اذا كنتي زوجة ثانيه تفضلي بالدخول واذا الزوجه الوحيدة لزوجك ارفعي يديك وقولي حمدا لله - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-03-2007, 02:42 AM
RoOoD
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية RoOoD
RoOoD غير متصل  

الغيرهـ طبيعية ..

وهذي فطرة ومثل ماقالت الذئبة عائشة رضي الله عنها كانت تغار من خديجة رضي الله عنها وهي ميتهـ ..

بس ما احس توصل لدرجة الطلاق اجل ايش راح تعمل الاولى اللى اخذك عليها ..

واللى اخذتيه منها ..

مدري انتي خلفتي من زوجك ولا لاء ؟

على فكرهـ ممكن هذا يكون سبب الغيرهـ ..

والله يوفقكـ ويسعدكـ دنيا وآخرهـ ويسكنكـ الفردوس الاعلى انتي ومن تحبي ..

ويخلي لكـ زوجكـ ويديمـ عليكمـ السعادهـ يارب ويصبركـ ويصبر زوجتهـ الاولى ..

قديم 15-03-2007, 02:47 AM
سارونه2006
عضو جديد
سارونه2006 غير متصل  
الشكرررررر الجزبل لكم جميعا رغم ردود بعضكم القااااسيه

وهل لأني الزوجه الثاانيه ليس لي الحق بالغيره كأنكم تقولون (اص ولا كلمه شين وقوات عين)

طابه على المرره بعد وتغاااااااااااااااااااااار

انا كنت اعتقد قبل لا اتزوج ان الزواج من رجل متزوج ماهي مشكله اكتشفت انها نار

الله الموقده علشان كذا قررت الأنفصاال بقولكم موقف يمكن تعذروني

مره زوجي غلط معي بالعلاقه الخاااصه يناديني بأسم زوجته الأولى قسم بالله ان عروق راسي احس انها

بتتفقع بغت تجيني جلطه استحلفكم بالله تتحملووون؟؟؟؟؟؟

وياما وياما طبعا انا ما اقول لكم هو يتعمد يغيضني او يجرحني لا والله رايته بيضاء بس هي الأمور تجي معي

كذا اكتشفت اني ما اقدر اتحمل علشاان كذا انا اللي اشيل عفشي واروح؟؟؟تأيدوني طبعا

لالالالالالالالالالالالا ولا وحده راح تقولي نأيدك طيب سااااعدوني ولكم مني خااالص الأمتنااان

سلاحي دائما الدعاء وونيسي الصلاه والأستغفااااااااااااااااااار عل الله يجعل لي من همي مخرجااااااااااا

اتمنى ان يكون الرد من واحده مثلي زوجه ثانيه اكيد بتكون حاسه فيني

والحمد لله على كل حاااااااااااال

ولكن السعاده بأن يرضى بما قسم الله له
قديم 15-03-2007, 05:59 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
icon53 أختي عليك أن تتصرفي بعقل قبل الندم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذئبة
غاليتي لم تفكرين في الطلاق

الغيرة شيء طبيعي وفطري

بل كانت السيدة عائشة رضي الله عنها تغار من خدية رضي الله عنها وهي في قبرها

والغيرة حتى بين الأخوات فهو شيء طبيعي جدا

فعليكِ التحكم في غيرتكِ

لا الغيرة هي التي تحكمكِ

وأنتِ التي سيطري على غيرتكِ ولا تجعليها في كل وقت ولكل سبب

ثم إن زواجك من رجل متزوج هو الخير كله لكِ لأن ربي قد كتبه لكِ

فارضي واقتنعي واصبري
(((أتفق مع أختي الفاضلة الذئبةعلى نصيحتها لك اتبعي نصيحتها وإذا سوف تندمين وتعضين أصابع الندم ولا حين ندم ، خلاص وقع الفأس في الرأس فلما تفكرين في الطلاق ؟؟
!!
وأحمدي الله أن زوجكِ ذو أخلاق وغير مقصر )))

