اخي غاضب مني لانهيار خطبته بسببي/الخالة بيتا البليغ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 16-09-2013, 05:24 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  
رد : انا في حيرة/الخالة بيتا البليغ

خالة بيتا تقصدي الموقف الا صار بيني وبين خطيبة اخي؟؟

او الموضوع الا وضحت ان اخي ذلني فيه عند خطيبته؟؟
قديم 16-09-2013, 05:40 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

الموقف مع خطيبته والموضوع معاه حبيبتي ..
قديم 17-09-2013, 07:53 AM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

الموقف الا حز بخاطري وما قدرت انساه انه يمنع خطيبته تتواصل معي ...و انا الا خطبتها له و خلى صورتي مهزوزة امام بنت الناس .
والموقف الثاني بعد هذا الموقف قال ترى ما ارضى تسكني معنا شوفي لك بيت لحالك انا ابغى استقر في بيتي وبعدها بدأت اجهل دربي في حياتي كلها ما اساء لي ولما جاء يفرح بداء يهدني بافعاله وكل يوم اتمنى الموت لارتاح من حزن جائني من حيث لم اتوقع ...

موقفها اني لما تواصلت معاها من اول مكالمة قالت شوفي لك خطابة وتزوجي !! او ... كلام لا يليق ان يقال لي ... وضحت اني لا احبذ هذه الطرق وان النصيب ربي يكتبه ...و اني لا اريد سوى العافية...
وعرفت انها تريد تصرفني لان اخي قد اخبرها بسكني معهم وهاهو قد تراجع .....(هذا بعض من كل)

لا اعرف ما ستاتي به الايام القادمة....

لكني ازداد حيرة لاني لم اخطأ معها او معه في موقف واحد و اعرف حدودي في التعامل واجهل سبب هذا التبدل في تعامل اخي...
احيانا انظر في وجهه متأمله هل هذا اخي الذي رحم حالي وبكى لاجل مرضي الذي تمنى المرض بدلا عني اكاد اجن خالة بيتا..
احترامي لاخي وحبي مضرب المثل فيمن حولنا فما الذي تبدل؟؟؟

اخي الحبيب اظنك تقرأ حروفي فاقولها لك كما اقولها دائما( احسن وداع الراحلين)

خالة بيتا احيانا اقول لو اعتذر اقبل اعتذاره واحافظ على اخوتنا واحيانا اقول هو الا باعني فما راح ارمي نفسي عليه خلاص كل واحد في دربه ولو التقينا نلتقي اغراب..
انا اتعذب و ربي اتعذب تاج راسي يسوي في كذا ... ربي ارحم حالي..
قديم 17-09-2013, 08:27 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

سبحان الله كم سمعنا عن ناس قابلوا الاحسان بالجحود ... ياما سمعت عن بنات ورجال بذلوا لاخوانهم أو لأولاد عمومتهم أو حتى لأغراب ساعدوهم وأعطوهم الحنان والأمان الى أن أشتد عودهم وصار بمقدرتهم يحموا أنفسهم ووقفوا على رجولهم وأول ضربه وجههوها للي ساعدهم ...
مو عارفه هل هو شعور بالنقص أمام اللس ساعدهم وحبوا يثبتوا لأنفسهم أنهم مو محتاجين أحد ؟؟؟ هل شعروا بالاهانة أنهم احتاجوا بزمنهم الماضي لأحد يمد لهم يده فكرهوا هذي اليد .
أم هي مجرد قلة شهامة . مدري .

عموما أنتي حبيبتي عملتي اللي عليكِ وقدمتي له بزمانك لأنك تحبيه ولأنه أخوكِ وشعرتِ بمسؤولية تجاهه ... اطلبي الأجر باللي قدمتيه من رب العالمين وبس ..البشر ما تقدر ولا تعرف تحفظ المعروف ... تنسى سبحان الله بسرعة شديدة
ما ألوم على بنت الناس لأنها ما تعرفك ويمكن شافت موقفك لما اتصلتي بأخوها فيه قوة منك وفيه جرأة فخافت منك وواضح بأنها حقدت عليكِ لكن اللوم على اللي عاشرك وعارفك .

