هل تزويجي له هو الحل ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-03-2011, 08:56 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوالنفس مشاهدة المشاركة
عامة ولا أخصص , صعيف الدين يتوقع منه أي شي ..
وضعيف الدين يجب علينا مناصحته ، وأن لا يهدأ لنا بال حتى يهديه الله عز وجل

أذكر أن الشيخ ابن باز ظل يراسل شخصاً حتى أنه أرسل له 100 رسالة طمعا في هدايته !!

فلتكن همتنا عالية ، فنحن خير أمة أخرجت للناس لأننا نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ، لا لأن نرى المنكر ونقول هو ضعيف دين ، الله يهديه وبس

اشكر عودتك مجدداً
قديم 27-03-2011, 08:56 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
يمكن زوجك ياعبير من الرجال الي ماتكفيهم وحده أذا كان هو كذا من بداية زواجكم بس أذا هذا الوضع جديد عليك فيمكن أنها فترة وتعدي الله أعلم
أنا الي أعرفه أذا الزوج شبع من زوجته ماعاد يبغى أكثر بس لو قصرت معه في العلاقه هنا يبغى يتزوج بس شكله زوجك العكس
قديم 27-03-2011, 08:58 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oO عفراااء Oo مشاهدة المشاركة
اتفق معاك تماما اخوي

هذا هو التشخيص الصحيح لما عند زوج عبير

وليست المشكلة فتح شهية او انسدادها كما تظن هي

ومشكلة عبير إنها طوال الوقت تفكر إن العيب منها وليس منه

لما خانها في السابق فكرت إنها هي اللي قصرت معاه بغيابها عنه

ولما فكر الآن يتزوج بالثانية فكرت انها هي من فتحت شهيته للنساء

وفي كل مره تحاول تتفاني اكثر واكثر في ارضاءه على أمل إصلاحه

أظن ياعبير إنه حان الوقت لتفهمي حقيقة بسيطة غائبة عنك

وهي إن بعض العيوب في الزوج يكون اصلاحها بيده هو مو بيد زوجته

إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

نعم عزيزتي ، المشكلة ربما تكون في نفسه هو ، وهو عليه حلها

لكنني زوجته وشريكة حياته ورفيقة دربه وصديقته ، فلماذا لا أنصاحه ، ولماذا لا أعينه في حل مشكلته حتى وإن كان الحل في زواجه بأخرى ؟

أريد أن أكون سبباً بعد الله في إصلاحه ، لعل الله يهديه على يدي فأنال أجراً خير من حمر النعم ..

اشكرك على مرورك ومتابعتك
قديم 27-03-2011, 09:06 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
حبيبتي عبير .. فعلا في رجال يفكرون بهذه الطريقه ... فاذا تدلعت زوجته وتفننت في العلاقة الخاصة واغرته

فانه يرغب في التنويع .. وهو يظن انه كل امرأة لها اسلوبها الخاص .. فيتساءل : كيف سيكون اسلوب اغراء وتدليع
المرأة الاخرى لي ؟؟ يعني فضول وحب تغيير فقط لا غير ..
برأيي ياغاليه .. ان تنتظري قليلا .. ولا تذكرين له سالفة الزواج الثاني .. خليك على طبيعتك وعلى اسلوبك ..
وسوي نفسك ما تسمعين ملاحظته او كلامه ... واذا كرر جملته وقال لك : اصبحت ارغب في النساء بسببك ..
قولي له : ومستحيل تحصل من النساء الاخريات اللي تحصله مني .. وبس ولا تتناقشين فيه ..

واحب اقول لك حبيبتي ... اني معجبة جدا بتفكيرك وحكمتك ما شاء الله تبارك الله .. الله يسعدك ويوفقك ويهدي زوجك
ويحفظه لك ياااااارب ..
هلا بالغاليين ،، كيفك وماهي أخبارك وأخبار حملك أسأل الله أن يتمم لك بخير

لا أعلم ، سألته هل تريد التغيير وتجربة شئ جديد ؟

قال لا ، فأنا لن أجد مثلك

ربما لو كان متأكداً جداااا أنه سيجد مثلي أو أفضل مني ، لتزوج ، لكنه متخوف من أن تكون الجديدة أسوأ

يا لمني بشوق زوجي يريد نسااااء كثيرات حوله ، يتمنى أن تجتمع كل النسوة من أجل التفنن في إسعاده وامتاعه

