مارايك عندما يخبرك زوجك ان اخته ستسكن معكم؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-06-2009, 06:35 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيررا مشاهدة المشاركة
حبيبتى المصرية صراحة كلام عزيزتنا greenصحيح جدا صعب انها تيجى تعيش معكم ببداية زواجكم ماراح تاخذى راحتك ابدا
وفى اشياء راح تكونى مقيدة بها عند فعلها انتى حاولى تكلمى زوج المستقبل بهدوء ولباقة حبى انا فرحانة ان اختك تعيش معنا لكن بصراحة انا خايفة انها تكون معنا ببداية الزواج لانى كل يوم راح اسويلك مفاجأة بلبسى وسهراتنا ببيتنا:14: ومااحب ان احد يشوفنى كده او يسمع شئ منى خاصة انها بنت وعيب تسمع منا او تشوف شئ ماهو مظبوط وحنكون مقيديين وممكن بعد فترة نرجع نخليها تيجى عندنا بس اجل الموضوع شوية
وهى يامصرية تجلس ببيت ابوها اولى بها والله صعب جدا ان يكون عندكم احد فى الفترة الاولى من الزواج خاصة اننا نعيش بشقق صغيرة ماهى مثلا فيلا او بيت كبير بيكون لنا جناح خاص لا راح تكونى رسمى بالبيت حت ى مع زوجك الواحدة تحب تلبس وتدلع تعرفى لما تيجى اخت زوجى عندنا زيارة اسبوع مثلا والله باكون مررررررررره مقيدة خاصة فى هذه المسائل
وانا مر على زواجى اكثر من 3 سنوات تخيلى انتى ببداية الزواج لا ما بيظبط كلميه واقنعيه وممكن بعد فترة ترجعوا تكلموها تيجى عندكم بالاول والاخير اخته وماراح تستغنى عنه
هعمل كده فعلا عجبنى جدااااا الطريقه والاسلوب
تيرااااا متميزه جدااا ردودك
قديم 01-06-2009, 06:40 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
ردك رقم 9 و ردودك التي لمحتها الآن لا تنرفز فقط بل ترفع الضغط خاصة و ان لدي امتحانات مجددا و أنا أذاكر( فقط لتدعي لي بالنجاح دعوة لاختك بظهر الغيب, طماعة أليس كذلك؟)

نعود لنتحدث عنك, ستفتحين الموضوع أنت مع خطيبك و لا تنتظري أن يفتحه هو لانني أشك أن يعود لفتحه لان عدم التحدث في هذا الموضوع في صالح زوجك بالتاكيد.
اذن ستفتحين معه الموضوع و ستخبرينه بقرارك و اشعريه انك حازمة و لا مجال للتراجع, اشعريه أنها قضية لنبالغ و نقل أنها مصيرية لك.

استوعبي أنت قبل زوجك أنه ان كان 5000 جط أحمر تحت أخواته فان زوجته تحتها 10000 خط قوس قزح لا احمر فقط, عندما تستوعبين هذا وتفهمينه فبالتأكيد سيفهمه كل من حولك وكل من تتعاملين معه.
كيف تتوقعين عزيزتي أن يحسب حسابك الآخرون و انت تتهاونين في اخذ حقوقك؟ أجيبيني.

اخبريه عن اهمية استقلاليتك و محافظتك عن علاقتك بعائلة زوجك و عليه ان يعينك فيها, كوني قمة في الدلال و الانوثة و الهدوء و انت تتحدثين معه, اقنعيه و ارينا شطارتك, ننتظر أخبارا سارة, هاه , و الا ساتيك لمصر و اتفاهم معك.
ok?

