هل قدمت لخطيبي تنازلات وأعطيت عطاءات في غير محلها ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-09-2009, 05:52 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو333 مشاهدة المشاركة
اختي .. بصراحة ومن غير ما اجاملك .. انتي قدمتي له كثير من التنازلات من البداية وانتي ماتعرفي كيف مويته وكيف هل هو يستاهل ولا لأ ..

يعني خليتيه يطمع فيك كثير!!!

هذه التنازلات واللي سويتيه معاه ممكن تكون بعد ماتعيشي معاه ويكون بينكم اطفال ...

ماذا بقي ان تفعلي له بعد الزواج ..

الله يعطيك على قدر طيبتك وصفاء قلبك ويكتب لك اللي فيه الخير ..

سامحيني لانني قلت رايي بصراحة ,,

الله يجزيك خير ويوفقك اختي والله انا ماكتبت إلا عشان أبغى رأيكم بصراحة

الله يعطينا احسن من نياتنا ويحقق امانينا
قديم 08-09-2009, 05:58 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد وذبل مشاهدة المشاركة
المساعده والتنازلات لا تأتي من المرأه التي تريد ان تضمن حقها وكرامتها وترى دلالها الا بعد العشره
قولي لي دلالك وغلاتك وحبه شنو اللي دل عليه
اذا حكي بس
الحكي جابته فلوسك سيارتك شقتك وغرفه نومك

أختي الله يوفقك ويبارك فيك جزاك الله خير

هو ما درى عن امكانياتي المادية إلا بعد ما خطبني رسمي وتمينا كل شي

الله لا يفجعني فيه

دعواتكم لي

التعديل الأخير تم بواسطة أصغرهم ; 08-09-2009 الساعة 06:06 AM
قديم 08-09-2009, 06:27 AM
رهين المحبسين
عضو جديد
رهين المحبسين غير متصل  

أيهما طبقت منهما؟ أولاً أم ثانياً؟ وأيهما لم يتحسس منه؟
فأولاً، ستشير إلى أنه يغلِّب مصلحةً أكبر من مصلحة رجولته ونظرته إلى نفسه، وهذا دليلٌ على أنه يهتم بالمال! وهنا المنطق السليم يقول بأنه سوف يتحسس ويظهر غضبه، أو على الأقل عدم رضاه.
أما ثانياً، فهي تؤكد قطعاً، بأنه يفكر بذلك المال، ولا يريد أن يصرف شيءٌ منه إلا له، أي أنه يريد المحافظة عليه، حتى يتحصله في النهاية كاملاً دون نقص. وهنا المنطق السليم يقول بأنه لن يتحسس، لأنه مالكِ أنتِ، وهو مرحلةٌ سيتجاوزها بعد فترة من الزمن، حيث أنه سيقوم بدوره بالصرف عليك وابنتك، ولن يهتم بصرفك لمالك الخاص.
لدي سؤالٌ إن أذنت بإجابته..

لماذا هذه النظرة إليه؟ حيث كتبتِ (ما أبغى واحد سلتوح يستغلني)؟ وهل صليتِ الاستخارة قبيل كتابة العقد، أم عقدتها وتوكلتِ؟
أشعر بأنكِ لم تكونِ مقتنعة به تماماً، ولكن لظرفٍ ما، وافقتِ، أو ربما بدأت الملل من تصرفاته والتي ربما تكون صبيانية نوعاً ما، ولا تليق برجلٍ متزن..
تذكري دائماً أخيه، بان ربيع النفس هواها، فلا تتحملي ما لا تطيقين!
قديم 08-09-2009, 07:33 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين المحبسين مشاهدة المشاركة

