معاناه مع اسم زوج - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-01-2004, 12:58 PM
أم عيسى
عضو نشيط
أم عيسى غير متصل  
icon49

حبيبتى ضحية زوجى الله يصبرك ويكون فى عونك على زوجك الصراحة وضع جدا صعب وتحمل فوق طاقتك الله يعينك
اختى سوى اللى عليك من واجبات بدون عصبية وتذمر واستجواب طنشية بمعنى لا تقولين مثلا عاملينى كذا او كذا فترة بعدين عند اقرب حديث صريح قولى لة انا وايد احبك وامدحيه فى الأشياء الزينة وبعدين قولى بسسسسسسسس؟ ياريت وتقولين اللى فى خاطرك طبعا بطريقة مرحة وحلوة مو عصبية وانشاء الله المستعان
قديم 21-01-2004, 01:01 PM
أم سليمان
عضو نشيط
أم سليمان غير متصل  
السلام عليكم ،،
بعد إطلاعي على رسالتك يا ضحية زوجي وبعد قراْة جميع الردود التي جائتك انا عندي إقتراح ثاني في رجال بس يحسوا انك مهتمة فيهم كتير بصيروا يشوفو حالهم عليكي وبصيروا يعاملوكي كأنهم مستأجرينك عشان الأولاد والبيت ووقت ما بدهن ياكي بيجوا ووقت ما بدهم بديروا وجهم وبيناموا فأكيد لأ لأ عشان هيك أنت من يوم وطالع أقعدي وحطي رجل على رجل ويا أرض ما يهزك ريح طنشيه جداً جداً جداً وقوليله أنوا انت كنت أتحبيه كتير بس هو اللي خرب هال العلاقة وانك جالسة هلأ بالبيت بس عشان أولادك وانوا هيدا بيتك اللي ماراح تتنازلي عنه وقولي له رجاءاً من يوم وطالع كل واحد يهتم بحاله وأنت كيفك أتروح أو تيجي او تاكل او اتنام كيفك طبعاً انت بهال الأثناء لا تهملي حالك أبداً بل بالعكس ألبسي واتعطري شوي شوي وغيري من حالك من غير ما تسأليه يعني خليه يفوت يوم من بعد طناش كبير وصيري شقراء أو شعر أسود بخصل حمراء وملابس جديدة ولا تسأليه وين رايح وين جاي او بدك تاكل او لأ لانه اللي بيطنش بدوه مين ايطنشه وبس يجي بدو منك شي كرجل وإمرأة دائماً تحججي انك تعبانة مريضة بأي شي خليه يشعر بقيمتك وانك موا رامية حالك عليه ..

وجربي وردي الخبر وانا اكيد انا مابدي ينخرب بيتك بس كما هو شكله بيحب اللي بطنشه وانا متأكدة انك راح تتعذبي اولها بس بعدين هو راح ينتبه انو عندي إمرأة كنت موا منتبهلها ابداً .

وشكراً
قديم 21-01-2004, 04:22 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
الصبر طيب يا ختي
حاولي بالمصراحة تعرفي ايش المشكلة او التقصير بالضبط
وحاولي تتعودي علي طباعئه
المراة شاطرة دائما حاولي بطريقتك تعرفي اذا في شي هو يبيه انتي ما سويته
لا تياسي كرري المحاولات ما في شي اهم من الموضوع تجتهدي فيه
الله يعينك

