منعت زوجي من دخول غرفتنا - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-01-2011, 07:24 AM
ابكتني ذنوبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابكتني ذنوبي
ابكتني ذنوبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياعزتي لحالي مشاهدة المشاركة
بعد عشرة 8 سنوات لنا الان أسبوعين منعت زوجي من دخول الغرفة لخلاف حصل بيننا وهو اللي غلط علي..
هو قبل الموضوع بصدر رحب وصار بين غرفة اولادي وغرف البيت الثانية ..

ايش رايكم بتصرفه ... معشر الرجال ..!
وصقيقاتي الرقيقات الحساسات النساء..!
والله زوجك طيب الله يخليلك هو .......ولو احد ثاني بيقولك خلاص بروح افتح بيت ثاني ........ مع جميع المستلزمات :14::14:..... وان كان هو المخطئ تجاوزت الحدود اختي والمفروض مايتعدا خلافكم غرفة النوم..
قديم 30-01-2011, 07:54 AM
ابكتني ذنوبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابكتني ذنوبي
ابكتني ذنوبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياعزتي لحالي مشاهدة المشاركة
زوجي وصلت معاة لثمان سنوات وانا شهريا اطلبة الطلاق مع ان حالنا هذه السنة والحمد لله تحسن كثير كثير عن السجن اللي كنت اعيشة معاه زمان ..انا فتاة تزوجت وكنت اتمنى اعيش بحب واستقرار زوجي وبدون مثالية سعيت له في بداية حياتنا لكن قوبلت من زوجي بالجمود ( والأحتقار ) اول عثرة وقفت بييننا اني تزوجتة وكنت اظن عمرة 29 على كلام اهلة لنا لكن كانت صدمتي ان عمرة كان 39 أكيد بتقولون فين عيونك وتبالغين ومن هذا الكلام ... كنت احس لما شفتة النظرة الشرعية انه مو عمرة 29 وقلت لأمي لأنه كان عاجب ابوي ومايشوف شي ينقصة سالت امي اهلة وعطوها عمر 29 طبعا بدون تدقيق وسؤال من والدي ..
وكان عمري 22 ... كان بشخصيته شوية تعنت وتعقيد لاحظتها غير كذا احس بيننا بعد كبير بالمشاعر كان يهجرني لمدة ثلاث شهور هو بغرفة وانا بغرفة بحجة انو يمل من السرير واتركة واتحمل بحجة انو ما ابغى افتح باب مشاكل أو اسرار بيتي تطلع للناس وأكتم أكتم بنفسي كثير ..في البيت يجلس بملابس الخروج حتى وقت الأكل كان ياكل بملابس الخروج لانو اهلة قريبين من عندنا ويبغى يطلع لهم كل شوية وسائل اتصال مو موجودة نهائيا بحجة الفساد والدمار حتى الصحف كان يرفض يحضرها لما أطلبها ويعطيني محاضرات بانتقاد شديد.. لما يجلس مع اولاد اخوانة الصغار واتصل علية يفتح السبيكر ويكلمني بتهكم وهما يسمعوا واحاول أسكر بحزن شديد على نفسي وكذلك لما اجلس مع قريباته وندخل بالسوالف وافتح باب حوار يجلس يعلق على كلامي ويستهزي فية لحد ما قلت له مرة ترى انا ملاحظة تصرفاتك هذي وأمشي الموضوع بمزاجي بعدها لاحظته أحترم نفسة ..
رزقنا الله بطفلة زارني مرتين في المستشفى وسافرت لعند اهلي في فترة النفاس مازارني فيها ولا مرة مع انو كان عندة أجازة
والمكالمات أنا اللي أكلمة ... واحاول ما اوضح لأمي وأهلي شي .. ولما طلعت من النفاس رحت لبيتي أستقبلني أستقبال بارد ونومة كان في الغرفة الثانية لمدة اربع شهور خلال هذي الفترة قلت يمكن انا زعلتة بشي بادرت أنا وحاولت الطف الجو معاة على أساس يجي للغرفة انتهت العلاقة مرة ومرتين ومافية رجوع للغرفة رحت لعندة زرتة زيارة حميمية :14: قلت يمكن يتغير لاجديد .. يومي كان جمود بمعنى الكلمة وبيتي أشبة بالسجن حوار معدوم ايش السبب ما أدري ..
يتبع ...
على العموم واضح ان زوجك شوي انسان صعب ويبيله وحدة ترده للتصرفات الصحيحة ولكن باللتي هي احسن....ولابد تثبتي وجودك وتطالبين بحقوقك ولكن باللتي هي احسن ايضا ..................زاعانك الله اختي ووفقك واعذريني على تسرعي على الاجابة ولكنك لم توضحي لنا المشكلة من اساسها مع خالص حبي ودعواتي لك بالتوفيق
مجبتك شوشو
قديم 01-02-2011, 07:53 AM
feeling
عضو مثالي
 الصورة الرمزية feeling
feeling غير متصل  