أيهما طبقت منهما؟ أولاً أم ثانياً؟ وأيهما لم يتحسس منه؟
فأولاً، ستشير إلى أنه يغلِّب مصلحةً أكبر من مصلحة رجولته ونظرته إلى نفسه، وهذا دليلٌ على أنه يهتم بالمال! وهنا المنطق السليم يقول بأنه سوف يتحسس ويظهر غضبه، أو على الأقل عدم رضاه.
أما ثانياً، فهي تؤكد قطعاً، بأنه يفكر بذلك المال، ولا يريد أن يصرف شيءٌ منه إلا له، أي أنه يريد المحافظة عليه، حتى يتحصله في النهاية كاملاً دون نقص. وهنا المنطق السليم يقول بأنه لن يتحسس، لأنه مالكِ أنتِ، وهو مرحلةٌ سيتجاوزها بعد فترة من الزمن، حيث أنه سيقوم بدوره بالصرف عليك وابنتك، ولن يهتم بصرفك لمالك الخاص.
لدي سؤالٌ إن أذنت بإجابته..

لماذا هذه النظرة إليه؟ حيث كتبتِ (ما أبغى واحد سلتوح يستغلني)؟ وهل صليتِ الاستخارة قبيل كتابة العقد، أم عقدتها وتوكلتِ؟
أشعر بأنكِ لم تكونِ مقتنعة به تماماً، ولكن لظرفٍ ما، وافقتِ، أو ربما بدأت الملل من تصرفاته والتي ربما تكون صبيانية نوعاً ما، ولا تليق برجلٍ متزن..
تذكري دائماً أخيه، بان ربيع النفس هواها، فلا تتحملي ما لا تطيقين!

شكر الله لك أخي

الله يجعل تفاعلك معي في موازين حسناتك

بالنسبة لتساؤلكم::

أنا طبقنهم كلهم..

خرجت بالفعل مع أهلي..ماقال شي

وبالنسبة لشعري هو يحب الشعر بطريقة معينة وأنا خالفتها تماما..

الصراحة ما غضب مني وهذا اللي خلاني اكتب لكم(( إنه ما تحسس..أوضح عشان لايحصل لبس في الفهم)) .. لكن قال لي: والله مو حلو

وانا زوجك ولازم تسمعي كلامي وما تسويين الشعر بهذه الطريقة لأنه مايعجبني..

قلت له: بس هذه حرية شخصية..

وصار كل مرة بمزح بطريقة مؤدبة يفهمني إن شعري مو حلو بهذا الشكل..

المهم انا الحين ماودي أزعله عشان كدة قلت له على العيد بصلح شعري..

ماقال شي ضحك وقال كيف؟؟

قلت له الطريقة ... سكت وهو مبتسم..

بالنسبة للتساؤل الثاني:

صليت الإستخارة مرار وتكرار والحمد لله عندي يقين في الله ماخاب من استخار... وكل شئ الله يكتبه لي خير .. لأن الله هو خلقنا وهو أعلم بما يصلح ومالا يصلح لنا..

تصرفاته أبدا ماهي صبيانية بالعكس ناضج ماشاء الله عليه تماما..وأنا والله ما مليت منه أبدا ..

وأدعوا الله يكون صادقا.. يارب العالمين

سبب النظرة إليه (ما أبغى واحد سلتوح يستغلني)

ما يجيب لي شي إلا بعد طلب والحاح

وعشان ما اظلمه أوضح كل شي::

بعد الملكة بشهر جاب لي هدية جوال..

بعدها 4 شهور ما جاب لي شي نفسي يجيب لي أي شي.. لو وردة بريالين مو مهم المهم يجيب شي

أحس إنها منه..

لمحت مافي فايدة..

طلبت ما في فايدة

آخر شي بكيت ليش ما تجيب؟؟

قال مين قال مابدي أجيب إنت مو حقك شي عادي تستاهلي هدية عليها القيمة..

وانا والله عارفة ظروفه المادية ماودي أرهقه ماديا..وفهمته الهدية تقرب بين القلوب فما بالك لما تكون بين

زوجين.. وانا مايهمني قيمة الشئ اللي يهمني إنك تذكرني وتجيب لو حاجة بسيطة جدا..أحس إنها منك

وهذا الشعور يكفيني..

