سؤال للمتزوجات المعلمات حول الراتب و المصروف - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-09-2008, 08:48 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
معليش أسمحوا لي بمداخلة ثالثة

فالزوج يرغب بفتح بيت ثان .... ايجار ...ومصروف ...وكهرباء وجوال وشغالة وسواق ,,, وهو اللي فيه مكفيه ...
لذلك تكون الرغبة جامحة باي انثى موظفة ... وهي شرط لنجاح الاقتران ...

طيب ليش يعدد مدام ما عنده قدرة مادية؟؟

ليش هذا الإستغلال للزوجة الثانية؟

ليش التضييق على الزوجة الأولى و أولادها في مصاريفهم عشان يتزوج؟

فين العدل لمن يصرف على الأولى و الثانية ما يصرف عليها ؟

عندما تدفع المرأة فواتير الهاتف وتشتري ملابسها وأغراضها وتدفع للسائق والخادمة ماذا بقي للرجل كرجل !!

و الله من جدها أيش الفائدة اللي تخرج بها المرأة من الزواج لمن كل شيء هي تسويه؟
بالعكس تقعد مروقة عازبة حرة نفسها..و لا تتزوج بالأسم و تتعرض للإستغلال..
قديم 12-09-2008, 10:09 AM
catherine
عضو دائم
catherine غير متصل  
- عندما خطبك زوجك هل تشعرين انه اشترط في البحث عن عروس ان تكون موظفه لتسد مصاريفها عنه وتساعده ماديا ؟
لا لم يشترط موظفه لاني كنت لسا بالثانوي و لم يقرر مصير مستقبلي بعد.

2- بعد الزواج هل يقوم باعطائك مصروف شهري ثابت ؟
لا. عندي راتبي.

3- بصراحة هل طلب منك مساعدة مادية ؟
ايوا كنت اساعده ماديا.

4- اذا كانت هناك شغالة في البيت هل تدفعين راتبها من جيبك؟
النص بالنص.
5- مستلزماتك من عطور ومكياج و ملابس وفساتين هل تقومي انتي بدفعها ؟
نعم.

6- بعد الزواج بفترة سنة هل قمتم بالسفر الى بلاد بالطائرة ؟؟ في حالة الاجابة بنعم هل ساعدتيه ببعض تكاليف السفر والرحلة ؟
لم نسافر بعد الزواج بسنه لاني كنت طالبه و هو موظف على قد حاله. لكن لما اشتغلت نعم سافرنا و ماقصر و التكاليف كانت النص بالنص.
قديم 12-09-2008, 12:06 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_gleam مشاهدة المشاركة
سؤال اضافي هل يقوم زوجك بسداد فاتورة الجوال عنك ام انتي من يقوم بسدادها من راتبك ؟

أنا أقوم بسداد جوالي و الثابت..

ماهو شعورك لجارة او قريبة لك لا تعمل ويقوم زوجها بدفع كل شيء عنها وترفيهها ؟

بصراحة لاحظت شخصيا و لاحظت كثير من زميلاتي ..و ربما كل من يقارن بين الموظفة خصوصا المعلمة و غير الموظفة يجد التالي:

1) الموظفة ( المعلمة ) تكر و تتعب طول الشهر و يكون ذلك على حساب صحتها و راحتها و ربما على حساب بيتها و زوجها و أولادها ..ما تنام إلا لساعات محدوده و عليها واجبات و ضغوط كثيرة ..تربي أولادها و أولاد غيرها..
و لا لها حرية في الخروج أو الزيارات أو إستقبال الضيوف..

غير الموظفة مرتاحة البال تنام الصباح و تقوم مروقة الوقت اللي تحب ..تلبس تخرج ، تزاور ، و تنزار ..ما عندها بعبع الدوام و لا بعبع تحضيرات و لا وقفة صباحية و لا كر و لا حرقة أعصاب مع طالبات ...فقط يدوبك تقوم برعاية أطفالها ..

2) المعلمة وفي نهاية الشهر كل راتبها يتوزع على الجوال و الثابت و النت و الشغالة ومصاريف البيت و تسديد ديون ربما هذه الديون لها أو لأهلها أو لزوجها أو لأولادها...و غالبا الديون تكون لغيرها..و ما يبقى غير مبلغ بسيط تصرفه على لبس هذا لو بقي لها شيء

شنطتها بعد خمس أيام ربما من أول يوم من الراتب او من قبل الراتب ( كله موزع) طفرانه و ممكن تتسلف عشان توفي إحتياجاتها

غير الموظفة يجيها مصروف بارد مبرد..غير كده جوالها مسدد ، ثابتها مسدد ، مصروف البيت جاهز ، تلبس أحسن لبس و تأكل أحسن أكل و ربما تسافر أكثر من الموظفة...و تلبس أحسن من الموظفة..

