الله يفرج همومكم ساعدوني بكيفية التعامل مع زوجي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-08-2008, 06:02 PM
اللهم فرج همي
عضو جديد
اللهم فرج همي غير متصل  
مشكورييييييييييين الله يجزاكم الف خير والله كريم يهدي زوجي وازواج كل المسلمات وردكم علي ونصيحتكم ودعائكم حسسني ان الدنيا للحين بخير و ان شاء الله بطبق نصايحكم والله عنده خير الله يارب يحفظ لكم ازواجكم ويسر اموركم ويرزكم السعاده

عفوا: ان شاء الله تكتب على هذا النحو
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 13-08-2008 الساعة 02:57 AM
قديم 12-08-2008, 06:08 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
اقتباس:
بالنسبه لزيارة الاهل لما اروح لديرتي يمنعني من زيارة اقرب الناس لي عماتي وخالاتي وعيالهم وتفاهمت معاه كثير عن اهانته لي ولاهلي وديرتي بالكلام بس يقول ان كلامه مايزعل وهو يسب ويلعن فيني وفي اهلي والله والله والله ورب العزه احيانا بدون سبب مع اني اعامل اهله احسن معامله واحسن حتى من معاملته لهم وماارضى عليهم وبالنسبه لزواجي منه الحين احنه سنه خامسه زواج ومابغى اظلمه اول سنه زواج كان معيشني احسن عيشه وويحبني ويحب اهلي ومايرضى علي بس لما جبت اول طفل لي تغير كثير وكل مامرت سنه زادت قسوته واهانته واهماله لاولادي و انا سالت امه عن طفولته قالت كان مدلع والكل يحبه ومحد قسى عليه وانا يااختي اميرات بعض الاحيان اكون هادئه وبعض الاحيان اعصب لاني مااتحمل اسمع تلعنه وسبه لاهلي اللي ماشاف منهم الا كل الخير ولما تصير بينا مشاكل اعصب وانقهر بس مااغلط عليه بالكلام ومن ناحيه الفلوس بعد مااظلمه مايقصر
طيب أسأليه ليش ما يبغاك تروحي لهم؟
يشوف إنه كلامه ما يزعل..طيب جربي تتكلمي بنفس الأسلوب عن أهله..لو زعل قول له كيف تتكلم عن أهلي بهذه الطريقة؟
قديم 12-08-2008, 10:33 PM
اللهم فرج همي
عضو جديد
اللهم فرج همي غير متصل  
مايبغاني اروح لانه يغير وغيرته وصلت الى مرحلة الشك وياما قلت له ان الشك نهاية الحياه الزوجيه مايهتم ولو تكلمت على اهله بنفس الاسلوب راح يجرح بالكلام انا زوجي من النوع اللي ماينسى لو غلطت عليه راح يتم طول حياته يذكرني بالغلط جربته من قبل
قديم 13-08-2008, 12:04 AM
أم البنين4
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم البنين4
أم البنين4 غير متصل  
[QUOTE=اللهم فرج همي;1930102]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت افضفض لكم لاني في غربه وماعندي من اشكيله وكثير نفسيتي تعبانه واحس بهم جاثم على صدري زوجي هو سبب همي قاسي كثير وكلامه جارح يهيني بالكلام ويهين اهلي وقاسي على اولادي ومستحيل اسوي شي ويعجبه ويقارن بيني وبين زوجات معارفه مع اني اعامله بنفس طريقتهم بس للاسف مايبين بعينه شي مضيق علي دنيتي ولا يرضى ازور معارفي او اهلي وحتى اقرب صديقه لي يكرهها ومايبيني اكلمها حياتي قهر وظلم ودايما يحسسني بالنقص في كل شي مع اني احاول ارضيه كتبت لكم حاجه مختصره ابي شوركم كيف اتعامل معاه وش اسوي مرات كثيره افكر في الطلاق الله يجزيه خير ويفتحها في وجهه ويفرج همه اللي يبرد علي ادعولي[color="blue"][/co