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا
وان تبعد من يريد ان يوقع الفتنة بيننا

اللهم يسر لنا زيجة صالحة وارزقنا الذريةالصالحة

اللهم اجعل القرآن عماد بيتنا ونوره بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه
إنك أنت الوهاب وإنك على كل شيء قدير
قديم 01-06-2009, 06:42 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmatallah مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله
طيب ناقصها ايه عند ابوها لحتى تيجي تعيش معاكم
انا راح اقولك رايي وفكري كوبس لا تاخذيه بعين الاعتبار انت حرة ولك الاختيار
اما عن نفسي فاني لن اقبل والله لا باختوا ولا خلتوا ولا عمتو غير والدتوا هي فوق راسي وعيني بالعكس راح اعاملها مثل امي تمام اوك

لكن اختوا لا ثم الفلا لست متسلطة ولا مغرورة ولا انانية لكن انا ادور على راحتي وسعادتي الوحدة مننا لما تتزوج وتعيش مع زوجها لوحديهما تكون السعادة مليانة بين الاثنين وحتى لو فيه مشاكل بيني وبين زوجي تنحل بيني وبينوا بس لو كان فيه طرف تاني معانا خصوصا اخته بمناسبة انها عايشة معاكم راح تفرض ارائها هي كمان وتحكمها لانها عند اخوها ولها الحق بكل شئ زيك تمام
شوفي يا عمري لو كان لها اب ومسؤول على بنته خلاص تعيش مع ابوها وعيشي انت حياتك مع زوجك احسن لك وله ولها يعني مش سامعة المشاكل اللي تقع بين الازواج وتكون اغلبيتها من اخوات الزوج هذا رايي اختي
لو مثلا لا قدر الله وكانت اخت زوجك من غير اب ولا ام اكيد باقولك خليها معك واصبري سعتها ما فيه غير الصبر الحل الوحيد
على العموم ربنا يتمم لك بالخير وطمنيني عليك يا عمري:14:
صلي صلاة استخارة قبل ان تتخذي اي قرار
والله اعلم بعلمه
اسالك الدعاء
كلامك سليم 100%
وان شاء الله هتكلم
بس مش عارفه الكلام هايجى أزاى
قديم 01-06-2009, 06:46 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mme MMS مشاهدة المشاركة
ردك رقم 9 و ردودك التي لمحتها الآن لا تنرفز فقط بل ترفع الضغط خاصة و ان لدي امتحانات مجددا و أنا أذاكر( فقط لتدعي لي بالنجاح دعوة لاختك بظهر الغيب, طماعة أليس كذلك؟)

نعود لنتحدث عنك, ستفتحين الموضوع أنت مع خطيبك و لا تنتظري أن يفتحه هو لانني أشك أن يعود لفتحه لان عدم التحدث في هذا الموضوع في صالح زوجك بالتاكيد.
اذن ستفتحين معه الموضوع و ستخبرينه بقرارك و اشعريه انك حازمة و لا مجال للتراجع, اشعريه أنها قضية لنبالغ و نقل أنها مصيرية لك.

استوعبي أنت قبل زوجك أنه ان كان 5000 جط أحمر تحت أخواته فان زوجته تحتها 10000 خط قوس قزح لا احمر فقط, عندما تستوعبين هذا وتفهمينه فبالتأكيد سيفهمه كل من حولك وكل من تتعاملين معه.
كيف تتوقعين عزيزتي أن يحسب حسابك الآخرون و انت تتهاونين في اخذ حقوقك؟ أجيبيني.

اخبريه عن اهمية استقلاليتك و محافظتك عن علاقتك بعائلة زوجك و عليه ان يعينك فيها, كوني قمة في الدلال و الانوثة و الهدوء و انت تتحدثين معه, اقنعيه و ارينا شطارتك, ننتظر أخبارا سارة, هاه , و الا ساتيك لمصر و اتفاهم معك.
ok?

حبيبتى
ذاكرى انتى بس عشان نفرح بيكى
أختى هتكلم مع أنى مكسوووووفه جدا ( معرفش ليه)
بس أحتمال ماتكلمش (بتتلكك عشان تيجى مصر)
قديم 01-06-2009, 06:52 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرية مشاهدة المشاركة

ان اصبحت لا أستطيع الدخول فى اى مناقشه نهاااااائى لا أعلم ماسبب لان لم تكن هذه شخصيتى
لا ليس الآن
الآن بالذات يجب أن تستعدي للمناقشات و للشخصية الحازمة, في السابق لديك والداك حفظهما الله لك ليذودا عنك و يتخذا معظم القرارات و لتعيشي في كنفهما.
الآن أنت على ابواب حيا مستقلة و يجب أن تكوني صاحبة شخصية و مواقف عندما يستدعي الأمر.

