أتزوج أو لا دلوني يا ناس؟؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 02-09-2006, 10:43 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
المشكله حلها بسيط

دورلك بنت الحلال المتدينه
اللي تعرف انه الزم ما على الولد امه

واسأل الوالده
يمكن في بنت معينه تحن عليها من اهلكم
؟؟

يمكن تختصرلك طريق التدوير

مع تشجيعي لك اخوي

الله يحفظك
قدرت تكون نفسك بهالعمر الصغير
قديم 02-09-2006, 10:51 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
أختي فتح الباب
أختلف مع وجهة نظرك

يعني مو كل الحالات مثل ما ذكرتي

انا اشوف انه امه كبيرة بالسن وبصراحه منو له قلب يخلي اميمته وهي بها العمر
لكن اذا البنت صاحبة دين
راح تحط امه بعيونها لانها تعرف انه رضا ام الزوج فيه رضا الزوج
قديم 02-09-2006, 12:20 PM
ايكو_ايكو
عضو نشيط جدا
ايكو_ايكو غير متصل  
اخي العزيز ,,,,
الله يخليلك امك ويطولك بعمرها يارب ,,,
اولا واخيرا اخي العزيز ,, اللي عملتو امك هاد واجبها ورسالتها في الحياة .... وانت عليك انك تردلها ولو جزء بسيط من جميلها بالدعاء لها والعناية بها وطلب رضاها دائما ...

سنة الحياة ان تتزوج .... وربنا قال " الطيبون للطيبات " وانت اكيد انسان ابن عيلة وطيب ... علشان هيك ربنا راح يوفقك ببنت الحلال اللي تكمل مشوار حياتك معها..

مافي مشكلة انك تترك امك وتتزوج ,,, طبعا راح تكون زيارات يومية الها ... بس انا حابة انبهك لنقطة ...
لا تخللي حبك لامك ينقص من حبك لزوجتك ,,, لانك شكلك متعلق كتير في امك ...
الله يخليكم لبعض ,,
قديم 02-09-2006, 12:30 PM
كبريته
عضو جديد
 الصورة الرمزية كبريته
كبريته غير متصل  
نصيحتي يا اخ زياد دامك مقتدر اكمل نصف دينك

واختار بنت الحلال الي تخاف الله في امك وتعتبرها ام لها

اهم شي في العروس تقوي الله

ربي يسعدك
قديم 02-09-2006, 04:50 PM
دمعة الماسة
عضو نشيط جدا
دمعة الماسة غير متصل  
في البداية اطلب من الله يخلي لك والدتك ويطول في عمرها ويعطيها الصحة والعافية ..
الموضوع محتاج منك اشويه تدريج مع الوالدة عشان اتهيئـها يعني حاول اتبين لها انك ترغب في الزواج عشان تتهيئ نفسيا ... وبعدين انت لازم اتعرف انك ماراح اتحصل وحدة ترضى انك تكون مع والدتك طووووول الوقت لان مثل مالوالدتك حق عليك .. زوجتك لها حق عليك وحياتك الزوجية لازم اتكون فيها خصوصية بينك وبين زوجتك واكيد الزوجة تبي تجلسون مع بعض لوحدكم ..
هاذي سنة الحياة وانت بعد لازم ماتظلم نفسك .. ولا أمـك ولا زوجتك
فكر زين واطلب من الله يسخر لك بنت الحلال اللي تحب امك وتعتبرها مثل امها وتأكـد ان الله بيحقق لك اللي تتمناه
قديم 02-09-2006, 06:47 PM
um soso
عضو نشيط جدا
um soso غير متصل  
نموذج نااااااااااااااادر من شبابنا
الله يزيدك بر لأمك لأنك بتشوفه بأذن واحد أحد مع أبنائك
قديم 02-09-2006, 06:51 PM
عين اليقين
عضو دائم
عين اليقين غير متصل  
ما في كلام غير الي قالو اخوانا فوق يعني بنت حلال تحبك وتحب امك وعيشو مع امك شو فيها ؟
بسسسسسسسسس
شيئ مهم جدااااااااااا
امك ثم امك ثم امك
وما تدمج بين زوجتك وامك امك شيئ وزوجتك شيئ
ولا تحسس زوجتك انها جاي خدامه عندك وعند امك او انها امك كلامها كلام مقدس ولازم يطبق بحذافيره
امك انسان وممكن يغلط يعني بصراحه
انا خايفه على زوجتك منك ....
ان شاء الله تلاقي بنت الحلال يا رب وتشوف ولادك وامك تلاعب احفادها
قديم 03-09-2006, 01:54 AM
@زياد @
عضو جديد
@زياد @ غير متصل  
الارجوان جزاك الله خير