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
عزيزتي ... اعلمي أن الغربة آثارها كثيرة ..وأنا على يقين أن معظم ما تعانينه إن لم يكن كله من آثار الغربةوليس من زوجك
وكذلك زوجك يعاني من الغربة فلذلك يحاول التنفيس بأقرب الناس اليه زوجته وأولاده .. أنا لا أبرر له ما يفعله واعلم أنه أخطأ بإهانتك فما بالك بإهانة أهلك ...
..حاولي أن تتنفسي الصعداء وأن تخبريه في لحظة صفاء ..اعلم أنك ما خرجت من ديارك الى الغربة الا لأجلنا فأعانك الله وأثابك على ذلك وأعلم أنك الغربة تشعرك بالضيق فتقسو احيانا علينا ولكن قلبك لا يزال نقيا ويحمل الحب الكثير لنا...
عانقيه بحب واعترفي ببعض اخطاءك ( طبعا هذا بعد أن تجلسي مع نفسك وأنامتأكدة أنك قد تكوني ارتكبت بعض الاخطاء في حقه وذلك من تأثير الغربة ) وأخبريه أنك متأكدة أيضا من أن أخطاءه عليكم كلها من تأثير الغربة ..وأنه عليكما أن تتحملا بعضكما لتقفا امام العواصف ...
وبالنسبة لمقارنتك مع زوجات معارفه ... قولي له بهدوء ..ممكن الغالي يخبرني كيف يردني أن أكون ..
اشعر بتعبك ولا أريد أن أكون أنا والغربة عليك ..وإن أخطأت فتحملني ونبهني واحتسب أجرك على الله .
وبإذن الله سأكون أفضل مما تريد ...

(( ولكن ليكن في حسبانك ..انك ممكن لو فعلت ذلك أن يقابلك باستهزاء أو بأي طريقة أخرى تجرحك .. لا تيأسي وحاولي أن تصبري .. وأن تخففي من حدتك ..وبإذن الله ستؤول حياتك الى خير )
أما مسألة أنه لا يريدك أن تزوري أحد ..فربما أنه يعيش مع مجموعة تتكلم أن زوجاتهم تغيرت بسبب الزيارات فهو حب إنه ينهي الأمر قبل أن يبدأ ... أما كونه يغار ..فأخبريه بأنك سعيدة بذلك وأنك تشعرين بالفخر من كونه بغار عليك ..ولكن زيارتك لأهلك هي صلة رحم وسيكون مأجورا إن هو سمح لك بالذهاب اليهم ...

اللهم إني أسألك يا حنان يا منان ياذا الجلال والاكرام أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل لأختنا ( اللهم فرج همي )مما هي فيه فرجا ومخرجا .

دمت بكل خير ...أختك أم البنين

التعديل الأخير تم بواسطة أم البنين4 ; 13-08-2008 الساعة 12:09 AM
قديم 13-08-2008, 12:12 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي ادعي الله كثيرا ان يسخره لكي ويحننه عليك وشغلي سورةالبقره وان شاء الله الباقي يفيدونك هنا

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 13-08-2008, 12:13 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
صعب ما تمرين به والرجال مختلفين عنا نحن النساء
ليس بشي على الله بعسير
الله سخر كل شي قادر ان يسخره لكي

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 13-08-2008, 01:41 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
اقتباس:
مايبغاني اروح لانه يغير وغيرته وصلت الى مرحلة الشك وياما قلت له ان الشك نهاية الحياه الزوجيه مايهتم ولو تكلمت على اهله بنفس الاسلوب راح يجرح بالكلام انا زوجي من النوع اللي ماينسى لو غلطت عليه راح يتم طول حياته يذكرني بالغلط جربته من قبل
يشك في أيه..أنت رايحة لأهلك مو أحد غريب..خديه معك..خليه يوصلك..ذكريه بصلة الرحم..و إنها توسع الرزق..و تجيب الخير..و إنك طول الوقت في الغربة..وكلها كم يوم مشتاقة و بدك تقابلي أهلك و ناسك..

طيب هو يمنعك من أهله؟؟

أما بالنسبة للتجريح أنت كمان قولي له أنت قلت كذا و كذا..عن أهلي..أمسكيها عليه لحد ما تعقديه..سكوتك ما نفع ..لمن عاملته بالمثل أثر فيه ..معناته حس..و ممكن حيكون في نتيجة..و زي ما أهله ناس ولهم كرامة و إحترام..أهلك مهم من الشوارع..برضهم ناس لازم يحترمهم..أعملي نفسك زعلانه لا تكلميه فترة ..سوي كل واجباتك..بس حسسيه إنك زعلانة..
قديم 13-08-2008, 05:09 AM
اللهم فرج همي
عضو جديد
اللهم فرج همي غير متصل  
بالنسبه لاختي ام البنين زوجي مو في غربه هو من بلد غير بلدي انا لوحدي اللي في غربه وجزاك الله الف خير على تعاطفك معاي واختي nagit 2005مشكوره والله يزيح همك وينصرك على من ظلمك وينولك كل خير يارب واختي A_gleamمشكوره كل الشكر على تفاعلك معاي والله يجزاكي خير
قديم 15-08-2008, 04:07 AM
largewound
عضو جديد
largewound غير متصل  
الله يعيينك
قديم 15-08-2008, 05:08 AM
R M A
عضو جديد
R M A غير متصل  
الله يعين بس على هـ الرجااااال

ما ادري ايش اقولك بس ان شاء الله تنحل مشكلتك ومشاكلنا كمان مع ازواجنا

ويهديهم ويصلحهم يارب