كيف ما أزعل عليه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-06-2014, 12:26 AM
نور الهدى 22
عضو مثالي
نور الهدى 22 غير متصل  
رد : كيف ما أزعل عليه

الله يفرج همك ويجبر بخاطرك و يقومك بالسلامة
يا عسل حقك ما لازم تتنازلي عنه
وبتطالبي فيه لانك ما تعديتي على حدا
زوجك حقه يتزوج وما حدا بيقدر بقله لاء لانه ما خالف الشرع
و انتي ورثتك من حقك مو من حقه ولازم تطالبي فيها الدنيا فيهى حياة او موت وهو متزوج بكره يورثوها زوجاته مو من حقه و ما لازم تنهاري وقت تاخذي حقك اناي الك اخوان وفي اخو زوجك و ابوه عمك يعني اذا حطيتي واسطه وزعلتي ما حدى بيقدر يقول لاء لانه حقك و وقت تاخذي ورثتك انتي بتحسي بقوة وبيخف الضغط القهر الي جواتك
وبعد ما تولدي بالسلامة ادخلي جامعه بتقوى شخصيتك و بيصير الك كيانك بما انه هو قبل لزوجته الثانيه تروح جامعه واضغطي عليه من هالناحية بس بعد ما تولدي هلق انتي ارتاحي من شان الحمل ولا تزعلي من الحمل وانه ما خلاكي تاجهضي لانه الطفل الي ببطنك له رزق بالدنيا و هو نعمه عظيمه شوفي حالك كم بتحسي براحة ساعه الي بتشوفي ابنك وبنتك الله يحفظهم
انتي وقت بدك تطلبي منه اختاري الوقت المناسب وطريقة مناسبة يعني لا تحسسيه انك بتاخذي الورث لتطلقي او تصيري تقدري تصرفي على نفسك قولي له الورثه من حقي ومن حق اطفال بس يورثوها وانت من حقك تتزوج وانا من حقي تكون اﻻورثه باسمي لا تحسسيه انك اذا اقويتي واخذتي حقك بيخسرك لان اذا حس هيك ما بيعطيكي اياها وفعلا شيلي فكرة الطلاق من راسك من شان الاطفال حتى تقدري تربيهم من دون مشاكل معه لانه مو مثل زوج روح او سيدة ما بتقدري تثبتي بالمحكمة انه غير مؤهل للحضانه الاولاد فبياخذهم بسهولة
انتي خذي حقك من شان نفسك ولانه حقك و هذا الشرع
قديم 23-06-2014, 12:36 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

حبيبتي ملكة انتي قوية ولازم تظهري قوتك من دون ما تأذي صحتك لازم اول خطوة تكالبي بالارث لانو من حقك وااني شي من باب التهديد قةليلو متل ما انت شايف حياتك انا بدي شوف حياتي مع انسان يخاف عليي وكون الاولى ةالاخيرة بحياتو خليه يحس انو ممكن يخسرك عن جد خليه يشعر انو الحياة مش من حرمة لحرمة وايذاء مشاعرهم ومشاعرك وتحطيمك كنت فكر بالاول ئديش يحبك وقت كان الوالد عايش الله يرحمه بس هلئ اللي عم اسمعو شخص ساجنك بمملكته لا دراسة لا حقوق لا عدل وحتى حقك بالورث باسمو كيف بيسمحوا اخوانك بهالشي وين نحنا من الاسلام ليش المرأة بنلغي شخصيتها وبنلغي حقوقها وبنلغيها من اي قرار
حرااااام اللي عم يصير هو بس يهددك باولادك هدديه بورثك وانك بتحطي افضل محامي لتكسببهن او حتى حسسيه انو بهمك نفسك وبس وقوليلو اولادي بايدي امينة معك مجرد تهديد لازم خالد يصحى على حالو شو هالحياة اللي عايشها من امرأة لامرأة ليش عم يعذبك اللي بحب ما بعذب ولا بيجرح فرجيه انك عم تسعي لتكملي حياتك بدونو حسسيه بقوتك ما تفرجيه ضعفك ابدا حتى بالاطفال الله يحفظلك هني
قلوبنا معك والله يسخرلك اخوانك وزوجك وما يشوف غيرك
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 23-06-2014, 01:05 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