التعديل الأخير تم بواسطة hagy ; 21-01-2004 الساعة 04:24 PM
قديم 21-01-2004, 05:04 PM
Megocold_78
عضو جديد
Megocold_78 غير متصل  
انا احب ان اخبركبان شعور زوجك انتابني سابقا بنفس الاحساس ولم اكن انا السبب وانما البنت الي عشت معها كنت في ا لبداية
احبها وارتاح لها ولكن بعد ان مارست معها الجنس لعدد من المرات بدات امل منها وكرهت الجنس معها والسبب لانها لم تكن جميلة
بالقدر الكافي بالاضافة ان ذوقها لم يناسبني وحتى رائحة العطر الي تحطة كرهته الى درجة اصبحت لا اطيق ان اتكلم معها وبالاخير
انفصلت عنها لانها كانت كثيرة النقاش ولم تكن ذات كرامة....
أرجو ان تفهمي بان الاهتمام بمضهرك وشكلك ورائحتك ولا تكثري الكلام معة واهتمي بابنك لانة اهم شيء وحاولي توجهي حبك الاتجاة الصحيح واحيانا الغيرة الزايدة تكثر المشاكل...
والسلام
قديم 21-01-2004, 05:50 PM
ضحيه زوجي
عضو جديد
ضحيه زوجي غير متصل  
بصراحه على كثر ماني متكدره من وضعي الا ان تعاطفكم معاي ومحاولاتكم مساعدتي وحل مشكلتي اسعدني حيل حيل
واشعرني بالثقه واعطاني دفعه للامام وبصيص امل انا بحاجته ...............ما اقول الا اللهم يارب العالمين يا عالم بالسرائر وما تخفي الضمائر يا من ترزق من تشاء وترفع من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء يا فارج الهم يا من يجيب دعوه المضطر يا رحمان الدنياء ورحيمهما اللهم انك تفرج همي وكربتي ...... وانك تسعد وتوفق من رد على بالنصيحه والراي والتعاطف اللهم افرج همومهم واسعدهم سعاده الدارين واجعلهم قره عين لمن يحبونهم ويسر لهم امورهم كل ما ظاقت عليهم وابعد عنهم شياطين الانس والجن اللهم ان كان منهم مريض فاشفه وان كان منهم مهموما فاشرح صدره وان كان منهم سعيدا فزده سعاده وسرورا وان كان منهم متزوج فوفقه مع زوجه وسخرهما لبعض واجعل السعاده ترفرف على حياتهما وان كان منهم اعزب اللهم ارزقه الزوجه الصالحه وارزقها الزوج الصالح وادم الحب والسعاده للجميع بالدنياء والاخره

هذا ما استطيع تقديمه لكل من وقف بجانبي واعلم انني مع ذالك مقصره فسامحوني

ارجع لموضوعي واتمنى اني ما اكون مثقله عليكم بس والله انتم الحين الامل الوحيد لي بعد الله سبحانه
من بعض نصائح الغالين قالو اني اتجاهله تماما واهمله بما في ذالك اهمالي لروحي يمكن ما تصدقون اني بالفعل سويتها وقعدنا يمكن شهرين والله العلي العضيم لم يزعزع به شي هذا التصرف انا اللي تعبت نفسيا من هالتصرف

راي ثاني اني اتجاهله واهتم بنفسي واناقتي وحياتي بعيد عنه للاسف كانت نفس رده الفعل السابقه والحمد لله على كل حال

الصبر صابره احاول ارضيه المصارحه والله حاولت اقوله انا ويش مقصره معك اذا فيني شي مو عاجبك قولي طباعي اخلاقي شكلي والله مستعده اغيره عشان رضاك والله يقولي ما فيه شئ

من ناحيه اني انشغل عنه تماما ولا اهتم فيه ابدا ابدا حتى حقوقه على قول اختي الغاليه اني اتغلى عليه ولا اتقرب منه واتحجج باي شي جربتها لاكن للاسف ما نفع ولا فكر يقرب مني حتى ويوم طقيت من القهر وتكلمت معاه قلت له انت ما تحس فيني ولا مشاعري كان بهالفتره طول الوقت عند اهله وانا مطنشني وتعبت ويوم اساله يقولي ما فيني شي انتي شكلك ماتبين تتكلمين معي شوفو اشلون والله اني محرومه من شي اسمعه تغلي الزوجه واني ازعل منه ويجي يراضيني لا مستحيل احلم يصير هالشي ومستحيل يعترف بالغلط لو اموت بنظره هالشي يقلل من رجولته وكرامته
انا الحين قاعد اشغل روحي عنه بقدر ما اقدر بس حقوقه صعب صعب امنعه عنها عشان الملائكه لا تلعني الين اصبح مع العلم انه نادرا جدا يبحث عن حقوقه وهذا ما يشعرني بعدم انوثتي معاه

زوجي في بعض الامور يتعمد معاملتي بهالشكل واحيانا يكون هذا طبعه لاكن لو انا فيني طبع من خلقني ربي ما يعجب زوجي ولا يرضيه تتوقعون هو بيتحملني ولا بيحاول فيني بكل قوه اني اغيره واذا حاولت وما قدرت بتحمل ويرضى ويصبر ويناضر مزاياي الثانيه ولا على طول بيفكر بالزواج وهذا فعلا اللي بيصير ...... وانا المفروض علي اتحمل واصبر وهو ما يغير شي من طباعه الصعبه لا كثير والله

الاخ مرثد الخيل

جزاك الله خير على كلامك لاكن والله العلي العظيم ان ما امر به من معاناه مافيه ذره الدلع مع كل اللي قلته وحكيته تشوف اني مدلعه الله واكبر يا الدنياء لو احكي لك حياتي من تسع سنين او عشر بالاصح وكل شي فيها بالتفصيل ما قلت اني مدلعه وكان عرفت اني فعلا عايشه مع ... اسم زوج .... ما اقول الا الله يوفقك ويسعدك اذا كنت متزوج ويرزقك الزوجه اللي تتمناها اذا انت ما تزوجت ويبعدك عن المشاكل اللي انا ضحيتها مع زوجي