وأما التعدد فربما أنه يسد حاجته قليلاً ، كلما تاقت نفسه للحرام ، وجد الأخرى مختلفة عني في كل شئ ، فسدت نقصه وحاجته

أنا لن أفتح معه سيرة الزواج الثاني ، لانه يظن وقتها أنني لا أحبه ولا أغار عليه ولا يهمني أمره ، لكنني في الحقيقة أتمنى أن أحل مشكلته

اشكرك حبيبتي من قلبي
قديم 27-03-2011, 09:08 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
ماشاء الله الاخوات والاخوان ما قصروا

اعتقد اللي عند زوجج حاليا مجرد فضول وطمع

يعني ما اكتفى باللي عنده ويبي اكثر

واهل الكويت القدامى يقولون من طمع طبع اي غاصت سفينته وغرق

واعتقد انها فترة مؤقتة وتزول

واياك ثم اياك ثم اياك تزويجه فقد ينقلب الامر وبالا عليك

وفيه مقولة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه

لا انا خبء ولا الخبء يخدعني

يعني باختصار لا تجيبين حق نفسج وجع الراس

موفقة حبيبتي
اتمنى أن تكون فترة وتزول

اشكرك على مرورك وكلامك الطيب
قديم 27-03-2011, 09:22 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابنتي الغالية كنت مرة في جلسة نساء قالت احداهن كلمة اعجبتني واقتنعت بها كثيرا

وذلك عندما كنا نتحدث كيف ان بعض الأزواج يتزوج على زوجته وهي بارعة الجمال ومهتمة به وتحبه ويحبها

فقالت : إن الرجل اللي كذا يظن أن النساء كلهم زي زوجته ويتوقع بيلاقي دلع أكثر
لكن مجرد مايتزوج يعرف انه كان في نعمة ماحس فيها

أما اللي زوجته متعبته ومو مهتمة فيه يكره الزواج والتعدد ويظن كل الحريم مثلها

طبعاً هذا الكلام مايتعمم على الكل لأن الناس تختلف أفكارهم

لكن يا عبير انا سمعت مرة زوجة اتصلت على الشيخ تقول له بزوج زوجي

قالها لاتفتحي على نفسك بنفسك باب شر
إذا هو بيتزوج وربي أراد عادي
أما أنك أنت تشجعيه فلا لا لا لا

لاتفتحي على نفسك باب شر

اتركي الأمر لله ورددي (حسبي الله ونعم الوكيل)

ومثل ماقالت لمني بشوق إذا ردد كلمته اضحكي بعلو صوتك وقولي ( أنت تحسب بتلاقي مثلي ؟؟ والا تظن ان الحريم مثلي؟؟ أنت أحمد ربك غيرك يتمنى ظفري)

ولاتعطيه اشارة خضراء ولا حمراء

وصدقيني لاتظني انه لو تزوج بيرتاح ويهدأ لالالا ماأتوقع
لأنه بيظل مستمر يدور ويدور لو لقى مثلك بيدور على أحسن ولو مالقى بيقول الظاهر ماعرفت أختار وبدور غيرها

زوجك المشكلة في داخله مو فيك

خليك واثقة من نفسك وبــــــــــــس
وعيشي حياتك ومتعي نفسك
لاتربطي حياتك بزوجك وبس

وكلامي أيضاً موجه للغالية سمو الأميرة
وربي يسعدكم أنت وإياها ويسخر لكم قلوب وعقول أزواجكم ويسخر لكم الخير ويبعد عنكم كل شر
ياهلا بالغاليين حياك الله ، أمس تذكرتك ودعيت لك

أنا يا أمي لا أربط حياتي به ، الحمد لله أنني تجاوزت مرحلة التعلق ، وقد كنتِ شاهدة على تغيري ، وأنا لا أحبه أكثر من الله ، ولا أحبه أكثر من نفسي ، لكنه زوجي ووالد أطفالي ويؤلمني أن تكون لديه مشكلة ولا اساهم في حلها ، ويؤلمني أكثر أن يمتنع عن حلها بسببي لأنه خائف علي مثلاً

وكلامك صحيح لو لقى مثلي بيدور أحسن ، ولو مالقى بيقول ما أحسنت الاختيار ، فهو حنون طيب القلب يحزن على النساء ويرى أنهن مظلومات رقيقات لا يتوقع منهن الغدر ، ويرى أن المرأة بطبعها الوفاء لزوجها وعدم التفكير في غيره أبدااا