بس من حقو والشرع حللو اربعة بس هل الشرع حلل كل فترة يتزوج ويطلق بنات الناس مش لعبة ولا للتسلية حرام يصحى على نفسه
عنده غلا الله يحميها بيرضى يعاملها زوجها متل ما عم تعاامل لجين
بترضى يتزوجها شخص متلك وبعد فترة يطلقها
وينك يا ابو خليفة حراااااام اللي عم تساويه ارحم نفسك وارحم لجين وارحم بنات الناس
ليش الثانية من حقها تسافر وتدرس ولجين لاء
ليش الثانية سارة بترفه عن نفسها ولجين بس للانجاب وحتى ما عم ترحم جسمها لانو على نا اظن ولادتها قيصري اقل شي لازم تنتظر سنتين
ليش وليش وليش والله قلبي عم يتقطع على هالظلم
المرأة الله كرمها ليش نحنا بنعاملها وكأنها جارية عنا
كل ما فكر باللي عم يصير بحس باختناق ما عم استوعب انو في بشر هيك
الله يهديك يا ابو خليفة مش هيك بنعاقب اللي بنحبهم ولا بهيدي الطريقة بنكسبهن
ليش ما عم تحط مواضيع وتستشير اهل الخبرة والحكمة
اكيد لانو عارف ما حدا رح يرضى بمعاملتك للجين

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 23-06-2014, 06:09 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

حبيبتي لجين الله يرضى عليكي ويرضيكي ويريح بالك يا رب

شوفي حبيبتي ... يصير الانسان قوي لما يكون عارف بالضبط اللي له واللي عليه .. ساعتها ماحد يقدر يقول له لأ

من حق زوجك يتزوج لأن الشرع حلل له ... ومن حقك تزعلي عليه وتعتبريه ما قدر مشاعرك ولا أعطى صحتك اهتمام كافي فما حرص على تأجيل الحمل . لكن كل اللي صار صار وخلص وان شاء الله ما راح ينعاد ولا يتكرر.

كويس لجين تستفيدي من تجارب الاخرين لكن لازم تحطي ببالك الفروقات اللي بين كل موضوع وموضوع عشان يكون تحليلك وتقييمك صحيح وبالتالي تكون تجاربهم مفيدة لك . ومثل ما استفدتي من قوتهم بطلب حقهم برضه استفيدي من الأسلوب في النقاش .
لما توصل الأمور بين الزوجين للطلاق لازم يحافظوا على قدر من الاحترام بينهم خاصة لو عندهم أولاد وخاصة لو كانوا عيال عم .. عشان العلاقة تظل طيبة بينهم لأن الأولاد والقرابة شيء ما راح ينقطع فليش ننكد على أنفسنا بقية حياتنا .
لما استغرب زوجك انك طلبتي يكتب كلامه بورقه عشان يلتزم فيها فإنتي فكرتي بهذا لأنه سبق ووعدك وما صار. مش لأنه أحد حرضك . واذا هو ناوي يلتزم بكلامه فما تزعل الورقة لو كتبها ..

أنا عارفه نفسيتك تعبانه ومتضايقة فما حسبتيها صح .... عشان هيك بقولك شيلي الحقد من قلبك وفكري بمنطق بأفضل اتفاق ممكن توصلي له معاه . خاصة انه الحمد لله في أمور كثيرة حلوه بحياتك .. وفي حياة ممكن تكون جدا حلوه لو نسيتي الماضي وتطلعتي للمستقبل .

لو فعلا التزم بأنه ما يضرك بزوجته الجديدة لا بكلام ولا بمواقف ويسمح لك بحقوقك وتعيشي ببيتك مع أولادك معززة فهذا أفضل من الطلاق وبهدلته حبيبتي .

الطلاق عبارة عن اتفاق بين شخصين أو طلب من شخص يحس نفسه انظلم وتضرر وبالتالي قرر ينهي هذي العلاقة اللي تضرر منها ... صحيح نزعل ونفسيتنا تتعب لكن لو في مجال نتخلص من الضرر اللي واقع علينا وفي مجال ناخذ حقنا فخلاص ماله داعي الطلاق عشان خاطر عيالنا .

وبالتالي بوقت المفاوضات وبوقت الكلام ما نكون حاقدين ولا معصبين ونحاول قدر الامكان نفكر بالحلول المطروحه ونشوف كيف ممكن توصلنا لوضع مريح لنا .
شو بتستفيدي من انك تنتقمي حبيبتي ..هذا أبو أولادك حتى لو تطلقتي منه .وبتظلي تحتاجي تتعاملي معاه وتمشي أمور الأولاد معاه .