فنار الليل يارب يسعدك اهتمامك وحرصك على مساعده اخوانك دلليل على كلامي في بدايه موضوعي
موضوع السكن مافيه كلام مع امي البيت مافيه الا انا وهي بس والبيت كبير جدا علينا بس مادري ليش يجيني هذا الاحساس اني ببتعد عن أمي اذا تزوجت ونا منب ضعيف شخصيه ابدا بس أمي هي مثلي الاعلى في الدنيا مع انها
ماتعرف تقرا ولا تكتب لكن كل كلامها حكم ونا من زود افضال امي علي ودي اعطيها كل شي ولا احسسها بشعور
بعض الامهات الي بوقتنا هذا تزوجو الاولاد وراحو ولا فيه الا زيااره رسميه يوم خميس او جمعه

صدقوني اعيش صراع في عقلي وقلبي ودي اتزوج اليوم قبل بكره بس هذي مشكلتي والبعض قال اني مكبر
الموضوع زياده وردي كل انسان له ظروفه الخاصه ونفسيته ولا كان الدنيا انتهت من الضغوطات النفسيه

اسماء اشكرك وربي يرزقك الحياة السعيده

وهذي معلومه جديده تعلمتها من أختي اسماء شكرا لكي اسماء

ضايعه في الدنيا الف شكر
قديم 03-09-2006, 02:15 AM
@زياد @
عضو جديد
@زياد @ غير متصل  
السيف المسلول اسمك هذا انا احبه جدا وتعجبني القوه طبعا بالحق ونت اكيد ما اخترت هذا الاسم الا انت سيف مسلول
صدقني اجتماعكم على رائي ساعدني على اتخاذ او على الاقل التفكير بمنطق اخر الف شكر اخوي ونعم الاخ

القويع وش اقول انت خلني اقبل رأسك على شعورك الطيب ياخي وش ذا المنتدى ولله كنت ماخذ فكره ثانيه فعلا منتدى يضم احسن وافضل البشر أن شاء الله نستمر كذا على طول

فتحي الباب

الشيطان مايدخل البيوت الي تعرف ربها ونا امي ولله الحمد تقطع قلبها وتعطيه لاي احد قدم لها بسمه وهذا انا اشوفه مع اخواني وهم 13 فرد أمي هي الماء الي تطفي فيها النار بين اخواني وزوجاتهم أمي ربت عيال اخواني وزوجاتهم

نايمات على الاسره أمي امي لا توصف ياليت الاولاد يسمون بسماء امهاتهم

أمي علمتني كيف اصير افضل الناس علمتني الصلاة وزرعت فيني الخوف من الله وصرت بدال ما اقول لا اخاف من ابوي
او مي صرت اقول اخاف من الله علمتني شلون اذا فاتتني صلاة اجلس احاسب نفسي بدون ماتتكلم او تهاوش

امي رائعه والي ماتبي أمي انا مابيها الجنه تحت اقدام الامهات خصا اذا علمتني الحق والباطل وصارت سبب في هدايتي ومعرفتي لله سبحانه وتعالى

بنت مزيونه كلامك حلو صدق هذا شعور الام اذا بكت في زواج ولدها وهذا احساسها

معشوقه سوسو حلك ممتاز ونا شرطي أمي انا مستعد اتنازل عن حقوقي كا زوج بس امي ابي اهنيها مابقى بالعمر كثر الي راح ولا راح اضلم الي بتزوجها وذا حسيت اني ماعندي القدره على اعطائها حقوقها بالكامل ماراح اتزوج

وضلم احد معي

روتانا

هذا شرطي وجزاك الله خير

سما
الف شكر
قديم 03-09-2006, 06:48 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
أولا أحيي فيك أخي هذه النفس الطموحة الجادة.. لم تشغلك دنياك إلا في بناء نفسك وبر والدتك..