اسال الله العلي العظيم الا يمر احد منكم بنفس معاناتي
قديم 21-01-2004, 06:18 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي
اولا مشكلتك انشاء الله لها حل
ولكن ليس بسرعه
وانما يحتاج لها وقت كافي
اولا انت غير مرتاحه بالسكن مع اهله وهذا شعور داخلي عندك وهذا حقك
انا متأكد لو انكم ساكنين لوحدكم لاختلف الوضع ولو تدريجيا
تشعرين نفسك بانكمحبوسه بين اربعة جدران والجدار الخامس للاسف هو زوجك
انت جدا قويه وواثقه من نفسك
لا تتمني الموت ابدا
هذا يولد لديك الضعف
يجب ان تطلبي مسكنا منفصلا حتى ولو اضطررت لتدخل اهلك بالموضوع
ويجب ان تنمي العلاقه العاطفيه بينك وبين زوجك
وتقنعيه بالتي هي احسن بمنزل منفصل مستقل
والعين تصيب والله اعلم
اقرأي القرأن بغرفتك وسورة البقره والكهف وخاصة الجمعه
وكل ايام الاسبوع
حاولي ان تاخذيه برحله الى مكان بحيث تسكنوا ولو بشقه مفروشه لوحدكم لفترة من الزمن
اشعريه بالحنيه عذرا لهذا الطلب ولكن ابدأي انتي اذا كان زوجك لا يبدأ وجاف وصعب المراس
افهميه باسلوبك انك لو تعمل كدا ولا كدا
داعبيه بالتدريج
قربي المسافه بينك وبينه
اجعلي غرفتك رومانسية جدا واضيفي عليها لمسات ساحره
وادعو الله لكم بالسعاده
قديم 21-01-2004, 11:12 PM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
أختي ضحية زوجك ...

لدي بعض الأسلة لو سمحتي ...قد تساعدنا بأيجاد حل مناسب لمشكلتك ...

1- عندما يغضب منك قلتي انه يطلععيوب الدنيا فيكي...ماهي هذه العيوب لن الرجل عندما يغضب يقول مالا يعجبه بزوجته بالفعل وليش عندما يكون راضيا ..وذلك لكي لا تتحول حالة الرضى الى حالة مشادة كلامية.

2- من يسكن معكم من أهله في البيت ؟
3- كيف يعامل اهله ...بحب ويظهر لهم عواطفه ام بجمود مع علمك بحبه الشديد لهم .
4- هل شبب سكنكم مع اهله اقتصادية أم اجتماعية ..ام سبب اخر.
5- كم عمر زوجك وعمرك انتي اذا ممكن نعرف لنه يقلك انك مراهقة لما تعاملينه بحب واغراء وكلام حلو. (علشان نحاول نفهم شخصيته وشخصيتك)
6- ما صلة قرابتك من زوجك أن وجدت ..وهل هنالك اي مشاكل عائلية بين عائلتيكم قبل الزواج ؟
7- كم طفلا لديكم حاليا ؟
8- هل سبق و ضربك زوجك في احد مشاداتكم الكلامية ؟؟

أختي ارجو الرد على هذه الاسئلة ...لنحاول فهم الوضع الذي تعيشون فيه اكثر وفهم علاقتكم مع بعضكم بشكل أكبر ..لأنني لا احبذ النصح بحلول قد تؤثر على حياتك تأثير عكسي لعدم النظر للموضوع من كل جوانبه.

مع صادق دعائي لك بالصبر والسعادة
قديم 25-01-2004, 01:14 AM
ضحيه زوجي
عضو جديد
ضحيه زوجي غير متصل  
اخي الماستر .... اسفه على التاخير ولاكن الحمد لله على كل حال من زود الهم والضغط النفسي كرهت ادخل النت

اسمع يا اخوي انا ابجاوبك مع ان بعض الاسئله الاجابه عليها ممكن تدل على شخصيتي ومن اكون لان بعض معارفي ومعارف اسم زوج يدخلون هالمنتدى ......... ولاكن الله المستعان

