ماودي بالطلاق انقذوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-04-2008, 09:41 PM
الشهومى
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية الشهومى
الشهومى غير متصل  
على فكره انا كنت بنفس العصبية ..بس من مع الزوجه ..كنت قبل ما اتزوج ..ايام الثانويه ..وايا الجامعه وما بعد الجامعه ...منا ادرى ممكن فى هذه الفترة لانه الشاب يمكن يكون وحده ما عنده زوجه ودمه حار من ثورة الشباب بس لما تزوجنا بعد كنا كذلك بس قل مش مثل قبل الزواج ..عموما الله يصلح حالكم ..بس مسالة انه لما تتعدلين له ما يعيبه هذا امر غريب شويه ..الله يوفقكم للخير
ما كنـتُ أوثــر أن يـمتد بي زمني** حــتــى أرى دولــة الأوغـاد والسفـــــــــــــل
أعــــــللُ النــفــس بالآمال أرقبها** ما أضيق العــيــش لولا فُســــــــــحــة الأمل

قديم 23-04-2008, 01:09 AM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
اشكر كل من رد الاخت جداويه مشكوره وانا الي خلاني اروح لبيت اهلي لانه اثرعلى نفسيتي صرت دايما شاده اعصابي مانيب مرتاحه بس متحملته اخاف يدمرني معنويا
د. سطام....... زوجي 1. مدخن حاول يترك الدخان بس ماقدر مايدخن بالبيت عشان مايزعجني ويوم ترك الدخان صار يجلس وفضيلنا بس رجع ثاني وانا اقوله خلاص عادي دخن عندنا بس هو مهب راضي
2.يطلع كثير من البيت واحيانا يجلس كثير في السياره مااشك فيه ابدا انه مدمن ولايشرب كحول
3.عيونه حمرا: ولا يستخدم قطره .......احس اني
قديم 23-04-2008, 02:00 AM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
ربما زوجك يتعاطى سجائر حشيش فهي عبارة عن دخان عادي يلف ويخلط مع بعضه في ورق خاص به وبعضهم يفرغ السيجارة العادية ويعيد تعبئتها, وهو إدمان على فترة طويلة جداً قد تتجاوز السنوات وصعب إكتشافه كالأنواع الأخرى مثل الأبر والشم ... الخ
بل أن الأشخاص الذين يتعاطون هذا النوع لايتم إكتشافهم إلا بواسطة طفاية الدخان عندما ينساها أحدهم وبها أوراق وطريقة السيجار غريبة وقد يكتشف الشخص عبر إحمرار عيناه وبعضهم يستخدم قطرة خاصة متوفرة بالصيدلية ليذهب لعمله دون أن يلاحظه أحد وحتى أن بعضهم يتعاطاه في السيارة وقبيل دخوله العمل وكل ماعليه تقطير عيناه قبل الدخول
وللأسف جميع ماذكرتيه من تصرفات توحي بذلك
وعلاجه سهل جداً وليس بالصعب فكل ماعليك متابعة زوجك ومحاولة شم رائحة المجلس الذي يدخن به فإن كانت الرائحة غريبة وقوية متميزة عن رائحة الدخان العادي بشدتها وكأنها رائحة حريق فهذا ما أقصده
ولاتستغربي من ذلك ولاتتعجبي فكل ماعليك هو قراءة الكميات المصادرة يومياً من قبل رجال الدولة حتى أن نسبة تعاطي هذه السجائر تجاوزت تعاطي الكحول والمشروبات وأنتشرت بشكل أكبر والمرأة قد تعرف حالة السكر عن طريق الرائحة ولكن تعاطي السجائر صعب جداً إكتشافه ولكن من خلال حديثك عنه وتقلب مزاجه لدرجة شراءه جهاز بديل عن الجهاز الذي أتلفه ربما تفسر لك أشياء كثيرة لا أتمنى حدوثها ولكن تبقى موضع متابعة من قبلك وبعد أن يستجد شئ في موضوعك ولم تشاهدي ماذكرته لكِ آنفاً ولم تشاهدي قطرة عيون في سيارته أوالمنزل فكل ماذكرته مجرد تخمين وسأوافيك بحل آخر مع يقيني بكون حالة زوجك لاتخرج عن وضع من هذا النوع

وفقك الله وجنبك الشر أنتي ومن تحبين ورد إليكِ زوجك رداً جميلاً
قديم 23-04-2008, 02:04 AM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي ارضي ربي مشاهدة المشاركة
اشكر كل من رد الاخت جداويه مشكوره وانا الي خلاني اروح لبيت اهلي لانه اثرعلى نفسيتي صرت دايما شاده اعصابي مانيب مرتاحه بس متحملته اخاف يدمرني معنويا
د. سطام....... زوجي 1. مدخن حاول يترك الدخان بس ماقدر مايدخن بالبيت عشان مايزعجني ويوم ترك الدخان صار يجلس وفضيلنا بس رجع ثاني وانا اقوله خلاص عادي دخن عندنا بس هو مهب راضي
2.يطلع كثير من البيت واحيانا يجلس كثير في السياره مااشك فيه ابدا انه مدمن ولايشرب كحول
3.عيونه حمرا: ولا يستخدم قطره .......احس اني
الجلوس بالسيارة سمة من سمات مدخن سجائر الحشيش