ما ينفع حبيبتي تحطي غلط على نفسك لأنك معصبة وحابة تنتقمي .. هيك انتقمتي من نفسك مثل ما انتقمتي منه .
لا تسمحي لأحد يشك ولو للحظة ولو بمزح أنك نظيفة ... مو تقولي عن حالك أنا أكلم وانا عندي غيرك وانتي لا بتكلمي ولا حاجة ....

يمكن ردي مو مرتب لأني مستعجله .. اسفه حبيبتي لأني انشغلت عنك هالفترة ..
قديم 23-06-2014, 07:20 AM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الهدى 22 مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك ويجبر بخاطرك و يقومك بالسلامة
يا عسل حقك ما لازم تتنازلي عنه
وبتطالبي فيه لانك ما تعديتي على حدا
زوجك حقه يتزوج وما حدا بيقدر بقله لاء لانه ما خالف الشرع
و انتي ورثتك من حقك مو من حقه ولازم تطالبي فيها الدنيا فيهى حياة او موت وهو متزوج بكره يورثوها زوجاته مو من حقه و ما لازم تنهاري وقت تاخذي حقك اناي الك اخوان وفي اخو زوجك و ابوه عمك يعني اذا حطيتي واسطه وزعلتي ما حدى بيقدر يقول لاء لانه حقك و وقت تاخذي ورثتك انتي بتحسي بقوة وبيخف الضغط القهر الي جواتك
وبعد ما تولدي بالسلامة ادخلي جامعه بتقوى شخصيتك و بيصير الك كيانك بما انه هو قبل لزوجته الثانيه تروح جامعه واضغطي عليه من هالناحية بس بعد ما تولدي هلق انتي ارتاحي من شان الحمل ولا تزعلي من الحمل وانه ما خلاكي تاجهضي لانه الطفل الي ببطنك له رزق بالدنيا و هو نعمه عظيمه شوفي حالك كم بتحسي براحة ساعه الي بتشوفي ابنك وبنتك الله يحفظهم
انتي وقت بدك تطلبي منه اختاري الوقت المناسب وطريقة مناسبة يعني لا تحسسيه انك بتاخذي الورث لتطلقي او تصيري تقدري تصرفي على نفسك قولي له الورثه من حقي ومن حق اطفال بس يورثوها وانت من حقك تتزوج وانا من حقي تكون اﻻورثه باسمي لا تحسسيه انك اذا اقويتي واخذتي حقك بيخسرك لان اذا حس هيك ما بيعطيكي اياها وفعلا شيلي فكرة الطلاق من راسك من شان الاطفال حتى تقدري تربيهم من دون مشاكل معه لانه مو مثل زوج روح او سيدة ما بتقدري تثبتي بالمحكمة انه غير مؤهل للحضانه الاولاد فبياخذهم بسهولة
انتي خذي حقك من شان نفسك ولانه حقك و هذا الشرع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
حبيبتي ملكة انتي قوية ولازم تظهري قوتك من دون ما تأذي صحتك لازم اول خطوة تكالبي بالارث لانو من حقك وااني شي من باب التهديد قةليلو متل ما انت شايف حياتك انا بدي شوف حياتي مع انسان يخاف عليي وكون الاولى ةالاخيرة بحياتو خليه يحس انو ممكن يخسرك عن جد خليه يشعر انو الحياة مش من حرمة لحرمة وايذاء مشاعرهم ومشاعرك وتحطيمك كنت فكر بالاول ئديش يحبك وقت كان الوالد عايش الله يرحمه بس هلئ اللي عم اسمعو شخص ساجنك بمملكته لا دراسة لا حقوق لا عدل وحتى حقك بالورث باسمو كيف بيسمحوا اخوانك بهالشي وين نحنا من الاسلام ليش المرأة بنلغي شخصيتها وبنلغي حقوقها وبنلغيها من اي قرار
حرااااام اللي عم يصير هو بس يهددك باولادك هدديه بورثك وانك بتحطي افضل محامي لتكسببهن او حتى حسسيه انو بهمك نفسك وبس وقوليلو اولادي بايدي امينة معك مجرد تهديد لازم خالد يصحى على حالو شو هالحياة اللي عايشها من امرأة لامرأة ليش عم يعذبك اللي بحب ما بعذب ولا بيجرح فرجيه انك عم تسعي لتكملي حياتك بدونو حسسيه بقوتك ما تفرجيه ضعفك ابدا حتى بالاطفال الله يحفظلك هني
قلوبنا معك والله يسخرلك اخوانك وزوجك وما يشوف غيرك
احترامي
شكرا بس هو ورثي مب هو الي اخذه أعمامي واخواني هم الي خلوه يكتبه باسمه وهو قالي انا مب راضي لانه عندي حرمه ثانيه وقالي انه بيكتب بورقه بكل حاجه تخصني هم كانوا يقولون له اذا يبت ولد سجل الورث باسمه انا عادي عندي ما يهمني لانه هو مب محتاج بيزاتي واعرفه مب ماخذ حاجه مب له لانه هو هالبيت مسجله باسمه وما رضى يغيره لما طلب منه عمي قال هذا بيتها مب عشان يحبني بس هو كتبه وخلاص
قديم 23-06-2014, 07:23 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