واضح من أسلوبك أنك تخافي الله وعطيتيه أكثر من حقة شرعآ

زوجك من خلال كلامك أما أنه مريض أو أنه مريض أو أنه فعلآ مريض نفسيآ أو أنه موسوس

يا أختي كل أنسان له كرامة وعزة صحيح تختفي مع العشرة الزوجية لكن زوجك مع الأسف شايف المسأله أستعباد وأنتي جارية بين يدية !!؟

كل أنسان له طاقة يتحملها قال تعالي ((ربنا لاتحملنا مالا طاقة لنا به ))

يا أختي زوجك يبغالة منك هزة عنيفة علشان يصحي واذا ما صحي بعدها ساعتها قولي له الى حيث القت رحلها يا زوجي الحبيب .

لا الشرع ولا الدين يخلية يهجرك 5 شهور

أنا رجل وما فيه رجل طبيعي في الظروف الطبيعيه يجلس هاذي المدة ولا نصها ولا ربعها

قال الله تعالى (( وعاشروهن بالمعروف ) وقال تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )

وقفيه عند حدة خبري أهلك بكل عيوبة القبيحة ولا تظلمية وخليهم يتفاهمو معاه ويقفوه عند حدة

أقسم بالله وأنا أقراء قصتك حسيت أننا في العصر الجاهلي
قديم 01-02-2011, 10:37 AM
د. تركي الغنام
عضو جديد
د. تركي الغنام غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ياعزتي لحالي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ونسأله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يصلح لك زوجك، وأن يرده إليك مرداً جميلاً.

وبخصوص ما ورد بموضوعك، فبداية أقول لك كان الله في عونك وعوضك خيراً وجزاك على صبرك وتحملك أحسن الجزاء، لأن رحمة الله قريب من المحسنين، ولا يظلم مولانا أحداً من خلقه، بل هو جل شأنه أرحم بالإنسان من الوالدة بولدها.

وكم أتعجب أن توجد مثل هذه النوعيات في الحياة، تظل جاحدة لفضل الله عليها منكرة لنعمه التي لا تعد ولا تحصى، فبدلاً من شكر نعمة الزواج بالإحسان إلى الزوجة والإنس معها والاستمتاع بها، نتفنن في إذلالها وإهمالها والتضييق عليها.

ولذلك ورغم كل ما ورد برسالتك، أتمنى أن تعطي زوجك فرصة أخرى، ولكن بشرط اقترح أن يتم عقد جلسة عائلية يحضرها والدك ووالده أو أي شخص له ثقل وتأثير ومكان لدى الأسرة، وتسردي كل هذه السلبيات كاملة وتطلبي منه تفسيراً لهذه التصرفات، ثم تتركي أهل المجلس ليقرروا ما يرونه مناسباً بعد سماع الطرفين، وأركز على ضرورة ذكر هذه السلبيات وسماع وجهة نظره وتبريراته، حتى تكون الصورة واضحة، وحتى لا يتم الصلح دون حل المشاكل الأساسية والتي تعانين منها، رجاء ألا تتنازلي عن ذلك.

لا بد من ذكرك لهذه السلبيات وطلب رأيه ورأيهم فيها، ثم يتم الاتفاق على الوضع الجديد وماذا ستكون عليه الحياة وتوضع النقاط على الحروف بوضوح، حتى ولو اقتضى الأمر كتابة ما يتم الاتفاق عليه.