صدقيني حللت موضوعك قبل أن أعرف أنه مدخن وقبل أن تخبريني بمكوثه بالسيارة

عليك متابعة طفاية السيارة مع أنني أشك أن يضع البقايا بالسيارة كونه سيخشى

الشرطة ويخشى من ركوب الآخرين معه
قديم 23-04-2008, 02:21 AM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
أضرار تعاطى الحشيش والبانجو

* اعمل فى وظيفة سائق منذ حوالى 20 عاما. وهى مهنة تحتاج إلى الكثير من المجهود الذهنى والعضلى …وقد بدأت فى تعاطى المخدرات (الحشيش والبانجو) وذلك من أجل التغلب على بعض القلق وأحيانا للفرفشة وزيادة الطاقة الجنسية وقد علمت من بعض الأصدقاء أن تعاطى الحشيش لا يعتبر من الإدمان ولكنه فقط تعود مثل السجائر وأن الدين الإسلامى لم يحرمه كما حرم الخمر .

** بالنسبة للحشيش والبانجو فإن المتعاطي لهما يعاني من ضعف التركيز والانتباه ، وتبلد الانفعال وسوء الحكم على الأمور ،كما يعانى من اضطراب الإدراك الحسى لتقدير الزمن مما يؤدى إلى الكثير من حوادث الطرق بالنسبة للسائقين 000كما يؤدى التعاطي لمدة طويلة إلى الإصابة بحالات مرضية كالبارنويا والخلط الذهني الحاد ، فضلاً عن زيادة كبيرة فى معدلات الإصابة بالفصام والاضطرابات الانشقاقية والقلق والهلع.

وقد ثبت علمياً ومن متابعة الذين يدخنون الحشيش أنه يضر الطاقة الجنسية ضرراً بالغاً . وأثبتت الإحصائيات أن أكثرية من يطلبون العون من الأطباء لعلاج الضعف الجنسي كانوا ممن يدخنون الحشيش . والسبب فى ذلك أن لهذا المخدر آثارا مركزية على خلايا الجهاز العصبي تؤدي إلى هبوط الطاقة الجنسية.

وقد لوحظ أن الجينات وهى البذور الأولى التى يتخلق منها الإنسان والتى تحمل الصفات الوراثية أول ما يتأثر بتدخين الحشيش وثبت أن الحشيش يصيب هذه الجينات مبكراً ولذا تتآكل هذه الجينات وتؤدي إلى الأمراض الوراثية فى مستقبل حياة الإنسان وعلينا أن نعي ذلك وأن ننشره بين الناس حتى لا يصاب المجتمع بأطفال مشوهين تكثر بينهم النقص العقلي بأنواعه المختلفة.

أما عن رأي الإسلام فى تعاطي المخدرات فقد أفتى شيخ الإسلام ابن تيمية بحرمانيتها وأن من يتعاطاها وجب إقامة حد الشرب عليه وهو ثمانون جلدة . وهنا قاعدة إسلامية عامة مقررة فى شريعة الإسلام وهى أنه لا يحل للمسلم أن يتناول من الأطعمة أو الأشربة شيئا يقتله بسرعة أو ببطء – كالسم بأنواعه من مشروبات ومخدرات أو أقراص أو منبهات – فإن المسلم ليس ملك نفسه وإنما هو ملك دينه وأمته، وحياته وصحته وماله ونعم الله كلها عليه وديعة عنده ولا محل للتفريط فيها قال تعالى " ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" سورة البقرة :195 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ( لا ضرر ولا ضرار) ووفقاً لهذا المبدأ فإن تعاطي المخدرات من الأمور المنهي عنها فى الإسلام.

