مشكلتي مع زوجي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-02-2007, 03:01 PM
لانكوم
عضو جديد
لانكوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sun_of_me
ربنا يفرج همك إن شاء الله ،،، والتمسيله كل الأعذار انت بتقولي إنه ممكن يكون تعبان من رجليه أو الأسهم مدايقاه
طولي بالك عليه و ربنا يكتبلك كل خير
والله انا طول الوقت التمس له الاعذار بس متضايقه من داخلي بطول بالي عليه لانه غالي علي بس كل انسان له حدود
قديم 21-02-2007, 11:08 PM
دعاءالصالحين
عضو نشيط
دعاءالصالحين غير متصل  
اتيتك اختى بفقرة من كتاب عن الحياة الزوجية

اقرايها اعتقد انها تنفعك كتير ان شاء الله تعالى

الرجال مثل الاحزمة المطاطية فعندما يحب الرجل فانه يحتاج دوريا الى ان ينسحب لاشباع حاجته الى الحرية و الاستقلال ....انهم يشعرون فطريا بهذه الرغبة الى الانسحاب فانها ليست قرارا او اختيارا انها تحدث فقط و عندما ينفصل تماما سيشعر فجأة بحاجته الى الحب و المودة و سيرتد ويقترب بقوة مرة اخرى
واذا لم يحصل الرجل على فرصة للانسحاب فلن يجد ابدا الرغبة القوية فى الاقتراب و شوقه المتقد لمن يحب
ومن دون فهم هذه الدورة تسئ النساء فهم الرجال : فهى تصاب بالذعر لابتعاده المفاجئ تظن انها ارتكبت خطأ ما جعله يبعد .....او انه متضايق من شئ ما ...او انه لم يعد يحبها و تبدا فى مطاردته اما بدنيا تلاحقه فى انتقاله من غرفة الى اخرى ...او عاطفيا بابداء قلقها..... او تشعره بالحزن لانها وحيدة....... او بالستياء من حاجته ان يكون بمفرده ....او عقليا بطرح اسئلة عن سبب بعده ....او تحاول ان ترضيه و تكون مثالية اكثر من اللازم و تتنازل عن احساسها بذاتهاو تحاول ان تكون كما تعتقد انه يريدها ان تكون
و قد تعيق المراة الدورة العاطفية باساليب عقابية ...عندما يعود برغبة قوية و حب كبير ...تقوم برفضه جنسيا ...او تظهر استنكارها و تعاستها و تلومه على اهمالها ....وقد تمتنع عن كلامه و تصبح باردة و مستاءة و تقابل اهماله باهمال له
قد يقاوم الرجل هذه الدورة الطبيعية ....اما خوفا على مشاعر حبيبته او بسبب نشاته انه راى استهجان امه لابيه لابتعاده ....او انه يشعر بالاثم عندما ينسحب
وتكون النتيجة اعراض شائعة من حدة المزاج و سرعة التهيج و قد تكون السلبية و اللامبالاة و يفقد بالتدريج رغبته و عاطفته و طاقته
قديم 22-02-2007, 12:23 AM
shera
عضو نشيط
shera غير متصل  
انا رايى انك تتجددى النيو لوك بتاعك من كل شى يعنى تتدلعى نفسك واذا لم تجدى منه ما يريحك تكلمى معه ليس بعتاب ولكن بصداقه وحاولى معه بشتا الطرق يعنى كنك صديقته وعشقته انا دائما اقولها لزوجى انى عشيقته قبل حبيبته لان الالرجل دائما متغير فكونى انت متغيرة ومتجدده
قديم 22-02-2007, 08:56 AM
شايب وبس
عضو نشيط
شايب وبس غير متصل  
أكيد متضايق من شي مى؟وهو محتاج لك أكثر من قبل لا تتركيه وبما أنكي تترطقتي للاسهم الله يكو بعونه ن شاء الله هوني عليه وكوني له سندا بعد الله ؟

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 22-02-2007 الساعة 04:34 PM
قديم 22-02-2007, 11:59 PM
لانكوم
عضو جديد
لانكوم غير متصل  
[QUOTE=دعاءالصالحين]اتيتك اختى بفقرة من كتاب عن الحياة الزوجية