قال لا حقك مو أي شي عادي

بعدين جاب طقم ذهب خفيف جدا جدا يعني ما يزيد سعره عن 700 ريال وقارورة عطر ما سألت عن سعرها

والله فرحت بهم فرح الدنيا كلها رغم إنه جا بعد بكاء

وعشان ما أظلمه يدخل معاه فاكهة وحلا لما يجي

طبعا مو كل مرة بس يجيب..

يعني يا اخي احس إني أبادر بالعطاء بمجرد احس بحاجته للشئ من غير ما يطلب.. وإن طلب كما في

غرفة النوم ماكسفته ولا ذليته..عشان لا يحس بالمن

لكن هو ما يعطي غير لما ألح في الطلب...

فخايفة يستغلني ويستغل حاجتي لرجل في حياتي..

اتمنى اكون وضحت الصورة تماما..

التعديل الأخير تم بواسطة أصغرهم ; 08-09-2009 الساعة 07:43 AM
قديم 08-09-2009, 07:52 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
وعشان ما اظلمه أوضح كل شي::

تعديل:

وعشان ما اظلمه أوضح بعض الأمور ا
قديم 08-09-2009, 07:56 AM
رهين المحبسين
عضو جديد
رهين المحبسين غير متصل  
إني أبتسم الآن، أبتسم كثيراً، أبتسم ويكأني لم أخلق سوى للابتسام..
فأنت لست أصغرهم فحسب، ولكنك المدللة بينهم أيضاً، على ما أعتقد.

مادام قد علق وعقب وأبدى عدم الرضا، فإذن شعر بشيءٍ يمسه، لذلك لم يستطع الصمت، وهذا يدل على أن نظرته لنفسه كنظرة أية رجلٍ لنفسه، وعزته تعلو به عن النظر إلى مالك..

ربما الآن توضحت الصورة لي، فإن كنت تغضبين مما سأكتبه، فإني لن أكتبه، وكفى الله المؤمنين شر القتال!
قديم 08-09-2009, 08:03 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
لا بالعكس لن أغضب مطلقا ما استشرت إلا للفايدة ولا غير ذلك

حتى لو كنت مخطئة من رأسي لأخمص قدمي وجهوني
قديم 08-09-2009, 08:12 AM
رهين المحبسين
عضو جديد
رهين المحبسين غير متصل  

أنتِ تحتاجينه كطلفة، فتقلقين كطفلة، وهو يعاني من بعض البخل.
أبادلك جميع أمانيك، أمنيةً بأمنية، ولدي كلمةٌ أخيرة، نصيحةٌ أخيرة، أكثري من النظر في عينيه حينما تتحدثين، فالعين مفتاح القلب كما يقال، ولكنها أحياناً تشكل تهديداً واضحاً للرجل، لأنه يفهمها هكذا، وسيتبين لك ما تودين معرفته، دون جهدٍ أو تعب.
تحيةٌ تليق،،
قديم 10-09-2009, 01:15 AM
Mort Vivant
عضو جديد
Mort Vivant غير متصل  

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

اختي الكريمة أصغرهم،

اول شي مبروك ما شاء الله، والله يتمم لكم علي خير ان شاء الله...
والله ان شاء الله يعطيكي على قد نيتكي ولا يخيب رجاكي...

اسمحيلي باكلمكي بصراحه، واتمنى ما تزعلين من كلامي...

وش سبب موافقتكي على شخص غير سعودي؟
واتمنى ما تفهمين كلامي غلط، الخير موجود في الدنيا كلها، وكم من واحد غير سعودي اخير منا يالسعوديين، لكن في مسأله الزواج موضوع التوافق في العادات والتقاليد مهم جدا...

اختي ....لما شخص مثلا يخطب، العادة ان اهل البنت يسألون عن اهله وعن اخلاقة اذا زوجكي غير سعودي من سالتي عنه؟ هل كلمتي اهله او احد من البلد اللي هو منها، ولا بس اعجبكي واعجبتكي اخلاقة. اختي اتمنى انكي ما تتساهلين في موضوع السؤال عن زوجكي انتي ما تعرفين عنه شي غير اللي يقوله لكي...

