هل يحق للرجل أن يعلم بماضي من يرتبط بها ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-11-2003, 03:16 AM
keep-In-touch
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية keep-In-touch
keep-In-touch غير متصل  

السلام عليكم..
اخوي شريف ..
والله موضوعك محير..
بس بقولك فكر وقرر لاخر مرة..
لان هذه حياة ابدية ..
ليست مجرد حياة شهر و لا شهرين..
او سنة ولا سنتين..
هل هذه الانسانه هي التي تطمح بأن تقضي باقي حياتك معها؟..
هل هي كفو لتربية ابناءك..؟؟
هل تأمنها على بيتك في غيابك؟؟
هل ممكن انها تنسى كل شيء وتبدا حياة جديد بدون ماضي؟؟
هل وهل وهل ...
اسأل نفسك عدة اسئلة ولا تنظر لسلبياتها فقط بعيدا عن ايجابياتها..
اخوي واذا كانت خطيبتك هذه انسانه ذات دين .. فتريث قليلا اما لو كانت غير ذلك..
فأنصحك بان تصرف النظر عنها..
لان الي ماتخاف الله ..
صدقني اخوي الفاضل مارح تحافظ على نفسها وبيتها بغيابك..
والله يكون بعونك..
استخير اكثر من مرة ..
وان شاء الله توصل لبر الامان .
وتتخذ القرار الصائب..

اختك/ keep-in-touch

قديم 30-11-2003, 10:14 AM
Himmo al ajeeb
قلب المنتدى النابض
Himmo al ajeeb غير متصل  
سلام عليكم

انا مش عارف وش المشكله انا بقولك شي وخذه مني زوجتك عطها كل الثقه المطلوبه الى مايثبت "لا سمح الله" العكس لاكن انك تحاسبها على شي راح اجل انت بعد قلها اذا كان عندك اي علاقه قبل.

سلام عليكم
قديم 30-11-2003, 11:01 AM
الدنجوان
عضو دائم
الدنجوان غير متصل  
أتركها ..................................................

أخاف أن أكون ظلمتها .. لكن .. شبه متأكد أنها تتحسر على خطيبها الأول ...

سبع سنين حب !!!!! ... مستحيل تنساها ... وخصوصاً إن الظروف هي التي حالت دون زواجها ...

الحب من طرف واحد جحييييم ...

قد تكون تقول لك أنها تحبك لأنها خايفة تخسر مرة أخرى في حياتها ...

قد تكون تريد انجاح العلاقة معك .. ربما أنها ((((( تحاول)))))) أن تحبك ... لكنها لا تستطيع !!!

رزقك الله بمن تحبك أكثر من حبك لها ...

قد يلومني الأخوان على كلامي ...

لكن يا جماعة الخير .. ارحموا هذا الأخ المسكين .. إنه يتعذب .. يتعذب .. يتعذب ....

أسأل الله ان يهديك وأن يريح بالك

قد يكون القرار صعباً جدا ... لكن .....نصيحتي لك : ... أتركها
قديم 03-12-2003, 07:22 AM
sherifforever
عضو جديد
sherifforever غير متصل  
cry3 واين يذهب حبي ؟!!

الإخوة الكرام
لست أدري كيف أوفيكم حقكم لاهتمامكم بمشكلتي..
إخواني أنا علي حافة الانهيار النفسي .. أخاف أن أظلم نفسي مستقبلا .. وأخاف أيضا أن أظلمها الان ؟؟
الاخ الدنجوان كل كلمة كتبتها هي هاجس يؤرقني كل لحظة .. هل صحيح انها ستنسى حبها الاول.. هل تخشى ان تخسرني ولكنها لم تحبني بعد ؟!!! ..أأتركها ؟!!!!!!! ولكن كيف أتركها وانا أحبها بكل ذرة في كياني .. كيف اترك روحي وأنساها وهي نوري وناري!! وشمسي وقمري ووطني وداري؟!!.. صدقوني انا لم أعد أنام .. وعلى حافة الانهيار بالفعل ..
ساعدوني بالنصيحة يا إخوتي .. لا أراكم الله بعض ما رأيت ..
أشكركم مرة ثانية وجزاكم الله خيرا ..
قديم 03-12-2003, 07:58 AM
بدويه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بدويه
بدويه غير متصل  
اخى الا تجعل الشك يتسلل لقلبك
ا
لذى كان ما ضى وانتهاء لا تجعله كا بوس يخيم على حيا تك
انا معك انه انه المفروض ان تبلغك بالحقيقه من البد ايه والتمس لها العذر ايضا فهى خا فت ان تفقدك بعد ما اصبحت لها الا مل الجديد واتو قع مو من حق احد يعرف ما ضى الشخص مهما كان لا نه ملكه هو وبس وشى انتهاء والو احد لا زم يعيش يو مه ما يدفن نفسه بالما ضى ولا تعيش نفسك با وها م كلها من وسا وس شيطان واتمنا لك التو فيق.
ودمتم
بدويه
قديم 03-12-2003, 08:51 AM
الدنجوان
عضو دائم
الدنجوان غير متصل  
الأخ sherifforever

افتح قلبك لما سأقول .. ارعني سمعك .. اجعل هذه الكلمات تدخل إلى داخل كيانك ..

