ارجوكم اقرأو قصتي وساعدوني الله يساعدكم - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 17-02-2004, 11:28 AM
لانة
عضو جديد
لانة غير متصل  
Lightbulb

[يا أختي الحبيبة أنصحك تتعلمي من أخطائك وعيشي يومك ولاتتذكريى أمس، وخطيبك اللي إنتي خايفة على مشاعره وحتضيعي مستقبلك عشانه ، هو مافكر في مشاعرك لما كان هاجرك وانتي في الغربة.والظاهر إن رغبته في الرجوع لك هذه مش كلها حب ولكن قد تكون رغبة في التملك فقط لما حس إنك حتروحي من بين إديه.إستخيري الله واجزمي بالمشورة اللي أشارولك عليها الأخوات ،والأهل فهم أدرى الناس بتفاصيل الأمور والأصلح لك.وإذا الله قدر لك نصيب مع الثاني أو غيره .انتبهي تقولين شيئعن ماضيك. وياريت انتي حتى تنسيه . والله الهادي لسواء السبيل
قديم 17-02-2004, 11:47 AM
عبوددد
عضو جديد
عبوددد غير متصل  
انا حابب ألومك يا أختي والسبب إنتي ليش حاسة إنك بتظلميه وإنك الشريرة .
الحب تضحية بأي طريقة لكن هو تضحية مثل ما إنتي ضحيتي بسعادته ضحيتي بسعادتك لأن الموضوع على ما أعتقد بتتألمي في داخلك منه إنتي كل إلي بتسوي إنك بتضعي النهاية الصحيحة بإذن الله وبعد الإستخارة لحياتكم وبتحاولي تضعيه في منطقة لعل وعسى إنشاء الله تكون السعادة مكتوبه له فيها ولك بإذن الله أنا أشوف إنك تستخيري الله عز وجل وإن أرتحتي أكثر في فض هذه العلاقة أتوكلي على الله ولكن من غير هروب يعني لا تتركيه وتمشي وخلاص خلي حتى أخر ما بينك وبينه من الأشياء الكويسة إلأي سويتها معاه وإنو اليوم إلي رح تفتكري ويفتكرك فيه حتكون ذكرى ولكن ذكرى حلوه وربنا أراد فيها الخير بإنها ما تكتمل الله يوفقك ويعينك أنا عارف إنو صعب جدا إنك تصارحيه لكن لازم تسويها لأن الحب إلي بينكم بالكلمه وبالمشاعر بالعمل بالتضحية مو بس بالكلمة وهذا قدر ومكتوب ولا تنسي قول الله عزوجل {قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا } وقوله {وعسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبو شيئا وهو شر لكم } وخلي إيمانك بالله عزوجل قوي ولا تنسي أن المؤمن مبتلى وخديها من الناحية المشرقة أن الإبتلاء هو تكفير للذنوب
قديم 17-02-2004, 12:18 PM
طيور المحبة
عضو نشيط
طيور المحبة غير متصل  
بدى نفسك عليه طبعا والحالة اللى انتى فيها دى شفقة وليست حب انتى مشفقة عليه بس اشفقى على نفسك من باب اولى وانسى مشاعرك لانه لو كان بيحبك ماكانش طنشك ابدا
قديم 17-02-2004, 12:28 PM
فرحة
عضو جديد
فرحة غير متصل  
اختي في الله

اتركيه
لنقطة وحدة ،،لا استطيع ان افهم مشاكل وزعل وقطيعة في مرحلة الخطبة!!!!!!!

الله يساعدك على ما تلاقينة بعد الزواج

انت تقولين انك اصبحت تفكرين بعقلك لا بقلبك فكيف اصابك انهيار من رجوعة،،،

والله المستعان
قديم 17-02-2004, 12:51 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

ماشاء الله النصائح كثيرة

وأرسلت مشاركة سابقة

ولا أجد ما أضيفه سوي أنني أرجو من الأخت

الانتقال من حالة الحزن إلى السرور

ومن الضيق و إلى اليسر

وتبدأ بالتفاؤل

وتغير الاسم الذي يشعر بالحزن والاكتئاب

من أسيرة الأحزان إلى اسم آخر مثل فرحانة

أو مسرورة أو سهلة أو مجبورة أو غير ذلك

وهذا منهج إسلامي وله دور في التحول والتغيير إلى الأفضل
قديم 17-02-2004, 12:55 PM
ghanem
عضو دائم
ghanem غير متصل  
أختي انتي حساسة جداً ،،، وعاطفية في نفس الوقت ،،،