شنطتها الخير فيها وافر و ممكن تسلف أختها الموظفة

3) غالبا الموظفة تخرج من وظيفتها بعد 20 سنة أو أكثر..مهلوكة و كبرانه ..يدوبك تقاعد بسيط..و ربما فيلا أو أرض..نشفت عيونها لحد ما لقيتها..

غير الموظفة كلها بالكثير 10 سنوات من الزواج و يكون لها أفخم فيلا ملك ..و احلى سيارة ..

4) الموظفة طول الوقت في ضغط نفسي كل واحد يبغى منها ..الزوج ، الأهل ، الأولاد ، تخيلوا حتى مالك الشقة يرفع الإيجار عشانها موظفة..السواق ، الشغالة ، البقالة ، أي واحد يشم ريحة إنها موظفة يحاول يستغلها.. ..( حسبي الله و نعم الوكيل)..
العيون دائما عليها ..محسودة ..أعور و محسود على كبر عينه..

غير الموظفة محد ما يرفع عينه عليها..كل واحد يقول عنها مسكينة من فين لها..الله يخلي لها زوجها و يسخره و يهديه لها..

سامحوني هذا غيض من فيض..صح يا معلمات؟؟

يعني الموظفة دخلت الدوامة اللي دخلها الموظفين و تعيش نفس معاناتهم ..
لا فض فوك صدقتي
قديم 12-09-2008, 12:22 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
أنا أدفع بكل أريحيه وانبسط إذا اشتريت لعيالي وكنت أدفع بلا حدود والسفرات أدفع غالبيتها وما عمري قلت حقي وحقك أو فلوسي وفلوسك أبدا وساعدته في بناء البيت كنت أجيب له راتبي بمغاطه ( قبل الشيكات ) وأعطيه إياه بس آخذ الفكات ( الكسور ) وسكنا البيت وعمر زواجنا خمس سنوات حتى إني كنت أوفر وما أطلب منه أي شئ
وماشاف لي معروف أبد كن هذا واجب علي وعادي مشت أموري حتى إذا في السنوات الأخيرة صار موقف منه جرحني لا بل قتلني فقررت الانسحاب واقتصرت على نفقات نفسي وعيالي وجوالي وحس بالفرق وصارت مصاريفة تزيد وماتكلم ولا كلمة لانه عارف انه غلط بحقي كثير
قديم 12-09-2008, 04:41 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
أنا أدفع بكل أريحيه وانبسط إذا اشتريت لعيالي وكنت أدفع بلا حدود والسفرات أدفع غالبيتها وما عمري قلت حقي وحقك أو فلوسي وفلوسك أبدا وساعدته في بناء البيت كنت أجيب له راتبي بمغاطه ( قبل الشيكات ) وأعطيه إياه بس آخذ الفكات ( الكسور ) وسكنا البيت وعمر زواجنا خمس سنوات حتى إني كنت أوفر وما أطلب منه أي شئ
وماشاف لي معروف أبد كن هذا واجب علي وعادي مشت أموري حتى إذا في السنوات الأخيرة صار موقف منه جرحني لا بل قتلني فقررت الانسحاب واقتصرت على نفقات نفسي وعيالي وجوالي وحس بالفرق وصارت مصاريفة تزيد وماتكلم ولا كلمة لانه عارف انه غلط بحقي كثير

‏@‏@
لاتعطي كثيرا حتى لاتندم كثيرا
انا اعطيه بمزاجي ولا أبالع بهالشي
‏_‏ لأن "الدنيا" مايندرا عنها
‏@‏@
ياما حريم ساعدوا ازواجهم في بناء بيت
العمر وبالآخر _ تزوجوا عليهم _
الدنيا مافيها أمان

قديم 12-09-2008, 05:22 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اقتباس:
الرجل بدأ يفقد القوامة .....واهم اركان القوامة النفقة ....

الاسلام يأمرك بالنفقة على الزوجة حتى لو كانت غنية

ما يحدث الآن هو رياح التغيير الغربية ...

اصبحنا نمشي وراء الحضارة الاوروبية ....حيث الزوجة مسئولة عن مصاريفها ...

قد يكون مايحدث حاليا هو نتيجة غلاء الحياة ...وتدني الرواتب ...

النتيجة ...اشباه رجال ...طراطير ... تناسو امر القوامة ...واجبارية النفقة على الزوجة وحتى ان كانت موظفة او غنية .