أولاً وآخراً .. هذه حياتك الخاصة بك .. وحدك .. لا أحد منا يعرفك .. ولا أحد من الممكن أن يعرف حقيقة شعورك سواك .. وإن أي قرار سوف تتخذه .. لن يعاني منه ويعيش نتائجه إلا أنت ..

أخي الكريم .. لو تكلمت بالعقل والمنطق .. سأقول لك .. لو حصل الزواج من هذه الفتاة التي تهيم بها حباً .. فلربما مع عشرتك لها سوف تبدأ تنسى حبها الأول ..

يا أخي حط نفسك مكان رجل أحب امرأة جميلة .. ملتزمة .. مثقفة .. أحبها حباً جماً .. لكنها أرملة لزوج عاشت معه كم سنة .. ثم واراه التراب .. هل تتوقع هذه المرأة أن تنسى زوجها الأول مباشرة ؟؟

إطلاقاً .. وكم من الزوجات اللاتي بقين على ذكرى الزوج الأول سنوات ...

لكن في هذه الحالة .. هل نقول لهذا الذي أحبها بعد وفاة زوجها .. هي لا تصلح لك ؟؟

وما يدري هذا الرجل المحب أنه قد يملأ على هذه المرأة حياتها .. وقد تجد فيه من الصفات ما يفوق الزوج الأول .. مما يجعلها تحب الزوج الجديد أكثر من الأول ..

أنظر إلى أم سلمة رضي الله عنها .. عندما توفي زوجها أبو سلمة .. وكان من خيرة الرجال .. وكانت تحبه حباً جماً عظيماً .. فعندما توفي .. ذكرت دعاء المصيبة (إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أجرني في مصيبتي واخلفلي خيراً منها ) .... لكنها قالت في نفسها .. ومن خير من أبي سلمة ؟؟ .. لم تكن تعتقد في لحظتها أن رجلاً من الممكن أن يملأ قلبها من جديد .. لم تكن تظن أن الحب الذي وهبته لزوجها أبي سلمة من الممكن أن ينال منه أي شخص آخر .. مهما كان .. ومن كان ...

لكن الله تعالى استجاب لدعائها .. وأرسل لها خير البشر .. رسول الله صلى الله عليه وسلم .. الذي جعلها بمعاملته وعدله وجمال خلقه وعطفه وحنانه النبوي .. تنسى أبا سلمة واللي جاب أبا سلمة ..

وهذا الأمر يا صاحبي معروف عبر الزمن .. والقصص في ذلك كثيرة ..

كنت أكلمك بالمنطق .. والآن دعني أكلمك بما تشعر به .. فأنا رجل مثلك .. وتقريباً عندي نفس مستوى غيرتك ...

يا أخي الكريم .. أقسم بالله العظيم أنني لا ألومك اطلاقاً .. وقد نصحتك بالسابق بتركها .. لكنني عندما رأيت وضعك .. وأنك قد أحببتها كل هذا الحب .. هذا الأمر جعلني أعيد النظر في كلامي ..

الحين إنت تحبها كل هذا الحب .. والمرأة يا صاحبي انسان مليئ بالمشاعر والأحاسيس .. وهي تراها وفية جداً لمن يحبها .. وصدقني لو استطعت أنك تتجاوز هذا الأمر .. ستنسيها الحب الأول ..

أقول لك يا صاحبي .. أنا شبه متأكد أنها لا تزال تحن إلى الأيام الخوالي .. وقد لا تزال الذكريات الجميلة تتراقص في مخيلتها .. ولا تنسى ... سبع سنين .. مو شوي ...

لكن من الواضح يا صاحبي أن هذه الفتاة انسانة على خلق ودين وشرف .. وما في قلبها الآن ليس بيدها .. فأنت لسا ما عشت معها .. لم تذق منها لذة اللقاء الزوجي ولم تذق منك ... وهذا اللقاء يا صاحبي يجعل العلاقة بين الطرفين تهيم في السماء من علوها ومتانتها .. بكرة مع العشرة .. مع التعامل .. مع الحلوة والمرة .. مع الضحكة .. مع أول طفل يجيكم .. مع المستقبل الي تبدون تبنونه سوا .. مع الهمسات والضحات آخر الليل بغرفة النوم .. مع كل هذه الأمور وغيرها .. وشوي شوي .. رح تشوفها تبدأ تشوفك كأنها شايفة القمر .. ومين من الفتيات هالأيام يحبها زوجها الحب اللي أنت تحبه لها .. صدقني .. راح تشوفك ملاك .. وتنسى بيوم من الأيام إنها كانت مخطوبة .. وترى اللي يقوللك .. (ما الحب إلا للحبيب الأول) .. ترى هذا كلام شعراء .. فلو كان هذا الكلام صحيح كان شفت بأمريكا والغرب اللي متفشي عندهم الفاحشة والعلاقات الجنسية كل وحدة ماسكة طوفة وقاعدة تصيح على أول حبيب لها ... والله هذول الوحدة عندهم تحب عشرة خمسطعش .. قبل ما تتزوج .. ويكون هذا الزوج الأخير بالغالب هو اللي تقضي معاه باقي العمر بكل سعادة وهناء ...