ومثل ما زوجته غلطت عليكِ وسمح لها بكره بتغلط عليه هو وما يقدر يردها لأنها عرفت ضعفه .

اعتبري نفسك كنتِ بمهمة وانتهت ... وتأكدي بأن ربنا ما ينسى المعروف ولا ينسى العمل الصالح وأكيد بتلاقينها بحياتك بصورة أو بأخرى .
أعرف بنت من يوم تزوجت وهي تراعي أولاد اختها وأولاد أخوها تستقبلهم بالبلد اللي هي متغربه فيها ويجوا يقيموا عندها للدراسة .. تتابعهم وتراعيهم ...وكل منهم كبر وتزوج وبعد الزواج صاروا يعاملوها وكأنها حشرية أو متطفلة على حياتهم ويبعدوها عنهم ... لكن ربنا جزاها بأولادها طلعوا كلهم متفوقين وناحجين وبارين فيها ... مع ان مدارسهم عادية وظروفهم عادية جدا لكن التوفيق كان حليفهم سواء بالدراسه أو الشغل أو الزواج .

فاحتسبي حبيبتي عند الله ... والحمد لله أن اخوكِ مو محتاج ولا مريض ...أتوقع هذا بحد ذاته يريحك ... يعني لو كان مريض أو محتاج أو زوجته منكدة عليه راح تكوني متألمه أكثر منه وشايله همه ... فالحمد لله أنك مو مضطرة تشيلي همه بعد اليوم .
عيشي حياتك اللي أهملتيها وخططي لنفسك وسافري وانبسطي وخليه جزء بسيط من حياتك هو ووالدتك ..

بكره يجيه عيال ويعرف شنو معنى التربية ... والحمد لله أنه العلاقة بينكم لا زالت موصوله ... حتى لو المودة فيها خفت لكنها ما انقطعت ولا زال بإمكانك تحضري عرسه وتشاركيه أفراحه .
قديم 17-09-2013, 08:37 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

عموما خاله قراره بمنع تواصلك معها من مصلحتك ومصلحتكم جميع ما دام هذا هو موقفها منك
واحتمال أنه يكون احد أسباب قراره هذا أنه يحميكِ من مواقف ثانية معها .
قديم 17-09-2013, 08:48 AM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

تسلمي خالة بيتا ربي يسعدك كلامك يواسيني كثير خصوصا اني ما انا قادرة اشكي لاحد ولا احب اكسر صورة اخي في نظر الناس كفاية روحي انكسرت...

وحلولك كلها فكرت فيها لكن ما اقدر اسويها بدونه مثلا حبيت اسكن ببيت في حي ثاني عشان ما اشوف سيارته وما يمر عليه او احن له كل ما شفت بيته او اضعف من شوقي لاخي وادخل البيت الا انرفض وجودي فيه..لكن امي رافضه وهو يلزم احيانا اني لا بد اسكن قربه واحيانا يقول براحتك..

ونفسي اسافر وانبسط لكن ما اقدر اتعب واحتاج احد يساعدني و احيانا احتاج لكرسي متحرك.... ولا اقدر احمل اغراضي... وبالتالي احتاج وجود احد معي.

خالة بيتا دعواتك لي وكل من يمر على احرفي فانا احتاج لدعائكم..

شكرا خالة بيتا وان شاء الله ابشرك بالخير بعد هذه الشدائد وتفرحي معي .
قديم 17-09-2013, 08:52 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ًالقادم اجمل مشاهدة المشاركة
تسلمي خالة بيتا ربي يسعدك كلامك يواسيني كثير خصوصا اني ما انا قادرة اشكي لاحد ولا احب اكسر صورة اخي في نظر الناس كفاية روحي انكسرت...

وحلولك كلها فكرت فيها لكن ما اقدر اسويها بدونه مثلا حبيت اسكن ببيت في حي ثاني عشان ما اشوف سيارته وما يمر عليه او احن له كل ما شفت بيته او اضعف من شوقي لاخي وادخل البيت الا انرفض وجودي فيه..لكن امي رافضه وهو يلزم احيانا اني لا بد اسكن قربه واحيانا يقول براحتك..

