون ابناائهم فهم ابناائهم مارايح يضربونهم من غير سبب فلماذا انتم تضربونهم والاب مايقول شي هل انتم الحنونين بس

أخي انا لم اتحدث عن ضرب الولد انا كنت اعني ضربه للزوجة

واذا كانت ردودي على قولتك قاااسيه على النساااء انا ردودي ليست قاسيه على النساء انا تكون في محور الحديث فقط لاني مااعرف النسااء هنا يااستاذه الفااضله

وشوفي نصيحه لك وكل النسااء الي تبي تحتوي قلب زوجها تحترم امه وتحطها بعيونها

الحمدلله ام زوجي بمقام امي وانا احبها و احترمها بشهادتها هي وتفضلني على بناتها ولله الحمد وهي لم تظلمني في يوم من الايام وكانت مثل امي اطال الله بعمرها
لان غير الزوجه 3 زوجات ام الام مابعدها ام

نعم غير الزوجة 100 زوجة لكن يا اخي الظلم ظلمات يوم القيامة يجب على الرجل موازنة الامور بين امه و زوجته ولايعتقد دائما ان الام هي الصح قد تكون الزوجة هي المظلومة

ودي اسالك سوال هل ترضين ان زوجة اخيك ماتحترم امك لانها ماهي مجبووره ؟

لا ارضى لامي و لا اي ام على هذا الكون
و ايضا لا ارض بالظلم لاي زوجة و لا الاهانة للزوجة امام ابنها

الله يكون في عوونك

اللهم أمين
قديم 08-06-2011, 01:10 PM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
ياااختي هل تريدين ان الابن يخطي امه او يسكتها لا فهذا خطاء كبير يزرع الكرااهيه في قلب الام اتجااه ابنها وزوجته

المعرووف ان الام تغير على ابنها ومن المعرووف ان الامهات كبار في سن تفكيرهم دائما محدود يعني لانجعل كل كلمه تتعدى مانعديها

هي ماخطاات خطااء كبير في حق زوجته

تخيلي لو الكلاام هذا طلع من امها ورد عليها زوجها هل الزوجه ترضى فلا والله

ومثل بسيط بعد اذا تبي تشووف ان الزوجه لا ترضى على احد من اهلها حتى لو على خطااء انقد في شي موجود في احدى اخوانها شووفي كيف تقوم الدنيا وتنزلها حتى لو الشي او الانتقاد الي انتقدته مووجدود فلا ترضى كيف الام والله لو فيها عيوووب الدنيا مستحيل انك تقول هذا عيب الا سوفى تخلق مليووون عذر لتقلب ان امك معها حق

انا مااقول ان الزوجه مالها واجباات الا لها واجباات ولها حقووق لاكن بعيد عن ام الزوج

لان الام في كف وبااقي البشر في الكف الثااني

واذا على دعوتها على الرجل بقولها الله لا يساامحك وتقولين مظلوومه انتي لا تعلمين مابينهم وماذا حصل لان لكل ردة فعل فعل

لو انها امرااه ذكيه سوفى تمتص غضب زوجها بالكلمه الحسنه شوفي كيف ينحرج الزوج لاكن لو يكون هنااك كلمه تزيد غضب الزوج سوفى تكون ردة الفعل اسوى من الي قبلها

الله يوفقكم ويسعدكم مع ازواجكم وامهات ازواجكم

ولا تنسى الزوجه ان الام الاولى وبعدين تجي هي
قديم 08-06-2011, 01:35 PM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزن الثقيل مشاهدة المشاركة
ياااختي هل تريدين ان الابن يخطي امه او يسكتها لا فهذا خطاء كبير يزرع الكرااهيه في قلب الام اتجااه ابنها وزوجته

لا ابدا و العياذ بالله بكلامك هذا حصرت الحلول بظلم احد الاطراف لا ابدا الحياة يجب ان تكون بسياسة وفطنة اكثر يجعل لكل منهما حدود الام لها حد في معاملتها لزوجة ابنها و الزوجة لها حد وصدقني ان الرجل يستطيع ان يجعل كل من الام و الزوجة لهم حدود بطريقة غير مباشرة ..
المعرووف ان الام تغير على ابنها ومن المعرووف ان الامهات كبار في سن تفكيرهم دائما محدود يعني لانجعل كل كلمه تتعدى مانعديها

لا ابدا لا نقف عند كل كلمة لكن ايضا يجب على الام ان لاتتمادى على الزوجة امام زوجها الانسان بطبعه يتاثر وكثر الدق يفك اللحام اذا رات الام الصد من ابنها في الكلام عن زوجته لن تكرر كلامها
هي ماخطاات خطااء كبير في حق زوجته
لم يكن مجمل كلامي عن هذه المشكله فقط بل انا كنت اتكلم بالعموم عن وقفتك الدائمة ضد الزوجة
جزاك الله خير على حرصك على بر الابناء للام لكن تذكر انو هنا في ازواج كثير ممكن ياخذون كلامك ويظلم زوجته بحكم انو الام دائما صح
تخيلي لو الكلاام هذا طلع من امها ورد عليها زوجها هل الزوجه ترضى فلا والله

ما في احد يرضى على امه الزوج و الزوجة

ومثل بسيط بعد اذا تبي تشووف ان الزوجه لا ترضى على احد من اهلها حتى لو على خطااء انقد في شي موجود في احدى اخوانها شووفي كيف تقوم الدنيا وتنزلها حتى لو الشي او الانتقاد الي انتقدته مووجدود فلا ترضى كيف الام والله لو فيها عيوووب الدنيا مستحيل انك تقول هذا عيب الا سوفى تخلق مليووون عذر لتقلب ان امك معها حق

انا مااقول ان الزوجه مالها واجباات الا لها واجباات ولها حقووق لاكن بعيد عن ام الزوج

و اذا كانت ام الزوج ظالمه الزوجة وممكن في يوم تغير الزوج على زوجته وتكره الابناء في امهم اخي النساء لهم مكائد لاتخفى على عاقل
قد تكون الزوجة هي خلف كل المشاكل انا اتكلم عن نقطة تغيب عن الكثير احيانا الام ايضا خلف كل هذا

لان الام في كف وبااقي البشر في الكف الثااني

نعم صحيح لكن من غير ظلم لاحد

واذا على دعوتها على الرجل بقولها الله لا يساامحك وتقولين مظلوومه انتي لا تعلمين مابينهم وماذا حصل لان لكل ردة فعل فعل
صحيح و انا نبهت في ردي الاول انا ما اتكلم عن هذه المشكله بشكل مباشر انما هو فقط للدفاع عن بعض الزوجات
لو انها امرااه ذكيه سوفى تمتص غضب زوجها بالكلمه الحسنه شوفي كيف ينحرج الزوج لاكن لو يكون هنااك كلمه تزيد غضب الزوج سوفى تكون ردة الفعل اسوى من الي قبلها

كلام سليم

الله يوفقكم ويسعدكم مع ازواجكم وامهات ازواجكم

اللهم امين

ولا تنسى الزوجه ان الام الاولى وبعدين تجي هي
اعتقد العبارة خطا
الام لها حب يختلف تماما بكل المقاييس عن حب الزوجة واذا اختلف طريقة الحب صعبه نفضل شي على شي كل وحده تمشي في مسار يختلف عن الاخر ..

اعتذر من صاحبة الموضوع عن هذا الجدل
و اعتذر للا عضاء الكرام عن الازعاج

التعديل الأخير تم بواسطة رولادا ; 08-06-2011 الساعة 01:37 PM

مواقع النشر