واشباه من النساء المتمردات ...الناشزات ...المسيطرات ...بحكم الاستقلالية المادية .
اعتقد السبب اخي الكريم هي الظروف الاقتصادية الصعبة .. يعني من وين يجيب الموظف؟؟؟
الدنيا نااااار... و كذا ولا كذا راح يتسلف .. فا ياخذ من زوجته احسن من الغريب و الدين

اقتباس:
‏@‏@
لاتعطي كثيرا حتى لاتندم كثيرا
انا اعطيه بمزاجي ولا أبالع بهالشي
‏_‏ لأن "الدنيا" مايندرا عنها
‏@‏@
ياما حريم ساعدوا ازواجهم في بناء بيت
العمر وبالآخر _ تزوجوا عليهم _
الدنيا مافيها أمان
صدقتي وحدة مسكينة وقفت جنب زوجها ببلاد الغربة و كانت تقطع من لقمتها و لقمة عيالها
و تضييق على نفسها ,, عشان توفر مع زوجها ثمن بيت بارض الوطن
و بعد ما جمعوا المبلغ سافر للوطن عشان يشتري البيت
وتتصل فيه و تسمع جنبه ازعاج اتاريه قاعد يتزوج بالفلوس !!!!!!!
قديم 13-09-2008, 08:16 AM
وهج الشجن
عضو جديد
وهج الشجن غير متصل  
اقتباس:
سؤال اضافي هل يقوم زوجك بسداد فاتورة الجوال عنك ام انتي من يقوم بسدادها من راتبك ؟

بصراحة لاحظت شخصيا و لاحظت كثير من زميلاتي ..و ربما كل من يقارن بين الموظفة خصوصا المعلمة و غير الموظفة يجد التالي:

1) الموظفة ( المعلمة ) تكر و تتعب طول الشهر و يكون ذلك على حساب صحتها و راحتها و ربما على حساب بيتها و زوجها و أولادها ..ما تنام إلا لساعات محدوده و عليها واجبات و ضغوط كثيرة ..تربي أولادها و أولاد غيرها..

غير الموظفة مرتاحة البال تنام الصباح و تقوم مروقة الوقت اللي تحب ..تلبس تخرج ، تزاور ، و تنزار ..ما عندها بعبع الدوام و لا بعبع تحضيرات و لا وقفة صباحية و لا كر و لا حرقة أعصاب مع طالبات ...فقط يدوبك تقوم برعاية أطفالها ..

2) المعلمة وفي نهاية الشهر كل راتبها يتوزع على الجوال و الثابت و النت و الشغالة ومصاريف البيت و تسديد ديون ربما هذه الديون لها أو لأهلها أو لزوجها أو لأولادها...و غالبا الديون تكون لغيرها..و ما يبقى غير مبلغ بسيط تصرفه على لبس هذا لو بقي لها شيء

شنطتها بعد خمس أيام ربما من أول يوم من الراتب او من قبل الراتب ( كله موزع) طفرانه و ممكن تتسلف عشان توفي إحتياجاتها

غير الموظفة يجيها مصروف بارد مبرد..غير كده جوالها مسدد ، ثابتها مسدد ، مصروف البيت جاهز ، تلبس أحسن لبس و تأكل أحسن أكل و ربما تسافر أكثر من الموظفة...و تلبس أحسن من الموظفة..

3) غالبا الموظفة تخرج من وظيفتها بعد 20 سنة أو أكثر..مهلوكة و كبرانه ..يدوبك تقاعد بسيط..و ربما فيلا أو أرض..نشفت عيونها لحد ما لقيتها..

غير الموظفة كلها بالكثير 10 سنوات من الزواج و يكون لها أفخم فيلا ملك ..و احلى سيارة ..

4) الموظفة طول الوقت في ضغط نفسي كل واحد يبغى منها ..الزوج ، الأهل ، الأولاد ، تخيلوا حتى مالك الشقة يرفع الإيجار عشانها موظفة..السواق ، الشغالة ، البقالة ، أي واحد يشم ريحة إنها موظفة يحاول يستغلها.. ..( حسبي الله و نعم الوكيل)..

غير الموظفة محد ما يرفع عينه عليها..كل واحد يقول عنها مسكينة من فين لها..الله يخلي لها زوجها و يسخره و يهديه لها..

كلامك سليم 100 % ولا غبار عليه ..
لكن في حال الطلاق أو وفاة الزوج لا قدّر الله ..
المعلمة أو الموظفة راح يكون عندها راتب يحميها وأولادها بعد الله من الذل والفقر والحاجة وسؤال الناس.. لكن الغير موظفة ستكون في ورطة كبرى لا يعلم حجمها إلا الله..
كلنا لا نعرف ما ينتظرنا غداً ..
المستقبل مجهول بالنسبة لنا جميعاً ..
الله اكفنا شر طوارق الليل والنهار ..
تحياتي.
قديم 13-09-2008, 10:51 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:

للاسف هذه نظرة كثيرات من الموظفات لغير الموظفات

عزيزتي ...ليش ما تستقيلين و تجلسين في بيتك و تحصلين على كل ما كتبتيه اعلاه لربات البيوت

وشوفي بعدين جلسة البيت احلى ...والا الوظيفة واستلام راتب حلو اخر الشهر احلى

بعدين مو ذنب احد ان اهلكم محتاجين ...او زوجك حالته المادية على قد الحال ويحتاج مساعدة

او عليكم ديون تسددونها

كلا الوظيفتين للمراة لها حلاوتها ولالها مرارتها ...سواء ربة البيت او الموظفة
قديم 13-09-2008, 12:17 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
اقتباس:
كلامك سليم 100 % ولا غبار عليه ..
لكن في حال الطلاق أو وفاة الزوج لا قدّر الله ..
المعلمة أو الموظفة راح يكون عندها راتب يحميها وأولادها بعد الله من الذل والفقر والحاجة وسؤال الناس.. لكن الغير موظفة ستكون في ورطة كبرى لا يعلم حجمها إلا الله..
كلنا لا نعرف ما ينتظرنا غداً ..
المستقبل مجهول بالنسبة لنا جميعاً ..
الله اكفنا شر طوارق الليل والنهار ..
تحياتي.
و الله صحيح كلامك ..وهذا الشيء لمسته مع أحدى زميلاتي..زوجها توفي عنها فجاءة ..كلما تذكرتها و تذكرت كيف سيكون حالها لولا الله ثم راتبها..الله يعينها و يبعد عنا و المسلمين السوء...

اقتباس:
للاسف هذه نظرة كثيرات من الموظفات لغير الموظفات
عزيزتي ...ليش ما تستقيلين و تجلسين في بيتك و تحصلين على كل ما كتبتيه اعلاه لربات البيوت
وشوفي بعدين جلسة البيت احلى ...والا الوظيفة واستلام راتب حلو اخر الشهر احلى
بعدين مو ذنب احد ان اهلكم محتاجين ...او زوجك حالته المادية على قد الحال ويحتاج مساعدة
او عليكم ديون تسددونها
كلا الوظيفتين للمراة لها حلاوتها ولالها مرارتها ...سواء ربة البيت او الموظفة
أكيد ما راح أرضى أجلس في البيت..الوظيفة و قومة الصبح لمن تذوقيها تصيييير إدماااان ما تقدري تبطليها..و الخروج و الجلوس مع الزميلات و مقابلة الطالبات زيها زي روحتك لأهلك..تشتاقي لها حتى لو غبتي عنهم في نهاية الأسبوع.. ( يعني المسألة مهي مسألة فلوس ..)ولكل شيء محاسنه و مساوئه..
بس موضوع حاجة الأهل و الزوج ..هذه الحاجة يا حبيبتي تنخلق أو تنوجد بالقووووة لمن الواحدة تكووون موظفة..الناس يتحججوا بها عشان يسوغوا إستغلالهم للموظفات..ليييش هذه الحاجة ما تكون موجودة مع غير الموظفات؟؟
في النهاية نحن ما ننتقد الوظيفة و لكن ننتقد الإستغلال و الطمع و إنهضام الحقوق بسبب هذه الوظيفة ..
قديم 13-09-2008, 01:43 PM
وانا اموت فيه
عضو مثالي
وانا اموت فيه غير متصل  
فيه فرق بين الزوجه الغنيه والزوجه الموظفه

الزوجه الموظفه نص يومها رايح للوظيفه وعلى حساب بيتها وزوجها وأولادها

ومن الذوق انه يكون فيه فائده من طلعتها على الأقل مصاريفها

يعني مو معقوله تطلع وتداوم وترجع هلكانه تعبانه من الدوام كل يوم وممكن الزوج يكون في اجازه وتبي لها من النفقه مثل ربة البيت الي ما يجي وقت رجوع الزوج من دوامه الا والغدا جاهز والزوجه مروقه وبين أولادها وشبعانه نوم

أما الزوجه الغنيه ممكن تكون ربة بيت وهي غنيه اما تجاره وهي قاعده في البيت أو ورث وما فيه شي يأثر على اهتمامها ببيتها وزوجها ومؤديه واجباتها على أكمل وجه عشان كذا النفقه واجبه على الزوج

والتفاهم مطلب أساسي بين الزوجين يعني مو تتعب بعد الزوجه وتداوم وحالتها حاله وآخر الشهر ما تطلع بشي يكون فيه مصارحه أكثر يكون فيه اشياء دفع بالشراكه والأشياء الخاصه كل واحد حر بماله

وما فيها شي اذا صار فلوسي وفلوسك لأن الحق حق بس ما يكون فيه طمع واستغلال

والله يسخر كل زوجين لبعضهم
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المعلمات