ونفسي اسافر وانبسط لكن ما اقدر اتعب واحتاج احد يساعدني و احيانا احتاج لكرسي متحرك.... ولا اقدر احمل اغراضي... وبالتالي احتاج وجود احد معي.

خالة بيتا دعواتك لي وكل من يمر على احرفي فانا احتاج لدعائكم..

شكرا خالة بيتا وان شاء الله ابشرك بالخير بعد هذه الشدائد وتفرحي معي .
ان شاء الله خاله وما بعد الضيق الا الفرج

لعله إبتلاء ربنا أراد يفتح لك من خلاله باب للأجر بصبرك واملك بالله .
قديم 17-09-2013, 08:55 AM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

لو اقدر احبس دمعتي كنت حليت الموضوع وبامثل الابتسامة لكن الدمعة تفضحني...كان دمعي عصي واصبح اليوم كالسيل..

لو اخي وقف جنبي بنت الناس ماراح تعاند لكنه وجدني اسهل الحلول ومالي احد غيره فضحى بي...

اسال الله ان يحفظه ولا يضره شر ويسعد قلبه فهو الغالي ....
قديم 17-09-2013, 09:25 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

امين

الله يعطيك على قد نيتك ..انتي طيبة وان شاء الله ربنا يعوضك خير حبيبتي
قديم 18-09-2013, 11:25 AM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  
tongue3 رد : انا في حيرة/الخالة بيتا البليغ

طاب صباحك خالة بيتا...

تألمتي لحالي وشاركتني التفكير وافدتني بالكثير من النقاط التي غابت عن تفكيريفي الايام الماضية فشكرا لك واسأل الله ان يجزيك الجنة...
واتيت اليوم ابشرك ان نفسيتي قد هدأت كثيرا والحمد لله .... في الامس كنت في قمة الكدر وانا في المستشفى وحيدة... بعد ان عدت جلست مع نفسي اتأمل حالي ... ذكرت الله فاطمئنت نفسي وفي حالة هدوء بدأت اسمع صوت اذان الحرم في غير وقت الصلاة يتردد ...شعرت بسكينة تملأ روحي واخذت اتامل الاذان فكرت ماذا يعني الاذان ..وتذكرت الاية الكريمة (واذن في الناس بالحج)- لا اخفيك خالة بيتا باني اشتقت للحرم ومن فترة وانا احاول الذهاب ولم تتيسر لي الفرصة - وطارت نفسي شوقا للحج وكنت اتردد كل عام لاجل وضعي الصحي واخاف ان اكون حملا ثقيلا على محرمي و حين عاد اخي سالته هل لك رغبة في الحج فقال لوكنت تبغي تحجي احج معك...فرحت كثيرا وها قد بدات القراءة عن امور الحج فالحمد لله

اما عن تعاملي مع اخي فقد قررت ان اترك له الحرية في اموره ولن اساله عن شيئ الا اذ استشارني هو من تلقاءنفسه... وان ارسل له كل يوم رسائل ايجابية تربطه بالله وتحمل بعض المشاعر الطيبة لكي لاتجف نبتت الاخاء في قلبه وتموت ...سابقى اخته المحبة ولن اتغير في استقباله او وداعه او تعامله ...
وساهتم بصحتي ونفسيتي و مظهري ....سأكون مع الله ومن كان مع الله كان الله معه..
الحمد لله ربي حين خلقني لم يوكل بامري احد بل توكل هو بامري جل في علاه فله الحمد وله الشكر....

هنا كتبت المي فتالم لحالي الكثير وهنا ساكتب املي و نعم من الله بها علي .... فلنكن على امل لننسى الالم.

خالة بيتا ادعي الله ان ييسر لي الحج وكل خير ولن انساك من طيب الدعوات وسأوافيك بجديدي ان شاء الله.

ابنتك / القادم اجمل

مواقع النشر