بالنسبة لسؤالك أخي..
أنا ممن يقو أنك مكبر الموضوع شوي! من جهة أنك رسمت أن الزواج هو نهاية سعادة أمك!
وهذا غير صحيح!
بل وجود الزوجة والتي ستكون أكثر احتكاكا بوالدتك منك... والأطفال سيملأون البيت أكثر وبشكل أكبر..

اخي.. هناك حلول لكن أتوقع أنك لن تعلق الأمل عليها كثيرا لكن سأطرحها..
أين دور إخوتك؟ اتوقع انك ستتعذر لهم بل ولن تعتبر دورهك كافيا لملء الفراغ الذي الذي سيتكون بعد زواجك!
وهذا لتعذرني خطاك انت!
فيما مضى كان إخوتك يعتمدون على مدى ارتباطك بالوالدة لكن أنت لابد ان تنشغل يوما ما!
ستتزوح وتسافر مع زوجتك! سيكون لك اولاد لهم مطالب ومسؤوليات..... الخ!
فإصرارك على ان تبقى الحياة كما هي إصرار في غير محله..
لست أطلب منك تقصير في حق والدتك فهي أمك التي قدمت الكثير وتحملت الكثير..... ولها حق عظيم بقدميها تدخل الجنة!
لكن أطلب منك أن ترتب أوراقك! لا ان تصر على ان تبقى بنفس الترتيب السابق!
أنت وحدك من يجلس معها ومن يأكل معها ومن يتصل بها ومن ومن ومن.........! لا تكن انانيا وتحرم إخوتك من الأجر!
أفضّل أن تجلس مع إخوتك وتناقشهم بإيجاد تنظيم جديد للعلاقة مع الوالدة... خصوصا إن إخوتك كثيرين والحمد لله فهذا يساعد الجميع على تقديم ما يمكن تقديمه..
وأتصور أن هناك أحفاد اعتمادا على عدد الإخوة وكونك الأصغر.. فهذا أيضا يزيد عدد المساهمين في ملء حياة الوالدة!
لماذا لا تقترح عليها التسجيل في حلقالت تحفيظ القرآن! جدا ممتعة وكثيرات كانوا يرفضون الذهاب وبعد الالتحاق تغيرت حياتهن كثيرا جدا!
فتخيل الآن الوضع كيف سيكون! امك تذهب في جزء من يومها لحلقات التحفيظ ومن ثم يوميا تنتظر زيارة شخص أو أكثر من أفراد العالئلة من بناتها أو أبنائها أو أحفادها... فضلا عن زوجتك وأولادك المتواجدون دوما في المنزل!
أيضا يمكن عند الخطبة ان تخبرهم أن لديك أما متعلقة بك وأنك متعلق بها... وهذا هو شرطك الوحيد! وأنك مستعد أ تقدم كل ما يمكن إلا أن يكون في الحجياة ما يؤثر على والدتك!
لا أظنك أنك تمانع في توفير أي شرط ولا اظن ان طلبك سيرفض من قِبَل الفتيات......
لكن لست مقتنعة أبدا بأن تبقى بلا زواج! ستظل فطرتك تلح عليك! وتبقى تتألم وكذلك والدتك التي تنتظر اليوم الذي تراك فيه عريسا! فلا هذا منطقي ولا شرعي ولا علاقة بين بر الأم وعدم الزواج!
وفقك الله وسدد خطاك
بشرنا بخطبتك وزواجك... تستحق من الجيع الدعاء...... أختك اتكاءة حرف!
موضوع مغلق

مواقع النشر