هو برئ وعلى نيااااته ، ربي رزقه امرأة طيبة مثله ، لا أمدح نفسي ولا ازكي نفسي على الله ، الله يغفر لنا ويرحمنا ، لكن هذا هو كلامه عني ورأيه بي

وإذا كان زواجه لن يريحه كما تفضلتِ فلماذا أغامر ؟

ربما سأبحث عن حل آخر

أنا الآن ادعوووووووو الله كثييييييييراً كي يهديه ولا يجعل الدنيا أكبر همه ، ودعوت الله كذلك أن ينزع من قلبه حب الشهوات من النساء إلا أنا

كيد نساء

ما جعلني أفكر أن زواجه ربما يكون حل ، أنه مرة قال لي : ربما معك أكون إنسان غير مستقيم ، لكن معك ومع الأخرى يهديني الله

ربما هو يرى أن اثتنان ستعفانه ويجعلنه يتسامى عن النظر إلى النساء ، فهو قال لي عندما قلت له ربما تزداد رغبتك أكثر ، فقال لا أصلا حتى الناس راح يقولوا معاه اثنين ايش يبغى كمان أكثر ؟؟؟

لكني قلت له : خاااااف الله في بنات الناس اذا تبغى تتزوج واذا ما ارتحت تتركها فايااااااااااك ثم اياااااك ،، الظلم ظلمات يوم القيامة

اظنه استغرب من ردي واني مو غايرة من الثانية واني مهتمة بمصلحتها وما ابغى اظلمها

لانه قال وهو يقصد تطييب خاطري ، قال اتزوج مسيار واكوووون عندك طول الوقت

قلت له لا هذا مو عدل حرام نعذب بنات الناس تزوج شرعي واعدل بيننا

الله يكتب الخير يااااااااارب
قديم 27-03-2011, 09:26 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
عبير الأحلام

يمكن ردي مختلف شوي ؟ بس بنفسي من أول أقوله لك ..

زوجك يا عبير الأحلام مثل ما ذكرتي بإنه رجل جنوبي غربي ..
و الرجل من النمط هذا ( تجذبه المرأة القوية ) و يبحث عنها حتى يجدها ..

و لو وجدها يا عبير ، و كانت ما تخاف الله ..
فالله يعينك ..

صحيح إنه اللي مثل زوجك يبحث عن الحب و الرومانسية و عاطفي جدا ..
لكن جدا جدا جدا ، تغريه المرأة القوية .. فأظنه يبحث عن الشئ هذا

يعني حكاية الخيانة ، إنت لمتي نفسك و استسلمتي تقريبا مثل ما فهمت من مواضيعك السابقة
لإنك تبحثي عن السلام و الحب

لكن لو امرأة شمالية مكانك يا عبير ، كانت أخذت موقف صارم جدا

المرأة الشمالية ما تعطي الحب و المشاعر من غير مقابل ..

عبير ، إنت طيبة جدا و حالمة جدا و رومانسية جدا ..
أخاف تفتحي باب على نفسك ..
قديم 27-03-2011, 09:28 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
فهو حنون طيب القلب يحزن على النساء ويرى أنهن مظلومات رقيقات لا يتوقع منهن الغدر ، ويرى أن المرأة بطبعها الوفاء لزوجها وعدم التفكير في غيره أبدااا

هو برئ وعلى نيااااته
اتفق مع الماضي الدفين ..

اللي في مثل مواصفات زوجك ، صعب - يعدل - ..
قديم 27-03-2011, 09:38 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة عبير الأحلام

بارك الله فيكِ ونفع الله بكِ

عزيزتي

روحك تسامت عن النظر الى النفس فقط وتعالت عن هذا المستوى وهذا امر طيب ولكن النية الحسنة والمقصد الطيب لا يكفي لأن نتوفق في أمور حياتنا , عليكِ غاليتي ان تنظري للموضوع من جوانب مختلفة ...

أولا انظري للتعدد وكيف آل الحال اليه من تشويه الكثير له وخوضهم في أمر هم ليسوا بأهل له , فهل ترين أن واقعنا الاسلامي المعاصر يحتمل تجربة جديدة تقوم على أساس الشهوة فقط !