اقرايها اعتقد انها تنفعك كتير ان شاء الله تعالى

الرجال مثل الاحزمة المطاطية فعندما يحب الرجل فانه يحتاج دوريا الى ان ينسحب لاشباع حاجته الى الحرية و الاستقلال ....انهم يشعرون فطريا بهذه الرغبة الى الانسحاب فانها ليست قرارا او اختيارا انها تحدث فقط و عندما ينفصل تماما سيشعر فجأة بحاجته الى الحب و المودة و سيرتد ويقترب بقوة مرة اخرى
واذا لم يحصل الرجل على فرصة للانسحاب فلن يجد ابدا الرغبة القوية فى الاقتراب و شوقه المتقد لمن يحب
ومن دون فهم هذه الدورة تسئ النساء فهم الرجال : فهى تصاب بالذعر لابتعاده المفاجئ تظن انها ارتكبت خطأ ما جعله يبعد .....او انه متضايق من شئ ما ...او انه لم يعد يحبها و تبدا فى مطاردته اما بدنيا تلاحقه فى انتقاله من غرفة الى اخرى ...او عاطفيا بابداء قلقها..... او تشعره بالحزن لانها وحيدة....... او بالستياء من حاجته ان يكون بمفرده ....او عقليا بطرح اسئلة عن سبب بعده ....او تحاول ان ترضيه و تكون مثالية اكثر من اللازم و تتنازل عن احساسها بذاتهاو تحاول ان تكون كما تعتقد انه يريدها ان تكون
و قد تعيق المراة الدورة العاطفية باساليب عقابية ...عندما يعود برغبة قوية و حب كبير ...تقوم برفضه جنسيا ...او تظهر استنكارها و تعاستها و تلومه على اهمالها ....وقد تمتنع عن كلامه و تصبح باردة و مستاءة و تقابل اهماله باهمال له
قد يقاوم الرجل هذه الدورة الطبيعية ....اما خوفا على مشاعر حبيبته او بسبب نشاته انه راى استهجان امه لابيه لابتعاده ....او انه يشعر بالاثم عندما ينسحب
وتكون النتيجة اعراض شائعة من حدة المزاج و سرعة التهيج و قد تكون السلبية و اللامبالاة و يفقد بالتدريج رغبته و عاطفته و طاقته
[/QUO
اخوي انا قريت الكتاب كامل اللي هو الرجال من المريخ والنساء من الزهره وكنت كثير افكر بهذي النقطه بس الاحض انها طولت يعني لي ثلاث اسابيع بعيده عنه واسبوعين قريبه مادري تطول هي الحاله
قديم 23-02-2007, 08:11 AM
دعاءالصالحين
عضو نشيط
دعاءالصالحين غير متصل  
نعم اختى تطول هذه الفترة كلما حاولت منعها و ملاحقتها

انا انصحك بان تشغلى وقتك بشئ اخر غير التفكير فى هذا الامر ...وان تلجأى الى الله تعالى بالدعاء ....و تكثرى من الاستفغفار .....فان القلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء .....لانه ان كان غاضبا منك فسيقول ما يغضبه
اما ان كان الامر غير ذلك ...فستكون فترة و تنقضى ان شاء الله بانقضاء السبب
قديم 23-02-2007, 08:29 AM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
كان الأجدر بك كزوجة صالحة , أن تعيشي هموم زوجك , لأ ان تتذمري من حاله ..

فالرجل يريد زوجة ذات إحساس مرهف تستشعر أحزانه , وليس جسدا .. واهذا الرجل

يبث همومه لأصدقائه ويجافي زوجته , لأنها لا تريده الا مبتسما ولو على جراحه ..
قديم 24-02-2007, 12:22 PM
لانكوم
عضو جديد
لانكوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shera
انا رايى انك تتجددى النيو لوك بتاعك من كل شى يعنى تتدلعى نفسك واذا لم تجدى منه ما يريحك تكلمى معه ليس بعتاب ولكن بصداقه وحاولى معه بشتا الطرق يعنى كنك صديقته وعشقته انا دائما اقولها لزوجى انى عشيقته قبل حبيبته لان الالرجل دائما متغير فكونى انت متغيرة ومتجدده
زوجي مله خلقي يعني لو تغيرت قرفته زياده مستحيل تصدقوني
قديم 24-02-2007, 12:27 PM
لانكوم
عضو جديد
لانكوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايب بس لذييذ
أكيد متضايق من شي مى؟وهو محتاج لك أكثر من قبل لا تتركيه وبما أنكي تترطقتي للاسهم الله يكو بعونه ن شاء الله هوني عليه وكوني له سندا بعد الله ؟
انا اخاف انه يمر بفتره خمول عاطفه لانها تطورت الحاله معه تخيلو بالفراش وهو نايم اقرب بنام الاقيه يحط اللحاف بيني وبينه علشان مايلمسني انا ماادري شسويت له والله ماغلطت عليه
قديم 24-02-2007, 12:34 PM
لانكوم
عضو جديد
لانكوم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاءالصالحين
نعم اختى تطول هذه الفترة كلما حاولت منعها و ملاحقتها

انا انصحك بان تشغلى وقتك بشئ اخر غير التفكير فى هذا الامر ...وان تلجأى الى الله تعالى بالدعاء ....و تكثرى من الاستفغفار .....فان القلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء .....لانه ان كان غاضبا منك فسيقول ما يغضبه
اما ان كان الامر غير ذلك ...فستكون فترة و تنقضى ان شاء الله بانقضاء السبب
كلامك عين العقل والله يسهل لي لانه كل ماله ويزيد انا خايفه انه زعلان مني رغم انه اذا زعل مايسوي كذا اكيد انه زي ماقلت انا بخليه يبعد لاخر حد وبشوف اش اخرتها انا ماعاتبته ولا مره رغم ان لنا شهر الا يوم الخميس تضايقت لما قلت له محتاجه لك ابغى انام على صدرك قام حط اللحاف وخلاني انام علطول تفاجات وسالته انت ليش متغير علي وصاير ماتهم فيني وجلس يفكر بعدين رد علي رد قاس بصراحه وخلاني ونام انا خلاص صرت اول ماانام انام على طرف الفراش اذا احتاجني بيلاقيني
موضوع مغلق

مواقع النشر