بعدين اختي انا ابن الحلال ما اعرفه ولا اقدر احكم عليه او اظلمة، لكن انا كرجل ما اقبل ان زوجتي تعطيني هللة موب عاد سيارة وشقة واذا مستوى المعيشة او نمط الحياة اللي بقدر اوفره لها حسب امكانياتي ما يصلح لها، فهي ما تصلح لي بعد...

وموب بس انا اتصور اغلب الرجال نفس الشي، يعني من الطبيعي ان الزوج هو اللي يصرف على زوجته مهما بلغ ثرائها، ففلوس الزوجه لها، وتتصرف فيها على كيفها(طبعا مع رضى الزوج)...

اختي زوجكي ما اقدر احكم عليه واظلمه يظلمني رب العالمين، لكن اختي الكريمة وانت مثل ما ذكرتي سعودية، وتعرفين ان في هالبلد خير وفيه كثير من الناس يسعون وراء الجنسية والعمل والاستقرار، لان مهما بلغت ظروف المعيشة عندنا فهي تضل ولله الحمد افضل من دول كثيرة مجاورة...

اختي باين ما شاء الله عليكي انكي انسانه ربي منعم عليكي وطيبة وتثقين بالناس، وانا الله لا يهينكي معليش بطلب منكي طلب وهو:

انتي اذا الوالد موجود او لكي عم او خال، خليهم يكلمونه ويقولون له اننا والله ما سمعنا عنك الا كل خير لكن بعد الدنيا صارت تخوف وفلوس البنت(اللي هي انتي) بتصير معنا اذا احتاجت شي عطيناها، وقولي لزوجكي اني ما اقدر اتصرف بالفلوس الا بأذن اهلي، وشوفي رده فعل زوجكي اذا والله الرجال ما خالف ولا كن شي صار فهو ان شاء الله فيه الخير وفعلا شاريكي، وان كانه زعل ولا تضايق ولا تغير عليكي فهو له هدف ثاني...

واختي والله على ما اقول شهيد اعرف انسانه نفس ظروفكي تماما وكان عندها ملايين والان تسكن في شقة ايجار، والسبب زوجها لعب بكل فلوسها...

وانا اقولكي اختي انتي تسرعتي في امور كيثرة يعني تملكتي على الرجال وانتي ما تعرفين منهم اهله ولا وش هو مسوي في حياته من قبل، وقمتي تصرفين عليه وانتي غير مطالبة بالهالشي اطلاقا، سيارة وشقة...

اختي.........ترفقي شوي ولا تستعجلين، وعلى موضوع الزواج خلاص خليه لين يقدر زوجكي يدبر مصاريف الزواج، ولا عاد تعطينه ريال، حتى لو انكي عارفه انه محتاج، الرجال الغير قادر على تحمل مصاريف بيته وشوله يتزوج ويحمل زوجته فوق طاقتها...

واتمنى لكي التوفيق ان شاء الله من كل قلبي،
ونصيحة من اخوكي لا تستعجلين وفكري بدل المرة الف...

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 11-09-2009 الساعة 05:15 PM
قديم 10-09-2009, 05:25 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين المحبسين مشاهدة المشاركة

أنتِ تحتاجينه كطلفة، فتقلقين كطفلة، وهو يعاني من بعض البخل.
أبادلك جميع أمانيك، أمنيةً بأمنية، ولدي كلمةٌ أخيرة، نصيحةٌ أخيرة، أكثري من النظر في عينيه حينما تتحدثين، فالعين مفتاح القلب كما يقال، ولكنها أحياناً تشكل تهديداً واضحاً للرجل، لأنه يفهمها هكذا، وسيتبين لك ما تودين معرفته، دون جهدٍ أو تعب.
تحيةٌ تليق،،

جزيتم خيرا ..........وفقكم الله وبارك فيكم

لم أجد بين السطور مايثير الغضب..!!
موضوع مغلق

مواقع النشر