وأي شهوة ! زوجة معفة ومبدعة وزوجها راغب في الاستزادة ...

هل تعرفين أن ليس كل مرأة تملك مواهب في امتاع الرجل ؟ أو على الأقل تحتاج وقت طويل نوعا ما لتصل الى انسجام مع الزوج ! هذا الوقت قد لا يسعف الجديدة ولا يجعله من صالحها فتسيئين من حيث أردت الاحسان ...

أنا حقيقة لا أعرفك ولكن قرأت في أحد الردود موضوع خيانة زوجية فان كان زوجك كذلك فلا أراه أهل للدخول بموضوع التعدد , فموضوع التعدد يحتاج رجل متميز جدا غير عادي على مستوى الدين والشخصية والمادة , وأكثر الرجال الآن الا من رحم الله لا يحسنون التعامل مع امرأة وادارة بيت وااحد فضلا عن امرأتين فأكثر وبيتين...

موضوع تزويج زوجك شائك جدا ليس مقتصر فقط على رغبة زوجك الجنسية بل يحتاج منك صبر طويــــل وحكمة , ويحتاج من زوجك حنكة وحكمة وصبر وعدل ويحتاج من الأخرى أيضا صفات كثيرة تجعلها اهل لأن تكون ثانية ...

برأيي ما دام الأمر قائم على الشهوة فقط فاخرجي منه لأجلك ولأجل زوجك ولأجل الجديدة فالظلم ظلمات ...وتخيلي ان ابنتك مكان هذه الجديدة وتاتيها مراة تريد تزويجها لزوجها لاجل الشهوة فقط !
هل تضمن الجديدة قدراتها الجنسية على امتاع الزوج ؟
هل تضمنين اخلاق الثانية وضبطها لغيرتها ؟
هل ضامنة انت زوجك بان لا يظلم تلك الفتاة او يظلمك؟
هل تضمنين انت نفسك بان تدخلي في مواضيع شائكة كالعدل وعدم الظلم والتعدي علي الغير والغـــــــــــــــــــــــــــــيرة؟

ما رايك لو كانت الاخرى مبدعة اكثر منك واخذت بلب زوجك وطلعت انت بسيطة امام عاطفتها ومهاراتها وغزلها واستجابتها الجنسية ؟ فهل ستطيقين تغير زوجك عليك ِ ؟

الكلام ليس كالفعل صدقيني ..

وقد حرصت أن أحادثك من منطلق غير المنطلق الذي تحدث به الاعضاء لكي أسلط الضوء على جوانب مخفية عنك ...

برأيي : تدللي عند زوجك حينما يتكلم عن النساء ولكن لا تبالغي في الثناء على نفسك فنحن العرب وتحديدا رجالنا فعلا لا نحبذ من يمدح نفسه لحد الغرور بل كوني معتدلة وكلامك ذااا وزن ...

ولكن نصيحتي لك اتركيه فان كان يريد الزواج فليفعلها من نفسه أما أن تزوجيه أنت فلا أرى أن هذا صواب من المبدأ الذي أردت التزويج لأجله

وفقك الله أختي
حياك الله يا الماضي الدفين

أخيتي ..

زوجي إن أراد الزواج فهو لن يتزوج الآن ، لانه مازال بصدد ترتيب حياتنا وتحمل مسؤليتنا فأطفالنا مازالوا صغاراً ، وهو رجل يحب الدلع والدلال ولا يحب ازعاج الأطفال ، وعليه فهو يرغب الزواج لأجل المتعة ، لا يرغب تكوين أسرة جديدة

لهذا حرصت على أن أريه بي كل الجوانب ، فأنا لست أم وزوجة وربة منزل فقط ، بل لدي يجد كل مايريد عند فتيات الهوى ، ويجد المتعة التي ينشدها من زواج المسيار مثلاً ، لكنه يريد استراحة محارب من المنزل والمسؤلية فأنا ورغماُ عني رمز للمسؤلية والزواج ولست رمز للمتعة رغم كل ما أفعل !!