وهذي اعتبرها أنا مشكله بصراحه ،، والله العظيم اني أعاني من نفس المشكله هذي ،، يعني الحياة صعبه بصراحه وهذا زواج ، وبصراحه زواج اشوفه انا غير صحيح عندنا وفي مجتمعنا يتم عن طريق علاقة تعارف ابداً غير صحيح ابداً مهما ظهر لك بأنه راح يكون الزوج المناسب وابي اقولك مابني على خطاء فهو خطاً في ماتبعه ،، تذكرني انه لايخلو بيت من مشاكل وبعد اي مشكله تظهر راح يقولك في حالة غضب أنا اخذتك من الشارع أو من السوق او أو أو ألخ ... هل تنتظرين ان تسمعي هذه الكلمه والله العظيم لتتمني أتاك اجلك قبل أن تسمعي هذه الكلمه كم .

كم من قصص الحب فشلت وانتهب بالخصام والفشل (والطلاق) ، كوني على علم أن غايت ومبتغى العلاقة العاطفيه هو ممارسة الجنس في أغلب الأحيان وفي أكثرها وربما أنا اقول ربما أنه لايستطيع الأن على شي فشي أكيد هو بعد لم يصل إلى ذروت الحب وبعد ان يصل إلى المعاشرة معك سوف يقل الشوق والحب وماكان يتداور بينكم في التفلون من أماني ومني احلام ستصبح مثل السراب ،،، انا اقول لك ياأختي والله العظيم انني انصحك وكأني انصح أحد أخواتي اضغطي على عاطفتك وأنسي الموضوع هو شي صعب بالنسبة لك يحن قلبك له وتتذكري ماكان يدور بينك وبينه ولكن طالما كانت هذيه البدايه عند كل مشكله بالهاتف يذكر لك انك كنتي تعرفي اشخاصاً قبله لا وألف لا لهذا الزواج ،،،،، ولاتنسي الإستخارة في كل وقت وأكثري منها وحاولي ان تكوني على وضوء في أغلب الأوقات حتى يبتعد عنك الشيطان ولا يوسوس لك في كل مكان وكل لحظه وسترين الفرق ،،، على فكرة عندما ترتبطين بشخص آخر وهو الخطيب الجديد الذي ذكرتية سترين الفرق وتحمدين الله انشالله على تخليك عن خطيبك السابق . الحديث يطول ولدي كلام كثير ولكن لا أريد ان أطيل عليكم . انشالله يكون ماكتبت فيه الفائدة ,,

تحياتي
قديم 17-02-2004, 01:16 PM
اسيرة الحيرة
عضو جديد
اسيرة الحيرة غير متصل  
[B]انا ماني عارفه كيف اشكركم من صميم قلبي...الله يعطيكم العافيه يااخواني...انا حاسه اني ارتحت...
قديم 17-02-2004, 01:34 PM
اسيرة الحيرة
عضو جديد
اسيرة الحيرة غير متصل  
اخواني ايش هي طريقة الاستخارة الصحيحة...انا اعرفها بس من كثر ماانا مااحس بشي لمن اسويها صرت اشك اني اسويها غلط..؟؟
قديم 17-02-2004, 01:36 PM
اسيرة الحيرة
عضو جديد
اسيرة الحيرة غير متصل  
سؤال ثاني لاخواني الشباب....هل هو راح يتعذب ويتحطم طول عمره او ممكن ينساني واصير شي عادي؟؟ممكن انه يدعي عليا؟؟؟
قديم 17-02-2004, 01:51 PM
chessbase
كبار شخصيات المنتدى
chessbase غير متصل  
صلاة الإستخارة

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى وَأَبُو سَعِيدٍ - يَعْنِى مَوْلَى بَنِى هَاشِمٍ - الْمَعْنَى - وَهَذَا لَفْظُ إِسْحَاقَ - قَالاَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِى الْمَوَالِ الْمَدَنِىُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يُعَلِّمُنَا الاِسْتِخَارَةَ كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنَ الْقُرْآنِ يَقُولُ « إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلِ اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلاَ أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلاَ أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ اللَّهُمَّ فَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ هَذَا الأَمْرَ يُسَمِّيهِ بِاسْمِهِ خَيْراً لِى فِى دِينِى وَمَعَاشِى فَاقْدُرْهُ لِى وَيَسِّرْهُ لِى ثُمَّ بَارِكْ لِى فِيهِ اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُهُ شَرًّا لِى فِى دِينِى وَمَعَاشِى وَعَاقِبَةِ أَمْرِى فَاصْرِفْنِى عَنْهُ وَاصْرِفْهُ عَنِّى وَاقْدُرْ لِىَ الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ رَضِّنِى بِهِ ».
بالنسبه للدعاء عليك أوما شابه فلا تقلقي
تحياتي

مواقع النشر