منقوووووووووووول
قديم 23-04-2008, 12:25 PM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
مشكور اخوي افدتني ...........زبس انا مااشم مثلا ريحه مثل ريحت حريق بس ريحته كريهه تجيبلي الاستفراغ ويترك بقايا الدخان في السياره ....دخان عادي بس ماقد فتحتها ..........مشكور واتمنى مايكون من هالنوع ابدا
امس يوم قريت موضوعك بديت افكر من اول زواجي منه الى الان اذكر اني نمت عند اهلي 3 ايام ماحد يدري اني زعلانه والسبب انه وانا عروس طلع من بعد صلاة الفجر ساعه اوساعتين ويوم سالته ليش متاخر لانه حسيت فيه شي موبطبيعي جلس يضحك ويقول انتي موسوسه وبالعاده يثور وقلتله يالله ودن بيت اهلي وكلمني بكل برود موب مثل عادته وجلست عند اهلي ورجعت له لكن الان تغير ماالاحظ اي شي فيه ماعدا حرارته يعني انصلح عن اول اكيد........وهذ1 والله اعلم
قديم 23-04-2008, 01:35 PM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
تعاطي سيجار الحشيش يلزمه ساعة تقريباً قد تزيد أوتنقص كون الشخص يأخذ وقت في الخلط والتعبئة وغالباً في السيارة سواء عبر التجول بها أو الوقوف
وثقاب السيجار التي تلاحظ في السيارة عادية ولاعلاقة لها كون الشخص ليس مغفلاً لدرجة أنه يترك آثار ممنوعات ولكن البعض ينسى فقط وبعضهم حريص ودقيق ويصعب إكتشافه مهما فعلتي
وغالباً يشعر متعاطي هذه النوعية بإرتباك عند ذكر تحليل الدم أو التبرع بالدم كونه يعلم يقيناً أن الدم سيكتشف أمره فوراً

وماعليك إلا مفاجأته بالطلب منه التبرع بالدم لقريبة لك وعليك مشاهدة تعابير وجهه

مشكلتك وماذكرتيه كونه في ليلة الزواج ذهب ساعتين ثم عاد تجعل الشخص في حيرة من أمره وتؤكد التحليلات ذات

الظن السيئ ولكن تظل تكهنات ولايتمنى الشخص حدوثها لاسمح الله

وبالله التوفيق
قديم 23-04-2008, 02:04 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
عزيزتي والله شي يقهر على كل ما تبذلينه وهو ما فكر بالتضحية بمراجعة حساباته....

بالنسبة لي شخصيا اذا عصب ابوي ولا اخواني (ترا نحن عايله ضو نار)هههههه...دايما اسمعهم يقولولي قومي عن وجهي تدرين ليش....اذا عصبوا اكون ساكتة ومبهمة وارمش في عيوني مع شويه ابتسامه...هذا مو لشي لأني احترمهم كثيرا وما لي في العصبية.....

أما اذا الله رزقني بزوج عصبي (ان شاء الله لأ مو زوج العصبي بس) تصرفي راح يكون تصرف ثاني....ألا وهو المعاملة بالمثل....ما راح أصارخ واطلع هبلة مثلة (آسفه عالكلمة) سألتزم السكوت ولو كلمني ماراح أرد عليه بكلمة وأخاصمة وأخليه يسوي اشغاله كلها اتركله الغسيل والكوي وكل شي خل يدبر نفسه بس راح اهتم بالأولاد والبيت لأنهم ملكي وما راح أترك البيت أبدا.....

والله اللينه أحيانا ما تنفع ولازم يعرف ان احترامي واحترام أهلي واجب عليه مو صدقه يتصدق فيها علي....أبدا ما راح اسمحله في مواقف الوحدة فينا عادي تطول بالها وتاخذ بإيد زوجها لكن مو كل مرة متى راح يتعلم شوي.....

انا هذا رأيي الشخصي....جربي معاه الطيب وصارحيه وشوفي شو هي الأشيا اللي تزيده عصبية تجنبيها وقوليله ترا انتي ماتعجبك الاهانة ويمكن انها تولد اشيا ومشاكل انتوا في غنى عنها....

وفقك ربي
قديم 23-04-2008, 02:16 PM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
اكيد ماحد يقبل الاهانه وانا صارحته عدة مرات ماعنده جواب مقنع وبصراحه انصح اي وحده تبتتزوج تسال عن الزوج زين وانه مايكون حار ......ياختي الشخص الرايق تقدري تتكلمي معاه تتمشي تنبسطي ......... خلو هالحارين يقعدون ببيوتهم ......
والله يرزقكم ازواج very cool
قديم 23-04-2008, 02:29 PM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
والله يا د.سطام انا بولادتي الاخيره طلبو منه تحليل دم بس الظاهر كان ماوده وبد يتهرب انا استغربت ....لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .....طيب وشلون اكتشفه برايك اصارحه وكيف اتصرف معه .....مره قلت له انت مدمن قال انتي موسوسه ويهاوش وحط اللوم علي ...هذا من قبل 3 سنوات لكن الحين راح شكي تماما هالايام طلبته اطلع انا وياه الحديقه ..جلست انا عند اولادي ابلعبهم هو ماجلس معي....يطلع برا الحديقه ...وانا حسيت بالوحده وجلست ابكي ..وانا لله وانا اليه راجعووووووون ....الله يفرجلي اقولها واناالله يعلم بحالي وحسبي الله ونعم الوكيل........اذا طلعت انا وياه بمطعم يجلس ينتظر الطلب ولايجلس معي واذا جا الطلب اكله بدون اي كلمه وطلعنا وماحد يعرف احساس المراه بهالحاله......الله يجزاكم خير خليتون افضفض .....والله يفرج لكل شخص رد .........امييييييين

مواقع النشر