1- اقولك ويش العيوب اللي يحطها فيني اذا زعلنا من بعض يقول عني اني مراهقه واني ما احترمه مع العلم اني والله العضيم احترمه بشكل كبير بس مدري ويش الاحترام في نظره
يقولي انتي انسانه ما يهمك الا الحب والجنس والرمنسيه الحياه مهي هالاشياء بذمتك اذا الزواج مهو هالاشياء اجل وشو
يقول لي دايم اذا زعل اتركيني في حالي .. وافسر لك معنى هالشي مايبيني اكلمه ابد لو كلمني ايه بس غير كذا لا
يقول اني اننانيه ليش اذا طلبت منه احس انه زوجي ومن حقي اطلع انا وهو اي مكان يقولي يروحون اهلي معانا يا ناس يا عالم طول عمرك عايش مع اهلك وحتى بعد الزواج عشر سنين عايشينها معهم اكون انانيه اذا قلت نروح اي مكان بروحنا او نسافر اي مكان بروحنا حتى لو يومين لا كثير على انا انانيه مع اعلم انا نطلع مع اهله واخواته واخوانه بعد مع بعض ولا قلت شي
يكره غيرتي مع انها شي طبيعي يقولي انتي ما تحبيني لو تحبيني اتركيني على كيفي انا حر يعني يبي يجرح مشاعري وعادي عنده ولو حسيت بالغيره خلاص يطفش مني ويسمعني الكلام الجارح واشياء صغيره كثيييييييير ويش اقول بعد
آآآآآآآآآآه بس الله يفرجها

اقسم بالله العلي العظيم اني اكتب وانا اصيح على حالي

2- اما من يسكن بالبيت اقولك امه واخوانه اثنين واخته وطفلين عيال اخوه
3-للاسف هالسوال جد قهرني لان اجابته تحرق قلبي والله العظيم لو تشوف وشلون يعامل اهله منتهى الحب والحنان والاحساس ومتهى الوناسه وسعه الصدر بس معي للاسف ما ادري ليش منتهى الجفاف والقسوه .... الله يسامحه اذا ذكرت وشلون كنت احبه واعامله بكل حب واحترام وتدليل اشعر ويش كثر كنت مغفله
4-سكنا مع اهله لاهو بسبب اقتصادي او مادي ولا بسبب اجتماعي بس الظاهر هو متعلق فيهم بشكل فضيع او فيه سبب ثاني انا اجهله
5- مع انه يقول عني مراهقه الا اني ماني صغيره انا عمري كبير بس احب اعيش عمري واستانس مع زوجي واحقق احلامي معاه وغير هذا كله هذا طبعي رمنسيه جدا جدا واحب اخلق من اتفه موقف حركه عاطفيه مغلفه بالحب والحنان محلاه بالدلع لاكن للاسف كل شي اسويه يرده بشين نفس ومع ذلك ابقولك انا عمري 29 او 30 بالاصح وبيني وبينه فرق 7 سنين
6- القرابه هو قريبي من دون ما احدد وما فيه اي مشاكل بين العايلتين
7- لدي طفل واحد فقط وحدث ان اجهظت كم مره
8- ظرب عيني عينك لا ولو صارت والله لاحط قلبي اللي ذالني معه تحت رجليني واروح لاهلي بس مره كنا نتهاوش ودخل الحمام وانتم بكرامه ورحت وراه دزيت الباب عليه قوه هو عاد دزني وطحت بالارض

هاه اخوي عساني جاوبت على كل شي

على فكره انا بهالفتره اعيش حياه مؤلمه جدا جدا لاني مجروحه حيل منه ما راح اعيد الكلام اللي قلته قبل
المهم هالايام احس الدنياء تروع ما فيها خير اشعر بخيبه امل الحين انا معاه ولا كاني معاه اشعر بحاجز كبير بينا هو عنده عادي طبعا هذا اللي هو يبي يبيني ما اشعره بوجودي ابد ولا يبي يشعر فيني الا اذا هو بغى هالشي بالامانه يا عالم الوضع اللي انا عايشته طبيعي

بس الحمد لله احاول اتكيف مع هالحياه واشعر نفسي دايم باني اشارك هالانسان السكن والاكل والواجب علي اعطيه حقوقه وبس مع ان هالشي مؤلم جدا ولاكن ...........................

التعديل الأخير تم بواسطة ضحيه زوجي ; 25-01-2004 الساعة 01:19 AM
قديم 25-01-2004, 02:25 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل على بعض الرجال , فعلا الإنسان الجاهل عدو نفسه وعدو زوجه وأهله وأولاده والناس أجمعين وعدو حتى لله
والعياذ بالله , لكن أختي 00
أستشف من حديثك أن زوجك جاااااااهل أي ليس دراية بالمرأة وطبيعتها وحقوقها في الشرع , فهلا دزيت واحد من العيال برسالة لإمام المسجد أنه يخطب عن حقوق المرأة ويشيد بهذا الموضوع 0
قديم 25-01-2004, 03:22 AM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
سعادتك يا اختي الكريمة تبدأ من تفهمك لزوجك وطريقة تفكيره ..وماهي الأولويات لديه في حياته ...

