رسالة لكل مخطوبة(قبل الملكة-العقد-كتب الكتاب) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-11-2010, 04:04 AM
" عسل "
قلم وفي
 الصورة الرمزية " عسل "
" عسل " غير متصل  
يعطيك العافيه كلام سليم جدا
قديم 12-11-2010, 09:23 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض واحساس مشاهدة المشاركة
أخي م زيتون:
مع شدة احترامي لما تفضلت به وابداء رأيك:
أنا أتفق مع كاتبة الموضوع في كثير كلامها وحتى إن كان بعد العقد أي قبل الزفة , لاني في مجتمع لنا عادات وتقاليد , مثلا: مو من العادة عندنا إن الوحدة تخرج مع خطيبها بمفردها و في ناس أهلهم يرضوا يطلعوا الخطيبين بمفردهما. وبعد الزفة .... عندنا....كل شيء يتغير وتكون احسن واحلى من ايام الملكة .
وإذا الرجال يبقى خطيبته يحترم العادات اللي عندهم , مو يقول : أكره ثقلها ... أكره حياءها او خجلها... ماتعرف تقول كلام حب جريء و هو يكلمها ما يحس يكلم انثى ... حراااااام عليك ..واتعاملها كالخدامة.. يعني جعلتني أشك في تقديرك للمرأة ..لزوجتك.. بس في خاطري سؤال لك: ماهو قمة أولوياتك لانجذابك للمراة التي ستكون زوجتك؟؟؟ هل دينها ؟ ام خلقها؟ ام دلعها؟ ام كلامها؟ ام ماذا....
مع احترامي مرة اخرى لرايك... ومن عاداتنا وانا مقتنعة بهذا الشيء ... الفترة التي بعد العقد وقبل الزفاف- الدخلة- نسميها فترة تعارف و وجود ارتياح وانسجام بين الخطيبين وفيها خطوط حمراء .. ونقول حلاتها البنت بحياءها وثقلها وماتكبر التوافه ..وبعد الزفاف ننفتح اكثر واكثر ونعيش برومنسية اكثر واعمق
ردك.. اثار بركان خامد في صدري ... وأعرف وحدة يقول لها خطيبها حتى لو ماتغيرتي بظل أحبك ...يمكن يجاملها بس أكيد محترم رايها وبعدين مايتخلى عنها .

ادري تكلمت وااااجد, بس هالمواضيع مو دائما تتوافر فيها الاجواء المناسبة ليتكلم او يعطي فيها ..بس على النت الحساب مختلف..

اختي نبض :
مع شدة احترامي لما تفضلتِ به وابداء رأيكِ:

الله يخلي لك هذه العادات لنفسك و لمجتمعك و يبعدها عنا يا رب...

ثاني شئ اذا شكّيتي بتقديري للمرأة و اذا ما شكّيتي شو رح يهمني او تنفعيني؟

كم تمنيت لو لم تردي على ما كتبته.... لست فاض لتضييع وقتي في جدالك بآخر هذا الليل...

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 12-11-2010 الساعة 09:36 AM
قديم 12-11-2010, 06:09 PM
lovezoro
قلم مبدع
lovezoro غير متصل  
تختلف الآراء ويظل الود يجمعنا دوم
شكرا لكم على المرور الكريم
موضوع مغلق

مواقع النشر