اقتباس:
لكن الانسان لو اتوجد فى موقف غير الذى ينظر عليه من البعد الامر ياأختى حساس ولا ينفع أبدأ انا النقاش مره واحده أقل شيئ هيقول مابحبش أخته
لازم يبدأ هو من جديد
لا يا عزيزتي, انا لا أنظر للأمر من البعد, انا وجدت و اجد نفسي في مواقف مشابهة لهذه و لكن شخصيتي حازمة و كتيت مشكلة لي من قبل و رددت علي أنت و لمحت لاخت زوجك و أظن أنها هذه نفسها التي تريد السكن معكما.
انا أكتب لك بكل مصداقية لاني ارى نفسي من خلالك و أحاول أن انقل لك رايي و ردة فعلي و صدقا اريد لك السعادة و الهناء.

اقتباس:
وللعلم ( أنا لا أعلم هل من حقى أعيش فى شقه بمفردى) أم ( من حق زوجى أن تعيش معه أخته)
صدقا لا أعلم وعندما كتبت الموضوع توقعت الردود العكس تماما وان هكون فى نظركم ( أنانيه)
اجيبك :
من حقك العيش في شقة بمفردك و ليس من حق زوجك أنن تعيش معكما أخته طالما ان اباها حي و منزله موجود.

عموما, الحل بيدك و الراي رايك, نحن لا نملك لك الا النصيحة و انت من بيده تغيير واقعك.

بالتوفيق

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا

قديم 01-06-2009, 07:12 PM
ريم الاوطان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم الاوطان
ريم الاوطان غير متصل  
لااا لاا يامصرية انسي الطيبة والكرم والمثالية فهالاموورد،، دخيييلج لاا تقهرييني ،، والله لوو بس تشووفين المشاكل من الاهل وهم بعييد بشيب راااسج وين بوحده متسلطه وام اقنعة وتسكن معاااج من البداية ،، شووفي اليكي بالخطة التالية:
*اولا خذي كل المشاعر الودية والمحبية والحنينية والمثالية ووقفلي عليهن الدرج..
*فكري بالعقل،، وركزي معاية ،، لو انا مكانج واخذت شوورج وقلت لج ،،المشاكل بتكون موجودة 100% شوو بيكون ردج!!
*انزين بغض النظر هذا زوجج وحبيبج ومش قادرة تصبري عنه،،لازم تركزين في كل الامور اللي يمكن تخرب حياتج مستقبلا وتحاولين اداوينها،، سووري ولو كانت مصيرية هذي حياتج لازم اضمنينها قبل ما تبدينها ،لازم تكلمين مع زوجج بدون خوف وتردد، لانه ان قبل الحين مرحبا به وان رفض براايه ،
*انتي كذيه بتمسحين وجوودج بهالطيبة ،،ذبحتيني تراج انسيها وكووني شووي انااانية ،، ان ما حبيتي نفسج واحترمت رغبااتها محد بيحترمج والله..
*ان كنتي حاليا اتحبين زووجج وتخافين تكلمينه ،، تراا باجر كثرة المشاكل (لا سمح الله ) بطفي هالحب ,, حتصعب نفسك عليكي..
*خلج شجاعة وبادري ورمسي وان كانت النتايج ايجابية ،، ترا الحمدلله والشكر .. وان كانت( لا سمح الله) سلبية ,,يكون الحمدلله ع كل حال تووضحت امووور وانتي لسسسه عالبر ..
*لاا تخلين حد يكون محوور حياااتج،، حيااتج نعمة من الله ملكج ، دلعيها ودلليها وريحيها بما يرضي الله ...
* كلميه بالهدااوه والمنطق والعقل ..خبريه او بالاحرى ذكريييه بخصوصيتج كعروووس ، رااحتج كمتزووجة ،، خووفج من المشاكل ومن كثر ما تسمعين من البلاوي والخووف ..
*ذكريه قول له من اليوم وانته ان غلطت زعلت وحسستني بالغلط ،، بس لما هي تغلط ،،فهي تتدلع ..
* انتي لسه عالبر ,,لاتخاافين ولا تخااافين ولاا تخااافين ،، مشااعرج صووب زوجج بتتشكل عقب الزواج والمعاااشرة..
يعني رسمي حياتج حاليا وضبطيهاا ترااج شيبتي راااسي ،،
** والله لازعل عليييج لوو حسيت بس انج سكتي ورضيتي بدون ما تقتنعين ..
***لا تخاافين من الطلاق او الزعل او الهجراااان ،،،كله مقدر ومكتووب بس الحق ترااه حق ,, فلاا تجزعي,,ماا تخاافيش يعني ..
***امشي وصلي استخارة قبل كل شي وبششششريني ....!!
بشششششششششششششششششريني لا اذبحج ...اتريااج...!!
قديم 01-06-2009, 08:00 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
والله العظيم والله والله اتكلمت معاه وقعدنا بالضبط ساعه على الهاتف
ورجعت الشررررررريط كله لحبيبى وهو بالعكس سبحان الله مازعلش خااااااااااااالص
وقالى أن كلامه كان وليد الموقف لأنه بيكون زعلان عشان أخته فعايز يكون هو الحضن الحنون ( كما يدعى)
ورجع أعتذر ( والله ماصدقة نفسى )
قالى أسف أن أتكلمة فى شيئ ليس من حقى
والبيت بيتك واعرفى محدش هيدخله إلا برضاكى واللى تأمرى بيه نافذ