ان بقيتى كدا لجين تخافى و تنتظرى رايه بكل شي راح تتعذبي زيي

سوى اللى تبغينه بدون يدري هو مشغول بالحريم و الزواج و الطلاق

قولى له طيب طيب و طنشى كلامه و كلمى محامى و شوفى رايه و خذى الفلوس حقتك

اولادك قولى له خذهم عادى يعنى وين بيوديهم عند امه وابوه اكيد

انا كدا دائم امير وفهد عند خاله ام احمد عادى هى تحبهم و تهتم فيهم

بعدين انا كنت زيك ماروح الطبيبية الا معه و يتحكم بس دحين لا اروح وحدى

روحى وخذى مانع بدون يدري او ابره و عادى لاتقولى له

التعديل الأخير تم بواسطة فجر الهوى ; 23-06-2014 الساعة 07:24 AM
قديم 23-06-2014, 07:35 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة

فجر حبيبتي ... ما تشوفي أنه الضعيف هو اللي يسوي بالسر ؟؟؟ ما دام واثق من نفسه وعارف أنه صح فليه يطلع حاله غلطان ؟؟ روحي بالعلن واشتري بالعلن ما دام مافي شي غلط باللي تعمليه .

انتي تسوي حاجات عادية جدا بالسر واللي يعرف راح يظن انك تسوي حاجات غلط كمان بالسر ما دام ما عندك مانع تخدعي الناس اللي حواليكي .

لا حبيبتي .. مو هذي هي الطريقة الصح ... لو كانت صح لكانت حلت لك مشاكلك
قديم 23-06-2014, 07:38 AM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
حبيبتي لجين الله يرضى عليكي ويرضيكي ويريح بالك يا رب

شوفي حبيبتي ... يصير الانسان قوي لما يكون عارف بالضبط اللي له واللي عليه .. ساعتها ماحد يقدر يقول له لأ
يا خاله بيتا انتي تعرفينه انا تغيرت هو بشنو تغير
من حق زوجك يتزوج لأن الشرع حلل له ... ومن حقك تزعلي عليه وتعتبريه ما قدر مشاعرك ولا أعطى صحتك اهتمام كافي فما حرص على تأجيل الحمل . لكن كل اللي صار صار وخلص وان شاء الله ما راح ينعاد ولا يتكرر.
كيف يعني يا خاله عادي يتزوج لما تزوج ساره فهمت ليش وسكت بس لحين ليش يا خاله امس يقولي من حقي اتزوج وااذا انتي زعلانه عشان بنت خالي خلاص انا كنسلت باخذ وحده ثانيه وانتي خذي الي تبينه يا خاله هو ما يشوف نفسه غلطان يقول المفروض ساره الي تزعل لكن هي باركت لي قلت له كذاب

كويس لجين تستفيدي من تجارب الاخرين لكن لازم تحطي ببالك الفروقات اللي بين كل موضوع وموضوع عشان يكون تحليلك وتقييمك صحيح وبالتالي تكون تجاربهم مفيدة لك . ومثل ما استفدتي من قوتهم بطلب حقهم برضه استفيدي من الأسلوب في النقاش .
لما توصل الأمور بين الزوجين للطلاق لازم يحافظوا على قدر من الاحترام بينهم خاصة لو عندهم أولاد وخاصة لو كانوا عيال عم .. عشان العلاقة تظل طيبة بينهم لأن الأولاد والقرابة شيء ما راح ينقطع فليش ننكد على أنفسنا بقية حياتنا .
لما استغرب زوجك انك طلبتي يكتب كلامه بورقه عشان يلتزم فيها فإنتي فكرتي بهذا لأنه سبق ووعدك وما صار. مش لأنه أحد حرضك . واذا هو ناوي يلتزم بكلامه فما تزعل الورقة لو كتبها ..
ما وافق وعصب وقالي اوعدج من غير ورقه وتم يسالني هذا مب كلامج في احد يعلمج قلت هيه
أنا عارفه نفسيتك تعبانه ومتضايقة فما حسبتيها صح .... عشان هيك بقولك شيلي الحقد من قلبك وفكري بمنطق بأفضل اتفاق ممكن توصلي له معاه . خاصة انه الحمد لله في أمور كثيرة حلوه بحياتك .. وفي حياة ممكن تكون جدا حلوه لو نسيتي الماضي وتطلعتي للمستقبل .