فإن نجحت هذه الفكرة وتم وضع الضوابط اللازمة والكفيلة بحل جميع أو غالب المشكلات فهذا ما نرجوه، وإذا لم يلتزم بذلك سيكون من حقك الطلاق للضرر بأن ترفعي أمرك للقضاء بسبب هذا الضرر الواقع عليك، بشرط أن تثبتي ذلك للمحكمة، فإن تم ذلك فستحكم المحكمة بالطلاق دون أن تدفعي شيئاً، بل ستكون لك حقوق أخرى سوف تحصلين عليها.

وأما إذا عجزت عن إثبات الضرر فسترفض المحكمة دعواك، وعندها سيكون أمامك الحصول على الطلاق بالخلع، وهذا هو الذي سوف تلزمين فيه برد المهر كاملاً، وأما عن المكتوب في العقد فهو الذي ستحكم به المحكمة، إلا أنه لا يجوز لك شرعاً عدم دفع الباقي له مادمت قد أخذتيه فعلاً، حتى وإن لم يكن مكتوباً، إلا إذا تنازل هو عن ذلك.

ويمكنك معرفة المزيد حول كيفية رفع القضية من أي محام لديكم، ولكنني أعود أكرر نصحي بضرورة عقد جلسة مصارحة ومصالحة، لعل وعسى أن تنجح هذه الجلسة في حل هذه المشكلات وعودة المياه إلى مجاريها، وهذا ليس مستحيلاً، وإن كان فيه بعض الصعوبات.

ولكن لو صدقت نية الجميع لوفقكم الله لحل هذه المشكلة والقضاء عليها، فرجائي بعض الصبر والاجتهاد في عقد هذه الجلسة، وفكري فقط في الإصلاح، وإذا لم يكن ذلك فمن ضطر غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثم عليه، وعليك بالدعاء فإنه يرد القضاء.

والله الموفق!
د.تركي عبدالله الغنام
قديم 11-02-2011, 07:05 AM
ياعزتي لحالي
عضو جديد
ياعزتي لحالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحشتيني يامصر مشاهدة المشاركة

سلمت يمينك
هذا ماقصدته بالظبط
اعمليله ليلة وليلتين وثلاثة
بس فعلا مش دايما يكون الليلة الحلوة دايما هيا الحل
ومثل مايقولو
كل شي بوقته حلو ياحلو

الزيك يا عسل .. تاخرت بالرد لضروف الأجازة
وللأ سف وضعنا زي ماهو ماتغير وايضاً تازم أكثر لأني اشتريت لعبة جيم بوي لولدي وبنتي وهو رافض انو هادي الأشياء تدخل بيتنا .. المشكلة انا الان صار عندي اصرار انوا مايدخل الغرفة لكن الشي الوحيد اللي معذبني انو مشاكلنا اولادي دايما يحضرونها مساكين
قديم 11-02-2011, 07:12 AM
ياعزتي لحالي
عضو جديد
ياعزتي لحالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس 2009 مشاهدة المشاركة
المهم

انتي من خلال سردك وهو انك متعجبه من قدوم ومبادرة زوجك لك لغرفة النوم بعد طردك له
زوجك من الازواج اللي يحبون ان زوجاتهم تمتنع عنه واكيد فهمتي كلامي
سوى تمتنع عنه بزعل او دلع ........

وزوجك رغم لبسك وشياكتك باانوعها لم يبحث عنك ...
لاتركضي وراه كثير
وتجدي انه يسئل يبحث عن وجودك
الرجل او الزوج يمل من الاهتمام الزااائد
انتي العبي معه دون علمه مره دلعيه ومره اجفي معه مو هوااااش لا اشغلي نفسك عنه وارجعي بعد ايام للكلام الحلو بتلقينه بيتجاوب معك .
والامتناع اجعليه بغرفة النوم جربي هالشيء بدلع بزعل
وشوفي النتيجه .