فأما قولك عن تفوق الأخرى ، فياغالية أنا لا أريد أن أجذبه لي ، ليس الرجل هو هدفي وغايتي ، إن عاملني بالحسنى فأنا رااااضية ، ما يهمني هو رضا الله عني ، فأنا إن اديت حقوقه سأكون راضية عن نفسي وعن عطائي ، بغض النظر عن ميله القلبي لي أو للأخرى فهو أمر خاص به هو ، لا يخصني أنا

ستكون له حياته مع الأخرى ، وأنا لي حياتي ، وكل إنسان حر في حياته

سأجبره على أن يفصل بين حياته معي ، وحياته معها ، وأن لا يجعلني طرفاً في علاقتهما مهما كان الأمر ، فيكفي أنني تقبلت أمر زواجه ، لن أرهق قلبي أكثر بأن يدخلني في تفاصيل حياته مع الأخرى

ربما انجرافه لها ، وهو ماسيحدث في بداية زواجه بالطبع ، ربما انجرافه يكون في صالحي فيخفف عني وطأة المسؤلية ، ويخفف عني تأنيب الضمير وإحساسي الدائم والمستمر بأنني أنا سبب ما هو فيه ..

ربما تشاركي مع الأخرى في أمر إعفافه يرضي ضميري فأرتاح وألتفت أكثر لأمور آخرتي عوض الاغراق في حل مشكلته

ربما سأرتاح من إحساسي أنني العقبة الواقفة في طريق سعادته ، لأنه يحبني ويخشى إيذائي

ولا تخشي شيئاً عزيزتي ، فأنا أخاف الله أولاً وقبل كل شئ ، وقد أخبرته أنني أرفض زواج المسيار ، وإن كان ولابد من زواجه فليكن زواجاً شرعياً كما يرضي الله ، وليحرص على أن يعدل بيننا

لست أنا من تسأل طلاق أختها ، وتزويجي له ليس بهدف أن يقتنع أنني مميزة ويترك الأخرى ويعود لي فبنات الناس لسن حقلاً للتجارب وصدقيني لو تزوج ثم رمى بنت الناس عندها ستتغير نظرتي له كثييييراً ..

أنا يا غالية لا أريده أن يكون لي ، أريده أن يكون خاااالصاً لله تعالى ، وأن يصلح علاقته مع خالقه ، ومن ثم يعاملني بالحسنى ، هذا ما أريده

اشكرك حبيبتي على مرورك
قديم 27-03-2011, 09:39 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
مرة قال لي : ربما معك أكون إنسان غير مستقيم ، لكن معك ومع الأخرى يهديني الله
تعرفي لييييه ؟؟؟

لإنه الثانية ممكن تكون قوية و هو هذا اللي يبحث عنه ، مادري ؟
أحس إنه ما بيدور عن إمرأة للمتعة فقط ..

أحس إنه يبحث عن إمرأة قوية ، تشبع - الطفل اللي بداخله - ..

.
.

تعرفي ؟

مرات لما زوجي يستفزني و تلاقيني - أطنننننننش بمزاجي و أتعامل بهدوء و بعقل و حكمة -
و أطول بالي أسبوع ، أسبوعين .. ثلاثة .. إلخ

في الأخير ( اتق شر الحليم )
خلاص انفجررررررررررررررررررررررر و أطلع حرتي و ما أعرف وقتها أمي و أبوي و قرقرقرقرقرقر .. زي رشاش بنت الحكمي
( حتى أقول بداخلي وقتها ، أكييييد دحين بيعصب و ما يتحمل انفجاري البركاني ..
بس غصب عني وقتها، لإنه أصلا دمي حار ..
بس أجبر حالي دايما إني أكتم غيظي و أطول في بالي )

بس ألاقي العكسسسس ( و من جد اتفاجأ بداخلي منه ؟؟؟؟؟ ) ..
أشوفه ينبسط و يفرح و يصير قمة في الرومانسية و يعمل لي اللي أبغاه و أكثر من اللي أبغاه ..

حتى أفتكر من سنة ، عصبني كثير و بكيت من كثر الضغوطات و حطيت حرتي فيه ..
و بعد ما هدينا و تصالحنا و هو أبرد ما عنده ..
صار يضحك و يقول إيش أعمل ؟
( من شهرين ماتخاصمنا و مليييت .. لازم أخذ لي علقة منك مرة في الشهر )

و لما أزييييييد من جرعة الرومانسية مرررررة ، يبدأ يقلب و يتغير و يملّ ..
صح في البداية ينبسط .. بس بعد كذا بيمل

هذا اللي قصدته عن زوجك ..

التعديل الأخير تم بواسطة روح الطير ; 27-03-2011 الساعة 09:45 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر