ام زوجي رفضت ان ابقى عندها وزوجي يعتكف - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-09-2009, 03:37 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي المنكوب مشاهدة المشاركة
والله اقول الحمد لله بل احيانا اصلي ركعتين شكرا لله على نعمه وعلى نعمة حماتي خاصة وسلفاتي واخوات زوجي لكن مشكلتي ومشكلتهم هم عندهم عادات غير عادتنا بالمرة نحن في وسط اهلي دائما عندنا العزومات شئ مهم هنا والله لااذكر اننا نتعزم ابدا غير مرتين ثلاثة يتعدو على الصوابع طبعا
كمان دايما يعتبروني انا وسلايفي غرب والله تتخيلون انا اذهب عندهم كثير ومع ذلك يحسسوني دائما باني ضيفة عندهم والله نفسي ماما حماتي يعني تنادي علي اعملها حاجة نفسي حماي نفس الشئ بيقولون انهم بينحرجو ينادو علي طبعا انا عارفة اني في ناس هتقولي احمدي ربنا لكن والله ياجماعة الحياة وسط ولا تعاملين معاملة الغريبة ولا العكس مثلا كما نسمع وجزاكم الله خيرا وربنا يبارك فيكو

كل هذه النعمه وما زلتي تشتكين ؟!

نفس ردي السابق

سبحان الله ... بعض الناس الشكوى في دمهم
قديم 08-09-2009, 03:49 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
ياجماعة انتم معتقدين اني مثلا لااكلمها وواخده على خاطري ابدا والله انا عندما اكلمها تروني معها وكان لم يكن في شئ وتتخيلون لو بنتها قالتلها تقلها كده معقولة ؟

لا تقارني علاقة بنتها فيها بعلاقتك انت فيها .
من حقها ان تقول لك" لأ " ,,, وتقول لبنتها اهلا وسهلا .
بيتها ومن حقها تستقبل فيه من ترغب وفي الوقت الذي تختاره هي .
انصحك اختي بالكف عن التدقيق بتصرفات حماتك وعمل مشاكل معها من لاشيء .
واذا استمريتي بهذا الاسلوب ستفتحين على نفسك ابواب المشاكل وانواع التطفيش لحماتك وزوجك
وساعتها قد نرى موضوعا لك يزين صفحات المنتدى تشتكين وتولولين وتقولين ... آه زوجي ... حماتي ... ظلموني ... ساعدوني ... ابغى حل ... الى آخر الموشح ..........
وعندها ستتذكري موضوعك هذا وتقولين يا ليت يعود ذاك الزمان .
انصحك اشغلي وقت فراغك بقراءة كتاب مفيد عن الحياة الزوجيه او سماع اشرطه مفيده .
قديم 08-09-2009, 09:05 AM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
هوني على نفسك يا اختي

مادام قالتها بهزار تقبليها بصدر رحب

ومتعتبريهاش حاجة شخصية مادام بتحبك وبترحب بيكي في الايام العادية

مصيرها تعاملك زي اي حد عندهم في البيت من العشرة ...

وصدقيني وشوشتهم ودودتهم مش هتفرق معاكي في حاجة لو عرفتيها .. هتلاقيها اخبار ناس ماتهمكيش

المهم يكون جوزك مبسوط بيكي وراضي عنك ... وماتقلقيش في الغربة لينا ربنا أهم من كل شئ ومن أي حد

هو الحافظ وهو أرحم الراحمين
قديم 08-09-2009, 11:51 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
سبحان الله معقولة لايمكن علاقتي باهل زوجي تكون مثل اهلي ليش وانا ارى والله نساء مع اهل زوجهم كانها ابنتها والله اراها بعيني واخذ اقول ماشاء الله ليش كلكم بتقولو كده ليش متبقاش احسن من الاهل ليش دايما بنعتبر اهل الزوج ناس غرب ونعاملهم معاملة رسمية وليه مع جيرانا و اقاربنا المعاملة زي اهلي ومعاملتي مع اهل زوجي معاملة رسمية والله انا عندي جارتنا احبها حبا شديدا والله كانت تاتي عندنا واحيانا تعلي صوتها علي ولا اتضجر منها بالعكس كنا دائما نقول امي الثانية والان عندما انزل وطني ارها واعانقها كانها امي اليس الاولي حماتي احبها واعاملها نفس المعاملة واكثر واخذ عليها وتاخذ علي وتعاملني كابنتها خصوصا اني متغربة عن اهلي ومعي هنا اهل زوجي يعني دائما عندهم ولانخرج الا معهم فلماذا اعاملهم معاملة رسمية سامحيني على الاطالة انا بعيدة عن امي واخواتي نفسي اشوف اهل زوجي وحماتي بدلهم علشان محسش اني بعيدة سامحيني على الاطالة
نعم يا أختي معقولة و معقولة جداً
و الدليل زعلك الآن من أم زوجك و كتابتك لهذا الموضوع
لو كنتِ ناوية تروحي لأمك بدل أم زوجك و أمك قالت لك انا مو فاضية حبيبتي ما كنتِ زعلتِ
بالعكس الصراحة بينك و بين أمك دليل على العلاقة القوية و المتينة و الودية بينكم
بينما بينك و بين أم زوجك الصراحة ستأخذ موقف مختلف و هذا ما حصل معك
و لا تفهمي من كلامي بالعلاقة الرسمية ان تكوني رسمية بكل شي و تعتبري نفسك ضيفة لأ بالعكس .. لازم تكوني معها كابنتها في بيتها و تساعديها لكن لهجة الكلام بين العائلتين المتصاهرتين لازم تكون رسمية أكثر من الكلام بين أفراد العائلة نفسهم
أتمنى تكون وصلت فكرتي

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 08-09-2009, 03:18 PM
قلبي المنكوب
عضو دائم
قلبي المنكوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما تعرف غلاها مشاهدة المشاركة

نفس ردي السابق

لاابدا والله لاتفكرين اني عندما يحدث موقف ابين لها الزعل بل بالعكس تماما والله احيان اصارحها واحيانا فعلا تكون مخطئة في حقي وتعتذرلي بنفسها ولا احب ابدا احدا يعرف عني شئ لامن اهلي ولا من صحباتي ودائما اذكرهم بالسيرة الحسنة ولم كنت احبهم وارتاح لهم ماكنت شجعت اختي ان تدخل معي عائلتي والحمد لله ولكن انا ان الشاهد عندي نفسي تعاملني مثل ابنتها لاتخجل مني في اي شئ بس هو ده كلامي احيانا بتعب لمااحس اني غريبة في وسطهم
قديم 08-09-2009, 03:21 PM
قلبي المنكوب
عضو دائم
قلبي المنكوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
نعم يا أختي معقولة و معقولة جداً
و الدليل زعلك الآن من أم زوجك و كتابتك لهذا الموضوع
لو كنتِ ناوية تروحي لأمك بدل أم زوجك و أمك قالت لك انا مو فاضية حبيبتي ما كنتِ زعلتِ
بالعكس الصراحة بينك و بين أمك دليل على العلاقة القوية و المتينة و الودية بينكم
بينما بينك و بين أم زوجك الصراحة ستأخذ موقف مختلف و هذا ما حصل معك
و لا تفهمي من كلامي بالعلاقة الرسمية ان تكوني رسمية بكل شي و تعتبري نفسك ضيفة لأ بالعكس .. لازم تكوني معها كابنتها في بيتها و تساعديها لكن لهجة الكلام بين العائلتين المتصاهرتين لازم تكون رسمية أكثر من الكلام بين أفراد العائلة نفسهم
أتمنى تكون وصلت فكرتي
والله يااختي تصل لذلك احيانا احس بسسب بيعاملوني غريبة والله احس اني ثقيلة عليهم واني لازم امشي واني مينفعش اطول عندهم صدقيني لو كانو محسسيني بالعكس مكنتش ابدا فكرت في حاجة ولا فكرت اني ابقى ثقيلة عليهم في يوم من الايام
قديم 08-09-2009, 03:26 PM
قلبي المنكوب
عضو دائم
قلبي المنكوب غير متصل  
اقتباس:
لا تقارني علاقة بنتها فيها بعلاقتك انت فيها .
من حقها ان تقول لك" لأ " ,,, وتقول لبنتها اهلا وسهلا .
بيتها ومن حقها تستقبل فيه من ترغب وفي الوقت الذي تختاره هي .
انصحك اختي بالكف عن التدقيق بتصرفات حماتك وعمل مشاكل معها من لاشيء .
واذا استمريتي بهذا الاسلوب ستفتحين على نفسك ابواب المشاكل وانواع التطفيش لحماتك وزوجك
وساعتها قد نرى موضوعا لك يزين صفحات المنتدى تشتكين وتولولين وتقولين ... آه زوجي ... حماتي ... ظلموني ... ساعدوني ... ابغى حل ... الى آخر الموشح ..........
وعندها ستتذكري موضوعك هذا وتقولين يا ليت يعود ذاك الزمان .
انصحك اشغلي وقت فراغك بقراءة كتاب مفيد عن الحياة الزوجيه او سماع اشرطه مفيده .
مع احترامي لكي انا لست مؤياداكي في هذا الراي وخاصة في الاسر الملتزمة

اللهم باركلي فيهم جميعا ولا تدخل بيننا شيطانا امين يارب
قديم 08-09-2009, 04:26 PM
قلبي المنكوب
عضو دائم
قلبي المنكوب غير متصل  
اقتباس:

نفس ردي السابق

ياجماعة اولا انا عندما فضفضت معاكو كان اعتقادي ستكون الردود هيك مابين نصيحة وارشاد وتوضيح وليس فيها اي اهانة ومن سمع كلمتش هذه يفكر والله اني مخلياهم يشوفون النجوم في عز الظهر ولا مريحاهم ولا اي شئ سامحك الله
قديم 08-09-2009, 10:29 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
والله يابنتي انا حاسة بيكي ... وماحدش فكّر انها بجد لو كانت استقبلتك وخففت من على قلبك احساس الغربة البشع ... والوحدة كان ربنا هيجازيها خير كبير ... بس خلاص ماتزعليش نفسك... ربنا موجود

وخلينا نلتمسلها العذر ونظن بيها خير ...
قديم 09-09-2009, 01:12 AM
قلبي المنكوب
عضو دائم
قلبي المنكوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helwaya مشاهدة المشاركة
والله يابنتي انا حاسة بيكي ... وماحدش فكّر انها بجد لو كانت استقبلتك وخففت من على قلبك احساس الغربة البشع ... والوحدة كان ربنا هيجازيها خير كبير ... بس خلاص ماتزعليش نفسك... ربنا موجود

وخلينا نلتمسلها العذر ونظن بيها خير ...
اخيرا لقيت حد حس بكلامي كلهم ردو علي كاني فعلت مصيبة والله ياختي انا مامتضايقة بسبب رفضها لكن كل الموضوع اني مين اروح عنده غيرهم سلفتي ام ام زوجي لكن خلاص ربنا ييسر واعرف بس انا وزجي نصلي تهجد الليالي الوترية
موضوع مغلق

مواقع النشر