من ذكرك لمن يسكن معكم بالبيت ...واضح جدا ان والده غير موجود ... واخوه مطلق واولاده الاثنيين يعيشون معكم بدون الزوجة طبعا ...واخته ووالدته ... واخوانه 2 .

سبب سكن زوجك مع أهله أنه يعتبر نفسه الأب لهم حاليا وغالبا هو أكبر اخوانه الموجوديين بالبيت على الاقل ...زوجك رجل جدي جدا وقليل جدا يمزح بالذات قدام أهله ... وهو شخص تحمل المسؤولية عن صغر فلم يعيش فترة مراهقة مثلا لأنه كان مشغول بامور الرجال ...يعني بأختصار ..زوجك رجل يحس بالمسؤلية جدا .. وتفكيره مشغول بالمستقبل وكيف يبني لكم حياة كريمة وما تحتاجون احد ...رضا والدته عليه هو أهم شي عنده بالدنيا زهي نقطة ويمكن هي نقطة ضعفه الوحيدة ( يعني حاولي تكسبينها لأنها هي طريقك للوصول الى زوجك)...ويمكن تستغربيين لكن زوجك عاطفي نوعا لكنه ما تعود يظهر العاطفة هاذي بسبب تربيته لأنه ما تعود على كذا ... كوني واثقة أنه يحبك ويحترمك ..

كيف تتعاملين مع زوجك ؟؟؟ هذا هو اهم سؤال...

- يجب ان تغيري قناعتك بأنك غير مهمة بالنسبة له وبأنك (ضحية زوجك ) فهذا الشعور سيجعلك محبطة بالتعامل معه وبالاحساس بما يفعله ..وحتى لو تغير بتعامله معك فلن تحسي بهذا التغيير ...لأنك تعتبرين كل ما يفعله لم يفعله لأجلك ..بل فعله بالصدفة مثلا .

- لا تهملي زوجك بسبب احساسك بانه لا يهتم بك ..فهذا يزيد الفجوة بينكما.

- على فكره من شوي بس تهاوشنا وتناقشنا نقاش جامد وبالاخر يقولي انا ما اشعر في الفتره الاخيره تجاهك بشي تخيلو خيبه الامل من جد شي يقهر ويقول هذا بسبب تعاملك معاي

انتي قلتي انك بديتي تفترين بتعاملك معاه ...يعني هو يحبك لكن بسبب فتورك هذا ما صار يحس بشي تجاهك بالفترة الاخيرة ...وهذا معناه انه كان يحس فيكي من اول وبأهتمامك فيه ... لكن هو ما يتكلم ولا يعبر عن مشاعره لك.

- أختاري وقت مناسب (مثلا قبل النوم ويكون ثاني يوم اجازة) يكون هادي فيه وتكونون بغرفة النوم ... واطلبي تتكلمين معاه بصراحة (والافضل يكون النور مطفي ) وتكلمي معاه بكل عقلانية وهدوء وأسأليه ليه وصلتوا للمرحلة هاذي ؟؟؟ ... ولو قال انتي السبب لا تعصبي واطلبي يشرح لك كيف انتي السبب ؟؟ وتذكري انكم تحاولون تحلوا مشكلة (يعني مو تسوين مشكلة وقتها ) قوليله انك مستعدة تتغيرين ..لكن بالمقابل هو يتغير كمان وخبريه عن مشاعرك تجاهه وانكم بحاتكم الزوجية بسفينة وحدة ولو غرقت تغرقون انتوا الاثنين وانك تبين السعادة لك وله .

- حاولي تقللين من طلباتك لفترة مهما كانت هاذي الطلبات تافهة علشان يغيير نظرته لك بأنك أنانية.

- انصحك تكملين دراستك علشان تشغلين نفسك شوي وما يصير عندك فراغ كبير.

- مرة ثانية ..والدته هي طريقك الاسهل له ... ورضاها عليكي يعني رضاه عليكي ...

- وأخيرا ...صبرا جميلا والله المستعان ... وبقاء الحال من المحال ...

هذا رأيي الشخصي اختي الكريمة ... ومحاولة متواضعة مني حسب المعلومات اللي ذكرتيها والله أعلم.

ادعو الله لك بالتوفيق والسعادة ...
موضوع مغلق

مواقع النشر