وما يدريكِ

قد تتطلقين وتأخذين رجل غير معدد ولكنه لئيم لا يحترمكِ ولا يعتبر لكِ بالا

عندها ستتمنين زوجكِ المعدد

ثم انظري لغيركِ

الكثير هنا من الزوجات تشتكي من معاكسات زوجها ومن سهره على المسنجر والمواقع الأباحية والمحادثات وووو

رغم أن أزواجهن غير معددين

بالله عليكِ أيهما أهون حالكِ وزوجكِ يذهب للحلال

أم حالهن وأزواجهن ملطخين بالحرام في كل يوم مع عشيقة

غاليتي أحكمي عقلكِ ولا تدمري بيتكِ بيدك

والكثر ممن تزوجت من معدد وحياتها من أفضل ما تكون

غاليتي

أكثري من الإستغفااار و الدعاء بأن يلهمكِ الله الصبر وأن تضبطي غيرتكِ ويقللها

ولا تفكري كثيرا بالموضوع

أشغلي نفسكِ بأي شيء آخر

أسأل ربي لكِ التوفيق والسداد

دمتِ بكل ود
00000000000000000000000000000000000000000000000000 000000000000000000000000

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 15-03-2007, 07:47 AM
الهجرة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الهجرة
الهجرة غير متصل  
والله يا اختي طالما ان زوجك راية بيضاء وعايشة معاة مبسوطة اعتقد انة مافي مشكلة لكن المشكلة

فيكي انتي منتي راضية تتقبلين الوضع واعتقد لما انة يغلط ويناديكي باسم زوجة الاول انتي عارفة انها زلة

لسان فمالها داعي تكبرين الموضوع شي غير متعمد

اقول لاتخربين بيتك وعيشي بسعادة ولاتحشرين نفسك مع الزوجة الاولى هل انتي تسكنين في بيت

مستقل لوحدك ام تعيشيون في بيت واحد ان كان في بيت مستقل احمدي الله واسئلي الله ان يجمع

بينكم بخير
قديم 16-03-2007, 01:02 AM
امر الله
عضو جديد
 الصورة الرمزية امر الله
امر الله غير متصل  
يالله يارب لك اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللللللللللللللللللف حمد وشكر
ان شاء الله اني الاولى والاخيرة ولا يتزوج علي ولا يتركني ولا اتركة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حاسة فيكي ياحبيبتي الله يكون في العون
احسن شي اشغلي نفسك عن التفكير فيها والمفروض هو لايجيب سيرتها عندك ولا سيرتك عندها واذا مايسوي كذا قوليلة عشان ترتاحي
وبما انك رضيتي تكوني الثانية استحملي يعني رضيتي بالنص يعني من الاول عارفة انة نص لكي ونص لهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااا
الله يساعدك
ونصيحة طنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننشي لانهم كلهم الرجال مابستاهلون القهر وحرقان الدم اللي نكون فية