لاافضل امتناع بزعل ورفض تااام من قبل الزوجه
يسي الخوف من الله ولعن الملائكه
ولكن انتي اجعليه امتناع دلع رغم انه من زعلك
زوجك يعجبه هالشيء وهذا ماقراته قبل فتره في مجله الكترونيه .
كلامك يا اختي فعلا صحيح ..
لما اتضبط لو والبس ملابس حلوة .. صحيح تعجبة لكن لما اكون مشغولة بشغل البيت وماني فاضية البس
الاقية حريص على تواجدي والحوار معي أكثر .......
لكن انا أسال ذحين احنا كل واحد مننا في غرفة لكن مافيه هجر الا بالنوم بالفراش
وانا خايفة انو هذا التصرف حبو وبيرجعني معاه للآيام عشتها كلها هجر وطلاق عاطفي
قديم 11-02-2011, 07:14 AM
ياعزتي لحالي
عضو جديد
ياعزتي لحالي غير متصل  
اقتباس:
على العموم واضح ان زوجك شوي انسان صعب ويبيله وحدة ترده للتصرفات الصحيحة ولكن باللتي هي احسن....ولابد تثبتي وجودك وتطالبين بحقوقك ولكن باللتي هي احسن ايضا ..................زاعانك الله اختي ووفقك واعذريني على تسرعي على الاجابة ولكنك لم توضحي لنا المشكلة من اساسها مع خالص حبي ودعواتي لك بالتوفيق
مجبتك شوشو
أختي شوشو أشكرك على ردك اللطيف
قديم 11-02-2011, 07:28 AM
ياعزتي لحالي
عضو جديد
ياعزتي لحالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feeling مشاهدة المشاركة

واضح من أسلوبك أنك تخافي الله وعطيتيه أكثر من حقة شرعآ

زوجك من خلال كلامك أما أنه مريض أو أنه مريض أو أنه فعلآ مريض نفسيآ أو أنه موسوس

يا أختي كل أنسان له كرامة وعزة صحيح تختفي مع العشرة الزوجية لكن زوجك مع الأسف شايف المسأله أستعباد وأنتي جارية بين يدية !!؟

كل أنسان له طاقة يتحملها قال تعالي ((ربنا لاتحملنا مالا طاقة لنا به ))

يا أختي زوجك يبغالة منك هزة عنيفة علشان يصحي واذا ما صحي بعدها ساعتها قولي له الى حيث القت رحلها يا زوجي الحبيب .

لا الشرع ولا الدين يخلية يهجرك 5 شهور

أنا رجل وما فيه رجل طبيعي في الظروف الطبيعيه يجلس هاذي المدة ولا نصها ولا ربعها

قال الله تعالى (( وعاشروهن بالمعروف ) وقال تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )

وقفيه عند حدة خبري أهلك بكل عيوبة القبيحة ولا تظلمية وخليهم يتفاهمو معاه ويقفوه عند حدة

أقسم بالله وأنا أقراء قصتك حسيت أننا في العصر الجاهلي

ياليت ..
الهجر هذا كان زمان قبل تقريباً اربع سنوات لكن هو تغير ماعاد يهجر زي قبل مع اننا فيالسرير
كاننا اخوين مو ازواج وقت النوم والراحة
من زواجنا اتمناه وهو جنبي بيني وبينو شبر قربت منو وضحتلو ماهو فاهم ايش اللي ابغاه يفهم نظري وما حب اوضح اكثرله خجل منه
ماحب اسراري تطلع لأحد غير نا حتى اهلي
حواراتنا دايما يدفع ثمنها اولادي هو سبق وهزأني اكثر من مرة في الشارع وعند أهلة
لكني الآن أصبحت الاحظ منو ليونه غير عن قبل ..
أعترف وبكل أسى للأسف أني أرى نفسي زوجة عدوة له وياخوفي من نفسي التي قد تكون خائنة يوما ما بسبب صدمتو لي في بداية زواجنا
ويمكن ضعف علاقاتنا الأجتماعية والكبت اللي أعاني منو دفعني لهذا الأحساس ...
والصدمة المؤلمة أكثرواكثر وأكثر انو أعترف لي انو يفكر بالزواج من احدى قريباته اللى ماحالفهم الحظ بالزواج وأكبر مني ب15 عشر سنه
لطفك وهدايتك ياربي أمنن علي بها ..
قديم 11-02-2011, 07:38 AM
ياعزتي لحالي
عضو جديد
ياعزتي لحالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. تركي الغنام مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ياعزتي لحالي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ونسأله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يصلح لك زوجك، وأن يرده إليك مرداً جميلاً.

وبخصوص ما ورد بموضوعك، فبداية أقول لك كان الله في عونك وعوضك خيراً وجزاك على صبرك وتحملك أحسن الجزاء، لأن رحمة الله قريب من المحسنين، ولا يظلم مولانا أحداً من خلقه، بل هو جل شأنه أرحم بالإنسان من الوالدة بولدها.