لو فعلا التزم بأنه ما يضرك بزوجته الجديدة لا بكلام ولا بمواقف ويسمح لك بحقوقك وتعيشي ببيتك مع أولادك معززة فهذا أفضل من الطلاق وبهدلته حبيبتي .
يعني اسكت يا خاله
الطلاق عبارة عن اتفاق بين شخصين أو طلب من شخص يحس نفسه انظلم وتضرر وبالتالي قرر ينهي هذي العلاقة اللي تضرر منها ... صحيح نزعل ونفسيتنا تتعب لكن لو في مجال نتخلص من الضرر اللي واقع علينا وفي مجال ناخذ حقنا فخلاص ماله داعي الطلاق عشان خاطر عيالنا .

وبالتالي بوقت المفاوضات وبوقت الكلام ما نكون حاقدين ولا معصبين ونحاول قدر الامكان نفكر بالحلول المطروحه ونشوف كيف ممكن توصلنا لوضع مريح لنا .
شو بتستفيدي من انك تنتقمي حبيبتي ..هذا أبو أولادك حتى لو تطلقتي منه .وبتظلي تحتاجي تتعاملي معاه وتمشي أمور الأولاد معاه .

ما ينفع حبيبتي تحطي غلط على نفسك لأنك معصبة وحابة تنتقمي .. هيك انتقمتي من نفسك مثل ما انتقمتي منه .
لا تسمحي لأحد يشك ولو للحظة ولو بمزح أنك نظيفة ... مو تقولي عن حالك أنا أكلم وانا عندي غيرك وانتي لا بتكلمي ولا حاجة ....

هو قهرني لانه دايمن لما نتهاوش يقول في عندج غيري يعني هو يتزوج عادي وما يباني ازعل ولا اتكلم يا خاله هو يقول روحي بيت اخوج لغاية ما تربين وخذي اليهال انا فكرت ليش هو غير رايه تعرفين ليش يريد يسكتني لانه عمي زعلان منه وطارده من البيت يا خاله يقولي بخسر ابوي بسببج وانا مب غلطان انا تزوجت ما رحت بالحرام

يمكن ردي مو مرتب لأني مستعجله .. اسفه حبيبتي لأني انشغلت عنك هالفترة ..
لا يا خاله انا ما ازعل منج لا تقولين اسفه انتي حبيبتي ومثل أمي بس انتي احسن عنها
قديم 23-06-2014, 07:47 AM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة

كيف من غير ما يدري اذا هو ومسافر يعرف كل حاجه شنو شربت شنو اكلت اخذت ادويتي او لا يعرف ومستحيل يخليني اطلع من البيت حتى لو عند الطبيبه من غير ما يعرف بس بجرب صح احسه صعب اني انا الي اتكلم واسوي كل حاجه بس لازم بتعلم عشان ما يحس اني محتاجته يعني كيف اخذ مانع وانا حامل
ما قدرت غلا بس لما يوديها بيت اخله احس اني بموت لغاية ما ترجع صح وياها مربيتها وانا ما اسويلها حاجه بس اشوفها جدامي
قديم 23-06-2014, 07:50 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

ملكه استخيري الله على زواجه من الثالثه ادا خير الله راح ييسرها وادا شر الله راح يصرفها
اﻻستخاره هي توكيل كل امورك لله وهو اللي راح يختارلك
اهتمي بصحتك واتركيه ﻻ تعملي نكد معاه
الشرع محلل اربعه
لو يحطو حالهم مكانا
لو يحسو بالم الحمل والم الوﻻده والم النفاس والتربيه والسهر كان ما تجرء حدا على زوجته
الله يفرجها امين
طارق الحبيب بيحكي من كانت عنده زوجه ملكت القلب والعقل من النذاله واللؤم التعدد عليها
لكن همهم الفراش اهم شي عندهم
الله يهونها عليك امين

مواقع النشر