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 16-03-2007 الساعة 02:38 PM
قديم 16-03-2007, 02:52 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع، وما تعانيه الزوجة الثانية من معاناة ومشاكل في الزواج.. القليل من يهتم بالزوجة الثانية ومشاكلها لما لها من نظرة من قبل النساء بانها ظالمة، وقد سرقت الزوج من زوجته الاولى فهذه النظرة الخاطئة للزوجة الثانية عند الاغلبية العظمى من الناس ولا اقول جميعهم مع العلم في كثير من الاحيان تكون الزوجة الثانية مظلومة..
عزيزتي الغالية انا الزوجة الثانية واعاني من الي تعاني منه وهو الغيرة، واعرف ان الغيرة نار ما تحرق الا يد كاويها والله يصبرنا، عزيزتي انا الغيرة عندي عملتلي مشاكل كثيرة وفكرة حقيقة بالانفصال ، بس بعدين استشرت اهل الراي والحكمة من الاعضاء في هذا المنتدى والحمد لله ساعدوني باتخاذ القرار السليم بفضل الله اولا وبفضل راي الاعضاء ثانيا، فما خاب من استشار، حبيبتي ، اولا يجب الوصول الى قناعة والاعتراف انه من المستحيل ان يكون كليا لامراة واحدة يعني يجب الاقتناع بان النصف من الرجل افضل من عدم وجود الرجل كليا في حياة المراة اما عن الخطا بذكر اسمها فهي زلة لسان وحاولي ان تتناسيها على الرغم من انها تجرح، وصعب نسيانها الا ان الزوجة الذكية هي التي تحافظ على بيتها وزوجها وتحاول ان تكسب رضا زوجها وانا اعتبر الايام التي يكون عندها انه في رحلة عمل وعوديه على التواصل معكي حتى وان غاب عنك واعلمي عزيزتي متى ما اقتنعت بهذه الامور سوف تخفف عنك نار الغيرة وانا احاول ان احاربها دائما نظرا للمشاكل الكثيرة التي عملتها قصدي ( الغيرة) وحاولي التخلص منها فكما تفكرون تكونون واعلمي ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم وتذكري دائما بانه زوج الزوجة الاولى واب قبل ما يكون زوج لكي ، صدقيني متى ما توصلتي لهذه القناعة سوف ترتاحي وسوف تبرد نار الغيرة عندك ولا تحاولي التفكير بها كثيرا بل فكري بالامور التي بينك وبين زوجك فقط واقتصري على علاقتك فقط مع زوجك وسامحي زلاته لكي يسامحك على زلاتك فنحن بشر ولسنا معصومين من الخطا والعشرة ما تهون والحمد لله ان زوجك لديه مخافة الله فهو لن يظلمك وكوني زوجته التي تقر بها عينه وإن شاء الله الله يهدي البال ولا تكبري المواضيع فالحياة الزوجية تحتاج الى تضحية وليست هينة او بسيطة واعلمي حتى لو تزوجت عازب فقد يوريك نجوم الظهر فقد يكون المعدد افضل من الاعزب، ولا تتصوري انك عندما راح تخربين بيتك بايدك راح ترتاحي ، فهذا ليس بالحل بل هو هروب من المشكلة وبيدك حلها مع الصبر والصلاة وقوة الارادة وتحكمك بمشاعرك ، فانا لا اقول ان الموضوع سوف يحل بين يوم وليلة بل يحتاج الى الكثير من الصبر والتمرن على ذلك وقد تخطئين او تغضبين ولكن دائما عودي الى ما عزمتي عليه وهو القضاء على الغيرة واعلمي ان الخير فيما اختاره الله دائما فهو مكتوب بان تكوني الزوجة الثانية في صحف مطوية، فابحثي عن سعادتك معه وحافظي على بيته وشجعيه على العدل بينكما خوفا عليه من غضب الله، ولا تتركي للشيطان مجال للخول والوسوسة لنفسك فاحلى ما على الشيان ان يهدم بيت مسلم فهذا يفرحه فلا تكوني عونا للشيطان في تخريب بيتك واعلمي انها فترة وتخلص بس يحتاج لها صبر ومع الايام راح تتعودي المهم ان تكسبي رضا زوجك وعنده ستكونين قريرت العين وسعيدة بما قسمه الله لكي واجعلي من نساء المسلمات الاوائل قدوت لكي ،، وفقك الله وانار دربك

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 16-03-2007 الساعة 07:30 PM
قديم 16-03-2007, 03:19 PM
***نووور***
عضو مميز و مثالي
***نووور*** غير متصل  
رددي دائما هذا الدعاء : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ )

وان شاء الله يذهب الله عنك الغيرة والغل .
قديم 16-03-2007, 04:21 PM
غدير الابرار
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية غدير الابرار
غدير الابرار غير متصل  
انا زوجي مطلق وعنده اولاد لكن بعد اغاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

الله يساعدناااااااااااااااااااا
قديم 16-03-2007, 10:16 PM
ضوء القمر2
عضو نشيط جدا
ضوء القمر2 غير متصل  
عادي يناديك بأسمها يمكن يناديها بأسمك بعد
انا حصلت معي مره لكن في بداية زواجي وجلست ابكي لين تفجرت عروق راسي
قديم 16-03-2007, 10:19 PM
ayad88
عضو نشيط
ayad88 غير متصل  
الكل بيهاجمك اختي لن تجدي من ينصفك هنا كل وحدة تراك زوجة زوجها