والله زوجى بكل أماااااااااانه كتتتتتتتير حنون وفعلا هو اضايق من نفسه وحسيت من كلامه أنه مكسوف أنه قالى كذا

يلا الحمد الله

بجد بشكركم جداااااااااااااااااااااااا

والحمد الله رفعتوا عنى حمل كبير
قديم 01-06-2009, 08:03 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mme MMS مشاهدة المشاركة
لا ليس الآن
الآن بالذات يجب أن تستعدي للمناقشات و للشخصية الحازمة, في السابق لديك والداك حفظهما الله لك ليذودا عنك و يتخذا معظم القرارات و لتعيشي في كنفهما.
الآن أنت على ابواب حيا مستقلة و يجب أن تكوني صاحبة شخصية و مواقف عندما يستدعي الأمر.

لا يا عزيزتي, انا لا أنظر للأمر من البعد, انا وجدت و اجد نفسي في مواقف مشابهة لهذه و لكن شخصيتي حازمة و كتيت مشكلة لي من قبل و رددت علي أنت و لمحت لاخت زوجك و أظن أنها هذه نفسها التي تريد السكن معكما.
انا أكتب لك بكل مصداقية لاني ارى نفسي من خلالك و أحاول أن انقل لك رايي و ردة فعلي و صدقا اريد لك السعادة و الهناء.

اجيبك :
من حقك العيش في شقة بمفردك و ليس من حق زوجك أنن تعيش معكما أخته طالما ان اباها حي و منزله موجود.

عموما, الحل بيدك و الراي رايك, نحن لا نملك لك الا النصيحة و انت من بيده تغيير واقعك.

بالتوفيق

بشكرك حبيبتى
بجد ردودكم مثل المنبه
بجد نبهتونى لأشياء كانت غائبه عنى
وانا فاكره موضوعك السابق جيدا والحمد الله أن كل شيئ بينحل الحمد الله
قديم 01-06-2009, 08:05 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
الحمد لله رب العالمين

زغرودة حلوة و ربي يتمم بالهناء كيف ما نقولوا في تونس

قديم 01-06-2009, 08:06 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
اهلين ياقمر انته

وحشتيييييني مووووت