وكم أتعجب أن توجد مثل هذه النوعيات في الحياة، تظل جاحدة لفضل الله عليها منكرة لنعمه التي لا تعد ولا تحصى، فبدلاً من شكر نعمة الزواج بالإحسان إلى الزوجة والإنس معها والاستمتاع بها، نتفنن في إذلالها وإهمالها والتضييق عليها.

ولذلك ورغم كل ما ورد برسالتك، أتمنى أن تعطي زوجك فرصة أخرى، ولكن بشرط اقترح أن يتم عقد جلسة عائلية يحضرها والدك ووالده أو أي شخص له ثقل وتأثير ومكان لدى الأسرة، وتسردي كل هذه السلبيات كاملة وتطلبي منه تفسيراً لهذه التصرفات، ثم تتركي أهل المجلس ليقرروا ما يرونه مناسباً بعد سماع الطرفين، وأركز على ضرورة ذكر هذه السلبيات وسماع وجهة نظره وتبريراته، حتى تكون الصورة واضحة، وحتى لا يتم الصلح دون حل المشاكل الأساسية والتي تعانين منها، رجاء ألا تتنازلي عن ذلك.

لا بد من ذكرك لهذه السلبيات وطلب رأيه ورأيهم فيها، ثم يتم الاتفاق على الوضع الجديد وماذا ستكون عليه الحياة وتوضع النقاط على الحروف بوضوح، حتى ولو اقتضى الأمر كتابة ما يتم الاتفاق عليه.

فإن نجحت هذه الفكرة وتم وضع الضوابط اللازمة والكفيلة بحل جميع أو غالب المشكلات فهذا ما نرجوه، وإذا لم يلتزم بذلك سيكون من حقك الطلاق للضرر بأن ترفعي أمرك للقضاء بسبب هذا الضرر الواقع عليك، بشرط أن تثبتي ذلك للمحكمة، فإن تم ذلك فستحكم المحكمة بالطلاق دون أن تدفعي شيئاً، بل ستكون لك حقوق أخرى سوف تحصلين عليها.

وأما إذا عجزت عن إثبات الضرر فسترفض المحكمة دعواك، وعندها سيكون أمامك الحصول على الطلاق بالخلع، وهذا هو الذي سوف تلزمين فيه برد المهر كاملاً، وأما عن المكتوب في العقد فهو الذي ستحكم به المحكمة، إلا أنه لا يجوز لك شرعاً عدم دفع الباقي له مادمت قد أخذتيه فعلاً، حتى وإن لم يكن مكتوباً، إلا إذا تنازل هو عن ذلك.

ويمكنك معرفة المزيد حول كيفية رفع القضية من أي محام لديكم، ولكنني أعود أكرر نصحي بضرورة عقد جلسة مصارحة ومصالحة، لعل وعسى أن تنجح هذه الجلسة في حل هذه المشكلات وعودة المياه إلى مجاريها، وهذا ليس مستحيلاً، وإن كان فيه بعض الصعوبات.

ولكن لو صدقت نية الجميع لوفقكم الله لحل هذه المشكلة والقضاء عليها، فرجائي بعض الصبر والاجتهاد في عقد هذه الجلسة، وفكري فقط في الإصلاح، وإذا لم يكن ذلك فمن ضطر غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثم عليه، وعليك بالدعاء فإنه يرد القضاء.

والله الموفق!
د.تركي عبدالله الغنام
عرضت علية ذهبي القليل ويخلعني ورفض
عرضت علية اخطب لو وأزوجو بس يتركني بحالي و يطلقني ورفض
هو كشخص الكل يمتدحة وصاحب معروف مع الناس وناجح في عملة لكن للأسف السبب الوحيد
لتاخرة بالزواج لأنو كان مايبغى يتزوج زوجة تزعل أمه
والان لما اطلبة الطلاق يرجع يهددني باني انا اللي ظلمتة وماعطيتة حقة كزوج
أو يضحك علي او يقول انتي ماراح اطلقك بتجلسي عند اولادك
تعبت أكثر وأكثر
الاولاد يكبروا يوم عن يوم وانا الحمد لله بديت تتحسن نفسيتي عن زمان وخف عني الأكتئاب
لكن أصبحت أخاف من نفسي اكثر وأكثر
موضوع مغلق

مواقع النشر