أرجع وأقول لك ما ألومك .. لكن يا صاحبي .. هذا ما قدر الله عليك .. أن تحب امرأة أحبت يوماً ما شخصاً غيرك .. وقد لا تزال تحبه حب ذكريات جميلة لا أكثر .. وهنا يجي دورك .. إنك تتوكل على الله .. وتتزوج بمن تحب .. وتنسيها حبها الأول .. وتخليها تشوف الدنيا كلها لما تطالع بعيونك ..

هل تقدر ؟؟؟؟

فكر كثيراً ...... هذه حياة ...

وما أجمل أن تعيش مع من تحب ....

وخبرنا الأخبار الطيبة ..

أخوك .. الدنجوان
قديم 03-12-2003, 09:15 AM
فارس الملثم
عضو دائم
فارس الملثم غير متصل  
ولو 50 مره

ولو خطبت 50 مره او تزوجت 60 مره هذا ليس سبب يمنعه من اتمام الزواج ما لم يكن هناك سبب حقيقي غيره وما لم تكن قد حدثت تجاوزات لا يرضاها الدين والعرف

فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــارس
قديم 03-12-2003, 09:47 AM
vip
عضو نشيط جدا
vip غير متصل  
icon52

انا من رأيي لازم كل واحد يعرف ماضي الآخر
عشان اذا احد الزوجين عرف ماضي الآخر عن طريق الصدفة او من احد آخر حقود
وقتها رح تدب المشاكل
الأفضل يكونو عارفين كل شي عن بعض
هذا رأي
مع احترامي لجميع آراء الأخوان
تحياتي
vip
قديم 03-12-2003, 10:02 PM
sherifforever
عضو جديد
sherifforever غير متصل  
بوركت اخي

اخي الدنجوان ألف شكر لكلماتك الرائعة وبارك الله لك ووفقك .. أنا أتدارس نصيحتك الحكيمة بجدية وجزاكم الله خيرا جميعا..
قديم 05-12-2003, 08:38 AM
جودي سام
عضو جديد
جودي سام غير متصل  
Sherifforever و المشاركون والمطلعون تحية طيبة
بعد اطلاعي على غالبية الأطروحات السابقة تاقت نفسي لإضافة مشاركة أتمنى أن تكون مساعدة
في حل المشكلة :-
1- الإنسان يملك أحاسيسا و مشاعرا وعواطفا وهذا أمر فطري غريزي فيه.
2- الإنسان في هذه الدنيا معرض للابتلاء والاختبار.
3- الإنسان مطلوب منه التسليم بأحكام الشريعة.
ويطبق ماذكر أعلاه على ما حدث للزوجين في خطوبة سابقة أو عقد قران أو دخول وعشرة (زواج)
مع شخص سابق مادام كل ذلك شرعيا .
4- الإنسان لديه غيرة .
5- الإنسان يحب التملك.
6- الإنسان لديه صفات متضادة و منها الحب والبغض والإعجاب بالغير و الاستهجان بالغير
وحسن الظن و الشك و الألفة و الخصام.
ويطبق ما ذكر أعلاه على العلاقات الشخصية و خاصة العلاقة الزوجية.
7- الشيطان له عمل جاد ونفوذ قوي على الإنسان في مرحلة عقد القران لأنه نكاح شرعي.
8- الرجل أكثر إظهارا للأحاسيس و المشاعر القلبية العاطفية من المرأة التي تحتفظ بها في أعماقها.
9- المرأة بطبيعتها حيية وتظهر التمنع لتصبح غالية عند زوجها.
10- المرأة خلقت من ضلع أعوج .
11- الرجل يكون أقرب للقوة و التعالي و الجبروت.
ويؤخذ ماذكر أعلاه في الاعتبار عند تعامل الزوجين مع بعضهما ولاسيما الزوج.
وأختتم برأي أن الإنسان مطلوب منه الموازنة عند اتخاذ قرار بين المصالح و المفاسد المستقبلية المترتبةعلى المضيء في أمر ما أو تركه أي هل سيكون الجانب الايماني و الجانب النفسي و الجانب العقلي والجانب العاطفي في ارتياح واستقرار أم لا.
فهذا ماأحببت أن أدلي به من اشارات أتمنى ان تكون مفيدة في محاولة معالجة المشكلة.
ولكم تحياتي وأشواقي
موضوع مغلق

مواقع النشر